احدث تسريحات الشعرالعناية بالشعرطرق العناية بالشعر

الشعر الافريقي و افضل طرق العناية – اجمل تسريحات و طرق فرد الشعر

الشعر الافريقي - African hair

الشعر الافريقي له تاريخ كبير حيث تم تداوله وتطويره علي مدي الاعوام السابقة ويمتلك مميزات كثيرة وطرق تصفيف مختلفه عن انواع الشعر العادية الاخري.

تقضي النساء السود علي وجه الخصوص الكثير من وقتها واموالها علي طرق الحفاظ علي شعرهن فتقدر شركات التسويق ان صناعة العناية بالشعر الافريقي بلغت حوالي 774 مليون دولار.

الشعر بالطبع مهم بالنسبة لمعظم النساء ولكن بالنسبة إلي الشعر الافريقي African hair فهو يمثل قواعد ثقافية وتاريخية مهمة جداً ومعيار تنافسي لجمال المرأة.

معلومات عن الشعر الافريقي 

الشعر الافريقي African hair ليس مجرد موضه أو اتجاهات فعبر التاريخ كان شعر النساء السود فاتناً للفنانين والمصورين وارتبط ارتباطاً وثيقاً بالحركات السياسية الراديكالية مثل الفهود السود وحركة الوعي الأسود في جنوب افريقيا.

الشعر الافريقي لا ينظر له علي انه مجرد نوع من انواع الشعر فقط بل يمثل في كثير من الاحيان واجهة تاريخية وسياسية للعديد من الشعوب حول العالم.

في حين أن الأجناس الأخري يمكن ان يكون لها خيوط شعر مستقيمة أو مموجة أو مجعدة فإن اصحاب الشعر الافريقي African hair لديهم درجات متفاوتة من خيوط لولبية ملفته حول بعضها ومتمركزة بإحكام.


مميزات الشعر الافريقي 

  • عندما تشير النساء غير السود إلي بيرم فأنهم يتحدثون عن تجعيد الشعر من خلال عملية كيميائية ولكن الشعر الافريقي مجعد بشكل طبيعي لذا تشير بيرم في هذه الحالة إلي استقامة الشعر بشكل دائم.
  • يتم الضغط احياناً علي اصحاب الشعر الافريقي African hair لاستخدام المواد الكيميائية او المشط الساخن لفرد الشعر وجعله مستقيماً اتباعاً لتجربة السود الامريكيين وذلك لتحصل المرأة السوداء ذات الشعر الافريقي علي الأناقة الواجبة في بعض المجتمعات.
  • المشط الساخن هو اداة تعذيب من العصور الوسطي كانت تستخدم لمعاقبة النساء السود ذو الشعر الافريقي علي عدم امتلاكهم للشعر المستقيم الذي يطابق المعايير الأوروبيية.
  • الشعر الافريقي African hair غير مستحب في بعض المجتمعات ولكن هو في النهاية دليل علي التجدد والتحديث فالشعر الطبيعي يرمز إلي قيم مجتمعية متعددة مثل الفخر والانتماء.


10 نصائح لجعل الشعر الافريقي طبيعياً وقوياً

الشعر الافريقي African hair يمكن أن يكون أضعف من بعض انواع الشعر الاخري وذلك لأنه مجعد فكل ثني لخصلة الشعر يمثل نقطة ضعف في جذور الشعر وقوامه، لذلك اتبعي هذه النصائح لتحافظي عليه:

  1. استخدم اصابعك بدلاً من المشط عند تمشيط شعرك.
  2. حدد نمطاً معيناً لشعرك ولا تغيره يومياً بشكل مبالغ فيه.
  3. احرص علي جعل شعرك رطباً دائماً حيث أن تعرضه للجفاف يجعله معرض للتقصف.
  4. تأكد من وصول الماء لأطراف شعرك بكميات مناسبة لحمايته من الجفاف.
  5. قم بتقليم اطراف الشعر التي يكون بها انقسامات أو نهايات جافة.
  6. غير قصة الشعر التي كنت تستخدمها من قبل حتي تلاحظ الفارق.
  7. تجنب تعرض شعرك للحرارة المبالغ فيها.
  8. تجنب ارتداء الشعر المستعار لفترة طويلة وتجنب ايضاً إحكامه علي الشعر حيث يؤدي ذلك إلي تساقط الشعر.
  9. اتبع نظاماً غذائياً صحياً لمنح شعرك المرونة الكافية.
  10. لا تستخدم الشامبو أو المواد الصناعية بنسبة كبيرة علي شعرك والجأ إلي المنتجات والزيوت الطبيعية.

ماهي افضل طرق تطويل الشعر الافريقي ؟

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair

إذا كنت افريقيا أو لديك أصل افريقي فقد يستغرق شعرك وقتاً طويلاً لينمو وفي كثير من الاحيان يكون معرض للتقصف غير المرغوب فيه بالطبع، وتقصف وضعف الشعر من المشاكل التي تواجه الشعر الافريقي African hair دائماً ولكن يمكنك منح شعرك القوة والنمو المطلوب بأتباع الطرق الاتيه:

1. تحديد نوع الشعر اولاً لمعرفه العلاجات المناسبة له:

يمكن لموظف الصالون أو الاشخاص المتخصصون في التعامل مع الشعر واكتشاف انواعه عموماً أن يبلغوك بنوع شعرك إذا لم تكن تعرفه ومن انواع الشعر المعروفه والشائعة:

  • الشعر الدهني
  • الشعر المموج
  • الشعر المجعد

بعد تحديد نوع شعرك ومعرفه خصائصه يمكنك اختيار العلاجات والمنتجات المناسبة لك والتي يمكنك استخدامها علي شعرك بأمان حيث أن استخدام منتجات خاصه بأنواع شعر اخري قد يسبب الضرر لشعرك.


2. ترطيب الشعر لحمايته من الجفاف:

  • إذا كنت تمتلك شعر افريقي فيجب عليك الانتباة لعدة امور اهمها ترطيب شعرك حيث أن الجفاف يقضي عليه ويجعله ضحية للتقصف.
  • لا تغسل شعرك بعشوائية فيمكنك غسله فقط عندما يجب عليك ذلك حيث ان غسل الشعر في كثير من الاحيان يجرده من الزيوت الطبيعية وبالتالي يفقده العناصر الصحية المطلوبة.

3. الابتعاد عن الاستشوار والاجهزة الحرارية الاخري:

  • دع شعرك يجف من تلقاء نفسه حيث يمكن للحرارة الناتجة عن اجهزة تجفيف الشعر مثل الاستشوار وخلافة أن تسبب اضراراً بالغة لشعرك وقد تجعله يتقصف وتحرمك من الوصول للطول المطلوب.
  • يمكنك تضفير شعرك ولفه في وشاح حريري بدلاً من ذلك وتركه يجف طوال الليل حيث أن تلك الطريقة تجعل شعرك كله يجف بشكل طبيعي وبدون وجود جزء جاف وجزء اخر رطب.
  • يمكنك ايضاً اللجوء للطريقة الطبيعية والمتعارف عليها وهي تجفيف الشعر عن طريق المنشفة من خلال لفه بها وفرك رأسك ببساطة لفترة من الوقت حتي تتأكد أن الشعر كله أصبح جاف.

4. استخدام منعم الشعر كبديلاً للشامبو:

  • يفضل استخدام منعم الشعر الحاص بالشعر الافريقي African hair ويمكنك اختيار المنعم المناسب لك واستخدامه بشكل اساسي بديلاً للشامبو والمستحضرات التي تتكون من زيوت صناعية تؤذي شعرك.
  • يمكنك استخدام منعم الشعر في كل مرة تغسل فيها شعرك بدل الشامبو الذي يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية ويمكنك استخدام منعم الشعر بين كل غسله والاخري.

5. استخدام الزيت الطبيعي يومياً:

ضع زيت الشعر يومياً وافركه بشكل مناسب في منتصف ونهاية شعرك حيث أن تغطيته للشعر بشكل كامل يجعل الشعر  ناعماً ولطيفاً.

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل علي تقوية الشعر ومنعه من التقصف مثل:

  • زيت الخروع الأسود الجامايكي
  • زيت اللافندر
  • زيت الخروع

كلها خيارات جيدة ويمكنك اختيار الزيت الطبيعي المناسب من بينها وتغطية شعرك بغطاء من الساتان بعد استخدام ايا منها ليساعد شعرك علي تناول الزيت.


6. منح الشعر ترطيباً أكثر:

من المتعارف عليه ان الماء يقوي الشعر الجاف ويحفز جذور الشعر ولكن يوجد اشياء اخري يمكن أن تمنحنا رطوبة أكثر مثل:

  • البلسم المرطب
  • خليط من نصف زيت الزيتون أو نصف زيت جوز الهند

يمكن خلط كل واحدة منهم مع الاخري بنفس الترتيب للحصول علي رطوبة اضافية مع التوقف عن استخدام الجل والموس في تصفيف الشعر للحصول علي نتائج افضل.


7. فرد الشعر بعد استخدام البروتين المنعم للشعر:

  • البروتين المنعم للشعر يمكن ان يعمل علي تقوية بعض انواع الشعر ولكنه قد يلحق الضرر بالشعر الجاف لذا حاول دائماً فرد شعرك واذا لاحظت تمددها بشكل كبير فهذا يعني انك بحاجه إلي مزيد من البروتين.
  • لا تترك بلسم البروتين لفترة طويلة علي شعرك حيث ان تركه علي الشعر لفترة أطول من الموجودة في التعليمات قد يجعله ضعيفاً ومعرضاً اكثر للتقصف.

8. دهن فروة الرأس بجوز الهند للقضاء علي جفاف الشعر:

  • يجب دهن فروة الرأس بجوز الهند عندما يجف وذلك بمعدل مرة احدة يومياً أو عندما تشعر فروة رأسك بالجفاف عموماً حيث يعمل جوز الهند علي منح الشعر الرطوبة اللازمة.
  • يمكنك تطبيق جوز الهند علي شعرك من خلال وضع دهون جوز الهند علي طرف اصبعك ووضعه علي شعرك من الجزء العلوي حتي اسفل شعرك حتي تغطي كل شعرك.
  • يجب التوقف عن استخدام جوز الهند لهذا الغرض اذا لاحظتي وجود قشرة الرأس بشكل مبالغ فيه حيث ان الزيت يمكنه تغذية الفطريات التي تسبب تكون قشرة الرأس.

ملحوظة: إذا كان لديك قشرة قم بتطبيق جوز الهند علي شعرك مرة واحدة فقط في الاسبوع أو استخدم الزيت الساخن بدلاً منها.


9. غسل الشعر بالماء الفاتر للحفاظ علي نسبة الرطوبة:

  • يمكنك غسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة كل أسبوعين أو ثلاثة اسابيع إذا لاحظت وجود تقصف وتساقط ملحوظ للشعر.
  • حاول العثور علي شامبو يحتوي علي زيوت طبيعية لا تجعل شعرك جافاً ولتقليل الأضرار يمكنك غسل الشعر بالماء الفاتر وشطفه بالماء البارد.

10. استخدام الشامبو لازالة اثار المنتجات المستخدمة علي الشعر

  • يمكنك استخدام الشامبو المخصص لازالة اثار المستحضرات التجميلية ومنتجات تصفيف الشعر الاخري من الشعر مرة واحدة في الشهر إذا كنت تستخدم الكثير منها استخدمه مرة كل أسبوع.
  • الغرض الرئيسي من استخدام الشامبو المعادل هو اعادة توازن مستوي درجة الحموضة في شعرك حيث تؤثر بخاخات الشعر والصبغات ومنتجات التلوين الاخري علي توازن مستوي الحموضة.

11. الاكثار من تناول الفيتامينات:

  • تناول مكملات الفيتامينات بشكل متواصل يغذي الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لينمو بشكل اسرع واقوي حيث ان الفيتامينات تساعد علي النمو بشكل عام وليس للشعر فقط.

12. تغذية الشعر بالبروتين:

  • تطويل الشعر الافريقي بالطبع يحتاج إلي تدعيم الجسم بالبروتين اللازم لذا يجب عليك تناول الطعام مع الكثير من البروتين مثل الأفوكادو أو بذور اليقطين أو الجيلاتين.

13. حماية اطراف الشعر:

  • ترك نهايات شعرك بدون اهتمام يجعله عرضة أكثر للتقصف لذا يجب عليكي وضع شعرك علي شكل كعكه أو تضفيره أو اي طريقة اخري من طرق ربط الشعر.
  • ابتعد عن ربط الشعر بالأشرطة المرنة حيث أن ربطها بالاشرطة المرنه يمكن أن يمزق شعرك لذا جعله علي هيئة ضفائر أفضل بكثير من اجل حمايته من التقصف.

14. تقليم الشعر التالف:

  • يجب عليك قص اطراف شعرك كل اسبوعين أو كلما تلاحظ وجود تقصف في اطراف الشعر ويبدو من الغريب تقليم الشعر لمساعدته علي النمو ولكنه يساعده بالفعل.
  • إذا كان شعرك صحياً وسليماً فقد تحتاج فقط إلي ازالة حوالي خمسة ونصف سم كل ثلاثة أو اربعة اشهر حتي تسرع من عملية نمو الشعر.

ما هو افضل كريم لتطويل الشعر؟

يوجد العديد من الكريمات التي تستخدم لتطويل الشعر ولكن افضلها هو كريم بريمكس حيث يعمل علي تطويل الشعر بسرعة وبسهولة وذلك لاحتوائه علي مكونات طبيعية تحمي الشعر وتعمل علي تقويته

احتياطات يجب اتباعها عند تطويل الشعر الافريقي 

  1. اتبع نظام طعام صحي واشرب الكثير من الماء ومارس الرياضة لتساعد شعرك علي النمو في بيئة نفسية وصحية.
  2. الحرارة الناتجة عن مجففات الشعر ومنتجات تصفيف الشعر المختلفة تؤدي إلي تجفيف الشعر لذا استخدم منتجات الحماية من الحرارة وتأكد من خلوها من مادة السيليكون قبل استخدامها.
  3. يمكن أن تكون الضفائر الرقيقة أكثر فائدة وأقل ضرراً من التضفير الضيق المفرط حيث أن الضفائر الرقيقة تجعل عملية وصول الزيت إلي الشعر اكثر سهولة.
  4. غير طريقة تضفير شعرك واتبع طريقة الضفائر المربعة لأنها تتيح نمو الشعر بشكل طبيعي أكثر من انواع تضفير الشعر الاخري.

تنويه هام: لا تنام وانت تضع علي شعرك وشاح حريري او وشاح خشن أو اشياء اخري علي نفس الهيئة لأن ذلك قد يؤدي الي فرك الشعيرات الصغيرة في شعرك وقد يؤدي إلي تلف خصيلات الشعر، لا تقوم بتقليد الاخرين ولا تتبع نفس الطرق التي يتبعونها مع شعرهم لأن لكل شعر ظروف مختلفة ولتجنب الاضرار اتبع الارشادات السابقة واحرص علي منح شعرك الموارد الطبيعية التي يحتاجها.

كيف ينمو الشعر الافريقي African hair؟

ينمو الشعر الافريقي بنفس طريقة نمو الشعر الطبيعي ولكنه يكون بطئ قليلاً وذلك لأن الشعر الافريقي يكون مجعد ومضفر وبالتالي لا تصل له الموارد والزيوت الطبيعية التي يحتاجها بسهولة.

 الزيوت الطبيعية والشعر الافريقي 

الشعر الافريقي African hair لا تصله الزيوت الطبيعية بكميات مناسبة وذلك لأنه مجعد وبالتالي يصعب علي تلك الزيوت الوصول إلي اماكن كثيرة في الشعر ولذلك يصعب غسله بشكل متواصل ومتكرر حتي لا يصبح جافاً وغير صحي.

اما الشعر المستقيم أو المتموج فتصل اليه الزيوت الطبيعية بشكل متواصل وبكميات مناسبة وبالتالي يصبح ناعماً ولطيف وصحي وهو ما يميزه عن الشعر المجعد.


افضل وصفة لتنعيم الشعر الافريقي الخشن

يعاني الكثير من اصحاب الشعر الافريقي من مشكلة خشونه الشعر ويرجع  ذلك إلي استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والجل وبعض الزيوت الغير طبيعية، واهمال الشعر وعدم قص النهايات المتضررة فيه يجعله اكثر عرضة للتقصف والخشونة لذا يجب عليكي تطبيق الوصفة التالية لتحصلي علي شعر افريقي African hair ناعم وصحي.

مكونات الوصفة:

  • زيت جوز هند
  • ارز ابيض
  • نشا الذرة
  • زيت زيتون

تحضير الوصفة:

  • وضع 4 معالق من الارز الابيض بعد الغسل بماء ساخن والتصفية مع بعض الماء
  • طبخ الارز من خلال تسخينه مع الماء حتي يصبح طرياً
  • اضافة معلقة من النشا مع كل معلقتين من الارز المطبوخ ثم اضافة معلقة جوز هند مع معلقة زيت زيتون
  • طحن المكونات معاً بالكامل.

طريقة استعمال الوصفة:

  1. غسل الشعر بالماء الساخن
  2. وضع الخلطة علي خصل الشعر بالكامل
  3. ربط الشعر ربطة الكعكة
  4. ايصال الخلطة لكامل الشعر من خلال لفه بالفوطة ويفضل لو كانت ساخنة
  5. لف الشعر بقطعة قماش وتركها حوالي 4 ساعات
  6. غسل الشعر بماء دافئ ثم يمكنك استخدام شامبو طبيعي بعدها حسب الرغبة
  7. تكرار الخلطة مرة واحدة اسبوعياً للحصول علي نتائج جيدة.

لماذا الشعر الافريقي خشن؟

بسبب طبيعة اصحاب الشعر الافريقي وتعرضهم المباشر لاشعة الشمس الشديدة ووصول الماء للشعر بنسبة قليله جداً بالاضافة إلي قله الزيوت الطبيعية في الشعر.

تضفير الشعر الافريقي

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair

ضفائر الشعر الافريقية هي ضفائر رفيعه للغايه ويكون عددها كبير جداً في الشعر كما انها تدوم لعدة شهور كما انه تمكنك من غسل شعرك بالشامبو اثناء استخدامها بدون مشاكل، ضفائر الشعر الافريقية African hair مناسبة لجميع الاعمار وهي قصات عالمية تم استخدامها من قبل العديد من الفنانات المشاهير كما انها مناسبه لجميع انواع الشعر سواء كان خشن أو حتي ناعماً.

طريقة برم وتضفير الشعر الافريقي:

  1. غسل الشعر ببلسم وشامبو من الأنواع الجيدة ثم تمشيط الشعر بالمشط الواسع قبل جفافه.
  2.  وضع ماسك الترطيب والتلميع علي الشعر من خلال خلط بعض القطرات من عصير ليمون مع معلقتين شوفان مع معلقة عسل وبعض الماء وذلك لتجديل الشعر الافريقي بسهولة.
  3. الانتظار لمدة 10 دقائق ثم شطف الشعر بماء دافئ وتكرار الوصفة السابقة مرة واحدة كل اسبوع.
  4. قص اطراف الشعر قبل تضفيره للحصول علي شعر متساوي.
  5. تقسيم الشعر إلي عدة اجزاء صغيرة ثم تجديل الشعر الافريقي African hair إلي الضفائر الصغيرة في جميع انحاء الشعر.

  1. اغسلي شعرك جيداً
  2. ضعي كمية مناسبة من المايونيز علي شعرك وتأكدي من وصولة لكامل شعرك وللجذور
  3. اتركيه علي شعرك حوالي 10 دقائق
  4. اغسلي شعرك بالشامبو بعدها واستخدميه عند كل استحمام.

يلجأ البعض إلي الحلول السريعة لتطويل الشعر بعيداً عن الطرق المتعارف عليها فيمكنهم تناول حبوب تطويل الشعر المميزة والتي تمنحهم طولاً ممتازاً في مدة قصيرة وتعد الحبوب الآتيه من افضل الحبوب المستخدمه لهذا الغرض.


افضل خلطات لفرد الشعر الافريقي 

يمكن فرد الشعر الافريقي بالعديد من الطرق وافضلها هو الخلطات لذا نقدم لكي اليوم أفضل خلطة مجربه لفرد الشعر.

طريقة الاستخدام:

  1. غسل الشعر جيداً
  2. تفريق الشعر إلي عدة خصل.
  3. وضع زيت لفرد الشعر حسب اختيارك ويمكن وضع زيت لوليتا المطور لفرد الشعر كمثال.
  4. تكرار الوصفة لعدد مرات مناسب وسوف يتم ملاحظة الفارق خلال اول ثلاثة شهور.

طريقة استشوار الشعر الافريقي 

  1. ضعي حمام الزيت أو البلسم قبل البدء في تطبيق الاستشوار لضمان بقاء الزيوت الطبيعية في الشعر وعدم تطايرها نتيجة التعرض للحرارة اثناء الاستشوار.
  2. اغسلي شعرك جيداً قبل الاستشوار وجففيه.
  3. وزعي شعرك إلي عدة خصل باستخدام المشط ذو السن الرفيع.
  4. وجهي الاستشوار لاسفل وابعديه عن منطقة الوجة والأذن.
  5. صوبي الاستشوار نحو الجذور وانطلقي بعدها نحو الاطراف وخصل الشعر بالكامل مع منح الشعر بعض الوقت بين كل انطلاقة والاخري.

ملحوظة: استشوار الشعر يستخدم لمنح الشعر الخشن بعض النعومة بأستخدام الحرارة حيث تعمل الحرارة علي تليين الشعر من الجذور، واستخدام الاستشوار بشكل صحيح يمنحك شعراً ناعماً وصحياً ولكن استخدامه بطريقة خاطئة أو بشكل مكثف يصيب الشعر بالعديد من الاضرار وفيما يلي طريقة استشوار الشعر الافريقي African hair.

هل الفيلر ينفع مع الشعر الافريقي؟

الفيلر يعمل علي تقوية الشعر ويمنحه اللمعان والتوهج ولكنه يتكون من مستحضرات كيميائية قد يعاني بعض المستخدمين من الحساسية من مكوناتها لذا يجب الرجوع للطبيب المختص قبل تطبيقه علي الشعر.

افضل وصفة لتطويل الشعر الافريقي الخشن

يعاني الكثير من اصحاب الشعر الافريقي من مشكلة نمو شعرهم ببطء ولتطويل الشعر الافريقي African hair بسرعة وبأمان يوجد العديد من الطرق لاتباعها.

يمكن تطويل الشعر الافريقي من خلال الوصفات الطبيعية وتتميز الوصفة الطبيعية بتطويل الشعر بدون احداث اضرار لفروة الرأس وخصلات الشعر بعكس بعض المستحضرات الصناعية التي تسبب اضراراً كثيرة للشعر.

تعتمد الوصفة الطبيعية علي استخدام مكونات وعناصر غذائية من الطبيعة بدون تدخل صناعي من اي نوع لذا ننصحك دائماً باستخدم الوصفة الطبيعية لتطويل الشعر الافريقي الخشن وفيما يلي مكونات الوصفة وطريقة استخدامها:

مكونات الوصفة:

  • بامية
  • القليل من الماء الدافئ
  • شامبو
  • حمام زيت

طريقة استخدام الوصفة:

  1. تقطيع رؤوس البامية ووضعها في الشمس لتنشف بالكامل.
  2. طحن البامية ووضعها في الماء الدافئ.
  3. تطبيق الخلطة علي كامل الشعر داخلياً وخارجياً.
  4. ترك الخلطة علي الشعر لمدة ساعتين وبعدها غسل الشعر بالشامبو إذا كان الشعر مجعد أو حمام الزيت إذا كان الشعر جاف.

اجمل تسريحات شعر افريقي

الشعر الافريقي يمثل افضل انواع الشعر وذلك لما يحمله من تراث ودلالات سياسية وتاريخية متعددة وقد تطور الشعر الافريقي علي مر التاريخ ليواكب صيحات الموضه والعشر في كل عصر.

لا يمتلك الشعر الافريقي African hair عيوباً كثيراًُ بقدر مميزاته المتعددة وقد مثل فئات متعددة عبر التاريخ وفيما يلي مختارات من الشعر الافريقي لتبرز لكي التطورات التي شهدها الشعر الافريقي عبر التاريخ.

1. تمويج الشعر الافريقي بالاصبع:

 

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair
  • كان الشعر الافريقي في عام 1920م قصير جداً وكان يطلق عليه قصة شعر الزعنفة وذلك بسبب الانحناءات التي كان يبدو عليها في تلك الفترة
  • اشتهر الشعر الافريقي African hair في تلك الفترة بتمويج الشعر بالاصبع إلي عدة موجات رفيعة وقصيرة حيث تم تقليده من قبل العديد من الفنانات المشاهير وقتها.

2. فرد نهايات الشعر الافريقي:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair
  • ظل الشعر في عام 1940م قصير جداً مع مزيد من التجاعيد حتي لجأ البعض للتغيير عن طريق لف الشعر باستخدام البقر حتي يحصلوا علي شعر اطول قليلاً ومفروداً من الاطراف.

3. استخدام الشعر الافريقي في الاعتراضات السياسية:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair

بدأ استخدام الشعر الافريقي في مجال السياسة والاعتراضات المدنية عام 1960م عندما تم استخدامه وقت بدأ فعاليات حركة الحقوق المدنية بأعلانها رفض معايير الجمال التي وضعت وقتها.

الجدير بالذكر ان معايير الجمال انتشرت في العديد من الدول حول العالم بعد انتشار الاستعمار في الثمانينات وقد اتخذ اتجاهات عنصرية تجاه اصحاب البشرة السوداء حسب رأي البعض وهو ما ادي إلي رفضة وقتها.


4. الشعر الهايش احد صيحات الشعر الافريقي:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair

في بدايات عام 1970م اصبح الشعر هايش اكثر من مجرد موضه حيث انتشر بشكل سريع وذلك بعد استخدامه من قبل العديد من الفنانات المشاهير.


5. تسريحات الشعر الافريقي المستعارة:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair
  • بعد 10 سنوات من انتشار الشعر الهايش بكثافة قل انتشارة فجأة في مطلع الثمانينات وعادت تسريحات الشعر المجعد تلوح في الأفق وتسيطر علي الساحة.
  • عام 1980م اصبح لدينا تسريحة شعر مستعار ابتكرها احد مصممي الشعر من اصول افريقية وهي تسريحة شعر مستعار انتشرت بشدة بين الامريكيين من أصل افريقي في ذلك الوقت.

6. الضفائر المربعة بين الماضي والحاضر والمستقبل:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair

في بداية التسعينات وتحديداً عام 1990م ظل الشعر المستقيم شائعاً ولكن اتجهت المرأة السوداء ذات الشعر الافريقي إلي تضفير الشعر إلي ضفائر مربعة، وظلت الضفائر المربعة حتي يومنا هذا وذلك لقوتها وعراقتها كما انها تميز النساء ذو الأصول الافريقية African hair حيث اعتادوا عليها منذ بدايتها في التسعينات وحتي الآن.


7. تضفير الشعر مع ترك فوارق بمساحات واسعة:

الشعر الافريقي
الشعر الافريقي – african hair
  • في العصر الحديث وتحديداً عام 2000م تم اتباع اسلوب افريقي قديم من اساليب تصفيف الشعر مع اضافة بعض التعديلات مثل توسيع المسافات بين فوارق الشعر.
  • يتم تضفير الشعر بتلك الطريقة من إسفل إلي اعلي حتي يتم انتاج عدد من الصفوف المستمرة والمتواصلة اقتراباً من فروة الرأس.

تجربتي مع الشعر الافريقي

الشعر الافريقي
تجربتي مع الشعر الافريقي – african hair

الشعر الافريقي
تجربتي مع الشعر الافريقي – african hair

الشعر الافريقي
تجربتي مع الشعر الافريقي – african hair

مواضيع متعلقة:


❤ كوني مميزة ❤

قومي بإضافة تعليق وسوف نقوم بالرد عليه .. نحن متواجدون الاَن لخدمتكي ❤

إقرئي الموضوع بأكمله لتستفيدي ヅ
تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤
المصدر
the truth about black hairHow to Grow African Hair Faster and Longer
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★

Ahmed Fathy

احمد فتحي، أحب القراءة والتصميم والبرمجة، ومجال عملي هو كتابة المحتوي والتسويق ❤

‫6 تعليقات

  1. دكتوره طيب انا مسويه قبلو فرد فشعري جاف ف الفرد لساموجود باطراف شعر بس الشعر الي من الجذور مره جاف والشامبو الي. البانيثينول اقدر استعمل اي شامبو غني ب البانثينول

    1. نعم يمكنك استخدام ايا من انواع البلسم الغنىة بالبانثينول فهى مفيدة فى ترطيب الشعر وسوف تحصلين على النتيجه المطلوبه باذن الله ف اقرب وقت .

  2. دكتوره اقدر استخدم زيت دابر املا الذهبي للشعري جاف بس مو مره زي الافريقي بس مايطول قرات عن زيت دابر املا يطول وينعم الشعر وش تنصحيني

    1. اذا كانت اطراف شعرك مقصف ف نهايته فيجب عليك قص الاطراف والمواظبه على قص الشعر ف نهاية كل شهر وعليك باستخدام زيت الجرجير لتطويل الشعر والاكثار من تناول الجرجير والخضراوات والفواكه ومما يعمل على ترطيب الشعر وازلة الجفاف هو زيت جوز الهند .
      ويمكنك استخدام البلسم الغنى بالبانثينول لان البانثينول معروف بفاعليته ف ترطيب االشعر وبالتالى يساعد ف التخلص من جفاف الشعر .
      كما انه يمكنك استخدام زيت دابر املا الذهبى فهو مفيد ف تنعيم وتطويل الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق