العناية بالشعرطرق العناية بالشعر

طريقة انفرجن ميثود لتطويل الشعر بدون اضرار عن طريق قلب الرأس

طريقة انفرجن ميثود - Inversion Method

اقرأ في هذا المقال

  • فوائد واستخدامات انفرجن ميثود
  •  انفرجن ميثود لتطويل الشعر
  • تمارين وطرق استخدام انفرجن ميثود 
  • اسئلة شائعة

طريقة انفرجن ميثود Inversion Method هي تقنية لتطويل الشعر كل اسبوع بنسبة تصل الي 3 سم او 2 سم وهي تقنية تتم عن طريق استخدام زيوت طبيعية مع قلب الرأس لمدة معينة من الوقت وثم تظهر النتائج خلال اول اسبوعين من الاستخدام فقط

مجال العناية بالشعر يكون دائماً مليئاً بمنتجات نمو الشعر المثيرة للجدل والتي تعد المستخدم دائماً بنمو الشعر سريعاً ولكنها احياناً لا تحقق النتائج المرجوة مع بعض الاشخاص فماذا عن طريقة تناسب الجميع.

انفرجن ميثود Inversion Method هي الطريقة التي نالت شهرة واسعه وسريعة في مجال العناية بالشعر وذلك بسبب فاعليتها الكبيرة في نمو الشعر بشكل سريع بجانب فوائد اخري عديدة.

 انفرجن ميثود لتطويل الشعر- inversion method to lengthen hair

  • توجد العديد من الكريمات و الزيوت المستخدمه لنفس الهدف ولكنها قد تسبب أضراراً لفروة رأسك علي المدي الطويل ولكن انفرجن ميثود لا تؤذي فروة الرأس بل تعمل علي تقويتها ونموها السليم.
  • يمكنك استخدام طريقة انفرجن ميثود لتطويل شعرك حوالي 2 سم  في خلال اسبوع واحد وقد يتم تطويله حوالي 1 سم فقط في الاسبوع حيث انها ليست نسبة ثابتة بل تختلف من شخص لأخر فيمكنك الاستمرار في استخدامه وانتظار نتائج أفضل.
  • من بين الكريمات والزيوت التي يتم استخدامها للشعر بشكل يومي يعد الانفرجن ميثود الطريقه الأسرع والأمثل لتطويل وحماية الشعر حيث يتم ملاحظة الفارق سريعاً وبدون أن يحدث أضرار في بصيلات الشعر.

فوائد واستخدامات انفرجن ميثود – Benefits and uses of inversion method

  • تستخدم هذه الطريقة بتدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وإعادة نمو الشعر المفقود وذلك بعد اجراء العديد من التجارب التي أثبتت قدرتها علي تغذية فروة الرأس من خلال دعمها القوي بالمواد الطبيعية.
  • بعض الأشخاص لديهم شعر طبيعي ينمو بشكل أسرع أو أبطأ من الآخرين والخبر السار هو أنه بصرف النظر عن المعدل الطبيعي لنمو شعرك فإن شعرك دائمًا ما يكون في طور النمو على مدار 24 ساعة.
  • انفرجن ميثود لا تكلفك الكثير من المال علي عكس شراء الكثير من فيتامينات الشعر أو جرعات نمو الشعر المختلفة كما انها لا تستغرق الكثير من الوقت.
  • لا تعتمد طريقة انفرجن ميثود Inversion Method علي عامل السرعة فقط في نمو الشعر بل يعتمد بشكل أكبر علي تقوية فروة الرأس وعلي نمو الشعر بشكل سليم حتي يحقق أفضل النتائج وليس اسرعها فقط.

طريقة انفرجن ميثود – How to make Inversion Method

1. اختيار الزيت المناسب وتدفئته – Choose the right oil and heat it

هناك العديد من الزيوت التي يتم استخدامها في طريقة انفرجن ميثود ولكن حرية الاختيار تعود للمستخدم فلكل فروة رأس زيوت معينه مناسبه لها، كما انها بعد اختيار الزيوت المناسبة يتم تسخينها بدرجة حرارة منخفضة جداً حتي تصبح دافئه فقط وليست ساخنه.

ومن اشهر الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها:

  • جوز الهند
  • زيت الجوجوبا
  • بذور العنب
  • زيت الخروع الأسود الجامايكي

2. تدليك فروة الرأس – Massage the scalp

  • بعد عمليه تسخين الزيت وتدفئته نقوم بتدليك فروة الرأس به بشكل كامل وذلك حتي تحصل عليه الفروة بشكل تام وحتي يتم اطالة الشعر كله وليست اجزاء معينه فقط منه.
  • تأكد من توزيع أصابعك للزيت بلطف في جذور الشعر لمدة 5 دقائق.

3. اعكس اتجاه رأسك واقلبها رأساً علي عقب

  • اقلب رأسك رأسًا على عقب فهذا يزيد من تدفق الدم إلى فروة رأسك ويحفز المسام مما يؤدي إلى نمو أسرع وإذا كنت تواجه صعوبه في ذلك يمكنك تطبيقه من خلال الوقوف أو الجلوس أو علي أحد جانبي سريرك.
  • يمكنك استخدام وضعيه اخري قد تكون مريحة للكثير من الاشخاص من خلال الجلوس على كرسي والانحناء للأمام من الخصر بحيث يكون رأسك معلقًا بين ركبتيك ، أو الوقوف والانحناء ولمس أصابع قدميك إن أمكن.

ملحوظة مهمة: يجب أن يتم ذلك مرة واحدة قبل النوم كل اسبوع أو كل اسبوعين حسب توجيهات الصيدلي أو الطبيب المختص ولمدة لا تزيد عن اربع دقائق مع أخذ استراحة لعدة ثواني بين كل دقيقة والاخري، واتبع هذا الروتين لمدة سبعة أيام متتالية كما ينصح بترك الزيت على فروة رأسك لمدة لا تقل عن ساعتين ولا تزيد عن ثلاث ساعات.

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع

4. أغسل شعرك بعد الاستخدام – Wash your hair after use

  • بعد ترك الزيت في شعرك لمدة ساعتين يمكنك غسل الزيت بعدها باستخدام شامبو خفيف أو غسله في الصباح عند الاستيقاظ من النوم ويمكنك ربط شعرك أو حفظه من خلال اللفافات البلاستيكية المخصصة لعلاج الشعر قبل النوم.


اضرار طريقة انفرجن ميثود – Damage of inversion method

  • لا تسبب طريقة انفرجن ميثود أي اضرار ولكن يكون محظور استخدامه في بعض الحالات مثل الحمل وعند بعض الاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنه مثل ضغط الدم المرتفع والمنخفض وبعض الأمراض الاخري.
  • قد تحدث بنسبه قليله جدا بعض المضاعفات الصحية عند انقلاب الرأس حين الاستخدام مثل الدوخة والدوار وخلافه وحدوث تلك المضاعفات تعتمد علي الفرد لذا يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستخدام.

موانع استخدام انفرجن ميثود – Contraindications of inversion method

يجب عدم استخدام انفرجن ميثود في الحالات الآتيه:

  • اثناء الحمل
  • ضغط الدم المنخفض
  • ضغط الدم المرتفع
  • عدوي الأذن
  • أي اصابة في العمود الفقري
  • الفتق

انفرجن ميثود بدون زيت – inversion method without oil

  • استخدام الزيت هو شئ اختياري وليس اجباري لذلك يمكنك الاستغناء عنه اذا اردت ذلك والقيام بكل الخطوات الأخري كما هي بشكل طبيعي بجانب التأكد من تدليك فروة الرأس جيداً.
  • ينجح انفرجن ميثود بدون الزيت مع الأشخاص الذين لديهم فروة رأس دهنية ولكن إذا كان لديك فروة رأس جافة فمن الضروري أن تستخدم الزيت.


ارشادات يجب اتباعها عند استخدام انفرجن ميثود – Guidelines to follow when using inversion method

  • إذا شعرت بالغثيان أو الدوار الشديد اثناء انقلاب رأسك وقت الاستخدام فيجب الاعتدال واستعادة وضعك الطبيعي وإذا استمرت تلك الأعراض فيجب عليك التوقف عن الاستخدام والرجوع للطبيب المختص.
  • تجنب استخدام Inversion Method تماماً اثناء الحمل فالصحة العامة اهم بكثير من نمو الشعر.
  • اتبع الخطوات جيداً ولا تحدث الانقلاب علي جسمك كله بل علي رأسك فقط.
  • عادة لا يحدث النمو في خلال أول اسبوع بل يصل احياناً إلي شهرين لذا عليك الصبر وعدم الاستعجال علي النتائج فقد لا تكون الانفرجن ميثود Inversion Method هي السبب في التأخر بل عدم اتباع نظام صحي وغذائي سليم أو اسباب اخري.
  • يجب عليك التنفس بشكل منتظم والاسترخاء اثناء الاستخدام كما يجب عليك مراعاة الصحة الغذائية فنمو الشعر مرتبط بها بشكل كبير.
  • لا تترك الزيت في شعرك طوال الليل إذا كانت لديك مشكلة في مسام الجلد ولا تستخدمها يومياً ايضاً وذلك لتجنب انسداد المسام.
  • لا تفرط في الكمية المستخدمه أو المواعيد المحددة ولا تنسي اختلاف المسام وقدراتها من شخص لآخر فهناك مسام تتطلب كميه كبيرة ومسام اخري لا تتحمل الكميات الكبيرة وبالتالي يحدث انسداد للمسام.

اسئلة شائعة عن انفرجن ميثود- common Questions about inversion method

كيف اتحقق من نتائج طريقة انفرجن ميثود واتأكد من عمله بشكل سليم؟

يجب قياس الشعر من عدة اقسام وزوايا من رأسك قبل الاستخدام مباشرة من أمام الأذنين وقياسه مجدداً بعد مرور اسبوع علي بداية الاستخدام.

هل يمكنني استخدام انفرجن ميثود كل يوم؟

لا يجب ذلك لان استخدامه يومياً قد يؤذي رقبتك لأنك تحتاج إلى ثني رأسك للأمام لمدة 4 دقائق متواصلة ويمكن ايضاً أن تتأذي فروة رأسك الزيتية للغاية إذا كنت تفعل ذلك كل يوم.

هل يمكن استخدام انفرجن ميثود لجميع انواع الشعر

يمكن استخدامه مع كل أنواع الشعر ولكن يجب مراعاة الكمية المستخدمه واختلافها من نوع لآخر كما يجب مراعاة مدي سهولة أو صعبة وصول الزيت لبصيلات الشعر ولفروة الرأس فقد تجد صعوبة في الوصول في انواع معينه من الشعر.

هل من الضروري تسخين الزيت؟

نعم يجب ذلك فاستخدام الزيت الدافئ سيحفز فروة رأسك ويقويها ويزيد من نمو الشعر.

هل يمكن استخدام انفرجن ميثود مع الشعر المضفر؟

يمكن استخدامه بنفس الطريقة وبنفس الخطوات مع الشعر المضفر ولكن يجب فقط التأكد من وصول الزيت داخل أي نمط من أنماط الضفائر سواء كانت مربعة أو مدورة أو غير ذلك.

هل يعمل انفرجن ميثود في حالة سقوط أو تلف الشعر؟

أجل يعمل بشكل سليم ولكن تحتاج إلى استخدام كمية كافية من الزيت المغذي للحصول على النتائج المرجوة.

مواضيع متعلقة:


❤ كوني مميزة ❤

قومي بإضافة تعليق وسوف نقوم بالرد عليه .. نحن متواجدون الاَن لخدمتكي ❤

إقرئي الموضوع بأكمله لتستفيدي ヅ
تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

المصدر
The Inversion Method for Hair Growth: Legit or Gimmick?The Inversion Method for Hair GrowthWhat Is The Inversion Method?
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

‫4 تعليقات

    1. اهلا وسهلا بحضرتك استاذة روان .
      اولا : فلنتعرف عن سبب تقصف الشعر وتساقطه :
      1 – تكسر الشعر اى تقصف اطرافه حتى وان كانت من الامام من الممكن ان يكون سبب التقصف استخدام السشوار وكثرة غسل الشعر وطريقه التمشيط الخاطئه وربط الشعر بقوة وكل هذا يودى الى جفاف الشعر وبالتالى تقصفه والنتيجه هى التوقف عن النمو .
      2 – استخدام الزيوت عالية الكثافه والتى تعمل على انسداد البصيلات وبالتالى عدم نمو الشعر .
      3 – الضغط النفسى والتوتر اى الحالة النفسيه بشكل عام يعملان على عدم نمو الشعر ايضا وتقصفه وتساقطه .
      4 – الغذاء الغير صحى وعدم شرب كميه كبيرة من الماء .
      5 – التغيرات الهرمونيه والعامل الوراثى يلعبان دورا مهما ف تساقط الشعر وعدم نموة .
      طريقه العلاج :
      1 – استخدام الزيوت الطبيعيه الخفيفه على الشعر وعند استخدامك للزيوت الكثيفة يجب غسل الشعر جيدا والفروة بالشامبو المناسب لنوع شعرك .
      2 – قص اطراف الشعر المتقصفه من الخلف ومن الامام كل 10 اسابيع والمحافظة على ترطيب الشعر دائما .
      3 – عمل مساج للشعر بالزيوت الطبيعيه لتحفيز وصول الدم الى فروة الراس وتنشيط الدورة الدمويه والشعور بالاسترخاء .
      4 – التقليل من استخدام مصففات الشعر والسشوار اذا كنت تستخدميه قدر الامكان .
      5 – تناول الغذاء الصحى والخضروات والفواكه والجرجير وشرب كميه كافيه من الماء .
      6 – يمكنك استخدام زيت جوز الهند فهو يساعد على نمو الشعر لانه غنى بالبوتاسيوم وذلك عن طريق تدفئة الزيت على النار وليس تسخينه ثم تدلك به فورة الشعر ويترك على الشعر لمدة يوم كامل ثم يغسل وتستخدم هذة الوصفه مرتين اسبوعيا .
      7 – استخدام مشط خشب وتمشيط الشعر من الاسفل الى الاعلى وعدم تمشيط الشعر وهو مبلول .
      8 – استخدام حبوب البانتوجار مرتين يوميا لمدة من 3 الى 6 شهور واستخدام زيت جيرلى وبلسم للشعر غنى بالبانثينول .
      9 – يجب زيارة طبيب متخصص وعمل تحاليل صورة دم كامله وان كان هناك فقر دم يجب معالجته او معرفه الاسباب الاخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق