ازياء

درجات اللون الوردي: اسمائه | درجاته للدهانات | درجاته في الملابس

تعتبر درجات اللون الوردي هي أقرب الالوان لجميع الفتيات والنساء، ويتم استخدم هذه الدرجات في مختلف احتياجاتهن سواء كانت الملابس أو في درجات المكياج، أو جميع احتياجاتهن الأخرى، فهو لون يرتبط بالانوثة، حتى أن الأطفال من الفتيات يميلون للون الوردي بشكل طبيعي وتلقائي.

ويعتبر اللون الوردي هو لون أحمر شاحب، ولقد أخذ اسمه من الزهور التي في الغالب تحمل نفس اسمه، وهو يرتبط في اذهان الكثير من الشعوب والثقافات بالمرأة والحب والجمال والأطفال والانوثة والرومانسية.


ما هي درجات اللون الوردي؟

هو درجة ما بين اللون الاحمر والبنبي وقد تم اطلاق عليها اللون الوردي نسبة للون الورود، وتختلف تدرجات اللون الوردي مما يعطي مساحة أكبر للأختيار من بينهم، مما يجعله الأختيار الأول لجميع النساء، كما يمكن ان يتداخل مع العديد من الالوان، ويتناسق مع نوعيات ملابس مختلفة، ليعطي مظهر مثالي لكل امرأة تبحث عن التميز والاختلاف.

كما يمكن يستخدم اللون الوردي في الدهانات، كما انه لون مميز لتصنيع العاب الفتيات الصغار، كما يمكن استخدامه في الاثاث، وكل ما يخص الديكور، فهو لون مبهج يدل على الفرح والسعادة، ويعتبر من أكثر الالوان التي يتم استخدامها في المفروشات والملابس.

وهناك العديد من الاسماء مثل الفوشيا والبطيخي والبمبي وهو يعتبر من الالوان الافتح، وكذلك الفوشيا وهو الاكثر استخدامًا، وايضًا اللون الروز وهو اللون الناعم الذي يستخدم مع الفتيات الصغار خاصة.

وتتناسق درجات الوردي مع بعض الالوان الاخرى بصورة كبيرة مثل الأزرق والأزرق السماوي، كما يتناسق مع البيج الفاتح والغامق وجميع درجات الكافية أو البني.

كما يتناسق بشكل مميز اللون الوردي مع اللون الأبيض وكذلك مع الرمادي الغامق والذي يعتبر من اكثر الالوان التي تتناسق معه، وكذلك يتناسق بشكل جيد مع درجات البنفسجي.


درجات اللون الوردي واسمائها

درجات اللون الوردي
درجات اللون الوردي

لكل لون من درجات الوردي اسماء مختلفة، فتختلف تدرجات الوردي الفاتح في اسمائها عن تدرجات اللون الوردي الغامق، كما ان درجات اللون الوردي واسمائها بالعربي تختلف عن درجات الوردي بالانجليزي، كما تختلف درجات الوردي واسمائها بالفرنسية.

مما يجعل اسماء تدرجات اللون الوردي عديدة ومختلفة وقد تسبب الحيرة، لذا سنوضح تدرجات اللون الوردي بصور مختلفة مصحوبة بالاسماء لسهولة تحديد كل لون بأسمه المحدد سواء كان بالعربي او الانجليزي.

1. درجات اللون الوردي واسمائها بالعربي:

تظهر اختلاف اللون الوردي والاحتياج لاسمائها عند اختيار ملابس بالوان محدد، ويجب عندها ان نستطيع تحديد اللون بكل دقة، وبسبب اختلاف الدرجات بصورة بسيطة واختلاف اسمائها قد يكون هذا من الصعب كما ذكرنا، لذا نستطيع بمجموعة من الصور أن وضح بها اسماء كل لون من تدرجات اللون الوردي.

هناك اسماء عديدة للون الوردي بالعربي ومن ضمنها:

  • فوشيا.
  • زهري وردي.
  • زهري ارجواني.
  • زهري فاتح.
  • زهري مرجاني او بطيخي.
  • كرزي.
  • وردي فارسي.
  • وردي.
  • وردي باستيل.
درجات اللون الوردي واسمائها
درجات اللون الوردى واسمائها
درجات اللون الوردي واسمائها
درجات اللون الوردى واسمائها

2. درجات اللون الوردي واسمائها بالانجليزي:

تختلف اسماء تدرجات اللون الوردي من العربي إلى الانجليزي، وربما تكون منتشرة بصورة أكبر، ومنها ما يلي:

درجات اللون الوردي واسمائها بالانجليزي
درجات اللون الوردى واسمائها بالانجليزي
درجات اللون الوردي واسمائها بالانجليزي
درجات اللون الوردى واسمائها بالانجليزي

3. درجات اللون الوردي والملابس

درجات الوردي كثيرة في الملابس وهي تتدرج من اللوني البمبي حتى درجات اللون الاحمر وهي:

درجات اللون الوردي والملابس
درجات اللون الوردى والملابس
درجات اللون الوردي والملابس
درجات اللون الوردى والملابس

صور درجات اللون الوردي الغامق

 

درجات اللون الوردي الغامق
درجات اللون الوردى الغامق
درجات اللون الوردي الغامق
درجات اللون الوردى الغامق
درجات اللون الوردي الغامق
درجات اللون الوردي الغامق


درجات اللون البمبي في الدهانات

كما ذكرنا فأن درجات اللون البمبي في الدهانات منتشرة بصورة كبيرة، وخاصة في الديكور الخاص بغرف الفتيات، وكذلك في العابهم، وتتميز الكثير من شركات الدهانات في توفير اللون الوردي بمختلف درجاته، وتتوفر درجات اللون الوردي من جوتن مما يمنحك حرية الاختيار، ويوفر لك الكثير من الوقت والمجهود في البحث عن اللون المحدد.

كما أن مجموعة الالوان من جوتن توفر جميع التدرجات المختلفة من اللون الوردي، وكذلك تمنحك الاختيار ما بين الالوان التي تتناسق معه بصورة كبيرة، فتوفر لك التجربة كاملة دون أي عناء.

درجات اللون البمبي في الدهانات
درجات اللون البمبي في الدهانات
درجات اللون البمبي في الدهانات
درجات اللون البمبي في الدهانات
درجات اللون البمبي في الدهانات
درجات اللون البمبي في الدهانات

اهم الاسئلة عن درجات اللون الوردي

1. ما هي درجات اللون الوردي؟

تختلف درجات اللون الوردى ما بين الوردي الفاتح والوردي الغامق، وتختلف ما بين الوردي المائل للأحمر والوردي المائل للبنفسجي والروز والبطيخي، فتتنوع درجات اللون الوردي حتى 40 لون مختلفة وأكثر وبدرجات متفاوته.


2. ما هي اسماء تدرجات اللون الوردي؟

تختلف اسماء تدرجات اللون وخاصة إنها تختلف من العربي إلى الانجليزي والذي يعتبر هو الاكثر انتشارًا فهناك اللون الوردي الزهري والفوشيا، وهناك الوردي الارجواني، والوردي الفاتح، والوردي المائل للفضي.

كما يتواجد في الاسماء الانجليزية الروز والشامبين والداستي روز والبيرلي بينك، وكذلك ماجنيتا و روبي واسماء اخرى متعددة.


3. هل تتوافر الوان ديكور باللون الوردي؟

بالتأكيد تتواجد الوان ديكورات متعددة باللون الوردي والذي يتميز باستخدامه في ادوات الاطفال وخاصة الفتيات، وفي ديكورات غرفهن الخاصة وكذلك العابهم، وتتوافر العديد من الدهانات ذات اللون الوردي والتي توفرها الكثير من شركات الدهانات، مع توفير خدمة تناسق الالوان التي تقدمها تلك الشركات لتوفير الوقت والمجهود على جميع العملاء.


4. هل يمكن ان يتماشي اللون الوردي مع الوان اخرى في الملابس؟

يتناسق اللون الوردي مع الوان عديدة في الملابس خاصة، فهو يتماشي بشكل جيد مع اللون الرمادي بدرجاته وخاصة الغامق، وكذلك يتماشي مع الابيض والأزرق بدرجاته المتفاوته وخاصة الازرق السماوي، كما يتناسق ايضًا مع البنفسجي بدرجاته المتعددة، وكذلك درجات البني من الفاتح وحتى الغامق منه، ولكن على العكس من كل تلك الالوان، لا يتماشي الوردي مع الأحمر بشكل جيد.

القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق