روتين تنظيف البشرة في المنزل

طريقة تنظيف البشرة من الاشياء الهامة التى يجب عليكى تعلمها للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك، فمهما كان نوع بشرتك عليكى الاهتمام بها وبنظافتها المستمره سواء كانت بشرتك دهنيه او جافه او حتى مختلطه، فالتنظيف المستمر والعميق لبشرتك يحمى بشرتك من تراكم الشوائب والدهون وخلايا الجلد الميته التى تتسبب فى حدوث العديد من مشاكل البشره.

لذا يجب عليكى اتباع روتين يومى واسبوعى وشهرى لتنظيف بشرتك ويجب ان يكون هذا الروتين مناسب لنوع بشرتك، لان اهمالك لهذا الروتين قد يتسبب فى حدوث العديد من المشاكل واهمها انسداد المسام والذى سيؤدى الى ظهور حب الشباب كما ان تراكم خلايا الجلد الميته على بشرتك قد يؤدى الى اصابتها بالبقع والتصبغات.

لذا يقدم لكى موقع كونى مميزة هذا المقال لكى تتعرفى على روتين تنظيف البشرة فى المنزل بالخطوات لكى تستطيعى تنظيف مسام بشرتك بعمق والتخلص من اى شوائب او اوساخ او دهون زائده ببشرتك وكذلك التخلص من خلايا الجلد الميته وذلك لكى تتمكنى من التمتع ببشرة ناعمه ونضرة وخاليه من العيوب.

روتين تنظيف البشرة فى المنزل home skincare routine

روتين تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة فى البيت

نحن جميعا نريد بشرة نضره وناعمه وخاليه من العيوب ولكى تستطيعى الحصول على تلك البشره المشرقه فعليكى العنايه ببشرتك بشكل منتظم عن طريق التنظيف اليومى لبشرتك بالمنزل فكثير منا لا يستطيع الذهاب الى صالونات التجميل باستمرار للحصول على عنايه مكثفه لتنظيف البشره، لذا عليكى اتباع روتين يومى لتنظيف بشرتك للحفاظ عليها من الشوائب والاوساخ المتراكمه.

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

خطوات التنظيف العميق للبشرة فى المنزل:

1. تنظيف البشرة:

يجب عليكى تنظيف بشرتك باستخدام غسول وجه مناسب لنوع بشرتك ثم قومى بتجفيفها باستخدام منشفه ناعمه، فهذه الخطوه ستضمن لكى الحصول على بشره مشرقه ونظيفه باستمرار، لكن ننصحك ان تتجنبى استخدام الماء الساخن عن غسل بشرتك لان ذلك غالبا ما يؤدى الى جفافها.

نصيحه: لضمان تنظيف اعمق يمكنك استخدام قطعه من القطن واغمسيها ببعض الحليب ومرريها على وجهك بعد غسله، فالحليب يفتح المسام وينقيها ويزيل اى بقايا او شوائب بها.

2. عمل حمام بخار لبشرتك:

استخدام حمام البخار للبشره يعد من اساسيات روتين تنظيف البشرة في المنزل ومن الخطوات الهامه التى تساعد فى عملية التنظيف العميق للبشرة وخاصة اذا كانت بشرتك دهنيه، فتعريض بشرتك للبخار لمده لا تقل عن 5 دقائق يضمن لكى تنظيف عميق للمسام والتخلص من خلايا الجلد الميته على سطح بشرتك.

نصيحه: يمكنك بعدها تمرير مكعب من الثلج على بشرتك فى حركات دائريه، فذلك يعمل على شد البشره وجعلها اكثر نضاره.

3. تقشير البشره:

استخدام مقشرات الوجه باستمرار سواء التى يتم تحضيرها بالمنزل بمكونات طبيعيه او تلك المقشرات الجاهزه التى تباع بالصيدليات شيء اساسي ضمن روتين تنظيف البشرة في المنزل، فهى تعمل على تنظيف مسام بشرتك بعمق وايضا التخلص من البثور، والتخلص ايضا من خلايا الجلد الميته التى تجعل بشرتك تبدو باهته وغير نضره.

نصيحه: يمكنك استخدام اسرع وافضل مقشر طبيعى يمكنك تحضيره بالمنزل وهو عباره عن مزج ملعقه كبيره من العسل مع ملعقه صغيره من السكر وافركى بهم بشرتك برفق لمدة 5 دقائق ثم اتركيه على بشرتك لمدة 3 دقائق ثم قومى بشطف بشرتك بالماء البارد وستحصلين على بشره مشرقه على الفور.

4. استخدمى ماسك مناسب لبشرتك:

هناك العديد من الوصفات الطبيعيه التى يمكنك تحضيرها بالمنزل بمكونات طبيعيه تعمل على تنظيف المسام بعمق وامتصاص اى دهون او شوائب زائده بها وتترك بشرتك ناعمه ومشرقه.

نصيحه: اذا كانت بشرتك دهنيه يمكنك استخدام قناع الطمى او الطماطم او الموز او البابايا فهى ماسكات تعمل على امتصاص الدهون الزائده ببشرتك كما تعمل على تنظيفها بعمق، اما اذا كانت بشرتك جافه او عاديه فيمكنك استخدام مزيج من خشب الصندل وماء الورد وتركه على بشرتك حتى يجف فهما يعملان على تنظيف المسام.

5. استخدام تونر مناسب لبشرتك:

كثير منا يغفل اهمية استخدام التونر للبشره والذي يعد اساس ضمن اساسيات روتين تنظيف البشرة في المنزل، فالتونر من الخطوات الهامه لتنظيف بشرتك فاستخدام الغسول فقط لا يستطيع ان يضمن لكى تنظيف بشرتك بعمق وتخليصها من الشوائب، لذا يجب عليكى استخدام التونر بعد الغسول لانه ينقى المسام ويعملها على قبضها كما انه يعمل على توحيد لون بشرتك وتقليل الافراز الدهنى بها كما انه يحافظ على درجة الحموضه ببشرتك.

نصيحه: تعد ماء الورد هى افضل تونر طبيعى يمكنك استخدامه لبشرتك، كما يمكنك ايضا صنع تونر طبيعى بالمنزل باستخدام الخيار عن طريق عصره ومسح وجهك به باستخدام قطعه قطنيه.

6. ترطيب البشرة:

يعد ترطيب البشرة من اهم الخطوات التى يجب عليكى الاهتمام بها لان الترطيب المستمر للبشره يحميها من الجفاف ومن ظهور الخطوط الدقيقه وعلامات التقدم بالعمر، فالكثير منا يعتقد بشكل خاطئ ان البشرة الجافه فقط هى التى تحتاج الى الترطيب، لكن ايا كان نوع بشرتك فعليكى الاهتمام بترطيبها باستخدام مرطبات مناسبه لنوع بشرتك.

نصيحه: قومى بوضع المرطب المناسب لنوع بشرتك على الوجه والرقبه يوميا قبل الذهاب الى الفراش فذلك يمنحك مظهرا مشرقا فى الصباح ويجعلك تتمتعى دائما ببشره كبشرة الاطفال.


فوائد روتين تنظيف البشرة

يجب عليكى الحفاظ على اتباع روتين يومى واسبوعى وشهرى لتنظيف بشرتك بعمق لان اتباع هذا الروتين له العديد من الفوائد لبشرتك واهم تلك الفوائد:

  • التمتع ببشره نظيفه وخاليه تماما من الاوساخ وبقايا مساحيق التجميل اومنتجات العنايه بالبشره التى تستخدمينها.
  • التخلص من خلايا الجلد الميته التى تتراكم على بشرتك بصفه مستمره مما سيجعل بشرتك افتح واكثر اشراقا.
  • تحفيز الدورة الدمويه ببشرتك مما يجعلها تبدو اكثر شبابا ونضاره.
  • يقلل من الافراز الدهنى ببشرتك مما يجعلها اقل عرضه للاصابه بحب الشباب او الندوب.

شاهدى بالفيديو: روتين تنظيف عميق للبشرة فى البيت بمواد طبيعيه


روتين العناية بالبشرة اليومي

مهما كان نوع بشرتك ولكى تتمكنى من العنايه ببشرتك بصورة اكثر احترافيه وذلك للحفاظ على صحة بشرتك وحمايتها من بعض المشاكل الشائعه مثل: حب الشباب والبقع والتصبغات والندوب، فيجب عليكى اتباع روتين يومى متكامل متكون من عدة خطوات اساسيه يجب عليكى القيام بهم مره صباحا ومره قبل النوم وهذه الخطوات هى:

تنظيف بشرتك باستخدام غسول مناسب:

نظفى بشرتك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك مرتين باليوم واذا كانت بشرتك حساسه او جافه ولا تضعين مساحيق تجميل يمكنك الاكتفاء بمره واحده صباحا.

استخدمى سيروم لبشرتك:

يجب بعد غسل بشرتك ان تغذيها باستخدام سيروم مناسب لبشرتك غنى بفيتامين “C” صباحا، واستخدميه قبل النوم ايضا وينصحك الخبراء ان يحتوى على فيتامين “C” و”E” ومادة الريتينول ليكون اكثر فاعليه.

3. استخدمى مرطب مناسب لبشرتك:

يجب عليكى الحرص على ترطيب بشرتك فجميع انواع البشرة تحتاج الى الترطيب لكن اذا كانت بشرتك دهنيه فننصحك ان تستخدمى مرطب خفيف ومن الافضل ان يكون ذو قوام مائى او هلامى ولا يحتوى على الزيوت حتى لا يعمل على سد مسام بشرتك.

4. استخدمى واقى شمس مناسب لبشرتك:

من الخطوات الهامه التى يجب عليكى عدم اغفالها فى روتينك اليومى الصباحى هو الحرص على استخدام واقى من الشمس بعامل حمايه لا يقل عن 30 SPF قبل الخروج من المنزل ب 15 دقيقه على الاقل حتى وان كانت الشمس غير ساطعه.

حيث انها تعد خطوه فى منتهى الاهميه للحفاظ على بشرتك من الاشعه الفوق البنفسجيه الضاره والتى تتسبب فى ظهور العديد من المشاكل ببشرتك مثل: البقع والنمش وفرط التصبح وعلامات الشيخوخه المبكره.


تجربتى مع طريقة تنظيف البشرة فى المنزل

روتين تنظيف البشرة
تجارب تنظيف البشرة العميق

اريد ان اشارككم تجربتى فى تنظيف بشرتى بالمنزل والعنايه بها، فبشرتى دهنيه تعانى من الدهون الزائده والزيوت باستمرار لذا فهى تحتاج الى روتين اسبوعى لتنظيف البشره بعمق ، كنت سابقا اذهب الى صالون التجميل مره كل اسبوعين لعمل جلسة تنظيف للبشرة لكنها كانت تكلفنى الكثير من المال والوقت ولا اكون راضيه عن النتيجه.

لذا بحثت على الانترنت لايجاد طريقه لتنظيف بشرتى بالمنزل وبسهوله وبالفعل اتبع هذا النروتين منذ 3 اشهر وبشرتى اصبحت اكثر نضارة واشراقا فانا اقوم اسبوعيا بعمل حمام بخار ثم اقوم بوضع ماسك طبيعى لبشرتى ثم اضع بعدها ماء الورد كتونر للبشرة وقابض للمسام ثم اقوم بوضع مرطب مناسب لبشرتى الدهنيه. تجربة احد المستخدمين

روتين تنظيف الشرة
تجربتى عن كيفية تنظيف البشرة بعمق فالمنزل

اريد ان اشارككم روتينى اليومى لتنظيف بشرتى فانا اقوم بغسل بشرتى باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتى ، ثم اقوم بوضع قناع لتنظيف البشره بعمق وازالة خلايا الجلد الميته وهو عباره عن شيت جاهز اضعه على وجهى واتركه لمده معينه ثم اقوم بازالته وله العديد من الانواع بالصيدليات يمكنك اختيار المناسب لكى ثم اقوم بعدها باستخدام تونر مناسب لبشرتى لقبض المسام وترطيب البشره وشدها لتصبح اكثر اشراقا. تجربة احد المستخدمين


اهم الاسئلة الشائعة عن روتين تنظيف البشرة فى المنزل

1. كم مرة يجب القيام بتنظيف عميق للبشرة؟

يمكنك القيام بعمل تنظيف عميق للبشرة بالمنزل مرة كل اسبوعين اذا كانت بشرتك عاديه او جافه اما اذا كانت دهنيه او مختلطه يمكنك القيام بذلك مره اسبوعيا.


2. كيف اعمل تنظيف بشرة بالبيت؟

يمكنك عمل تنظيف بشرة بالبيت عن طريق اتباع بعض الخطوات وهى:

  1. نظفى بشرتك باستخدام منظف مناسب للبشره
  2. عرضى بشرتك لحمام بخار لمدة 5 دقائق لفتح مسام البشرة
  3. استخدمى مقشر بشرة للتخلص من خلايا الجلد الميته
  4. استخدمى اداة ازالة الرؤوس السوداء للتخلص منها بسهوله
  5. استخدمى تونر مناسب لنوع بشرتك ليعمل على قبض مسام البشرة
  6. استخدمى مرطب مناسب لنوع بشرتك

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
How To Clean Face At HomeA Guide to Taking Care of Your Skin

Soha Mostafa

اسمى سها خريجة كلية الاداب قسم الاعلام، بعد التخرج عملت بالعديد من المجالات حتى وجدت اخيرا شغفى واصبحت كاتبة محتوى واعمل بموقع كونى مميزه واسعى الى التقدم اكثر واكثر بمجال الكتابه وان افيد القراء بالمعلومات التى اقدمها لهم.
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى