اكسجين بروكسيد للشعر مع الحناء (تجربتي الكاملة)

اكسجين بروكسيد للشعر مع الحناء يعطيك نتائج مميزة للغاية ولون ساحر يواكب أحدث صيحات الموضة، فضلاً عن أنه يوفر التغذية والعناية بالشعر نظرًا لأنه يتركب من مجموعة من المواد التي ترطب الشعر ولا تؤدي إلى جفافه مثل الأنواع الأخرى من الأكجسين

سوف نخبرك بكافة الأسرار حول كيفية خلطه مع الحناء للحصول على لون مميز فضلاَ عن أهم النصائح الواجب مراعاتها عند صبغ الشعر تاني كوني مميزة حتى تصبحي متميزة…

خلطة اكسجين بيروكسيد والحناء

خلطة الحناء وبروكسيد اكسجين لصبغ الشعر

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

يمكنك تطبيق الوصفة بسهولة للحصول على لون شعر اشقر مائل للذهبي مثل لوك النجمات عن طريق الخطوات الآتية: 

  1. احضري كوب واحد من بودرة الحناء ويمكن زيادة الكمية على حسب طول وكثافة شعرك، مع ثلاثة ملاعق من الكركم وكوب من الماء الفاتر ملعقة طعام كبيرة من اكسجين بروكسيد. 
  2. نقوم بخلط كافة المكونات سويًا حتى نحصل على خليط متجانس ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يوزع على الشعر بالكامل باستخدام الفرشاة مع مراعاة عدم وجود مسافات خالية من المزيج. 
  3. يترك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات والأفضل يترك حتى يجف. 
  4. يغسل الشعر جيدًا بالماء حتى نتخلص من آثار الحناء، ولا تنس استخدام بلسم لشعرك حتى تحصلين على الترطيب المناسب للشعر. 

نصائح قبل استعمال اكسجين بروكسيد لصبغ الشعر 

  • قبل استخدام الاكجسين لصبغ الشعر سواء وحده أو عن طريق المزج بالحناء عليك عدم وضعه على الشعر قبل مرور شهر على الأقل من صبغ الشعر السابق، حتى لا يؤثر على الشعر ويؤدي إلى تساقطه. 
  • ينبغي أن يكون الشعر نظيف ولا يحتوي على أي مرطبات أو غبار وزيوت. 
  • عند غسل الشعر يفضل اللجوء إلى استخدام بلسم وشامبو يحتويان على مواد طبيعية بدون صوديوم، كما أننا نصح باستخدام منتجات خالية من عنصر الكبريت ايضُا فهو يزيد من جفاف الشعر.  
  • احرصي على عدم تعريض الشعر للحرارة أو أي من وسائل التصفيف مثل المكواة و فرشاة تصفيف الشعر. 
  • بعد غسلك شعرك من أجل تطبيق الاكسجين أو الحناء يترك لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يجف جيدًا والتأكد من التخلص من آثار الزيوت والغبار. 
  • قبل تطبيق مزيج الحناء والاكسجين قسمي شعرك إلى خصلات حتى يسهل عليك توزيع المزيج إلى كافة أنحاء الشعر.

سعر اكسجين بروكسيد للشعر 

  • السعر في السعودية يتراوح بين 5 و20 ريال سعودي وذلك على حسب حجم العبوة والتركيز.
  • السعر في مصر يتراوح بين 7 و 120 جنيه. 

مميزات وفوائد اكسجين بروكسيد للشعر 

يعد اكسجين بروكسيد لتفتيح لون الشعر من أفضل الأنواع الآمنة على الشعر مقارنة بالأنواع الأخرى. فعال وقادر على تغيير لون الشعر بصورة سريعة، بالإضافة إلى أنه يتميز بصبغ الشعر بسهولة خلال دقائق قليلة

كما انه يساعد في منح الشعر قدر كافي من النعومة والقوة نظرًا لأنه يحتوي على العديد من المكونات الآمنة مثل بيروكسيد الهيدروجين، يتميز بسهولة التطبيق على الشعر حتى وإن كنت مبتدئة يمكنك الوصول إلى النتائج التي ترغبين فيها خلال فترة قصيرة

بالاضافة الي انه يحمي الشعر من التلف ويدوم فترات طويلة دون أن يتغير اللون، يوجد منه العديد من الأنواع مثل اكسجين بروكسيد 6 ويستخدم في حالة كونك تبحثين عن لون اشقر فاتح، أو بروكسيد 9 إن كنت تريدين الحصول على لون أغمق يميل إلى الأحمر.

خلطة الحناء وبروكسيد اكسجين لصبغ الشعر

ما هي أضرار اكسجين بروكسيد للشعر 

  • بالرغم من المميزات الكثيرة التي يمنحها اكسجين بروكسيد لشعرك إلا أنه قد يتسبب في بعض الأضرار خاصة في حالة استخدامه بصورة خاطئة أو استعمال كمية كبيرة أو تركيز عالي، الأمر الذي قد يؤدي إلى تكسر وتلف في بصيلات الشعر. 
  • الإفراط في استخدامه قد ينتج عنه جفاف الشعر بصورة ملحوظة نتيجة وجود بعض المواد الحمضية ضمن المكونات لذلك قد يتلف الشعر. 
  • الإصابة بحروق في فروة الرأس والإصابة بالتهيج والإحمرار، وذلك للحالات التي تعاني من الحساسية من مكونات الاكسجين وعليك الانتباه والتجربة على جزء من الشعر اولاً.

رأي مجلة كوني مميزة 

قد تعرفنا سويًا من خلال هذا المقال على اكسجين بروكسيد للشعر مع الحناء من أجل الحصول على لون مميز بلوك طبيعي، لكن تظل نصيحتنا لك دائمًا باختيار التركيز المناسب لك بالإضافة إلى ضرورة إتباع التعليمات وإجراء اختبار حساسية قبل الاستخدام

كما يمكنك التعرف ايضا علي المزيد من المعلومات من خلال مقالتنا السابقة بعنوان تجربتي مع اكسجين بروكسيد للشعر، انواع اكسجين بروكسيد للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى