فوائد ستفاجئك من زيت جوز الهند والثوم لشعرك


تلجأ العديد من السيدات لوصفات طبيعية مثل خليط زيت جوز الهند والثوم بهدف تغذية شعرهن وتنعيمه وعلاجه من المشاكل المتنوعة، ذلك الخليط الذي يتميز بفوائد عديدة للشعر بل وللبشرة أيضا.

وتكمن الميزة الأهم في الوصفات الطبيعية أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر بشعرك على المدى البعيد، كما أنها لا تعالج الشعر فقط وإنما تمده بالتغذية اللازمة.

إلا أنها أيضًا قد تحتوي على أضرار في بعض الحالات، ولهذا السبب نستعرض معكي في مجلة كوني مميزة هذا المقال عن زيت جوز الهند والثوم من حيث فوائده وأضراره التي قد تحدث في بعض الحالات التي ينبغي الحذر منها.

زيت جوز الهند والثوم لتطويل الشعر

يتم استخلاص زيت جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند بعد نضوجها، حيث يتم تقشيرها ثم تجفيفها وضغطها للحصول على الزيت الطبيعي الذي وجد أنه مفيد للشعر والبشرة نظرا لاحتوائه على نسب عالية من البروتين والألياف الغذائية

ولفائدة مضاعفة، فقد تم التوصل لوصفة طبيعية أكثر فعالية وتضم العناصر الغذائية التي يحتاجها كل من شعرك وبشرتك، ويمكن استخدام زيت جوز الهند والثوم لأغراض تطويل الشعر، حيث يتم خلط كمية متساوية تقريبًا من الثوم المهروس مع زيت جوز الهند واستخدامهما معا.

فوائد زيت جوز الهند مع الثوم للشعر

يمنح شعرك التغذية المطلوبة

نظرًا للنسبة المرتفعة من البروتينات التي يحتوي عليها زيت جوز الهند مع الثوم، فهو يمد شعرك بالتغذية المطلوبة لأن البروتينات هي وحدة البناء الأساسية لخلايا الشعر، والمعروف أن البروتينات بالشعر تقل نسبتها وتتأثر بسبب المواد الكيميائية وصبغات الشعر والتعرض المستمر للحرارة.

ولتوضيح أكبر فزيت الثوم أو الثوم المهروس يقوم بتحفيز فروة الرأس لتصنيع الكيراتين الذي يمثل النسبة الأكبر من الشعر، بينما يقوم زيت جوز الهند بتعزيز ذلك بحمض اللوريك الذي يعالج فقدان بروتينات الشعر ويحد من رطوبة الشعر الزائدة عن حدها.

يعالج مشكلة الجفاف وقشرة الرأس

بما أن زيت جوز الهند مع الثوم يمنح شعرك التغذية المطلوبة فتلك أول مرحلة لعلاج مشاكل الشعر كالجفاف والتقصف والقشرة، كما أن هذا الخليط يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفطريات، لذا يمكننا الحصول على علاج لجفاف الشعر وتتخلصين من القشرة المزعجة، فهو يستخدم لاغراض أخرى وليس علاج مشاكل الشعر فقط.

تطويل الشعر وتنعيمه

يساعد زيت جوز الهند والثوم في تنعيم الشعر نظرا لأن زيت جوز الهند يمكن استعماله كبلسم، أما الثوم فيحتوي على الكالسيوم والزنك والسيلينيوم وبهذا يمكنه تحسين تدفق الدم لفروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر ومنع تساقطه.

طريقة استخدام زيت جوز الهند والثوم للشعر

  1. قومي بإحضار كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الثوم ثم اخلطيهما معًا.
  2. ضعي قطرات قليلة (من 3 لـ 4 قطرات) من أي زيت عطري للتغلب على الرائحة النفاذة للثوم.
  3. قومي بوضع القليل من هذا الخليط على شعرك ثم دلكي برفق حتى جذور الشعر.
  4. اتركي الزيت على شعرك لمدة يوم كامل ثم اغسليه جيدا بالشامبو بعد كل مرة.

أضرار زيت جوز الهند والثوم على الشعر

ليست هناك أي أضرار مباشرة لزيت جوز الهند والثوم على الشعر نظرًا لكونه خليط من زيوت طبيعية بالكامل، بل إنه يستخدم لأغراض أخرى كالاهتمام بالبشرة.بل إنه يستخدم لأغراض صحية كتعزيز صحة القلب وتنظيم ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار في الدم، وتحفيض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري.

لكن قد تكون هناك مشكلة إذا قمتي باستخدام الثوم النيئ بدلًا من زيت الثوم لأنه قد يسبب التهابات أو إذا كانت فروة الرأس أو البشرة تعاني من حساسية تجاهه.

لذا ينصح باستخدام زيت الثوم وبنسبة ضئيلة، كما لا يجب أن تتركيه فترة طويلة على شعرك حتى لا يتسبب في التهابات وننصح في مجلة كوني مميزة باستخدامه مرة إلى مرتين أسبوعيا.

تجربتي مع زيت جوز الهند والثوم للشعر Coconut oil and garlic For hair

تقدري تستخدميها مرتين بالأسبوع واللي شعرها مليان فراغات بشكل كبير تستخدمها يوم ويوم.. وبالنسبة للريحة بتكون قوية وده عيبها الوحيد لكن نتحمل واستخدميها على شعرك دلكيها بلطف عشان توصل لشعرك.. ولمدة شهر تجربتي الشخصية كانت فارقة كتير لكن لا أدري إذا تناسب الكل أو لا.

شاهدي التجربة بالفيديو

مقالات مميزة لكي:

أفضل وصفات طبيعية لإنبات الشعر

فوائد زيت الثوم والبصل للشعر

أضرار زيت الثوم للشعر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات