لكي انتيمكياج لايف ستايل

5 اسباب مهمة لعدم بقاء المكياج على البشره وكيفيه تجنبهم

من المؤكد ان وضع المكياج عمليه بسيطه لا تحتاج الى تعقيد ولهذا السبب قمنا بتجميع عدد من النصائح للمساعده في بقاء المكياج لاطول فتره وعدم زواله من على البشره.

من المؤسف جدا هو زوال المكياج من على الوجه في منتصف النهار بعد عناء في وضعه، والاستيقاظ مبكرا لكي نحصل على وجه خالي من اي شوائب وبعد ذلك بقليل يذوب المكياج من الوجه.

ومع ذلك ليست المنتجات المستخدمه هي سبب في هذه المشكله .

ولكن في الحقيقه اساس المكياج السليم الذي يدوم لفترات طويله هو العنايه بالبشره اولا لذلك فإن المكياج والبشره مرتبطان لكي نحصل على مكياج مميز وسليم.


خمس اسباب لعدم بقاء المكياج لفتره طويله على البشره

اسباب عدم بقاء المكياج علي البشرة
اسباب عدم بقاء المكياج علي البشرة

1. استخدام المكياج على البشره مباشره

  • اذا كان لدينا وقت محدود لوضع المكياج فنقوم سريعا بوضع كريم الاساس او B..B اولا ، ولذلك تبقى النتيجه النهائيه وهي ذوبان المكياج.
  • يخبرنا خبراء التجميل بأن نصف المكياج السليم هو تطبيق روتين العنايه بالبشره اولا وذلك لمده يوم واحد في الاسبوع للحصول على مكياج سليم.

2. عدم الاهتمام بتنظيف البشره

  • اذا كنتي تعانين من عدم ثبات المكياج في مناطق معينه من البشره فيرجع ذلك اللي عدم تنظيف البشره وتقشيرها تقشير سليم، لذا اضيفي التقشير الى روتين العنايه ببشرتك مرتين اسبوعيا للتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشره بعمق وتصبح البشره نضره ومشرقه وجاهزه لوضع المكياج.

3. البشره الدهنيه

  • اذا كانت بشرتك دهنيه بطبيعتها فذلك يجعل المكياج مشكله بالنسبه لكي فالدهون الناتجه من البشره تجعل صعوبه في تمسك المنتجات بالبشره لذلك يجب اختيار المنتجات المناسبه للبشره الدهنيه .
  • وضع طبقه بسيطه من البودر باستخدام فرشاه صغيره (فرشاه ظلال العيون)  على مناطق افراز الدهون مثل حول الانف وبين الحاجبين وعلى الجفون وذلك لامتصاص الدهون الناتجه من البشره ، وبإستخدام هذه الطريقه لوضع البودر افضل بكثير من وضعها على كافه الوجه وتبقي النتيجه بشره متوهجه وصحيه في منطقه الخدين.

4. تطبيق المكياج بطريقه غير صحيحه على الوجه

  • كثير منا يقع في هذا الخطأ عند تطبيق المكياج فنقوم بوضع كميه كبيره من المنتج بطريقه غير صحيحه على البشره باستخدام الفرشاه او الاصابع.
  • ولكن بإتباع خبراء التجميل فهناك خطوات وطرق لوضع المكياج ، مثال : اذا اردتي وضع طبقه خفيفه من المكياج على البشره فعليكي بتمرير المنتج ذاهبا وايابا مثل ممسحه الزجاج الاماميه ، ولكن اذا اردتي تطبيق المكياج بطريقه اعلى في التغطيه فعليكي بالضغط على الاماكن المراد تغطينتها بالكامل لكي تمتص المنتج بطريقه اكثر كثافه ، وتساعد هذه الطريقة في توحيد لون البشره ويمنحها مظهر طبيعي وجذاب.

5. التنقلات وتغيرات الطقس

  • يمكن ان يشعر المسافر العادي بانه يتنقل عبر عده مناطق مناخيه مختلفه فعند الخروج من المنزل نستقبل الهواء وكأنها رياح جليده ويختلف الامر عند التنقل فالاماكن الاخرى فنتعرض الى الشمس وغيرها من التقلبات.
  • لذلك يجب الحفاظ دائما على ترطيب البشره ترطيب تام  قبل وضع المكياج وانتقالنا خارج المنزل، يعني ذلك وضع طبقه خفيفة من المرطب وخافي العيوب وننتظر قليلا قبل وضع المنتجات الاخري.
  • ولزياده الحمايه نقوم بوضع طبقه بسيطه من البودر الشفافه على منطقه T-ZONE  واي منطقه اخري قابله للتعرق.

مواضيع مميزه لكي:

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

[taq_review]

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق