العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

تجربتى مع العناية بالشعر: أهم 10 اسئلة عن العناية بالشعر

10 أسئله و أجوبه تلخص كيفية العناية بالشعر

هنالك بعض التساؤلات الكثيرة عن العناية بالشعر، الأضرار التي تؤدي لتساقط الشعر، ماهي افضل شامبوهات للشعر و إلي أخره من التساؤلات، لذا سنوضح بعض أهم الأسئلة التي تخص العناية بالشعر و الإجابة عليهم.

أهم 10 أسئلة عن العناية بالشعر

  1. لقد قمت بصبغة شعري وأصبحت خويصلات الشعر رقيقة جدا وتتقصف بسهولة ودائما أقوم بهرَش فروة رأسي, فما هو علاج ذلك ؟
  2. هل وضع حمامات الزيت و البلسم علي فروة الشعر يُفيد ام يُضِر ؟
  3. هل تناول الخس كوجبه غذائيه يومية يعمل علي مُعالجة جفاف الشعر ؟
  4. انا أمتلك شعر طويل ولكن مُتقصف, ماهو أفضل علاج لتقصف الشعر ؟
  5. أنا اتناول الأدوية و أتعالج من تساقط الشعر, ولكن لا أعرف ماهي المدة الزمنية المحددة للتوقف عن تناول علاج تساقط الشعر وهل سأستمر عليه للأبد ام لا ؟
  6. لقد كان شعري ناعم ولكن أصبح مجعد فجأة, فما هو السبب ؟
  7. هل الكيراتين مفيد للشعر؟، وماهى الاَثار السلبيه للكيراتين علي الشعر ؟
  8. لقد كان شعري ناعم ولكن مع مرور الوقت أصبح به نفشان كثيف, فما هو علاج نفشان الشعر ؟
  9. شعر إبنتي خفيف من الأمام, فما هو علاج ذلك ؟
  10. ماهي أفضل الوصفات المنزليه الطبيعية للعناية بالشعر ؟


تجربتى مع العناية بالشعر


السؤال الأول

  • لقد قمت بصبغة شعري وأصبحت خويصلات الشعر رقيقة جدا وتتقصف بسهولة ودائما أقوم بهرَش فروة رأسي, فما هو علاج ذلك ؟

ليس من الشيء المرعب او المخيف عند حدوث ذلك الأمر ولكن مايحدث في هذه الحالة أن من يحدث له مثل ذلك يكون لديه تحسس شديد من نوع صبغة الشعر التي قام وضعها او إستخدمها علي فروة شعره

  • لذا ينصح الكثير من أطباء الجلديه ان أي إمراة تريد ان تقوم بصبغ شعرها ان تذهب الي صالونات التجميل او مراكز التجميل الموثوقة والمشهورة بغض النظر عن ماهي تكلفة صبغة الشعر نهائيا !, لان في نهاية الامر صحتك و جمالك فوق كل شيء وفوق كل مال, ولكن الأمر الأساسي في حدوث ذلك هو تحسس فروة شعرك من نوع الصبغة ويجب ان تقومي بإستخدام زيت قبل صبغة الشعر لتجنب مثل هذه الأمور.
  • نصيحه: إن كنتي تُعانين من التحسس تجاه نوع صبغة يجب إستخدام جِل يحتوي علي مادة الصبار ( الألوفيرا ) ويحتوي علي الكافيين و يحتوي علي ( الزنك ) وهذه المواد تعمل علي تهدئة فروة الشعر وبنسبة 95% لن تتحسسي مرة أخري من صبغة الشعر.

السؤال الثانى

  • هل وضع حمامات الزيت و البلسم علي فروة الشعر يفيد ام يضر ؟
  • دائما الأطباء ينصحون بعدم وضع حمامات الزيت و البلسم علي فروة الرأس لأن ذيك يؤدي الي زيادة معدل إفرازات الدهون في فروة الرأس بشكل كبير جدا, وقد تحدثنا عن أحد أهم أسباب تساقط الشعر وهو بسبب الفروة الدهنية, وبالتالي بما إن إستخدام حمامات الزيت او البلسم علي فروة الشعر يؤدي الي زيادة دهنية الشعر فبالتالي يمكن أن يُزيد من تساقط الشعر.
فوائد البلسم للشعر
فوائد البلسم للشعر


السؤال الثالث

  • هل تناول الخس كوجبه غذائيه يومية يعمل علي معالجة جفاف الشعر ؟
  • للأسف لا, وهذا مقولة شائعة بين الناس ولكن لايوجد دليل علمي أو دراسة أثبتت هذا الكلام.

السؤال الرابع

  • انا أمتلك شعر طويل ولكن متقصف, ماهو أفضل علاج لتقصف الشعر ؟
  • في معظم حالات علاج تقصف الشعر يكون تجميلي, بمعني أوضح ان في معظم الحالات يكون العلاج الأنسب لتقصف الشعر هو بوضع منتجات للعناية بالشعر علي أطراف الشعر الذي يعاني من التقصف بحيث إنه يغلق حراشف الشعر وعند إذ تقوم بتخفيف معدل تقصف الشعر بنسبة كبيرة جدا.

ولكن في بعض الحالات إذا كان التقصيف كثيف جدا يجب علي المتضرر أن يقوم بقص الجزء المتقفص بأكمله, ويمنو بدلا منه شعر صحي وجيد مرة أخري.

  • نصيحة: للتقليل من معدل تقصف الشعر يجب ان نُقلل من عدد إسشوار الشعر والعمليات الكيميائيه مثل صبغة الشعر أو أي شيء يتعلق بالمواد الكيميائيه التي نقوم بوضعها علي فروة شعرنا.


السؤال الخامس

  • أنا اتناول الأدوية و أتعالج من تساقط الشعر, ولكن لا أعرف ماهي المدة الزمنية المحددة للتوقف عن تناول علاج تساقط الشعر وهل سأستمر عليه للأبد ام لا ؟

بالتأكيد ليس ثابت, بمعني أن في حالة تساقط الشعر هنالك أشخاص يجب أن يلجئوا الي كورس علاج تساقط الشعر مرة كل سنة واحدة, وفي أشخاص يجب أن يلجئوا الي كورس مرتين في كل سنة !, ويوجد أشخاص مُعرضين دائما لتساقط الشعر بنسبة كبيرة جدا ممايؤدي الي جعله مثل روتين للحياة اليومي.

كمثال ان شخص ماقد تناول علاج ضد قشرة الشعر وقد أثر هذا العلاج بنتيجة فعالة وإيجابيه جدا, ولكن كان سؤال هذا الشخص للطبيب بعد النتيجة المُرضيه لعلاج القشرة وبعد إنتهائه من فترة العلاج ( هل أكرر العلاج مرة أخري ام لا ؟ )

قال لها الطبيب سنقوم بالتجربه !, سنقوم بوقف العلاج لمدة إسبوعين الي ثلاثة أسابيع وسنري النتائج, إذا عادت قشرة الشعر مرة اخري سنعود للعلاج ولكن إن لم يعود فسوف نستمر علي هذا الحال وهو إيقاف العلاج.

  • بمعني أكثر وضوحا لأن الأمر يبدو معقدا, المجمل العام للموضوع هو أن الأطباء ينصحون بـ ذوات الشعر الدهنى و الشعر الجاف دائما بأنه في وقت ما يمكن لعلاج تساقط الشعر او علاج قشرة الشعر أن يصبح مثل روتين الحياة وممكن أن يستمر الي فترات تدوم لسنوات طويله.

[/tie_list]

السؤال السادس

  • لقد كان شعري ناعم ولكن أصبح مجعد فجأة, فما هو السبب ؟

علي الأغلب في هذه الحالة أن الشخص قد قام بفعل شيء ما خَرب تركيبه الشعر من الأساس, كمثال من هذه الأشياء

  • علاج لشيء ما في جذور الشعر
  • تمليس الشعر ( الكيراتين )
  • كثرة الإسشوار مما يؤدي الي تكسير الشعر بنسبة عاليه ومضره للغاية

السؤال السابع

  • هل الكيراتين مفيد للشعر؟، وماهي الأثار السلبيه للكيراتين علي الشعر ؟

سؤال أكثر من رائع, لأن في هذه النقطة سنتحدث عن حالتين وهما:

الحالة الأولي:

  • في الحالة الأولي هو في التخدث عن الكيراتين الذي هو في الأساس ( البروتين ), في حالة تحدثنا عن هذا النوع من الكيراتين الطبيعي الذي يحتوي علي البروتين الذي يقوم ببناء الشعر فهذا النوع من الكيراتين ممتاز جدا جدا خصوصا للأشخاص الذين يعانون من تقصف الشعر او تكسير الشعر.

الحالة الثانيه:

  • في هذه الحالة إن كان المقصود من الكيراتين هو العلاج الذي يُسمي بالكيرتين والذي يُستخدم لتمليس الشعر أو يُستخدم مثلا في كعلاج مُستمر للشعر ( إسشوار دائم من ثلاث الي ستة أشهر ), ففي هذه الحالة لا نستطيع القوم أنه مفيد ام مُضر لأنه يعتبر سلاح ذو حدين

بمعني أنه إن كانت وظيفتك تجبرك علي اسشوار شعرك يوميا مثل المذيعات فدائما هنالك اسشوار ونمط للشعر وإستايل دائم يجب ان تحافظي عليه, ففي هذا الوقت يكون الضرر أكبر, لذا من الأفضل إستعمال البروتينات كما ذكرنا في الحالة الأولي افضل بكثير من كثرة تمليس الشعر والسشوار.

  • نصيحة: إن كنتي من ذوات الشعر الجاف يجب عليكي أن تتجنبي إستعمال السشوار الا في الحالات الضروريه فقط ( مناسبة خاصة او حفل زفاف ) غير ذلك ستُعانين من تلف الشعر وخصوصا من الأطراف.

السؤال الثامن

  • لقد كان شعري ناعم ولكن مع مرور الوقت أصبح به نفشان كثيف, فما هو علاج نفشان الشعر ؟

لمن يعاني مثل هذه الحالة لاداعي للقلق, فهذه الحالة تحدث عند حوالي 85% من الأشخاص وخصوصا عند ذوات الشعر الدهني والجاف, وذلك بسبب كثرة السشوار او الإستحمام الكثر والإفراط في صبغة الشعر كل هذه الأمور تؤدي الي نفشان الشعر او نشفانُه, ولكن فروة الشعر تظل كما هي فقط من يتأثر هو أطراف الشعر ويصبح أنشف مماسبق

و علاج نشفان الشعر يتلخص في حالتين وهما:

الحاله الأولي: نشفان الشعر الخفيف

الحاله الثانيه: نشفان الشعر القوي

عند حدوث نشفان في الشعر بنسبة عاليه جدا يمكننا إستخدام منتجات مثل ( زيت الأرجان أويل ).

  • نصيحة: ذوات الشعر الناعم يفضل لهم عدم إستخدام الشامنو بكميات كبيره لأن ذلك يعتبر سبب رئيسي من أسباب نشفان الشعر وخصوصا لذوات الشعر الناعم والسبب هو أن خويصلة الشعر خاصتهم تكون خفيفة جدا ورفيعة, مع التنظيف العالي وإستخدام الشامبو بكثرة علي فروة الشعر يجعلها أنشف ويميتها من الأطراف


    السؤال التاسع

    • شعر إبنتي خفيف من الأمام, فما هو علاج ذلك ؟

    أولادنا أغلي مافي حياتنا, لذا يجب ان نهتم للعناية بالشعر لهم, وعلي الأغلب في هذه الحاله للأسف يكون السبب فيها هو الهرمون الذكوري التستوستيرون

    وفي هذه الحالة العلاج الأفضل يكون بإستخدام مادة تحتوي علي الكامفر والتي تعمل علي إعاقة الألفردكتيز وبالتالي يخفف من التأثير السلبي وبالتالي يخفف من مُعدل تساقط الشعر من الأمام

    • معلومة هامة: يجب علينا معرفة إذا كانت الفروة التي تعاني من تساقط الشعر الأمامي دهنية ام لا, لأنها إن كانت دهنية ففي هذه الحالة يجب علينا أن نقوم بعلاج دهنية الشعر قبل قيامنا بتناول أدوية او مواد تحتوي علي الكامفر كما ذكرنا في الفقرة السابقة

    السؤال العاشر

    • ماهي أفضل الوصفات المنزليه الطبيعية للعناية بالشعر ؟

    كما ذكرنا في موضوع سابق افضل 3 وصفات منزلية طبيعية للعناية بالشعر أن من افضل الوصفات الطبيعية والطرق الطبيعية للعناية بالشعر والتي أثبت العلم الحديث انها أبسط واسهل طرق امانا وفعالية للعناية بالشعر ولكن بشرط المداومة عليها وجعلها مثل روتين الحياه اليومي مثل غسول الوجه كل صباح والي أخره, وتشمل هذه الوصفات والنصائح في:

    نصائح منزلية للعناية بالشعر

    1. تغذية الشعر يعتبر عامل أساسي من عوامل العناية بالشعر
    2. تجنب العادات اليوميه الخاطئه التي تؤثر علي فروة شعرنا تأثيرا سلبيا
    3. كثرة إستعمال المواد الكيماوية علي فروة الشعر
    4. كثرة إستخدام سشوار الشعر
    5. قص الشعر التالف من الأطراف يعمل علي إعادة بناء وإحياء الشعر من جديد ونمو شعر صحي وقوي
    6. إستعمال واقي للشعر قبل البدء في عملية صبغة الشعر
    7. إستعمال حمامات الزيت و البلسم بالطريقة الصحيحة
    8. شراء المنتجات الموثوقة وذلك لتجنب إيذاء فروة شعرنا عن طريق عدم معرفتنا للمنتج الأفضل

    ❤ كن مميز ❤

    في إنتظار تعليقاتكم وسوف نقوم بالرد عليها ... ツ

    تقييم المستخدمون: 3.95 ( 1 أصوات)

    هذا المحتوي في قسم

    Eso

    إسلام مجدي، مصري 23 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. متخصص في إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج ... ❤

    الأفضل في كن مميز ★

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.