فوائد الخيار للبشرة: 12 فائدة منه لترطيب وتجميل بشرتك


يحتوي الخيار علي الكثير من الفوائد فهو من الخضروات المغذية للصحة والبشرة حيث من فوائد الخيار للبشرة انه يهدئها ويقلل من الاحمرار والتهيج بفضل ما يحتويه من الخصائص المضادة للالتهابات بالإضافة إلى أنه مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الاخرى مثل فيتامين سي وحمض الفوليك.

يدخل الخيار في صناعة العديد من الماسكات و اقنعة العناية بالبشرة باستخدام مكونات بسيطة ومغذية ولها القدرة على تعزيز صحة البشرة بما يحتويه الخيار على نسبة عالية من الماء الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم ويحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى مما يساعد علي تنشيط البشرة ويعالج المسام المفتوحة ويحارب السيلوليت

تقدم لكي مجلة كوني مميزة في هذه المقالة فوائد الخيار للبشرة وكيفية عمل افضل الاقنعة والماسكات باستخدام الخيار لتحسين البشرة وعلاج الكثير من مشاكلها وسوف نعرض لكي تجارب مستخدمين ماسكات الخيار ونتائج استخدامهم.

فوائد الخيار للبشرة

الخيار للبشرة
فوائد الخيار للبشرة

الخيار للبشرة المنتفخة والمتورمة 

 أظهرت الدراسات أن الخيار لديه القدرة على تقليل التورم والانتفاخ في الجلد عن طريق وقع شرائح الخيار الباردة علي المنطقة المصابة لبعض الوقت.

الخيار لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

يعمل الخيار على تقليل التورم في منطقة العين وتهدئة الجلد التالف وتجديد خلايا الجلد في هذه المنطقة الحساسة مما يجعل منطقة العين تبدو منعشة واكثر شبابا ويساعد علي التخلص من الاسمرار تحت العين بفضل احتوائه علي فيتامين سي وحمض الفوليك.

الخيار للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب

تسبب الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية الي سد المسام وتكون وظهور الحبوب ويعمل الخيار علي تنظيف المسام وشدها وتطهير الجلد والتخلص من الدهون التي تسبب ظهور الحبوب بفضل خاصه المطهرة كما يعمل علي تطهير الجلد والتخلص من الجلد الميت.

الخيار للبشرة والتجاعيد ومكافحة الشيخوخة

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2011 تشير الي ان احتواء الخيار علي المواد المضادة للأكسدة يجعله مفيد جدا لعلاج التجاعيد والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، كما بفضل احتوائه علي فيتامين سي وحمض الفوليك يعمل على تحفيز نمو خلايا البشرة الجديدة ومحاربة السموم التي تجعل البشرة متعبة والتي تعمل علي ظهور علامات التقدم في العمر.

الخيار للبشرة المتهيجة

يساعد الخيار في علاج احمرار والتهاب البشرة والطفح الجلدي ويخفف من الشعور بالألم ويقلل من التهاب البشرة الناتج عن حروق الشمس ولدغ الحشرات بفضل احتوائه علي مواد مضادة للالتهابات.

الخيار للبشرة الجافة

يعتبر الخيار من المواد المناسبة جدا للبشرة الجافة حيث انه يحتوي علي 96 بالمائة من مكوناته ماء في الذي يساعد علي ترطيب البشرة بالاضافة الي بعض المواد الاخرى مثل العسل او الصبار او الزبادي لترطيب البشرة.

الخيار للبشرة الحساسة

يتميز الخيار بانه آمن جدا لكل انواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة بسبب عد احتوائه علي اي مواد تسبب تهيج البشرة او تسبب التحسس بالعكس انه يحتي علي كمية كبيرة من المياه تعمل علي تلطيف وتهدئة البشرة الحساسة وتقلل من الاحمرار.

الخيار لازالة المكياج

يمكن استخدام الخيار لازالة المكياج بلطف حيث انه يساعد في تنظيف البشرة بفاعلية ويجعلها منعشة دون ان يسبب لها الجفاف.

 الخيار لعلاج النمش والسيلوليت

 يساعد الخيار في التخلص من السيلوليت ويجعل البشرة مشدودة ونضرة بشكل مثالي كما يخلص البشرة من البقع الداكنة والنمش بشكل مثالي.

الخيار لتفتيح البشرة

يحتوي الخيار على خصائص تساعد علي تفتيح البشرة ولكن ليس بشكل فعال حيث يحتاج الي وجود بعض الاضافات الاخرى التي تقوي من فاعليته في تفتيح وتبيض البشرة مثل الزبادي والعسل.

الخيار وتصغير المسام

يعمل الخيار علي تصغير المسام الواسعة بفضل خصائصه القابضة دون ان تسبب غلق المسام وتحافظ عليها نظيفة خالية من اي دهون

الخيار للبشرة المختلطة

يساعد الخيار على موازنة مستوى درجة الحموضة في البشرة  ويساعد علي التخلص من الزيوت والأوساخ الزائدة كما يوفر للبشرة الترطيب والتغذية وهو مناسب للبشرة المختلطة.

تجربتي مع استخدام الخيار للبشرة

الخيار للبشرة
استخدام الخيار للبشرة

بشرتي دهنية ودائما ما تظهر في وجهي حب الشباب وظهور المسام الواسعة التي كانت تزعجني جدا الي ان استخدمت ماسك الخيار بالليمون والعسل مما خلصني من الحبوب وجعل بشرتي مشدودة وصغر حجم المسام وهو ماسك رائع انصح باستخدامه لاصحاب البشرة الدهنية. تجربتي مع الخيار للبشرة

اعرض لكم تجربتي مع ماسك الخيار بالقهوة والعسل للتخلص السليوليت بعد ان نصحتني احدي صديقاتي باستخدامه بعد ان قمت بتجربة العديد من المنتجات وقد خفف من السيلوليت بشكل كبير وسوف استمر علي استخدامه حتي يختفي السيلوليت تماما  واواظب علي استخدامه مرتين في الاسبوع. تجربتي مع الخيار للبشرة

احب استخدام المواد الطبيعية لعمل الماسكات للبشرة ويعتبر ماسك الخيار بالزبادي والعسل من الماسكات الرائعة التي تعطي للبشرة نضارة وحيوية كما انها تعمل علي تفتيح وترطيب البشرة بفاعلية انصح بتجربته. تجربتي مع الخيار للبشرة

تعرفي علي فوائد الخيار للبشرة


افضل ماسكات الخيار للبشرة

الخيار للبشرة
وصفات الخيار للبشرة

ماسك الخيار لنضارة البشرة 

المكونات:

  • نصف خيارة

الطريقة:

  1.  قومي بضرب نصف خيارة في الخلاط او محضرة الطعام حتي يصبح ذو قوام سائل ثم صفي الخليط في مصفاة 
  2. ضعي عصير الخيار في زجاجة ورشي منها علي وجهك النظيف لمدة 15 دقيقة
  3. اغسلي وجهك جيدا بالماء البارد ثم جففي وجهك بلطف

ماسك الخيار لترطيب البشرة الجافة

المكونات: 

  • نصف خيارة
  • ملعقتين من جل الصبار

الطريقة:

  1. امزجي نصف خيارة وملعقتين كبيرتين من جل الصبار إلى الخلاط حتي يمتزج الخليط
  2. ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد

ماسك الخيار والعسل لعلاج حب الشباب

المكونات:

  • نصف خيار
  • العسل
  • ملعقة من دقيق الشوفان

الطريقة:

  1.  اخلطي الخيار في الخلاط حتى يصبح ذو قوام مائي ثم صفيه في مصفاه ثم ضيفي دقيق الشوفان والعسل وتاكدي من امتزاج الخليط
  2. ضعي الماسك على وجهك ورقبتك ثم اتركي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر

تونر الخيار لتهدئة الالتهابات

المكونات:

  • خيار
  • كوبين من الماء
  • ملعقة من ماء الورد

الطريقة:

  1. قشري الخيار ثم ضيفيه الي قدر علي النار به الماء وسخنيه لمدة 10 دقائق
  2. اضربي الخليط بالهاند بلندر او ضعيه في الخلاط ثم صفي الخليط وضيفي علي السائل ماء الورد وضعيه في زجاجة رذاذ
  3. يمكن استخدامه علي البشرة الملتهبة او المعرضة للشمس او المصابة بالحروق

ملحوظة: لا تحتفظي بالخليط لمدة تزيد عن 3 إلى 4 أيام خاصة انه لا يحتوي علي اي مواد حافظة


اهم الاسئلة عن فوائد الخيار للبشرة

كيف يجدد الخيار البشرة؟

يحتوي الخيار علي فيتامين C وحمض الكافيين المقاوم للالتهابات وعند وضع الخيار على الوجه يساعد علي تجديد البشرة ويغذي البشرة ويخلص البشرة من الخلايا الميتة.


ماهي فوائد فرك شرائح الخيار على الوجه؟ 

الخيار  مليء بالفيتامينات والعناصر المغذية المفيدة للبشرة ويساعد فرك شرائح الخيار علي الوجه في أنه يخفف ويهدئ تهيج الجلد وذلك عن طريق وضع شرائح الخيار على البشرة وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء ثم ضعي مرطب خفيف.


هل يمكن ترك عصير الخيار على الوجه طوال الليل؟

نعم يمكن ترك الخيار طول الليل علي البشرة بامان حيث يساعد الاستخدام المنتظم لعصير الخيار في جعل البشرة اكثر صحية ويجعله متوهجة ومنتعشة.

اقرئي ايضا: فوائد واستخدامات الكركم للعناية بالبشرة الدهنية وعلاج الحبوب


كيف يعمل الخيار علي ترطيب البشرة؟

يحتوي الخيار علي حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين وهما من المواد التي تعمل علي تقليل معدل احتباس الماء مما يعمل علي ترطيب البشرة ويقلل بدوره من التورم والانتفاخات

اقرئي ايضا: استخدام الحلبة للعناية بالبشرة لعلاج التجاعيد تسمين الوجه


كيف يحارب الخيار ظهور التجاعيد؟

يحتوي عصير الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين وهو بروتين غني بالألياف المسؤولة عن مرونة الجلد ويعمل علي إزالة السيلوليت.

اقرئي ايضا: ماسك بياض البيض لتفتيح وتبيض البشرة خلال يومين فقط


هل يمكن استخدام الخيار بمفرده لترطيب البشرة؟

لا يستطيع الخيار ترطيب البشرة بمفرده على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الماء ولكن يفضل اضافة بعض المواد الاخرى معه مثل الصبار او العسل.

المصادر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات