11 فائدة من خل التفاح للبشرة | استخدامات وتجارب

يتميز خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات وتعتمد فعالية خل التفاح على احتوائه على أحماض الفاكهة مثل حمض الخليك وحمض الماليك ومن فوائد خل التفاح للبشرة علاج التجاعيد وحب الشباب وتهدئة حروق الشمس وهناك العديد من وصفات العناية بالبشرة والماسكات التي يدخل في مكوناتها خل التفاح ويعتبر مكون رئيسي

يساعد خل التفاح على إزالة الزيوت والأوساخ ويمكن استخدامه كمنظف للوجه ويعتبر خل التفاح من المواد الفعالة لتنظيف البشرة من البكتيريا، يحتوي خل التفاح على فيتامينات ومعادن مختلفة مثل فيتامين ب 3 الذي يقوي صحة البشرة ويساعد في شد خلايا الجلد وتقوية الجلد ومنع تكون التجاعيد

يعرض لكى مجلة كوني مميزة كل المعلومات التي تحتاجينها عن خل التفاح للبشرة وفوائده واستخداماته وافضل الوصفات للبشرة باستخدام خل التفاح.

فوائد خل التفاح للبشرة apple cider vinegar for skin

 خل التفاح للبشرة
فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح للبشرة الدهنية

خل التفاح له خصائص قابضة تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجلد ويعمل على تقليل حجم المسام ، وهو علاج رائع لاصحاب البشرة الدهنية كما أنه ينظم مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك ويوازن درجة حموضة البشرة

كود خصم اي هيرب الجديد: اكتشف المزيد

خل التفاح للبشرة الحساسة

ينصح بعدم استخدام خل التفاح للبشرة الحساسة لأنه يسبب تهيج واحمرار البشرة وقد يسبب ظهور الطفح الجلدي في بعض الحالات لذلك يجب تجربته اولا علي منطقة صغيرة من الجلد حتي التأكد من أنه لا يسبب تحسس لبشرتك.

خل التفاح لعلاج الأكزيما

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد على قتل البكتيريا المرتبطة بالإصابة بالإكزيما وقشرة الرأس حيث يعاني المصابون بالإكزيما من ارتفاع درجة حموضة الجلد مما قد يضر بحاجز الجلد ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ويعمل خل التفاح في استعادة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

خل التفاح لتفتيح البشرة

يحتوي خل التفاح على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير وتفتيح وتنعيم البشرة بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحسين مظهر البشرة وتفتحه.

خل التفاح للبشرة الجافة

علي الرغم من ان خل التفاح لا يوفر الترطيب الكافي الذي تحتاجه البشرة الجافة ولكنه يحسن من مظهرها ويجعلها أكثر نعومة ويعالج الخشونة والتشققات الجلدية ويزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجعلها نضرة.

خل التفاح وحروق الشمس

لا يوجد دليل على أن خل التفاح يمنع أو يعالج حروق الشمس ولكن الكثير من الأشخاص يقوموا بتخفيف خل التفاح بالماء ووضعها على الأماكن التي تعرضت طويلا لأشعة الشمس حتي تساعد علي تهدئة الحروق وتسكينها.

خل التفاح وتقشير البشرة

يساعد خل التفاح على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت حيث يحتوي خل التفاح على كمية كبيرة من أحماض الفاكهة ومنها حمض الماليك الذي يعمل كمقشر كيميائي ويساعد على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد.

خل التفاح لعلاج حب الشباب

يعمل خل التفاح على علاج حب الشباب بفضل احتوائه علي مضادات البكتيريا والفطريات التي تعمل علي تطهير مسام البشرة وتجعلها خالية من البكتيريا والزيوت والغبار المسببة لظهور الحبوب.

خل التفاح لعلاج التجاعيد وعلاج الشيخوخة

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تساعد في إزالة الجلد الميت وإظهار البشرة أكثر صحية وشباب كما يساعد في إزالة البقع العمرية ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

خل التفاح والتخلص من الرؤوس السوداء

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تعمل علي تقشير الجلد والتقليل من الرؤوس السوداء.

خل التفاح لعلاج التصبغ

حمض الماليك الموجود في خل التفاح مفيد في علاج مشاكل فرط تصبغ وعلاج البقع الداكنة ويقلل من إنتاج الميلانين ويحسن من فرط التصبغ حيث أن حمض الماليك الموجود في خل التفاح يعالج من البقع الداكنة.


تجربتي مع خل التفاح للبشرة

خل التفاح للبشرة
خل التفاح للبشرة

خل التفاح رائع جدا للبشرة فمنذ ان استخدمته وقد ساعدي في تخفيف الأكزيما وحب الشباب وقلل الخطوط الدقيقة في بشرتي وجعلها أكثر إشراقًا وشبابًا. تجربتي مع خل التفاح للبشرة

اعتدت على استخدام تونر خل التفاح لبشرتي الدهنية التي كانت تعاني من حب الشباب وخلال شهر واحد من الاستخدام اصبح وجهي خالي من الحبوب كما انه جعل بشرتي افتح وانقى. تجربتي مع خل التفاح للبشرة

استخدم خل التفاح المخفف لتنظيف وتطهير البشرة وجعل بشرتي افتح وخلصني من البقع الداكنة وخلصني من الرؤوس السوداء. تجربتي مع خل التفاح للبشرة

بالفيديو: طريقة استخدام خل التفاح للتخلص من الحبوب


افضل وصفات خل التفاح للبشرة

 خل التفاح للبشرة
وصفات خل التفاح للبشرة

غسول خل التفاح

المكونات:

  • 1/4 كوب ماء دافئ
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح

الطريقة:

  1. قومي بخلط المكونات معا حتى يمتزج
  2. استخدم خل التفاح لتنظيف بدلاً من الصابون

تونر خل التفاح للبشرة الدهنية

المكونات:

  • خل التفاح الخام

الطريقة:

  1. قومي بتخفيف خل التفاح الخام وغير المصفى بكمية من الماء
  2. انقعي قطعة من القطن في المحلول ثم ضعيها على الحبوب واتركه لمدة 10 دقائق
  3. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع

ماسك خل التفاح والنشا لتفتيح البشرة

المكونات:

  • ملعقتين من خل التفاح
  • ملعقة من النشا

الطريقة:

  1. اخلطي المكونات معا حتى يمتزج الخليط جيدا ثم وزعيه على وجهك
  2. اتركي الماسك علي وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدا وكرري الماسك مرتين في الأسبوع

اضرار خل التفاح للوجه

خل التفاح  لا يعتبر من المواد التي تناسب كل انواع البشرة فعلى الرغم من أنه قد يكون مفيدًا لحل الكثير من المشكلات الجلدية لدى البعض إلا انه قد يسبب التحسس والاحمرار لأصحاب البشرة الحساسة فقد اظهرت الدراسات أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يمكن أن يسبب حروقًا كيميائية إذا تم استخدامه بصورته المركزة لذلك يجب دائمًا تخفيفه بالماء قبل استخدامه ووضعه على الجلد.

يسبب الاستخدام المبالغ فيه لخل التفاح إلي جفاف البشرة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة وظهور طفح جلدي وحساسية لذلك يجب استخدامه بصورة معتدلة وتجربته على منطقة صغيرة في الجسم للتأكد انه لا يسبب التحسس للبشرة.


اهم الاسئلة عن خل التفاح للبشرة

هل خل التفاح آمن للبشرة؟

نعم خل التفاح آمن لبشرتك ويمكن أن يحسن ملمسها ومظهرها إذا تم استخدامه بشكل صحيح بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ويتكون من حمض الأسيتيك وحمض ألفا هيدروكسي.


كيف يعمل خل التفاح مع البشرة الدهنية ؟

يعمل خل التفاح على تقشر الجلد ويقلل من إفراز الزيوت الزائدة ولديه القدرة على استعادة مستويات الأس الهيدروجيني مما يعمل على اتزان البشرة وتقليل الدهون التي تفرزها.

إقرئي أيضا: فوائد النشا لشد وتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد


ما هي المدة التي يستغرقها خل التفاح لعلاج حب الشباب؟

لن تظهر النتائج بين يوم وليلة حيث يستغرق اعادة تجديد خلايا الجلد وعلاج حب الشباب باستخدام خل التفاح حوالي أربعة إلى ستة أسابيع.

إقرئي أيضا: فوائد المرة لتفتيح وترطيب البشرة وعلاج التجاعيد


ما الأمراض الجلدية التي يمكن لخل التفاح أن يعالجها؟

علي الرغم من انه لا يوجد حتى الآن دليل يؤكد أن خل التفاح يمكنه علاج الأمراض الجلدية إلا ان الكثير من الأشخاص يستخدمونه لعلاج الأكزيما وحروق الشمس بفاعلية شديدة

ملحوظة: يجب على الأشخاص المصابون بالأكزيما أو حروق الشمس استشارة الطبيب قبل استخدام خل التفاح حيث يمكن أن يسبب حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح تهيج الجلد.

إقرئي أيضا: فوائد الفازلين للعناية بالبشرة وترطيبها وتفتيحها


هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

تعم يساعد خل التفاح على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بفضل احتوائه علي مضادات الاكسدة التي تحسن نت مظهر البشرة ويجعلها اكثر اشراقا وحيوية.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب
المصدر
Ways To Use Apple Cider Vinegar For Beautiful SkinWays to Use Apple Cider Vinegar for Your Face

Eman Omran

احب الكتابة والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد ... ❤ ヅ
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى