فرد الشعر للرجال 2020 | الكيراتين والطريقة والمزيد!

يبحث الكثير عن كيفية الحصول على شعر جذاب يعطي ثقة بالنفس وإطلالة مميزة، وأصبح الرجال يرغبون في اتباع فرد الشعر للرجال طبيعي والحصول على قصات حديثة مميزة، وتصفيفات جذابة تعطي لهم شكل مميز ورائع، فيعتبر فرد الشعر من الأساليب الهامة التي يرغب بها الجميع.

ويوجد هناك العديد من الطرق الطبيعية والكيميائية، التي تمكن من الحصول على شعر مفرود في وقت قصير وسوف نتحدث في مقالنا هذا المقدم لك من موقع كوني مميزة عن الأساليب المستخدمة للحصول على أفضل النتائج لفرد الشعر بطريقة جذابة.

ما هو فرد الشعر للرجال؟

 

فرد الشعر للرجال

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

أصبح فرد الشعر من الأمور الهامة المرغوب بها من قبل الرجال والسيدات، حيث أنه يساعد في إعطاء مظهر رائع وإطلالة جذابة، بالإضافة لتعزيز الثقة بالنفس والاهتمام بالقصات الحديثة بين الشباب، وتختلف أنواع الشعر بين الأشخاص فهناك من يتمتع بالشعر المفرود دون الحاجة لاستخدام الأساليب المساعدة على الفرد، والبعض يتمتعون بشعر مموج أو مجعد فيرغبون بالحصول على شعر مفرود ومميز.

تعتبر عملية فرد الشعر من الأساليب الحديثة، التي تساعد على كسر الروابط الموجودة بين ألياف الشعر البروتينية، فتتمكن تلك الألياف من التمدد مما يمنح سهولة تامة عند تمشيط الشعر وعدم السماح بالتشابك بين الشعيرات، ويتم الحصول على شعر مفرود بين الرجال من خلال اتباع بعض الطرق الطبيعية وأخرى طرق كيميائية، فجميعها تحتاج للدقة في العمل للحصول على أفضل النتائج وتختلف نتيجة فرد الشعر من حالة لأخرى.


طرق فرد الشعر للرجال

تتعدد طرق فرد الشعر فيوجد الأشخاص المحبون لاستخدام الطرق الكيميائية، وذلك لسرعتها على فرد الشعر وإعطاء نتائج خلال وقت قصير، وهناك من يقوم بتفضيل الطرق الطبيعية واستخدام الكريمات الطبية ومن تلك الأساليب:

1. الأساليب الكيميائية

تعرف الأساليب الكيميائية بسهولة استخدامها فهناك الكثير من الكريمات المحتوية على تلك المواد، حيث أنها تحتوي على مواد الصوديوم والليثيوم والهيدروكسيد، فتعمل تلك المواد على الوصول لألياف الشعر وتساعد في فردها.

تعتبر تلك الأساليب الكيميائية من الأمور الغير محبذة لدى البعض، حيث أنها تتسب في ظهور بعض الاحمرار بالجلد ووجود الالتهابات، لذلك يفضل استخدام بعض الزيوت المساعدة على الترطيب عند تطبيقها.

يفضل استخدام تلك المواد على فترات متباعدة، لتجنب رجوع الشعر لحالته الطبيعية فيجدد الاستخدام كل 8-12 أسبوعا كحد اقصي، مع مراعاة وضع المنتجات على الشعر الأصلى فقط وتجنب الشعر المفرود لتفادي الضرر بالشعر.


2. الأساليب الحرارية

كما يوجد الأساليب التي تعتمد على فرد الشعر من خلال استخدام الحرارة، حيث يمكن استخدام مجففات الشعر والهواء الساخن لكسر روابط ألياف الشعر، والحصول على شعر مفرود في وقت قصير على عكس المواد الكيميائية.

يتم استخدام تلك الأساليب بعد عملية غسيل الشعر جيدًا والتخلص من الأتربة والزيوت الموجودة بالشعر، للحصول على أفضل النتائج ويعود الشعر لحالته الأولى عند تعرضه للعوامل الخارجية كتعرضه للرطوبة والماء ايضآ و التعرق في بعض الاحيان.

ينصح بتجنب استخدام الأساليب الحرارية بصورة مستمرة، وذلك لتجنب الضرر بالشعر والإصابة بالجفاف فيمكن استخدامها مرة واحدة بالأسبوع، مع مراعاة تجنب التصفيف المستمر أثناء الفرد.


3. الزيوت الطبيعية

يقوم الكثير باستخدام الطرق الطبيعية لفرد الشعر، وذلك لأنها تعد من الطرق الآمنة الغير متسببة في الضرر بالشعر وتعرضه للجفاف والتقصف، ولكنها تحتاج لوقت طويل للحصول على النتائج المرغوب بها.

يمكن القيام باستخدام الزيوت الطبيعية المصنعة في المنزل، كزيت اللوز المساعد على الترطيب والصبار وزيت جوز الهند، فجميعها زيوت مرطبة تعطي للشعر مظهر رائع مع الاستمرار عليها.

تساعد تلك الزيوت الطبيعية والمرطبة على فرد الشعر من خلال، الوصول لجذور الشعر والعمل على تغذيتها بشكل جيد، مما يساعد في الحصول على شعر مستقيم ورطب خالي من الجفاف.


4. استخدام الخلطات الطبيعية لفرد الشعر

من خلال استخدام الماسكات الطبيعية كقشور الموز ووضعها مع الزيوت المرطبة للحصول على شعر مفرود، وقد يحتاج الشخص لتكرار تطبيقها للحصول على النتائج المثالية.


فرد الشعر بالكرياتين للرجال وفوائده

يعد الكرياتين من المواد القوية المساعدة في فرد الشعر، حيث أنها تعد من المواد الحديثة الشائع استخدامها بين الأشخاص، فتساعد على عملية الفرد بوقت قصير والحصول على أفضل النتائج وتعد من المواد الأساسية لتكوين الشعر.

يقوم الشعر بامتصاص مادة الكرياتين عند تطبيقها، فيكتسب الشعر المظهر الرائع واللامع مع فرد الشعر بطريقة مثالية، ويساعد الأشخاص على عملية التصفيف بسهولة تامة.

يتم تطبيق مادة الكرياتين على الشعر بالكامل، للحصول على الفرد المثالي من الممكن التسبب في وجود بعض الجفاف بالشعر بالأيام الأولى من تطبيقها، وقد تحتاج الحالة لعدة جلسات للحصول على النتيجة المرغوب بها.

كما يوجد بعض الكريمات التي تحتوي على مادة الكرياتين المساعدة على فرد الشعر، تساعد في إعطاء الشعر مظهر جمالي رائع وتحسن من مظهره، ولكن يعتبر تطبيق المادة على الشعر من أكثر الأمور فاعلية للحصول على شعر مفرود.


كريمات فرد الشعر للرجال

 

فرد الشعر للرجال

يوجد هناك العديد من كريمات فرد الشعر المساعدة في الحصول على شعر مستقيم، حيث تتعدد أنواع الكريمات في الاسواق ويقوم الأفراد باختيار النوع المناسب لهم فهي تختلف من حيث الجودة والسعر ومنها:

1. كريمات فرد الشعر الصناعية

يمكن الحصول على تلك الكريمات من الصيدليات وأماكن مستحضرات التجميل، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية مساعدة على فرد الشعر مثل:

  • كريم الجلات وويلا.
  • كريم سوفت أند بيوتيفول والعديد من المنتجات الأخرى.

تتميز تلك المنتجات بسهولة استخدامها في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، إلا أن استخدام تلك المنتجات بصورة مستمرة تتسبب في ضرر الشعر وتفقده لمعانه وحيويته مع مرور الوقت.

يستمر مفعول تلك الكريمات لمدة 6 أشهر من الاستخدام، كما ينصح باستخدام المنتجات المرطبة والزيوت المساعدة على ترطيب الشعر ومحاربة الجفاف، للتمكن من الحصول على مظهر جذاب للشعر يستمر لفترات طويلة.


2. الأعشاب الطبيعية لفرد الشعر

تساعد الأعشاب الطبيعية في الحصول على شعر مفرود وتنعيمه بشكل كبير، حيث يوجد الكريمات التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية، وتتميز باحتوائها على مجموعة من الأعشاب الغير ضارة على صحة الشعر.

كما يمكن القيام بتطبيقها بالمنزل بسهولة تامة، فعند استخدام تلك المواد الطبيعية يجب شرائها من أماكن موثوق بها، لضمان عدم إضافة أي مواد كيميائية لها تتسبب في الضرر بالشعر وإتلافه.

توجد الأعشاب الطبيعية المخلوطة ببعض المواد الكيميائية المساعدة على فرد الشعر، فعند استخدامها يضمن الأشخاص الحصول على شعر مفرود ومستقيم، وتستمر نتائج تلك الأعشاب لفترات طويلة من الوقت.

اقرء ايضاً:

تجربتي مع منتجات كريستاس في عام 2020

الفاليريان او ناردين مخزني: من فوائده حتي اثاره الجانبية

حبوب بيو مارين مكمل غذائي | فوائد ومكونات وسعر


3. الكولاجين لفرد الشعر عند الرجال

يعد الكولاجين من المواد المساعدة في عملية فرد الشعر للرجال، فهو مادة الكرياتين ولكن تم تطويرها من خلال إضافة الكولاجين، المأخوذ من العظام والغضاريف المحاط بالعظام وأنسجته.

يوجد الكولاجين بنسب معينة في جسم الإنسان، فهو يعطي للشعر مظهر رائع وجذاب ولكن مع مرور الوقت يقل ذلك البروتين في أجسامنا، لذلك يقوم البعض باستخدام الكولاجين الخارجي لتعويض الشعر عن حيويته.

كما يساعد الكولاجين على فرد الشعر من خلال تعويضه عن المواد الطبيعية المفقودة، المساعدة في فرده ولمعانه، بالإضافة لإعادة صحة الشعر ولمعانه فأصبحت تلك الأساليب الحديثة الاكثر استخدامًا لضمان نتائجها الرائعة.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى