خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة | المكياج الخليجي خطوة بخطوة

ان متابعة خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة تعتبر من أسهل واقصر الطرق التي يمكن من خلالها تعلم طرق وضع المكياج، فأن رؤيتك لطريقة و خطوات وضع المكياج بشكل مباشر من خلال تلك الصور المتحركة تجعلك اكثر اتقانًا وتمكنك من معرفة الخطوات بكل وضوح.

على عكس الاعتقاد المنتشر أو المتعارف عليه ان جميع النساء يمكنهم وضع المكياج بكل سهولة، ولكن هناك بعض النساء لا تعرف طرق وضع المكياج بشكل كامل مثل طريقة وضع الكونتور أو كيف نستخدم الاضاءاه او احمر الشفاه المناسب، كل هذا قد لا تعرفه الكثير من النساء، لذا فأن الصور المتحركة هي الاختيار الامثل لمعرفة طرق وضع المكياح بكل سهولة وفرصة لمعرفة طريقة وضع المكياج من الالف الى الياء.


طرق وضع المكياج

قبل ان نبدأ بسؤال كيف طريقة وضع المكياج، قد تتسائل العديد من النساء في بداية الأمر كيف اعتني ببشرتي قبل وضع المكياج؟ وهذا يكون هو السؤال الأهم لكي نحافظ على البشرة لتبقى صحية ونضره بشكل أكبر، فيجب قبل وضع المكياج تنظيف البشرة بشكل جيد، وهناك العديد من الخطوات لوضع المكياج.


طريقة وضع المكياج من الالف الى الياء

1. وضع البرايمر أو بي بي كريم:

الخطوة الاولى في طريقة وضع المكياج من البداية هي استخدام البرايمر، وهو يعمل على تحسين مظهر البشرة أسفل المكياج لتستقبله بشكل سلس، وخاصة حول العين لرقة المنطقة التي تحيطها، ويعمل على غلق المسام ومنح البشرة الترطيب اللازم، فيضع على الوجه وحول العين بطرف الاصابع وبحركة رقيقة وطبطة خفيفة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534
طريقة وضع البرايمر
طريقة وضع البرايمر


2. وضع الكونسيلر:

وللأجابة على السؤال المهم كيف يتم وضع المكياج نذهب للخطوة التالية، وهي وضع الكونسيلر أو خافي العيوب والذي يعمل كطبقة بداية للمكياج، فيخفي الهالات السوداء اسفل العين وكذلك الاثار التي تتركها حبوب الشباب والبثور وبقع الشمس.

وضع الكونسيلر
وضع الكونسيلر

3. وضع كريم الأساس:

يأتي دور وضع كريم الأساس بالدرجة المناسب للبشرة فلا يكون اغمق أو افتح بفارق كبير، ويوزع بالتساوي على الوجه باكمله والرقبة، وله فرشاة أو اسفنجة خاصة به تساهم في توزيعه بسهولة وتساوي.

وضع كريم الأساس
وضع كريم الأساس


4. وضع البودر:

للمساعدة على تثبيت المكياج بصورة جيدة يجب استخدام البودر بعد كريم الاساس والتي تتنوع ما بين البودر المضغوط والسائبة وتختلف الوانها ويتواجد منها الشفاف.

وضع البودر
وضع البودر

4. وضع الكونتور:

تختلف طريقة وضع الكونتور بأختلاف شكل الوجه من مرأة إلى اخرى، فالكونتور يعمل على تنحيف الوجة وتصغير المناطق التي تريدينها، فيوضع الكونتور على عظمة الخد وجوانب الانف وعظم الذقن وفي حدود الفك وعلى الجبين اذا اردتي تصغيره.

وضع الكونتور
وضع الكونتور

5. وضع محدد الحواجب:

يجب أن تقومي بملئ الفراغات التي تتواجد في حاجبك وذلك بأستخدام محدد الحواجب والذي يتوافر منه عدة الوان ما بين الفاتح والغامق.

وضع محدد الحواجب
وضع محدد الحواجب الخطوة الاولي
محدد الحواجب
وضع محدد الحواجب الخطوة الثانية
محدد الحواجب
وضع محدد الحواجب الخطوة الثالث

6. وضع الايشادو او ظلال العيون:

ان جمال عينيك يبدا من ظلال العيون، فيمكنك اختيار من الوان مختلفة وبأستخدام فرشاة خاصة بظلال العيون يمكنك دمج اكثر من لون معًا.

وضع الايشادو
وضع الايشادو

7. وضع الايلاينر:

تواجه العديد من النساء مشكلة في وضع الايلاينر وذلك في البداية فقط ومع التكرار تبدأين في التعود على طريقة وضعه وتصبح اسهل، فيمكن ان تبدأ من زاوية العين بخط رفيع وتخرجي حتى الزاوية الخارجية للعين مع مد خط الايلاينر بعض الشيء للخارج، واعادة الخطوات نفسها للتأكيد علي الخط أو زيادة سمكه.

وضع الايلاينر
وضع الايلاينر

8. وضع الماسكرا:

يمكن استخدام الماسكرا لتحديد الرموش بشكل واضح وزيادة كثافتها، فيمكن استخدام الماسكرا بالوان عديدة وكذلك بالكثافة التي تريدينها، توضع طبقة اولى من الماسكرا وبعد دقائق توضع طبقة أخرى ولا تنسى الرموش السفلية.

وضع الماسكرا
وضع الماسكرا

9. وضع الاضاءة او الهايلايتر:

يمكنك استخدام اللون المفضل من الاضاءات التي تعطي البريق لوجهك، وتفتيح الاماكن الغامقة واعطاء اطلالة مميزة لمكياجك، فيمكن وضعه في الزاوية الداخلية عند مدمع العين، أو على عظمة الخد وكذلك فوق منتصف الشفاه العلوية، أو على الانف وكذلك المنطقة اسفل الحاجب مباشرة.

وضع الاضاءة
وضع الاضاءة


10. وضع احمر الخدود او البلاشر:

لاضافة لون للخدين يجب اختيار احمر خدود يتناسب مع لون مكياجك أو لون بشرتك، فيمكن استخدام القليل منه لكي يبدو مظهرك طبيعيًا.

وضع احمر الخدود
وضع احمر الخدود


11. وضع احمر الشفاه:

لمنح مكياجك اللمسة النهائية لتجعليه مكتمل يمكنك استخدام احمر شفاه باللون المفضل عن طريق وضعه من منتصف الشفاه العلوية وحتى الزاوية والعودة من المنتصف وحتى الزاوية الاخرى لرسم زاوية المثلث التي تتواجد في منتصف الشفاه واسفل الانف، ورسم الشفاه السفلية.

وضع احمر الشفاه
وضع احمر الشفاه

اهم الاسئلة عن كيف وضع المكياج

1. كيف خطوات وضع المكياج؟

  • البرايمر.
  • الكونسيلر.
  • كريم الاساس.
  • البودر.
  • الكونتور
  • محدد الحواجب.
  • الايشادو
  • الايلاينر.
  • الماسكرا.
  • الاضاءة.
  • البلاشر.
  • احمر الشفاه.

2. كيف وضع المكياج جويل؟

يمكن استخدام اليوتيوب لمشاهدة العديد من الفيديوهات التي تعلم كيفية وضع المكياج من الالف الى الياء، وطرق وضع المكياج يوتيوب متعددة.

طريقة وضع المكياج من جويل


3. هل يختلف كيف وضع المكياج للبشرة السمراء؟

أن خطوات المكياج لا تختلف من بشرة إلى اخرى ولكن تختلف فقط الالوان المستخدمة لذلك، فيجب لأصحاب البشرة السمراء أن يستخدموا الوان تناسب بشرتهم فلا تكون أفتح بدرجة كبيرة ولا اغمق.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى