كيف تحقق أقصى استفادة ممكنة من تخفيضات البلاك فرايدي 2020

كيف تحقق أقصى استفادة ممكنة من تخفيضات البلاك فرايدي 2020

اليوم نتناول موضوع من أهم المواضيع الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت والشراء من المحلات التجارية وهو تخفيضات البلاك فرايدي وسنتعرف على كل ما يخص هذا اليوم وسبب تسميته بهذا الاسم وموعده من كل عام والطريقة الأمثل للاستفادة من تخفيضات هذا اليوم المميز لدى كل محبي التسوق عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية.

ما هو البلاك فرايدي ” Black Friday

دعونا نتعرف أولًا على مفهوم البلاك فرايدي المنتشر بين جميع المتسوقين سواء للمحلات التجارية أو لمواقع التسوق الإلكتروني ، البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء هو يوم تقدم فيه المتاجر الإلكترونية خصومات جبارة وتخفيضات وعروض حصرية لكافة المستخدمين والمتسوقين من مختلف البلدان، فهو تقليد أمريكي الأصل ويكون دائمًا بعد عيد الشكر وفي هذا اليوم تتنافس المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت أو في أرض الواقع على توفير الخصومات وتصل هذه الخصومات أحيانًا إلى نسبة 90% من القيمة الأصلية للمنتجات، بمعنى أن المستهلك يمكنه الحصول على المنتج بالجودة العالية التي يبحث عنها دائمًا بأسعار رمزية قليلة جدًا وكل هذا بفضل تخفيضات البلاك فرايدي.

بلاك فرايدي 2020
بلاك فرايدي 2020

 

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

ما سبب تواجد بـ البلاك فرايدي ” الجمعة السوداء ” ؟

سبب تسمية هذا اليوم بالبلاك فرايدي أو بالجمعة السوداء هو أنه في عام 1869 حدثت أزمة مالية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وتسببت هذه الأزمة المالية في تدهور وإنهيار إقتصادي في أمريكا وركود البضائع وإيقاف تام في حالات البيع والشراء، مما دفع الدولة إلى التفكير في حل لتخطي هذه المشكلة الكبرى وكان الحل هو توفير تخفيضات مذهلة وجبارة على أسعار كافة المنتجات وتصل الخصومات إلى نسبة 90% مما أدى إلى بيع المنتجات بشكل أسرع بدلًا من ركودها داخل المخازن وتم تدوير العجلة الإقتصادية وحل المشكلة التي كانت تُعاني منها البلاد في هذه الفترة، ومنذ ذلك الحين أصبح تقليد أمريكي كل عام.

لكن لماذا سُميت بالجمعة السوداء رغم أنه من أفضل الأيام التي ينتظرها الجميع كل عام، والسبب كان الإزدحام الناجم عن توافد المشترين للمحلات التجارية مما أدى إلى الفوضى والإختناق والتكدس المروري ذلك اليوم لذلك وصفت حكومة فيلادلفيا هذا اليوم بالجمعة السوداء، ولكن في الوقت الحالي أصبح التكدس أقل بكثير مما سبق بسبب كثرة المتاجر الإلكترونية التي تقدم منتجاتها أونلاين ويتم الحصول على المنتج عند باب المنزل.

متي موعد البلاك فرايدي كل عام ؟

يوم البلاك فرايدي يأتي دائمًا يوم الجمعة وهو اليوم الذي يلي يوم عيد الشكر بشكل مباشر، حيث كان في عام 2017 يوم 24 نوفمبر وفي عام 2018 كان يوم 23 نوفمبر وفي عام 2019 كان في يوم 29 نوفمبر أما في العام الحالي 2020 فإنه يأتي في يوم 27 نوفمبر.

يتم العمل مبكرًا في هذا اليوم وتقديم ساعات العمل من أجل التمكن من إستيعاب العدد الكبير من المشترين والمتسوقين الطامحين للحصول على الخصومات الحصرية والتخفيضات الفعالة.

بلاك فرايدي 2020
بلاك فرايدي 2020

هل يمكن للمستخدم العربي الحصول على تخفيضات البلاك فرايدي ؟

على الرغم أن هذا الحدث كان في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه يمكن للمستخدمين العرب الحصول على عروض البلاك فرايدي وكانت البداية من خلال مواقع التسوق الإلكتروني الكبرى مثل متجر أمازون الذي أطلق عليه الجمعة البيضاء.

حيث يعتبر يوم الجمعة من أحب الأيام إلى العرب والمسلمين وليس من الصحيح تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء، لذلك تم تسميته بالجمعة البيضاء من قِبل العديد من متاجر التسوق الإلكتروني الكبرى التي تقدم خصومات وعروض جبارة مثل متجر أمازون وجوميا وكود خصم فورديل المتجر الصيني الشهير وغيرها من المتاجر الكبرى.

ما هو يوم الجمعة الصفراء ؟

هو اسم أخر ليوم البلاك فرايدي وذلك المسمى خاص بمتجر نون المعروف والمنافس للمتاجر الكبرى وأهمها متجر أمازون، ويمكننا من خلال متجر نون شراء كافة المنتجات التي نحتاج إليها بأسعار مخفضة تمامًا تصل إلى 70% خلال يوم الجمعة الصفراء.

أكواد خصم فعالة لأكبر المتاجر

  • كود خصم نون : 5SMM
  • كود خصم نمشي : 5SM
  • كود خصم سيفي : FSHN
  • كود خصم كيتشن سوق : AC8
  • كود خصم مودانيسا : STYLE172
  • كود خصم فورديل : FDL285
  • كود خصم اتش اند ام : D925
  • كود خصم كارديال : MH62
  • كود خصم مفارش ميلين : 5SM
  • كود خصم ماكس فاشون : MG215

أكواد الخصم هذه فعالة بنسبة خصم تصل إلى 70% لكي يتمكن العميل من الإستفادة بأكمل وجه من عملية التسوق والحصول على منتجاته بطريقة مثالية ويوفر أكبر قدر من قيمة الطلبية وتتوفر هذه الأكواد داخل موقع كوبون خصم بشكل متجدد.

بلاك فرايدي 2020
بلاك فرايدي 2020

ما الأفضل هل الشراء أونلاين أم الشراء من المحلات التجارية ؟

الإجابة على هذا السؤال مختلفة تمامًا من متسوق إلى أخر، حيث يرى متسوق أن الشراء من المتاجر الإلكترونية أونلاين له مزايا أكثر من العيوب وكذلك يرى متسوق أخر أن الشراء من المحلات التجارية له مزايا أكثر من العيوب، دعونا الآن نوضح لحضراتكم أهم مزايا وعيوب كلا من الطريقتين :

مزايا الشراء من المتاجر الإلكترونية:

  • من خلال الهاتف الذكي أو الحاسوب ستتمكن من الشراء بكل هدوء وفي أسرع وقت وتختار المنتجات التي تريدها بعناية شديدة.
  • ستوفر الكثير من الوقت والجهد الذي تبذله عند النزول من المنزل والذهاب للمحلات التجارية.
  • يمكنك معرفة كل العروض التي يقدمها كل متجر وإختيار العرض الأنسب لك.
  • يمكنك مشاهدة المنتج في أكثر من متجر وعمل مقارنة في الأسعار وإختيار الأنسب في السعر لك.
  • لا تقلق من جانب نقل المنتج للمنزل، حيث تقوم شركات الشحن الكبرى بتوصيل المنتجات حتى باب منزلك.
  • يمكنك إرجاع المنتج في حال عدم الرضا عن جودة المنتج أو وجود أي عيب تصنيع في المنتج.

عيوب الشراء من المتاجر الإلكترونية:

  • عملية التوصيل تستغرق أكثر من يوم، بالتالي لن تتمكن من الحصول على المنتج في الحال.
  • لا يمكنك عمل معاينة للمنتج وجودته وخامته، حيث يوجد بعض المتاجر الصغيرة توفر منتجات بجودة رديئة.
  • مزايا الشراء من المحلات التجارية :
  • ستتمكن من عمل معاينة وفحص للمنتج في الحال قبل شراؤه.
  • ستحصل على المنتج بمجرد دفع القيمة الخاصة به.
  • في حال وجود أي عيب في المنتج ستتمكن من إرجاعه في الحال.

عيوب الشراء من المحلات التجارية

  • التكدس والتزاحم الكبير في المحلات التجارية من الممكن أن يفوت عليك فرص ثمينة للحصول على عروض لحظية.
  • لا يمكنك التنقل للعديد من المحلات التجارية لتقوم بتتبع العروض اليومية المحدودة في نفس اليوم.
  • يوجد بعض الصعوبة في نقل المنتجات الكبيرة من المحلات إلى منزلك.

عرضنا للعميل مزايا وعيوب كل طريقة للتسوق وعليك إختيار الطريقة التي تناسبك لتتسوق من خلالها، وفي حال إختيارك للتسوق أونلاين عن طريق المتاجر الإلكترونية ننصحك بمتابعة موقع يوفر والحصول على أحدث أكواد الخصم المتوفرة به من أجل شراء المنتجات بأسعار مخفضة والإستفادة من كافة العروض والخصومات التي تتوفر يوم الجمعة السوداء أو الـ Black Friday.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Eslam Magdy

إسلام مجدي، مصري 25 عام، أعشق الإنترنت بكاَفة مجالاته، أحب الموسيقي و الألوان و السفر .. تخصص عملي هو إدارة المواقع و كتابة المحتوي و المونتاج و تهيئة المواقع لمحركات البحث … ❤
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى