فوائد النشا للبشرة والوجه – تفتيح وتنعيم وشد خلال يومين


يتم استخدام النشا في المطبخ في العديد من وصفات الطهي وقد يري الكثير انه ليس من المواد الأساسية في الطبخ ولكنه يعتبر من المواد الأساسية التي تدخل في العديد في وصفات العناية بالبشرة والعديد من الماسكات فهناك العديد من فوائد النشا للبشرة مثل تفتيح البشرة وجعلها مشدودة واكثر شباب وحيوية

يحتوي النشا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم ويحتوي 100 جرام منه على كمية قليلة من الدهون، ونسبة عالية من الكربوهيدرات بالإضافة إلى الألياف والبروتينات والمعادن مثل الصوديوم والحديد، وتدخل النشا في صناعة العديد من منتجات التجميل وهناك العديد من فوائد النشا للبشرة الدهنية حيث يساعد في تقليل الدهون وينظف المسام مما يقلل من تكوين الحبوب

تقدم لكي مجلة كوني مميزة كل المعلومات عن فوائد النشا للبشرة وافضل الوصفات باستخدام النشا وتجارب المستخدمين وسوف نجيب عن كل الاسئلة التي تجول بذهنك.

فوائد النشا للبشرة – starch for skin

النشا للبشرة الدهنية

يمكن استخدام النشا للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة الدهنية وذلك عن طريق وضعه بشكل مباشرة على الوجه كمسحوق مكياج كما يمكن استخدامه لتنظيف البشرة والتخلص من الاوساخ وتنظيف المسام والتخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية.

النشا للبشرة الحساسة

هناك العديد من فوائد النشا للبشرة الحساسة حيث تساعد النشا على التخلص من الشوائب وتخفيف الاحمرار والتهاب البشرة خاصة بعد ازالة الشعر.

النشا لعلاج حب الشباب

 تحتوي النشا على العديد من المعادن ومنها الزنك الذي يعمل بفاعلية على محاربة حب الشباب والتخلص من البثور الصغيرة كما يساعد على تفتيح البشرة وعلاج اثار الحبوب.

النشا للبشرة الجافة

تعمل النشا علي تعزيز صحة البشرة وتعمل علي ترطيب البشرة وعلاج البشرة الجافة بفضل احتوائها علي فيتامين B1 و B2 مما يقلل الجفاف ويزيد من نعومة ومرونة الجلد.

النشا في علاج التجاعيد

تعمل النشا علي تحسين البشرة وتنعيمها والتخلص من الخطوط التعبيرية وتقلل من التجاعيد وذلك لانها تحتوي على فيتامين ج وغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة للبشرة.

النشا لتفتيح البشرة

تعمل النشا علي التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة بشكل فعال وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والذي يعمل علي تجديد الخلايا وذلك بفضل المعادن الموجودة في النشا مثل الحديد والكالسيوم مما يعطي البشرة الاشراف والتفتيح.

النشا لعلاج حساسية الجلد

تعمل النشا كمادة تقلل من تهيج الجلد وتقلل من احمرار الجلد والحساسية الناتجة عن الحروق والالتهابات وعضات الحشرات بشكل ممتاز.

 النشا لعلاج لدغات الحشرات

تسبب اللدغات التي تسببها الحشرات في الاصابة بحكة شديدة خاصة عند تعرضها للرطوبة والبكتيريا وتعمل النشا علي تقليل الحكة وتقليل احمرار البشرة وتسكين الألم التي تسببه اللدغات.

 النشا وتهدئة طفح الحفاضات

تعتبر التهابات الحفاضة واحدة من المشاكل الشائعة عند الرضع والتي يمكن علاجها باستخدام النشا، ويتميز انه اكثر امان من بودرة التلك وكريمات الحفاضات ويمكن استخدامه بشكل متكرر دون أي مخاوف ودون اي مخاطرة ويمكن استخدامه كل مرة تقومي فيها بتغيير الحفاضة عن طريق رش بعض النشا على منطقة الطفح الجلدي للطفل.

النشا لعلاج حروق الشمس

يتسبب التعرض الطويل لاشعة الشمس في احمرار الجلد وتهيجه ويقلل من فرص الإصابة بالتهاب الجلد وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

فوائد النشا للمنطقة الحساسة

يساعد النشا في تنعيم المنطقة الحساسة وتفتيحها ويجعلها مشدودة ويخلصها من الروائح الكريهه في هذه المنطقة، ويساعد في التخلص من الجلد الميت.

النشا لشد البشرة

تستخدم النشا بشكل فعال في شد البشرة وجعلها اكثر شبابا ويخلصك من الخطوط الدقيقة في البشرة والتي تعاني منها الكثير من السيدات.

النشا لتنظيف البشرة

يمكن استخدام النشا كمنظف للوجه والتخلص من الاوساخ والجلد الميت.


تجربتي مع فوائد النشا للبشرة

احب ان انقل لكم تجربتي في علاج مشكله حب الشباب واثاره المزعجة فبعد ان جربت الكثير من الوصفات الطبية ولم تجدي نفعا وبعد بحث طويل علي الانترنت تعرفت على فوائد النشا وماء الورد لمحاربة الحبوب بفضل احتوائها على فيتامين A الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من اثار الحبوب وجعل بشرتي نضرة وخالية من الحبوب. تجربتي مع النشا للبشرة

اعاني من اسمرار البشرة واثار حب الشباب  منذ ان استخدم ماسك النشا مع ماء الورد والحليب وقد جعل بشرتي افتح وخلص بشرتي من اثار الحبوب وخلصني من الجلد الميت وكل مرة استخدمه اشعر ان بشرتي انعم واكثر حيوية.  تجربتي مع النشا للبشرة

احب النشا جدا فهو من المواد الرائعة التي تعمل علي تهدئة التهابات البشرة وتسكن الالم و استخدامه للتخلص من التهاب الجلد الناتج عن التعرض للشمس والحروق البسيطة. تجربتي مع النشا للبشرة

ماسك النشا لتبيض البشرة وتصغير المسام


افضل وصفات النشا للبشرة

ماسك النشا لعلاج التجاعيد

المكونات:

  • بيضة بيضاء واحدة
  • ربع كوب نشا
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم.

الطريقة:

  1.  اخلطي المكونات معًا جيدًا
  2. ضعي المزيج على وجهك بعد تنظيفه واتركيه علي البشرة لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا
  3. اغسلي وجهك جيدا بالماء

ماسك النشا لتنقية البشرة وترطيبها

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة

الطريقة:

  1. قومي بمزج المكونات معا حتي تختلط جيدا
  2. ضعي الخليط علي بشرتك ثم اتركيه حتي يجف
  3. اغسلي وجهك جيدا بالماء ثم ضعي مرطب عليه

ماسك النشا والخل لازالة الرؤوس السوداء

المكونات:

  • ملعقة كبيرة نشاء
  • ملعقة كبيرة خل

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات معًا جيدًا حتى الحصول على عجينة لينة
  2. ضعي الخليط على المنطقة الأنف والرؤوس السوداء لمدة 15 إلى 20 دقيقة
  3. قومي بازالة الماسك باستخدام القطنة ثم اغسلي وجهك جيدا

ماسك النشا والفراولة للبشرة الدهنية

المكونات:

  • ملعقة كبيرة نشا
  • نصف كوب فراولة
  • ملعقة عسل
  • ربع كوب حليب قليل الدسم

الطريقة:

  1.  قومي بخلط الفراولة مع العسل في الخلاط ثم ضيفي النشا ثم الحليب إلى الخليط ويمزج الخليط جيدا
  2. ضعي الماسك على الوجه بعد تنظيفه واتركيه علي الوجه من 20 الي 30 دقيقة
  3. اغسلي وجهك جيدا بالماء 

ماسك النشا لتهدئة البشرة

المكونات:

  • ثلاث ملاعق من النشا
  • كمية من الماء

الطريقة:

قومي بتكوين عجينة عن طريق خلط النشاء مع كمية كافية من الماء البارد وخلطها جيدا حتى يصبح قوامها مثل زبدة الفول السوداني وتوضع على المناطق المصابة ثم تغطيتها باستخدام قطعة من القطن أو الشاش وتركها على الجلد حتى تجف


اهم الاسئلة عن استخدام النشا للبشرة

1. ما هي اضرار النشا للوجه؟

لا تسبب النشا اي مشاكل للوجه او البشرة ولكن قد يتسبب الاستخدام الخاطيء للنشا او تطبيقه علي البشرة الي عدم ظهور نتيجة وعدم تحسن البشرة.

اقرئي ايضا: فوائد فيتامين سي للبشرة وافضل سيروم فيتامين سي

2. وصفة النشا مع ماء الورد هل تفيد البشرة ؟

نعم وصفة النشا مع ماء الورد تفيد البشرة وفعالة جدا في علاج حب الشباب والتخلص من اثاره كما يساعد علي تفتيح البشرة.

اقرئي ايضا: ماسك بياض البيض السحري لتفتيح وتبيض البشرة خلال يومين فقط

3. هل ماسك النشا يعمل علي تصغير المسام الواسعة؟

نعم تعمل النشا علي تصغير المسام الواسعة وهي من المواد المناسبة للبشرة الدهنية وتقلل من افراز الدهون وتخلص البشرة من الحبوب.

اقرئي ايضا: افضل ماسكات ترطيب وتنعيم البشرة الجافة والعادية

4. ما هي فاعلية النشا في علاج التجاعيد؟

تعتبر النشا من المواد الفعالة التي تساعد علي شد البشرة وجعلها اكثر شبابا كما يقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

المصادر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات