تجاربي مع مقشر بيجمانورم


يعمل مقشر بيجمانورم عن طريق الحد من تراكم صبغة الجلد ويعوق العمليات الهامة داخل الخلايا ، وتقليل عدد خلايا الدم التي تسبب الالتهاب والحساسية ، تباطؤ نمو خلايا الدم المريضة، ويستخدم المقشر بيجمانورم للوجه والرقبة في حالات تصبغ البشرة بلون غامق، والبقع الداكنة التي تظهر في الوجه والرقبة.

مما لاشك فيه أن كلنا نسعى إلى المظهر المثالي ورونق وجمال البشرة، ولذلك نبدأ بالبحث عن منتجات البشرة التي تساعدنا فى الاهتمام ببشرتنا، ومن هنا نقوم بالتعرف على مقشر بيجمانورم وماهيته وطرق استخدامه.

ما هو مقشر بيجمانورم؟

نستطيع تعريف مقشر بيجمانورم على أنه كريم يعمل على علاج العديد من المشاكل الجلدية من أهمها/ علاج أثار حب الشباب، وعلاج البقع الداكنة في الجسم وخصوصا الوجه، وعلاج الاسمرار في اليدين والكوعين والركبة، علاج المناطق الداكنة تحت الإبطين والأماكن الحساسة.

كما يساعد في علاج الكلف والبقع البنية في الجسم وعلاج لون الجلد المتغير بسبب الحمل، وعلاج الأمراض الجلدية الناتجة عن التغييرات الهرمونية، وعلاج تورم والتهاب الجلد، تحسين وعلاج أثار التجاعيد.

مكونات بيجمانورم كريم

حيث أن المقشر بيجمانورم يتكون من المواد التالية :

  • هيدروكورتيزون: تقوم بتهدئة الالتهابات الموجودة في البشرة.
  • هيدروكينون: وهى مادة تقوم بتفتيح الأجزاء الداكنة في البشرة.
  • تريتينوين: تقشر الخلايا الميتة من الجلد وتعمل على زيادة حيوية البشرة وتجديد خلاياها.
مقشر بيجمانورم
بيجمانورم

طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه

وقبل البدء في استخدام الكريم لابد من اختباره أولا بطبقة صغيره على اليد قبل استخدامه على الوجه حتى نتجنب حدوث تهيج أو التهابات للبشرة وعند التأكد من توافقه مع بشرتي أقوم بالأتي :

  1. وضع طبقة رقيقة على الوجه مساء وتجنب ملامسته للعينين أو منطقة الجفن.
  2. يفضل ترك كريم بيجمانورم على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة للحصول على النتيجة المطلوبة.
  3. يفضل استخدام كريم مرطب بعد كريم بيجمانورم للوجه لتغذية بشرتك.
  4. يفضل ألا يستخدم كريم بيجمانورم على البشرة أكثر من ثلاثة شهور.

استخدامات مقشر بيجمانورم

مقشر بيجمانورم
مقشر بيجمانورم

1. مقشر بيجمانورم للركب

يمكن أن يصبح تراكم خلايا الجلد الميتة أو الاحتكاك أو التعرض الشديد للشمس أو اختلال التوازن الهرموني سبب الركبتين الداكنتين، حيث أن هذه الأجزاء من أجسامنا لا تحتوى على أي غدد زيتية ومن المهم حمايتها من الجفاف من خلال الرعاية الصحية والنظافة المناسبة ولهذا نستخدم مقشر بيجمانورم للركب.

وهنا يأتي دور بيجمانورم للركب حيث يعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيح لون البشرة الداكنة، وتقوم بوضع طبقة من الكريم على البقعة الداكنة المراد تفتيحها ليلا ولا نعرضها للشمس ولا أى حرارة، ونستمر بوضع الكريم يوميا إلى أن تزول الأعراض.

وإذا حدث وشعرت بفرط الحساسية تجاه أي من مكونات الكريم (توقف عن الاستخدام واستشر الطبيب إذا كان لديك أي من علامات الحساسية هذه صعوبة في التنفس ، تورم الوجه ، الشفتين ، اللسان ، أو الحلق)


2. مقشر بيجمانورم لليدين

يعالج بيجمانورم البقع الداكنة في اليد والاسمرار الناتج عن الشمس ويعالج أيضا الالتهابات الجلدية في اليد ويوضع طبقة يوميا من مقشر بيجمانورم علي اليد لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة مرة أخري.


3. مقشر بيجمانورم للوجه

يعد كريم بيجمانورم من الكريمات الرائعة فى تقشير وتفتيح البشرة فى الوجه ويساعد بشكل فعال فى التخلص من اللون الغامق وتصبغ البشرة بلون غامق،  وظهور البقع فى الوجه والرقبة.

ويوضع الكريم ليلا بطبقة رقيقة على الوجه دون ملامسة العينين ومنطقة الجفن ويترك لمدة ثلاثون دقيقة وبعدها يمكن شطف الوجه بماء فاتر ويفضل وضع الكريم على الوجه ليلا حتى لانتعرض لأشعة الشمس أو أى حرارة تجنبا لحدوث أى تهيجات فى بشرة الوجه.


4. مقشر بيجمانورم للأثار

يعمل مقشر بيجمانورم بطريقة رائعة وفعالة فى علاج أثار الحروق البسيطة فى الجسم والوجه و الناتجة عن الحبوب وخصوصا حب الشباب ويقوم بالتخلص من البقع الناتجه عنه ، ويقوم أيضا بعلاج الأثار الناتجة من التعرض للشمس والخطوط البنية التى تظهر فى الوجه على أثر ذلك.

حيث أن مقشر بيجمانورم يضم التركيبة المثالية فى علاج الأثار فهو يتكون من مادة الهيدروكينون والتى تعمل على تفتيح البشرة  ومادة التريتينوين والتى تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد ويضاف إليهم مادة الهيدروكورتيزون لعلاج الإلتهابات وتعالج أى تأثير للمقشر والمفتح الموجودين فى المادتين الأخريتين.

ويتم وضع كمية صغيرة من مقشر بيجمانورم على الأثار الغير مرغوب فيه في الجسم وتركها لمدة تترواح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة ويتم إتباع ذلك يوميا إلى أن تزول الأثار ولكن بشرط ألا تتعدى المدة الثلاث شهور.


5. مقشر بيجمانورم للظهر

يعتبر مقشر بيجمانورم فعال لعلاج الإسمرار فى الظهر وعلاج البقع الداكنة ويوضع طبقة رقيقة من كريم بيجمانورم على الظهر ليلا للحصول على أفضل النتائج حتى لايتم التعرض للشمس أو أى مصدر حرارة.

ولكن فى البداية يجب غسل منطقة الظهر جيدا والتأكد من نظافتها من أى مستحضرات تجميل أو صابون وبعدها وضع كمية رقيقة من الكريم وستلاحظ فرق واضح بعد مرور أول أسبوع ويتم الإستمرار إلى أن تصل إلى النتيجة المطلوبة

مقشر بيجمانورم
كريم مقشر بيجمانور

6. مقشر بيجمانورم للإبط

بالنسبة لكثير من الناس، يمكن أن يكون الإبط المظلم مصدرًا للإحراج حيث يمكن للبشرة الداكنة تحت الإبط أن تمنع بعض الأشخاص من ارتداء قمصان بلا أكمام، وارتداء ملابس السباحة في الأماكن العامة، والمشاركة في الألعاب الرياضية.

يمكن أن يؤدي لون الإبط الداكن إلى فقدان الثقة واحترام الذات وهناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلى ظهور الإبط الداكن ومن أهمها :

  • مزيلات الروائح ومضادات التعرق (مهيجات كيميائية)
  • الحلاقة (تهيج وكشط)
  • تراكم خلايا الجلد الميتة (قشور)
  • الاحتكاك (الملابس الضيقة)
  • فرط تصبغ ناجم عن التدخين
  • فرط التصبغ (زيادة الميلانين)
  • مرض السكري أو السمنة أو مستويات هرمون غير طبيعية
  • عدوى بكتيرية
  • الكلف (بقع داكنة على الجلد)
  • مرض أديسون (تلف الغدة الكظرية)

وبذلك فإن كل هذه الأسباب تؤدى إلى تصبغ الإبط بلون داكن مما يجعلنا نستخدم مقشر بيجمانورم للإبط حيث أنه يحتوى على الهيدروكينون أو التريتينوين والتي تقشر وتزيل الخلايا الداكنة وتقوم بالتفتيح الفعال.


7. مقشر بيجمانورم للمؤخرة

من المعروف أن اسمرار منطقة المؤخرة شائع بين كثير من الناس لعدة أمور أهمها

  • زيادة صبغة الميلانين
  • استخدام ملابس داخلية غير مناسبة
  • التعرض للاحتكاك

وعلى هذا يقوم الشخص بوضع كمية مناسبة من الادوية مثل مقشر بيجمانورم ليلا لمدة لا تقل عن شهر حتى يجدد خلايا الجلد ويعيد إليه حيويته ويعمل على تفتيح البشرة.


8. مقشر بيجمانورم للمنطقة الحساسة

يمكن لأي شخص التعرض لاسمرار المنطقة الحساسة وذلك لعدة أسباب :

  • زيادة الميلانين ، وهو صبغة تعطي الجلد لونه وهذا ما يسمى فرط التصبغ
  • عدم التوازن الهرموني: خاصة بين النساء أثناء الرضاعة أو الحمل أو الحيض ، أو بين أولئك الذين يعانون من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
  • بعض الأدوية:  مثل موانع الحمل الفموية الهرمونية أو بعض أدوية العلاج الكيميائي
  • جلد جاف
  • الاحتكاك من الملابس الضيقة
  • مرض السكر

وبهذا يأتي دور مقشر بيجمانورم للمنطقة الحساسة والذي ينصح به العديد من الأطباء لإزالة الطبقة السوداء من الجلد الميت وتفتيح لون البشرة في تلك المنطقة.

تجربتي مع كريم بيجمانورم للحبوب وطريقة استخدامه


9. مقشر بيجمانورم للكلف

تعريف الكلف بأنه بقع بنية تظهر فى الجسم وخصوصا فى الوجه والرقبة ، ويعرف بأن الأسباب الشائعة لحدوثه هو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة أو التغير الهرموني الذي يحدث بسبب الحمل.

وعلاج الكلف يحتاج إلى مادة التريتينوين، والتي تقشر خلايا الجلد الميت ومادة الهيدروكينون، وهى المسئولة عن تفتيح لون البشرة لذلك نجد أن مقشر بيجمانورم هو الحل الأمثل لعلاج الكلف لاحتوائه على هاتين المادتين.

الاحتياطات الواجبة أثناء استخدام مقشر بيجمانورم

قبل استخدام مقشر بيجمانورم علينا بأخذ بعض الاحتياطات حتى لا نتعرض لأي أثار جانبية وأهمها :

إخبار طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية ، والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. ). قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء

خذه حسب توجيهات طبيبك أو اتبع الاتجاه المطبوع على ملحق المنتج لتعتمد الجرعة المنسبة لحالتك، وهنا نطرح بعض النقاط المهمة عند البدء في تناول بيجمانورم.

  • تجنبي الحمل أثناء فترة العلاج وبعدها بشهر واحد.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية
  • تجنبي وضع هذا الكريم في عينيك أو أنفك أو فمك
  • تجنبي التعرض للشمس غير الضروري وتغطية المناطق المعالجة بالملابس
  • استشري طبيبك إذا لم تتحسن حالة الجلد بعد التطبيق بالجرعة والمدة الموصوفة
  • استشري طبيبك إذا كنت في فترة الرضاعة الطبيعية
  • توقفي عن الاستخدام واتصل بطبيبك على الفور إذا كنت تعاني من حساسية الجلد أو لاحظت سواد الجلد الأزرق والأسود
  • لا تضعي اللصقات أو الضمادات فوق الكريم
  • اغسلي يديك قبل وبعد وضع مقشر بيجمانورم وتجفيف منطقة الجلد المراد علاجها.
  • لا تغسل المنطقة المعالجة بعد وضع كريم بيجمانورم على الفور، تجنب أيضًا استخدام منتجات أخرى في المنطقة المعالجة ما لم يوجهك طبيبك.

سعر مقشر بيجمانورم

  • يبلغ سعره في مصر مصر 220 جنيه مصري
  • يبلغ سعره في المملكة العربية السعودية 62 ريال سعودي.
  • يبلغ سعره في الامارات 60 درهم إماراتي

كريم بيجمانورم

أسئلة متكررة حول مقشر بيجمانورم 

مقشر بيجمانورم
كريم مقشر بيجمانورم

1. ما هي الأضرار والآثار الجانبية لمقشر بيجمانورم ؟

تختلف الآثار الجانبية لمقشر بيجمانورم من شخص إلى أخر، وقد تكون بعض الآثار الجانبية المدرجة نادرة الحدوث وهى تتلخص في، حك الجلد، أو قد يسبب احمرار وتهيج في البشرة وخصوصا إذا تعرضت للشمس بعد استخدامه.

وعند ظهور احمرار أو أي التهابات في البشرة يرجى مراجعة الطبيب المختص.


2. هل مقشر بيجمانورم يضر الحامل ؟

لا ينصح باستعمال مقشر بيجمانورم أثناء الحمل حيث ثبت أن مادة التريتينوين لها دور في تشوه الأجنة.


3. كيف أستخدم مقشر بيجمانورم ؟

  • قبل البدء باستخدام مقشر بيجمانورم عليك بغسل المنطقة جيدا المراد وضع الكريم بها .
  • وضع طبقة رقيقة على المنطقة المحددة التي تريدها.
  • يستخدم الكريم مرة واحدة ليلا، ومن المفضل عدم التعرض للشمس ( يستخدم كريم واقي للشمس إذا تم التعرض للشمس )
  • يرجى عدم ملامسة الكريم للعيون والجفون.
  • في حال تعرض البشرة للجفاف أثناء فترة استخدام بيجمانورم يرجى وضع كريم مرطب أثناء ذلك.

كل ما تريدي معرففته عن مقشر فانيش الأمريكي الأصلي


4. ما هي مدة استخدام مقشر بيجمانورم ؟

تتوقف مدة استخدام مقشر بيجمانورم على الحالة المرضية للشخص ولكنها تبدأ من أسبوعين ولا تتعدى الثلاثة أشهر وينبغي مراجعة الطبيب المختص حول الفترة اللازمة لعلاج كل حالة على حدة.


5. هل مقشر بيجمانورم فيه كورتيزون ؟

نعم ، يحتوى مقشر بيجمانورم على نسبة بسيطة من الكورتيزون حيث تعمل على تهدئة البشرة وتعمل كمضاد للإلتهابات للبشرة وتعالج أى تهيج يحدث فى البشرة نتيجة مادة الهيدروكينون والتى تقوم بتفتيح البشرة ومادة التريتينوين والتى تقشر خلايا الجلد الميت

أفضل نوع مقشر أحماض فواكه

مقشر بلسان أفضل مقشر للركب والقدمين وازالة الجلد الميت

تجربتي مع مقشر بيجمانورم

كنت أعانى اسمرار شديد في الركبتين والكوع والمنطقة الحساسة ودخلت أسئل في عدة منتديات عن وسيلة للتفتيح وسألت صديقاتي المقربين وكنت في أشد الاستعجال بسبب اقتراب موعد زفافي

ونصحتني أخت في منتدى من المنتديات استخدام مقشر بيجمانورم وبالفعل قمت بشراء المقشر ووضعته على المناطق الداكنة في الركبة والكوع والمناطق الحساسة ووجدت نتيجة مذهلة بعد مرور أول أسبوع بدأ يزول الاسمرار في الركبة والكوع وبعد مرور أسبوعين شعرت بنتيجة أفضل في المنطقة الحساسة فحبيت أفيد غيري تجربة أحد المستخدمين

بعد تجربة حملي الأولى كنت أعانى من ظهور بقع الكلف في وجهي وأصبحت نفسيتي سيئة بسبب شكلها في وجهي وأصبحت لا أريد الخروج ولا التعامل مع العالم المحيط

وذهبت إلى الطبيب ونصحني بكريم مقشر بيجمانورم حيث أنه يحتوى على مادتين فعالتين الأولى هي مادة التريتينوين ، والتي تقشر خلايا الجلد الميت و الثانية هي مادة الهيدروكينون، وهى المسئولة عن تفتيح لون البشرة وبالفعل استخدمته ومر شهر كامل إلى أن بدأت الأعراض تتحسن ويعالج الكلف تدريجيا شيئا فشئ تجربة أحد المستخدمين

كنت أعانى من اسمرار في منطقة تحت الإبط وكنت أشعر بالضيق كلما أنظر إلى نفسي وأشعر بالخجل من زوجي بسبب الاسمرار الشديد في تلك المنطقة وكنت أشاهد برنامج طبي في التلفاز يتحدث عن الاهتمام بالبشرة والعناية بها وما إلى ذلك وذكر الطبيب أن مقشر بيجمانورم هو علاج لأشياء كثيرة من بينها اسمرار الإبطين

ترددت في البداية خوفا من أن يكون غير مناسب لطبيعة بشرتي ولكنى في النهاية أخدت القرار بشرائه وبالفعل وبعد استخدام دام لمدة ستة أسابيع شعرت بفرق واضح في لون الجلد تحت الإبط وأصبحت سعيدة بالنتيجة التي وصلت إليها . تجربة أحد المستخدمين

المصادر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات