افضل 7 كريم احتكاك الفخذين (للتسلخات)

من أكثر المشاكل التي تواجه أي شخص هي احتكاك الفخذين أو الالتهابات التي قد تؤدي إلى مضاعفات أكبر في حالة إهمالها وعدم علاجها، لذلك سنتعرف على أفضل كريمات مستخدمة لعلاج احتكاك الفخذين بفاعلية كبيرة في وقت سريع تجنباً للإصابة بمشاكل أكبر من احمرار وحكة والتهابات شديدة

لذا سوف نتعرف في السطور القادمة علي اهم انواع الكريمات الطبية المتاحة في جميع الصيدليات لعلاج التهابات الفخذين بالاضافة الي اهم الاسباب التي تسبب هذه الالتهابات…

كريم ميكسدرم

افضل كريم احتكاك الفخذين

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

هو عبارة عن كريم موضعي يستخدم في علاج الالتهابات التي تصيب الجلد والناتجة عن الإصابة بعدوى بكتيرية وفطرية في منطقة بين الفخذين بالتحديد، كما أنه يساعد في التقليل من التورم وبالتالي التخلص من الألم الذي يصيب أي شخص نتيجة الإصابة بهذه المشكلة.

وفي حالة استخدام كريم ميكسدرم في علاج احتكاك الفخذين لابد من استشارة الطبيب في حالة ما إذا كان هناك مشاكل جلدية أخرى لديك، أو عند وجود مشاكل في الدورة الدموية أو ضعف في الجهاز المناعي، وبالنسبة إلى طريقة استخدامه للحصول على أفضل نتائج يتم وضعه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

سعر كريم ميكسدرم

  • في مصر: يباع الكريم بحجم 15 مل بسعر 12 جنيه مصري.

كريم دكتارين

افضل كريم احتكاك الفخذين

يعتبر كريم دكتارين من أدوية مضادات الفطريات التي تعمل على إيقاف نمو الفطريات والتخلص من العدوى، كما أنه يستخدم للقضاء على كل أنواع العدوى التي تتسبب في حدوث التهابات بين الفخذين، وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلدية ووجدوا أنه مناسب لأي نوع من أنواع الفطريات ويستخدم بدون قلق لأنه آمن على الجلد.

يتم تنظيف منطقة احتكاك الفخذين جيداً قبل استخدام الكريم وتجفف ثم يوضع ويدلك برفق، ولابد من عدم استخدامه في حالة ما إذا كان الشخص لديه جروح مفتوحة أو في فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية إلا تحت إشراف الطبيب حتى لا يتسبب في الإصابة بحساسية جلدية عند بعض الحالات.

سعر كريم دكتارين

  • السعر في مصر 6 جنيهات مصري.

كريم بروباميثون

افضل كريم احتكاك الفخذين

هو عبارة عن كريم موضعي يتم استخدامه في حالة وجود التهابات جلدية في مناطق معينة في الجسم مثل منطقة احتكاك الفخذين ومنطقة الرقبة وأي مكان قد يتعرض التهابات فطرية أو بكتيرية في الجلد، حيث تقلل المواد الموجودة به من الاحمرار والحكة والتورم لذلك يمكن استخدامه للقضاء على الألم بسبب الإصابة بالالتهابات الشديدة.

من أفضل مضادات الفطريات التي تمنع نموها وتحد من العدوى هو هذا الكريم ويتم إستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على الأقل للوصول إلى نتائج جيدة ولكن في حالة الشعور بحساسيه منه في بداية الاستخدام لابد من التوقف عن استخدامه ومراجعة طبيب الجلدية.

سعر كريم بروباميثون

  • عبوة الكريم بروباميثون حجم 20 جرام تباع في مصر بسعر 12 جنيه.

كريم بانديرم

افضل كريم احتكاك الفخذين

عبارة عن كريم مضاد للالتهابات والحكه والفطريات والبكتيريا يمكن استخدامه للسيطرة على الأعراض المختلفة التي تظهر بسبب وجود احتكاك بين الفخذين، وعند استخدامه لابد من تشخيص المشكلة أولاً عند طبيب الجلدية ومعرفة ما إذا كانت العدوى فطرية أم بكتيرية لأن مدة العلاج وطريقة الاستخدام قد تختلف من شخص لآخر.

وبالنسبة إلى استخدام كريم بانديرم في علاج احتكاك الفخذين يتم أخذ كمية مناسبة من الكريم ووضعها على المنطقة المصابة بالالتهابات ويتم تدليكها برفق حتى يمتصه الجلد، كما يجب استخدامه ثلاث مرات على الأقل في اليوم للحصول على أقصى استفادة منه لمدة لا تزيد سبعة أيام.

سعر كريم بانديرم

  • السعر في مصر: 11 جنيه مصري.
  • في السعودية: 22 ريال سعودي.

سودو كريم

افضل كريم احتكاك الفخذين

يتم استخدام هذا الكريم للأطفال بصورة أساسية للتخلص من الالتهابات التي تحدث في منطقة الحفاض بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للكبار أيضاً للتخلص من مشكلة احتكاك الفخذين فهو بشكل عام علاج فعال لالتهابات الجلد، فهو يعمل على ترطيب البشرة بعمق شديد ويخفف من الألم كما يعقم منطقة بين الفخذين من الجراثيم.

وبالنسبة إلى طريقة استخدام سودو كريم من خلال وضعه مرتين فقط في اليوم للوقاية من الالتهابات التي تصيب المنطقة الحساسة وبين الفخذين بالتحديد وقبل وضعه لابد من تنظيف الجلد قبل وضعه وتجفيفه في كل مرة مع الالتزام بعلاج الالتهابات حتى تختفي بشكل نهائي فليس هناك ضرر من استخدامه فترة طويلة.

سعر سودو كريم

  • السعر في مصر حجم 60 جم 95 جنيه مصري، أما حجم 125 مل يباع بسعر 250 جم تقريباً.

كريم زنك اوليف

افضل كريم احتكاك الفخذين

يستخدم هذا الكريم في ترطيب الجلد المتقشر والخشن ويخفف من التهيج ويمكن استخدامه في علاج احتكاك الفخذين حيث يعتبر من ضمن الكريمات الشهيرة والمتخصصة في علاج هذه المشكلة، وهو مناسب للأطفال حيث يستخدم في علاج طفح الحفاضات أيضاً وفي حالة الحروق الشديدة في الجلد للتخفيف من الألم.

بالنسبة إلى كيفية وضعه للحصول على نتيجة فعالة يستخدم مرتين فقط في اليوم، وعند استخدامه بشكل وقائي يمكن وضعه مرة واحدة للأطفال قبل النوم بعد تجفيف منطقة الحفاض، وللكبار يمكن وضعه بين الفخذين للتخلص من مشكلة الاحتكاك بهما في فصل الصيف.

سعر كريم زنك اوليف

  • يباع كريم زنك اوليف في مصر حجم 75 جم من بسعر 24 جنيه تقريباً.

كريم هاى بانتين

افضل كريم احتكاك الفخذين

يستخدم كريم هاي بانتين في علاج الالتهابات الجلدية والتسلخات في منطقة بين الفخذين بسبب الاحتكاك المتكرر بهما وتزيد المشكلة في فصل الصيف بالتحديد لذلك يمكن استخدام هذا النوع من ضمن أفضل الكريمات التي تتخلص من مشكلة الالتهابات عند الكبار والصغار.

يستخدم الكريم من مرة إلى مرتين في اليوم على حسب شدة الالتهابات التي تعاني منها في منطقة بين الفخذين، مع ترك الجلد مكشوف لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يمتصه جيداً.

سعر هاى بانتين

  • يتوفر الكريم في الصيدليات عبوة حجم 60 جرام بسعر 30 جنيه مصري، كما أن هناك عبوة أقل بحجم 30 جرام بسعر 20 جنيه مصري.

أسباب الإصابة بمشكلة احتكاك الفخذين

  • الإصابة بالأكزيما وهو عبارة عن طفح جلدي يظهر على هيئة احمرار في لون الجلد مع تقشر وحكة شديدة.
  • احتكاك بسبب الملابس الضيقة أو احتكاك الجلد بشكل مباشر يتسبب في حدوث التهابات سواء عند الأطفال أو الكبار.
  • التحسس من منتج جديد قد يتفاعل مع الجلد يتسبب في حدوث التهابات في منطقة ما بين الفخذين في حالة وضع أي كريمات أو منتجات بشرة بها.
  • إذا كانت البشرة حساسة فإن البعض يصاب بالتهابات من متوسطة إلى شديدة في منطقة بين الفخذين.
  • وهناك عوامل أخرى مثل استخدام كريمات تتسبب في إصابة الجلد بالتحسس وهي غير مناسبة مع بشرتك لذلك تظهر الالتهابات في منطقة الفخذين.

ملحوظة: كما أن العوامل التي تتسبب في ظهور مشاكل احتكاك الفخذين والتي ذكرناها يجب العلم بأنها في الغالب هي السبب الرئيسي لدى أي شخص يصاب بمشاكل التهابات في الجلد بالإضافة إلى وجود عدوى فطرية أو بكتيرية قد يكون عامل أساسي يتطلب التوجه إلى طبيب الجلدية لمعرفة السبب قبل استخدام أي من الكريمات المذكورة.

رأي مجلة كوني مميزة

بعد أن ذكرنا لكم أفضل كريمات للتخلص من الالتهابات و احتكاك الفخذين وأهميتها وطريقة استخدامها أصبح من الضروري لفت الانتباه إلى أنه لابد من الاهتمام والعناية بمنطقة ما بين الفخذين وترطيبها بشكل مستمر ومنتظم وخاصة في فصل الصيف حتى لا تحدث مشاكل مثل الحكة والاحمرار والألم الشديد.

كما أن العوامل التي تتسبب في ظهور مشاكل احتكاك الفخذين والتي ذكرناها يجب العلم بأنها في الغالب هي السبب الرئيسي لدى أي شخص يصاب بمشاكل التهابات في الجلد بالإضافة إلى وجود عدوى فطرية أو بكتيرية قد يكون عامل أساسي يتطلب التوجه إلى طبيب الجلدية لمعرفة السبب قبل استخدام أي من الكريمات المذكورة

كما يمكنك التعرف علي المزيد من المعلومات من خلال مقالتنا السابقة بعنوان افضل كريم حساسية، افضل فازلين للاطفال، كريم كانستين للتسلخات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى