شامبو بانثينول: فوائد لعلاج القشرة وتنظيف الشعر | سعره ومكوناته

شامبو بانثينول يعد من أنواع الشامبو المفيدة جدًا للشعر، وتساعد على تغذيته ومنحه الكثير من الفوائد الضرورية والعناصر الهامة له، ويعتبر شامبو بانثينول أحد الطرق العلاجية المتاحة التي يتبعها طبيب الجلدية للعناية بشكل بسيط بالشعر والبشرة، فهو يعالج المشاكل البسيطة التي تظهر على الشعر نتيجة للعوامل الخارجية التي يتعرض لها.

فأن الشعر يعتبر من أهم الأشياء التي يجب على المرأة بوجه عام الأعتناء بها، وحمايته من جميع المشكلات التي من الممكن أن يتعرض لها، وخاصة مع تغيرات الجو فمن الممكن أن يتعرض الشعر للتقصف أو للتساقط والقشرة والعديد من المشكلات الأخرى، فأن شامبو بانثينول يعمل على معالجة الشعر من تلك المشكلات بكل بساطة.

ما هو شامبو بانثينول ؟

تجربتي مع شامبو بانثينول
تجربتي مع شامبو بانثينول

يعتبر شامبو بانثينول هو أحد الطرق التي يلجأ لها طب الأمراض الجلدية للعناية بالشعر، والمساعدة على التخلص من بعض المشكلات التي تصيبه، كما يمكن ان يستخدم للعناية اليومية بالشعر وذلك لكي يحافظ على نضارة ولمعان الشعر وزيادة صحته.

كما أنه يمكن استخدام شامبو بانثينول للعناية بالجسم ايضًا، فهو يحافظ على نضارة البشرة وخاصة بشرة الوجه، كما أنه يعمل على نظافة الجلد ويجعله اكثر صحة.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

مكونات شامبو بانثينول

يحتوي شامبو بانثينول على مادة البانثينول وهو فيتامين B5، كما يمكن تسميته ايضًا حمض البانتوثنيك، وهو يتواجد بالفعل في الخلايا الحية، ولها دور مهم في الجسم ومنها:

  • يساعد في عملية التمثيل الغذائي.
  • يساعد في تخليق البروتين مما يفيد الجسم.
  • يساعد في إفراز الهرمونات.
  • يساعد الجسم في استيعاب المصادر الغذائية التي يتناولها مثل اللحوم والألبان والحبوب.
  • وكل هذا يفيد الجسم وخاصة الشعر والجلد.

لذا أن استخدام مادة البانثينول شائع في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة وكذلك مستحضرات التجميل لما له من فوائد كبيرة.


لشامبو بانثينول فوائد عديدة ومنها :

  • يعتبر غسول منظف للشعر ويساعد على التخلص من الأوساخ والأتربة التي يتعرض لها الشعر نتيجة للبيئة الخارجية.
  • يساعد في المحافظة على الشعر خلال المناخ الحار في فترة الصيف.
  • يحمي الشعر من جميع المواد والزيوت الضارة التي تتراكم على الشعر.
  • يساعد في التخلص من تقصف الشعر.
  • يساعد في معالجة تساقط الشعر ومعالجة الشعر الخفيف بشكل فعال.
  • يحافظ على نضارة الشعر ولمعانة وخاصة وأن مكوناته مفيدة جدًا لفروة الرأس والشعر ككل.

طريقة استخدام شامبو بانثينول للشعر

  1. يجب أن يتم غسل اليدين في البداية قبل الاستخدام.
  2. من الأفضل أن يكون الشعر مبلل قبل وضع الشامبو.
  3. يوضع الشامبو على فروة الرأس مع التدليك برفق ثم يوزع على باقى الشعر حتى الأطراف.
  4. يترك شامبو بانثينول على الشعر لمدة من ثلاث وحتى خمس دقائق.
  5. يتم شطفة بالماء ويجفف بالمنشفة لمنع الشعر من التقصف.
  6. يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون بعد الشامبو مع عمل مساج للشعر به.
  7. مما يساعد على زيادة حيوية ونضارة الشعر.

استخدامات شامبو بانثينول

شامبو بانثينول للأطفال:

يمكن استخدام شامبو بانثينول للأطفال بكل آمان وذلك لأنه يحتوي على مادة البانثينول التي تساعد على منح الشعر الترطيب اللازم وتعالج هيشان الشعر وتقصفه، مما يمنح الاطفال شعر ناعم وصحي بشكل أكبر.


شامبو بانثينول لتساقط الشعر:

تساعد مادة بانثينول على مساعدة الجسم في امتصاص جميع العناصر الغذائية المفيدة التي تتواجد في الطعام مما يساعد على مساعدة فروة الرأس على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة التي تحتاجها، وهذا ما يساعد بصيلات الشعر أن تصبح أقوي كم أن شامبو بانثينول يساعد على تغليف الشعره مما يساعد على زيادة سمكها فتصبح أقل عرضة للتكسر، فتكون النتيجة ان معدل التساقط يقل ويصبح في المعدل الطبيعي لتجدد بصيلات الشعر.


شامبو بانثينول للقشرة:

يعمل بانثينول شامبو على تنظيف الشعر وفروة الرأس بصورة جيدة، ويساعدها على التخلص من جميع الأتربة والأوساخ التي تتواجد به نتيجة للعوامل الخارجية او المناخ الحار، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس بصورة جيدة ويخلصها من القشرة.


ما هي انواع شامبو بانثينول ؟

جدير بالذكر أن هناك نوعين من شامبو بانثينول يتواجدون في جميع الدول العربية ومنهم شامبو بانثينول لونا، وشامبو بانثينول تاتش من انتاج شركة النيل، ولا تختلف مكونات أي منهم، مما يمنح شعرك نفس الفائدة دون أي ضرر، كما أن هناك أنواع مختلفة من بانثينول شامبو ومن ضمن تلك الأنواع:

شامبو بانثينول للشعر الجاف:

شامبو بانثينول للشعر الجاف:
شامبو بانثينول للشعر الجاف:

يصدر من شركة لونا شامبو بانثينول لمعالجة الشعر الجاف، وذلك لانه يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يساعد على الاستفادة من الاكسجين مما يخلص الشعر من التساقط ويقويه ويخلصه من التقصف ويساعد على بناء الشعر التالف ويغذيه.

كما أنه يحتوي على زيوت طبيعية تساعد على ترطيب الشعر فيتركه لامع وصحي بشكل أكبر وتعالج الشعر المتضرر من التعرض لكريمات الفرد المختلفة او الحرارة بصورة متكررة.


شامبو بانثينول للقشرة:

شامبو بانثينول للقشرة
شامبو بانثينول للقشرة

هو شامبو مخصص للشعر الدهني يحتوي على دورين لوسيون والذي يعمل على معالجة قشر الشعر لقدرته على محاربة البكتيريا، بالأضافة لأن بانثينول شامبو يعمل على تنظيف الشعر بصورة جيدة مما يساعد على التخلص من الاتربة وعدم تراكمها على فروة الرأس مما يسبب تكون القشرة .


شامبو بانثينول بزيت الشال:

شامبو بانثينول بزيت الشال
شامبو بانثينول بزيت الشال

يتوافر بانثينول شامبو من لونا بزيت الشال، والذي يساعد على ترطيب الشعر بشكل عام وخاصة شعر الأطفال والمحافظة على نظافته وصحته بشكل جيد، كما أنه يسهل من عمليه تصفيفة، ولكن يجب الحرص على ألا يصل الشامبو إلى عين الطفل.


سعر شامبو بانثينول

  • يتوافر شامبو بانثينول في مصر بسعر يتراوح ما بين 21 وحتى 42 جنية مصري.
  • كما يتوافر في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح ما بين 7 وحتى 12 ريال سعودي.
  • كما يتوافر في الامارات بسعر يتراوح ما بين 6 وحتى 15 درهم اماراتي.

تجربتي مع شامبو بانثينول

شامبو بانثينول
شامبو بانثينول

كنت اعاني من تقصف شعري بصورة كبيرة، وجربت العديد من المنتجات ولكن لم تاتي بالنتيجة التي أريدها، حتى استخدمت شامبو بانثينول، فساعد بشكل كبير على التخلص من تقصف الشعر وزاد من قوته، كما أن معدل تساقط شعري أصبح أقل من قبل بكثير. تجربة احد المستخدمين

ان القشرة في شعري تجعلني اشعر بالحرج في احيان كثيرة، مما جعلني ابحث عن منتج يساعدني على التخلص منها، فنصحتني صديقتي بأستخدام شامبو بانثينول وذلك لأنه ساعدها على التخلص من القشرة بالفعل، ومنذ بدأت استخدامه واشعر وكأن فروة رأسي تتنفس بشكل أكبر، فهو جعل شعري نظيف وفروة الرأس صحية أكثر مما خلصني من القشرة بصورة فورية. تجربة احد المستخدمين

بعد فترة الحمل والولادة والرضاعة أصبح شعري يتساقط بشكل كبير، قررت أن اجرب شامبو بانثينول لتجارب الكثيرين الايجابية معه مما شجعني على تجربته ايضًا، وبالفعل ساعد على توقف تساقط شعر بعد بداية استخدامه بفترة قصيرة، وساعدني أن يصبح شعري أكثر كثافة. تجربة احد المستخدمين

طبيعة شعري الدهنية تجعلني اعاني في كثير من الاحيان بسبب تراكم الزيوت والاتربة عليه، كما انه في احيان كثيرة يساعد كل هذا على تكون القشرة على فروة الرأس، فقررت أن استخدم شامبو بانثينول والذي ساعدني على التخلص من جميع تلك المشكلات فلقد ساعدني على تنظيف شعري بشكل كامل ودون أن يسبب له أضرار، كما أنه ساعدني على حمايته من الاصابة بالقشرة. تجربة احد المستخدمين

لقد جربت العديد من المنتجات للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، كنت اعاني بشكل كبير من الشعر الخفيف وبداية ظهور فراغات كثيرة بفروة الرأس مما كان يسبب لي الأحراج والتعاسة من مظهر شعري المتعب والمتساقط والخفيف، حتى بدأت في استخدام شامبو بانثينول الذي ساعني على الحصول على شعر اقوي وشعر صحي أكثر، مما قل من نسبة تساقط شعري بصورة كبيرة جدًا، وزاد من قوته كما أنه زاد من لمعانه و قل من نسبة التساقط، انصح الجميع باستخدامه ففوائده عديدة جدًا. تجربة احد المستخدمين

بالفيديو: تجربتي مع شامبو بانثينول


اضرار شامبو بانثينول

قد يسبب شامبو بانثينول بعض الاثار السلبية ومنها:

  • من الممكن لمصابي الحساسية لأي من مكوناته الشعور بالحكة او الحرقان بالجلد.
  • من الممكن ايضًا لمصابي الحساسية أن يحدث طفح جلدي أو تورم.
  • في حالة ملامسة للعين من الممكن أن يسبب الحرقان للعين.
  • قد يسبب الجفاف بشكل زائد اذا استخدم بكثره على الشعر الجاف.

نادرا ما تصيب كل أو بعض تلك النتائج السلبية معظم الأشخاص، وتكون نادرة الحدوث ولذلك عند الأصابة ببعض الحساسية لأي من المكونات الطبية يجب في البداية استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج طبي.


اهم الاسئلة عن شامبو بانثينول

1. هل يوجد شامبو بانثينول بالجرجير؟

لا يوجد في انواع شامبو بانثينول بالجرجير، ولكن يمكنك أن تضيفي زيت الجرجير لشامبو بانثينول ليمنح شعرك المزيد من الفوائد التي تجعله صحي بشكل أكبر.


2. هل يوجد شامبو بانثينول بزيت الشيا؟

لا يوجد من ضمن أنواع شامبو بانثينول بزيت الشيا، ولكن يمكن أن تقومي بأستخدام زيت أو زبدة الشيا بالتزامن مع استخدامك لشامبو بانثينول مما يزيد من ترطيب الشعر والمحافظة على نعومته ولمعانه.


3. ما هي عدد المرات المسموح فيها بأستخدام شامبو بانثينول؟

من الممكن استخدام شامبو بانثينول من مرة إلى اثنين اسبوعيًا خلال فترة الشتاء، أما في الصيف فمن الممكن أن تصل حتى ثلاث مرات اسبوعيًا.


5. ما هو سعر شامبو لونا بانثينول؟

يتوافر شامبو بانثينول لونا في مصر بسعر يتراوح ما بين 25 وحتى 42 جنية مصري.


6. هل شامبو بانثينول يمكن استخدامه للأطفال؟

بالتأكيد يمكن استخدام شامبو بانثينول للأطفال بكل أمان وخاصة أنه يحتوي على مكونات طبيعية لا تسبب الضرر لشعر الأطفال، كما أنه يتواجد شامبو بانثينول بزيت الشال للأطفال والذي يصدر عن شركة لونا فهو يساعد على ترطيب الشعر وسهولة تصفيفه.


7. هل يمكن استخدام شامبو بانثينول للشعر الدهني؟

يعتبر شامبو بانثينول من أفضل أنواع الشامبو التي يمكن استخدامها للشعر الدهني، وذلك لأنه يعمل على التخلص من جميع الأتربة التي تلتصق به نتيجة للتعرض لعوامل الجو المختلفة وخاصة خلال فترة الصيف، مما يكون سبب في تكون القشرة على فروة الرأس، فشامبو بانيثينول للشعر الدهني يساعد على تنظيفة تمامًا من جميع الأتربة وحمايته من تكون القشرة على فروة الرأس.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى