انواع ديفرين الاصلية للوجه والحبوب وتفتيح البشرة

كريم ديفرين يعد من اهم كريمات التقشير ، فهو ذو فاعليه عاليه تجعلك تحصلين على بشره نضره و خاليه من العيوب بخطوات بسيطه ، فهو من افضل كريمات التقشير التى يمكنك الاعتماد عليه لتشعرى بالثقه من جديد و لتتمتعى ببشره اكثر صحه و اشراقا.

فمن منا لا تتمنى الحصول على بشره ناعمه و فاتحه و خاليه من العيوب كبشرة الاطفال ، فكثير من السيدات يعانين من العديد من التغيرات ببشرتهم سواء كانت هذه التغيرات هى عباره عن ظهور الحبوب او البقع او حتى ظهور الخطوط الدقيقه التى تبدا فالظهور مع التقدم بالسن ، او حتى ظهور النمش او الكلف و غيرها من المشكلات التى قد تسبب لهن القلق و الاحساس بعدم الثقه بمظهرهن.

لذا نقدم لكى بهذا المقال انواع كريم ديفرين ، فهو احد اهم الكريمات المقشره ، و الذى يدخل بالعديد من الوصفات التى يمكنك استخدامه من خلالها للحصول على بشره لطالما حلمتى بها.

ما هو ديفرين؟

المادة الفعاله بديفرين هى مادة الادابلين – Adapalene ، و ديفرين هو دواء موضعى يتم وضعه على سطح الجلد ، فهو غنى بفيتامين ” أ ” ، و الذى يعمل على مساعدة الجلد فى تعزيز خلاياه ، و يعزز انتاج الكولاجين بالجلد ، كما انه يستخدم لعلاج حالات حب الشباب من المتوسطه الى الشديده ، فهو يعمل على علاج الاسباب التى تؤدى الى ظهور حب الشباب و بالتالى يعمل على خفض تشكيل الحبوب و البثور.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534
تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

انواع ديفرين

يوجد تركيزين من ديفرين 0.1 % و 0.3 % ، كما يوجد نوعين من ديفرين هم:

1. كريم ديفرين – Differin Cream:

هو كريم مقشر يعمل على علاج حب الشباب ، كما يعمل على تخليصك من اثار الحبوب و توحيد لون البشره ، و تخليصك من البقع و النمش الخفيف ، و يمكنك استخدام كريم ديفرين بتركيز 0.3 % اذا كانت حالة الحبوب شديده.

2. جل ديفرين – Differin Gel:

يستخدم جل ديفرين للعمل على تقليل عدد البثور الشديده ، كما يعزز الشفاء السريع منها و يوقف من تطورها ، كما يعمل على التقليل من الالتهابات و التورم الذى قد تنتج عن تلك الحبوب.

ملحوظه: اذا كانت بشرتك دهنيه يمكنك استخدام جل ديفرين لانه يحتوى على نسبه زيوت اقل ، اما اذا كنتى تتمتعين ببشره جافه فننصحك باستخدام كريم ديفرين لانه به زيوت اكثر فهو مناسب اكثر للبشره الجافه.


طريقة استخدام كريم ديفرين

ننصحك انه يجب عليكى استخدام كريم او جل ديفرين بوصفه طبيه و لكن اذا كنتى ستستخدميهم بدون استشاره طبيه ننصحك باتباع ارشادات الاستخدام جيدا حتى لا تتعرضين للاعراض الجانبيه للكريم:

  1. قومى بغسل يديكى جيدا قبل و بعد استخدام الكريم.
  2. قومى بتنظيف بشرتك بمنظف بشره مناسب لبشرتك و جففيها برفق.
  3. ضعى طبقه رقيقه من الكريم على بشرتك و دلكيها برفق.
  4. يستخدم الكريم مره واحده مساءا قبل النوم ، ما لم يصف لكى الطبيب غير ذلك.
  5. تجنبى ملامسة الكريم للعين او الفم او الانف.
  6. لا تستخدمى الكريم على الحروق او حروق الشمس او الجروح الغير ملتئمه ، و تجنبى وضعها على الجلد المصاب بالاكزيما.
  7. للحصول على افضل النتائج يجب استخدام هذا الكريم بانتظام ، و حاولى استخدامه بنفس الوقت كل ليله.
  8. للحمل و الرضاعه: يتم امتصاص هذا الكريم بشكل كبير بالجلد مما قد يتسبب بمشاكل للطفل او الجنين ، لذا لا يجب استخدام هذا الكريم اثناء الحمل او الرضاعه الطبيعيه.
  9. يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب الشديد الذى قد يظهر لدى الاطفال من هم اقل من 12 عام.
  10. لا يمكنك استخدام المنتجات التى تحتوى على حمض الجليكوليك اثناء استخدام كريم ديفرين.
  11. يجب تجنب اشعة الشمس و استخدام واقى شمس بعامل حمايه لا يقل عن 15.

بالفيديو: طريقة استخدام كريم الديفرين


سعر كريم ديفرين

سعر كريم ديفرين:

  • يبلغ سعره داخل مصر: 120 جنيه.
  • سعر كريم ديفرين بالسعوديه: 26 ريال.
  • يبلغ سعره بالامارات: حوالى 30 درهم.

سعر جل ديفرين:

  • يبلغ سعر جل ديفرين داخل مصر: 366 جنيه.
  • يبلغ سعر الجل بالسعوديه: 77 ريال.
  • يبلغ سعره بالامارات: 75 درهم.
  • يبلغ سعر الجل بالكويت: 7 دينار.

تجربتى مع انواع ديفرين

تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

نصحنى الطبيب باستخدام جل ديفرين لوجهى و ذلك لعلاج حبوب الشباب ، و بعد استخدامى المنتظم له اختفت الحبوب تماما و اختفت اثارها ايضا ، كنت قد استخدمت العديد من الكريمات فى محاوله منى للتخلص من مشكلة الحبوب و لكن جل ديفرين كان الاقوى على الاطلاق. تجربة مستخدم

تجربتى الشخصيه مع كريم ديفرين ، هو من افضل الكريمات التى استخدمتها لعلاج الحبوب ، فهو قلل ظهورها بشكل ملحوظ ، و عالج اليثور الكبيره التى سبق و استخدمت لها العديد من الكريمات الاخرى و كانت تقل تدريجيا ثم تبدا بالظهور من جديد و لكن مع كريم ديفرين فهى اختفت تماما بعد حوالى 3 شهور من الاستخدام المتواصل. تجربة مستخدم

كريم ديفرين هو كريم فتاك ، حيث قام بتخليصى من الحبوب نهائيا و لكن مازال يوجد بعض اثار للحبوب ، و لكن اخبرنى الطبيب انه سياخذ بعض الوقت حتى يقضى على اثار الحبوب و الندوب الناتجه عنها. تجربة مستخدم

من 3 سنوات تقريبا بدات تظهر لدى حبوب ، و ذهبت الى الطبيب و وصف ليه كريم ديفرين ، و كان تاثيره ممتاز فى علاج الحبوب خلال شهر حتى الاثار الناتجه عنها قام بازالتها ، و لكن انصحكم باستخدام كريم مرطب للبشره اثناء استخدام كريم ديفرين و واقى جيد للشمس و ذلك لحماية بشرتك اثناء العلاج. تجربة مستخدم

تجربتى مع كريم ديفرين
تجربتى مع كريم ديفرين

اهم الاسئله عن انواع ديفرين

1. ما الفرق بين كريم ديفرين و جل ديفرين ؟

يعد جل ديفرين اقوى من كريم ديفرين من حيث الاستخدام ، حيث ان امتصاص جل ديفرين بالجسم اعلى بسبب طبيعة تكوينه التى تحتوى على نسبه قليله من الدهون مما يجعله سهل الامتصاص.

وهو ايضا مناسب اكثر للبشره الدهنيه التى تشكل حبوب بشكل اكبر ، اما كريم ديفرين فهو لاصحاب البشره الجافه حيث انه يحتوى على نسبة دهون اعلى مما يجعل امتصاصه اقل من الجل و بالتالى فاعليته اقل منه.


2. متى يبدا مفعول كريم ديفرين ؟

يبدا ظهور مفعول كريم ديفرين بعد حوالى من 8 الى 12 اسبوع ، و قد تنتشر الحبوب خلال الاسبوع الاول من الاستخدام و لكن سرعان ما تهدأ و يبدا مفعول الكريم.


3. ما هو بديل كريم ديفرين بالخلطه الثلاثيه ؟

بديل كريم ديفرين بالخلطه الثلاثيه هو كريم اكرتين ، حيث انه مقشر فعال للبشره و يحتوى على نفس المواد الفعاله الموجوده بكريم ديفرين مما يعطيكى نفس النتائج.

المصدر
Differin Gelimageimage
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى