كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام فقط بطرق منزلية بسيطة!

بالتأكيد تعاني الكثير من السيدات من اسمرار المناطق الحساسة وذلك يرجع للعديد من الأسباب مثل عملية إزالة الشعر أو مثل التعرض للعوامل البيئية الخارجية، ولذلك جئنا لكم اليوم للحديث عن أهم الطرق التي سوف تمكنك من تفتيح المناطق الحساسة دون قلق وذلك من خلال العديد من الوصفات الطبيعية تماماً

بالإضافة إلى العديد من الطرق الأخرى الصحية والتي ليس لها أي أثار جانبية والتي عزيزتي القارئة سوف تخلص جسدك من هذه المشكلة نهائياً ، تابعي…

كيف تعمل خلطات تبييض المناطق الحساسة؟

تقوم الخلطات في البداية لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بزيادة تقشير الجلد وتخليص الجسم من خلايا الجلد الميت ليفتح الطريق لظهور الخلايا الجديدة مما يظهر الجلد بالمظهر الحيوي النشيط وهناك العديد من المنتجات الأخرى تتميز بأنها تساهم في إزالة خلايا الجلد الميت بشكل أسرع بكثير وتعمل على حماية الجلد من التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة.

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة عروض كوني مميزة 3

وتتمكن تلك الخلطات في المقام الثاني من التقليل من إنتاج الجلد لمادة الميلانين والتي تعيق إظهار جمال الجلد وتجعله يبدو أكثر اسمرار ولذلك تعمل الخلطات الطبيعية وكريمات التفتيح على زيادة إنتاج الجلد من الخلايا الصبغية التي بمجرد ظهورها تحد من ظهور مادة الميلانين.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

في البداية يجب معرفة أهم العوامل التي تتسبب في اسمرار الجلد ومن ثم الحديث عن كيفية القضاء عليها من خلال الوصفات الطبيعية لذلك يعتبر التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة واستعمال منتجات يدخل في تركيبتها مكونات تؤدي إلى اسمرار تلك المناطق الحساسة

ويؤكد الأطباء أن من الممكن أن يكون تلك الاسمرار مرتبط بعامل وراثي لذلك أثبتت الدراسات أن تلك المكونات الآتية تساهم بشكل فعال في تفتيح المناطق المعرضة للاسمرار بشكل ملحوظ مثل الكعبين والاكواع وتحت الإبطين ومن أهم هذه المواد:-

الليمون: يساهم الليمون في تفتيح المناطق الداكنة حيث يمكنك وضع خليط من اللبن الرائب مع ملعقة من العسل الأبيض إلى جانب نصف حبة من الليمون على البشرة حيث يترك لبضع دقائق ومن ثم يتم شطف الجلد جيداً.

البابايا: تحتوي البابايا على أنزيم يساهم بشكل كبير في تفتيح المناطق الداكنة ويعرف باسم ” Papain “.

الكركم: يدخل الكركم في العديد من تركيبات المنتجات لدوره القوي في تفتيح الأماكن شديدة الاسمرار.

زيت اللوز: يمكنك استخدام اللوز في تفتيح المناطق الحساسة وذلك من خلال نقع بعض حباب اللوز لمدة 24 ساعة ومن ثم يتم تقشيره ويخلط مع بعض الحليب ويتم مزجهم جيداً وأخيراً يوضع على المنطقة المراد تفتيحها ويتم شطف المنطقة بعد ساعة فقط.

قشور البرتقال: تعمل قشور البرتقال على تفتيح المناطق الداكنة وذلك بفضل احتوائها على فيتامين ج الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تستعمل في تفتيح البشرة.

الخيار: يعتبر الخيار من أفضل المكونات الطبيعية التي تعزز من عملية انتعاش الجلد من خلال مد الجلد بالترطيب القوي مما يترتب عليه الحد من جفافه.

صودا الخبز: ينصح الأطباء باستخدام صودا الخبز من خلال خلطه مع قليل من الماء ومن ثم يوضع على البشرة أو المنطقة المراد تفتيحها لبضع دقائق ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بقشور البرتقال

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

وصفة قشور البرتقال مع اللبن الرائب

  • ملعقة واحدة من ماء الورد والحليب ، ملعقتان من مسحوق القشور.
  • يمزج الخليط جيداً ويوضع على المنطقة المراد تفتيحها لبضع دقائق.

وصفة قشور البرتقال مع الحليب

  • قليل من العسل الأبيض ، ملعقتان من اللبن الرائب ، ملعقة واحدة من خلاصة قشور البرتقال.
  • استخدميه على رقعة صغيرة من المنطقة المراد تفتيحها ومن ثم قومي بوضعها على باقي الجلد حتى يجف ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالكركم

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

وصفة الكركم مع عصير البطاطا

  • رشة من الكركم ، نصف ثمرة من البطاطا.
  • بعد مزج الخليط بعناية قومي بوضع الوصفة على المنطقة الداكنة واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم تغسل المنطقة بالماء.

وصفة الكركم مع الألوفيرا

  • رشة من الكركم ، ملعقة صغيرة من الألوفيرا.
  • تخلط الوصفة جيداً وتترك على الجلد لمدة نصف ساعة فقط.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالبابايا

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

وصفة البابايا مع فيتامين هـ

  • القليل من فيتامين هـ ، ربع ثمرة بابايا خضراء ، ملعقة من العسل الأبيض واللبن الرائب.
  • يترك الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة ومن ثم تشطف جيداً بالماء.

وصفة البابايا بدون إضافات

  • يتم هرس ربع ثمرة من البابايا فقط ومن ثم يتم تدليك بها المنطقة الداكنة على شكل دائري لبضع دقائق وأخيراً يترك لمدة 15 دقيقة على المنطقة حتى تجف ومن ثم تشطف بالمياه الفاترة.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالخيار

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

وصفة الخيار مع البطاطا

  • يمكنك استخدام تلك الوصفة من خلال خلط ملعقة واحدة من كل من السكر والعسل الأبيض ، ملعقتان من كل من عصير البطاطا و الخيار ومن ثم توضع على المنطقة شديدة الاسمرار لمدة ربع ساعة ويتم غسلها برفق.

وصفة الخيار مع الألوفيرا

  • يتم خلط بعض الألوفيرا مع القليل من لُب الخيار ومن ثم يوضع على المنطقة الغامقة.

وصفة الخيار مع العسل

  • يمكنك استخدام ملعقة واحدة من العسل الأبيض بالإضافة إلى قشرة حبة الخيار حيث تخلط جيداً وتوضع على الجلد لبضع دقائق فقط.

تفتيح المناطق الحساسة بالكريمات

يوجد العديد من الكريمات التي تقوم بتفتيح المناطق الداكنة من خلال احتوائها على بعض المكونات الكيميائية الفعالة في تفتيح البشرة مثل:

  • حمضRetinoid” “.
  • حمض Arbutin””.
  • مادة “Hydroquinone”.
  • حمض “”Glycolic Acid.
  • حمضKojic Acid” ” المستخلص من الفطر.
  • حمض Azelaic Acid””.
  • الحمض المستخلص من خلاصة العرق سوس وما يعرف باسم Glabridin””.

وينصح الأطباء بعدم المداومة على استخدام تلك الكريمات لفترة طويلة لعدم زيادة الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام تلك المنتجات مثل تهيج الجلد والحكة والجفاف.

تفتيح المناطق الحساسة بالجلسرين

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

يقوم الجلسرين بتوحيد لون البشرة كما أنه يقوم بإعطاء الجلد الترطيب العميق بالإضافة إلى تعزيزه من عملية تقشير خلايا الجلد الميت حتى يتمكن من تفتيح الأماكن شديدة الاسمرار

وينصح الأطباء باستخدام ماء الورد والليمون للتعزيز من تلك الفوائد من خلال إضافة 20 مل من ماء الورد إلى جانب 5 قطرات من الجلسرين الفعال وأخيراً القليل من عصير ليمونة حيث يتم خلط تلك الوصفة جيداً ومن ثم يتم وضع داخل زجاجة رش وبالتالي يتم استخدامها على الجلد بشكل مباشر يومياً

حيث تساعد تلك الوصفة على تفتيح لون الجلد وشد المسام بشكل ملحوظ وفي النهاية يظهر الجلد بشكل حيوي أكثر.

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

ننصح باستخدام تلك الطريقة في حالة إذا قمتِ بتجريب جميع الوصفات الطبيعية ولكن لم يحدث للجلد أي تغير ملحوظ في هذه الحالة إذا كنتِ ترغبين في استخدام الليزر لتفتيح المناطق شديدة الاسمرار سوف تحتاجين إلى بعض الجلسات منه وتتوقف مدة تفتيح البشرة على مدى استجابة الجلد للجلسات

  • ننصح بأخذ المشورة الطبية أولاً من الطبيب المتخصص.
  • وحتى لا ننسى يجب أن نذكر بأن لهذه الطريقة بعض الاثار الجانبية مثل تهيج الجلد وحدوث الحكة وبعض الالتهابات.

تفتيح المناطق الحساسة بالشاي الأخضر

كيفية تفتيح الاماكن الحساسة في 3 ايام

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الاحماض القوية التي تساهم بشكل فعال في تفتيح المناطق الحساسة والمناطق شديدة الاسمرار ومن أهم هذه الاحماض حمض الغاليك وحمض الايلاجيك بالإضافة إلى الكثير من مضادات الاكسدة التي تحتوي عليها خلاصة أوراق الشاي الأخضر

  • لذلك يمكنك استخدام الشاي الأخضر في تفتيح المناطق الداكنة من خلال وضع كيس من الشاي الأخضر على المنطقة المراد تفتيحها ويترك لبضع دقائق كما يمكنك تكرار تلك العملية يومياً.

تفتيح المناطق الحساسة بالحلاوة

في البداية يمكنك صنع الحلاوة من خلال إضافة ربع كوب من الماء مع ربع كوب من عصير الليمون بالإضافة إلى كوبان من السكر الأبيض حيث يتم خلط تلك الوصفة جيداً ومن ثم توضع على الجلد لإزالة الشعر

حيث ننصح باستخدام تلك الوصفة لدورها الفعال في تخليص الجلد من الشعر الزائد عن الحاجة كما أن هذه المكونات تعمل أيضاً على جعل الجلد أكثر نعومة من خلال إزالة بقايا الجلد الميت.

تبيض المناطق الحساسة بيوم واحد

ينتشر الآن في وقتنا الحالي العديد من المنتجات الكيميائية التي تدعي أنها تقوم بتفتيح الجلد خلال 24 ساعة وبالطبع ذلك يؤدي إلى تهيج الجلد خصوصاً إذا كان من النوعية الحساسة

بالإضافة إلى أن هذا التفتيح لا يدوم لفترة طويلة ومن الممكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة لذلك قمنا بجمع لكم أهم الوصفات الطبيعية القوية التي تقوم بتفتيح الجلد في أسرع وقت ممكن.

الزبادي: يمكنك وضع الزبادي على الجلد لمدة ربع ساعة مع التدليك برفق على شكل دائري لبضع دقائق وسوف تلاحظين الفرق بعد ذلك.

بياض البيض: وذلك من خلال خلط البياض جيداً حتى يصبح خفيف تماماً ومن ثم يوضع على المنطقة المراد تفتيحها وبعد ذلك يتم شطف المنطقة بالكامل بالماء البارد بعد جفاف البياض.

الصبار: يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من الصبار مع القليل من الكركم ومن ثم تخلط الوصفة جيداً ، حيث يمكنك تكرارها 3 مرات يومياً وفي كل مرة تترك 20 دقيقة.

زيت جوز الهند والعسل: ننصح باستخدام تلك الوصفة من خلال وضع ملعقة صغير من جوز الهند والعسل الأبيض ومن ثم يتم خلطهم جيداً داخل الوعاء ويتم تسخين تلك الوصف داخل الميكروويف لبضع ثواني ومن ثم توضع على الجلد لمدة ربع ساعة فقط ويتم إزالة الوصفة بماء الورد.

خشب الصندل وعصير الخيار وعصير الطماطم وعصير الليمون: يمكنك خلط جميع تلك المكونات مع بعضها البعض ومن ثم تخلط جيداً وتوضع على المنطقة المراد تفتيحها ، اتركيها لبضع دقائق ومن ثم تشطف بالماء بعد جفاف الخليط على البشرة.

البطاطس: تساهم البطاطس بشكل فعال في تفتيح المناطق الحساسة مثل منطقة المهبل وذلك من خلال تقطيعها على أشكال دائرية ومن ثم توضع على المنطقة المراد تفتيحها.

زيت الزيتون: ينصح الأطباء باستخدام زيت الزيتون لدوره القوي في تفتيح الجلد وحمايته من ظهور البثور والتجاعيد ويفضل استخدامه ليلاً.

اقرئي ايضاً:

تبييض المناطق الحساسة في يومين

تواجه المرأة العديد من العوامل التي تؤدي إلى اسمرار الجلد خصوصاً المناطق الحساسة ومن أهم هذه العوامل كثرة التعرق و لبس الملابس الضيقة والاحتكاك الذي يحدث بين الفخذين

ونتيجة لذلك سنتحدث في هذه الفقرة عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تقوم بتفتيح المناطق الداكنة خلال 48 ساعة فقط دوناً عن استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات صناعية وكيميائية.

الطماطم: تعمل الطماطم على تفتيح البشرة خصوصاً الأماكن الداكنة وذلك من خلال تقسيم ثمرة واحدة من الطماطم إلى نصفين ومن ثم يتم تدليك المنطقة المراد تفتيحها ، وتترك الثمرة بعد ذلك على الجلد لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر بعناية.

عصير برتقال وكركم: تعد تلك الوصفة من أشعر العلاجات الهندية التي تقوم بتفتيح المناطق شديدة الاسمرار وذلك من خلال خلط القليل من عصير البرتقال مع بعض الرشات من الكركم ومن ثم يتم وضعه على الجلد حتى يجف ويغسل بالماء جيداً.

دقيق الحمص: يمكنك استخدام دقيق الحمص من خلال خلطه مع الماء ووضعه على المنطقة المراد تفتيحها ويترك لبضع دقائق ومن ثم يشطف جيداً ، حيث تقوم هذه الوصفة بتفتيح الجلد خلال يومين فقط وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ، يمكنك تكرار تلك الوصفة أيضاً من 2 : 3 مرات في الأسبوع.

ماء الورد وخشب الصندل: تساهم هذه الخلطة في تفتيح المناطق شديدة الاسمرار بسبب احتوائها على ماء الورد الذي يمتلك دور كبيرة في مد الجلد بالترطيب العميق بالإضافة إلى خشب الصندل الذي يعمل على توحيد لون البشرة ، يتم وضع الخليط على البشرة لبضع دقائق حتى تجف ومن ثم يتم شطف المنطقة بعناية.

طرق تجميلية لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

هناك البعض يلجأ إلى الحلول السريعة جداً والتي كما ذكرنا من الممكن أن تحدث للبشرة الحكة والالتهابات والتهيج الشديد للبشرة ومن أهم تلك الطرق:

  • مداومة استخدام كريمات التفتيح التي تدخل في تركيبتها العديد من المكونات الكيميائية.
  • استخدام الليزر الموضعي على المناطق الحساسة شديدة الاسمرار.
  • التقشير الكيميائي للمناطق الداكنة.

لذلك ننصح بعدم القيام بذلك للحفاظ على حيوية الجلد لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى أن من الممكن أن تؤدي تلك الطرق إلى الشعور بالألم الشديد.

محاذير تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالطرق الطبيعية

  • يجب استشار الطبيب فور حدوث للجلد أي تهيج أو التهاب نتيجة استخدام الوصفات الطبيعية حيث من الممكن أن يكون الجلد يعاني من الحساسية من أحد المكونات التي توجد ضمن تلك الوصفات.
  • تطبيق تلك الوصفات التي تم ذكرها بالأعلى على منطقة صغيرة من البشرة ومن ثم تطبيق الوصفة على الجلد بالكامل لعدم حدوث حكة أو تهيج للجلد إذا كانت البشرة حساسة.
  • ينصح الأطباء بعدم استخدام الوصفات التي تحتوي على صودا الخبز من قبل أصحاب البشرة الحساسة حيث يمكنك استخدامه مرتين يومياً فقط كحد أقصى للعناية بالبشرة دون إحداث ضرر بها.
  • ننصح بعدم الإكثار من الوصفات التي تحتوي على الليمون حيث من الممكن أن يسبب الليمون في جفاف البشرة بالإضافة إلى تهيج الجلد نتيجة لإزالة الشعر المتكرر بسبب مكونات الليمون.

رأي مجلة كوني مميزة

وفي النهاية نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كيفية تفتيح المناطق الحساسة من خلال العديد من الوصفات الطبيعية الآمنة تماماً في أقصر وقت ممكن و بدون إحداث أي نوع من الضرر على البشرة ، إذا واجه أحدكم أي مشكلة اترك لنا تعليق وسوف نقوم بالرد في أسرع وقت.

المصدر
3 Days Body Skin Whitening Cream for Sensitive Area

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى