زبدة الكاكاو بعد ازالة الشعر بالشمع | تجربتي الكاملة معها

تدخل زبدة الكاكاو في الكثير من مستحضرات التجميل وذلك بفضل احتوائها علي كثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تحتاج اليها البشرة والشعر، فهي تعمل علي ترطيب البشرة من الاعماق كما انها تغذي بصيلات الشعر وتعيد له الحيوية والنعومة

تعمل علي علاج الالتهاب الناتج عن ازالة الشعر بالشمع او السويت بالاضافة الي انها  تمنح الجلد نعومة فائقة ولامعة مميزة،كما انها تحتوي علي فيتامينات كثيرة للجسم حيث تمد الجسم بفيتامين ه والدهون اللازمة للنمو بشكل جيدا كما انها تساعد علي تدفق الدم الي الجلد مما يحمي الجلد من الاصابة بالشيخوخة والجفاف

كما انها تعزز من صحة ونضارة البشرة وتغذي الشعر من الجذور وحتي الاطراف ،وسوف نتناول في السطور التالية فوائد زبدة الكاكاو وكيفية استخدامها واهم الوصفات التي تدخل فيها لترطيب وتغذية البشرة ….

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر

بعد ازالة الشعر بالشمع

تعد زبدة الكاكاو من افضل المرطبات التي توضع علي الجسم بعد ازالة الشعر بالشمع او السويت لانها ترطب البشرة بشكل عميق ،ولان هذه الطرق تزيل علي الزيوت الموجودة بالبشرة مع الشعر فتؤدي الي الجفاف والشعور بالحكة بعد الانتهاء من ازالة الشعر، فيمكنك دهن جسمك بزبدة الكاكاو مباشرة بعد الانتهاء من الواكس وسوف تلاحظي النعومة الفائقة التي تدوم طويلا، كما ان كنتي تعاني من التهاب شديد فيمكنك استخداك الكريم الطبي ايلوكون لتهدئة البشرة .

ترطيب البشرة

وذلك عن طريق تطبيقها علي البشرة فهي تعالج مشكلة جفاف البشرة التي تصيب الجلد خصوصا في فصل الشتاء، حيث انها تحتوي علي الكثير من الاحماض الدهنية الامنة علي الجلد فتزيد من مرونته وتعطي له لمعة مميزة.

مكافحة الشيخوخة

تعاني بعض الفتيات من الاصابة بالشيخوخة المبكرة في البشرة وخصوصا المنطقة المحيطة بالعينين نتيجة استخدام الكثير من مساحيق التجميل، فتعمل زبدة الكاكاو علي تعزيز تدفق الدم في الجلد مما يقلل من الاصابة بعلامات تقدم السن.

مرطب للشفاه

تعد زبدة الكاكاو من اشهر المرطبات التي تستخدم لعلاج تشققات الشفايف وقد ظهر منها العديد من المنتجات في الصيدليات والاسواق والتي تكون بخلاصة زبدة الكاكاو وذلك بفضل احتوائها علي الاحماض الدهنية التي تعطي مظهر جذاب ولامع للشفاه.

علاج الالتهاب الناتج عن حروق الشمس

تعمل زبدة الكاكاو علي علاج الحروق والالتهابات الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس الحارقة كما انها مناسبة جدا لذوات البشرة الحساسة حيث انها تحمي الجلد لانها تكون طبقة عازلة علي الجلد تخلصه من الالتهاب ويفضل وضعها علي الجسم قبل النوم ثم غسله في الصباح بالماء الفاتر.

علاج لعلامات تمدد الجلد

تعمل زبدة الكاكاو علي تقليل علامات التمدد الناتجة عن نقصان الوزن او الناتجة بعد الولادة فهي تعمل علي تحسين مظهر الجلد وتعطيه الرطوبة اللازمة كما تعمل علي شد الجلد ورجوعه لشكله الاصلي مع الاستمرار عليها بشكل يومي قبل النوم.

تعزز صحة الشعر

تعمل زبدة الكاكاو علي علاج جفاف وتقصف الشعر كما انها تقلل من تساقطه وتزيد من نموه بشكل كبير كما انها تغذيه بالفيتامينات اللازمه لنموه وتمنحه رائحة ولمعة رائعة ويمكنك استخدامها قبل غسل شعرك بساعتين عن طريق وضعه عليه وعلي فروة راسك وارتداء غطاء الراس لمدة ساعتين ثم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

كيفية استخدام زبدة الكاكاو

كما ذكرنا بالاعلي فيمكنك استخدام زبدة الكاكاو بشكل مباشر علي الجسم بعد الاستحمام او بعد ازالة الشعر او حتي قبل النوم فهي امنة جدا علي البشرة ولا تسبب اي اثار جانبية ماعدا الاشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الكاكاو ومشتقاته

غير ذلك فهي امنه جدا علي الجلد والشعر ويمكنك استخدامها علي وجهك وشفتاكِ بشكل يومي دون ظهور اي ضرر منها، كما يمكنك استخدامها في وصفات لتعزز من مفعولها والاستفادة بشكل اكبر.

وصفة زبدة الكاكاو لترطيب الجسم بعد ازالة الشعر بالشمع

  1. قومي بوضع ملعقتان كبيرتان من كلاً من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو في اناء كبير
  2. ارفعي الاناء علي نار هادئة حتي تذوب كل المكونات مع بعضها البعض
  3. اتركي الخليط حتي يهدأ ثم اضيفي لع بضع قطرات من زيت الورد وزيت اللافندر
  4. واتركيه في الثلاجة لمدة ساعة حتي يتجمد بعض الشئ
  5. قلبي الخليط بالمضرب اليدوي حتي يصبح لين تماما ثم احتفظي بف في وعاء محكم الغلق
  6. يمكنك استخدامه علي الجلد مباشرة بعد ازالة الشعر بالشمع او السويت

يعد هذا الكريم غني جدا لترطيب وتهدئة الجسم والوجه ويمكنك استخدامه باستمرار والاحتفاظ بالوعاء حتي تنتهي الكمية كلها كما انه يمكنك وضعه علي شعرك قبل الاستحمام بساعتين كحمام كريم طبيعي.

رأي مجلة كوني مميزة

تعد زبدة الكاكو من افضل المرطبات الطبيعية التي لا تحتوي علي اي الوان صناعية او روائح عطرية او حتي كيماويات فهي تستخلص من حبوب الكاكاو كبيرة الحجم كما انها تدخل في صناعات الحلويات مثل الشكولاته فهي امنه جدا بالاضافة الي انها مغذية جدا عند تناولها او حتي عند استخدامها علي البشرة او الشعر

وكما ذكرنا فهي مفيدة جدا للبشرة الملتهبة نتيجة ازالة الشعر بالشمع او السويت ويمكنك معرفة افضل الكريمات والوصفات الطبية التي تستخدم لتهدئة الجلد بعد ازالة الشعر من خلال مقالنا السابق عن ماذا يوضع بعد ازالة الشعر بالشمع للحد من الالتهاب والحبوب.

Fatma Khalil

فاطمة خليل 24 سنة، متخصصة في كتابة المقالات التجميلية والطبية ، أسعى لأقدم كل ما هو جديد ومفيد للمرأه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى