12 شامبو للشعر الخفيف طبي ينصح بهم الاطباء


نسعى جميعًا للحصول على شعر صحي وكثيف ومحاولة التخلص من المشاكل التي تضرّ بالشعر مثل مشكلة الشعر الخفيف التي تحدث لأسباب تتعلق بقلة الاهتمام أو سوء التغذية أو ربما التقدم في العمر

وبالرغم من تعدد أسباب مشكلة الشعر الخفيف التي ترتبط بزيادة تساقط الشعر عن الحد الطبيعي اليومي (250 شعرة كحد أقصى)، لكن ما يجب التطرق إليه هو البدء بنظام عناية جاد لتحسين حالة شعرك الخفيف، ويبدأ الأمر بالحصول على شامبو مناسب لتنظيف فروة الرأس والشعر من الإفرازات الدهنية وبقايا الزيوت والمستحضرات التي تعيق النمو الصحي

ونستعرض معكم في هذا المقال على مجلة كوني مميزة كل ما يمكن أن يساعدكم لإيجاد أفضل شامبو للشعر الخفيف لمعالجة جفاف شعرك وتقصفه، هذا بالإضافة إلى بعض النصائح المتعلقة باستخدام الشامبو والعناية الصحية بالشعر الخفيف.

شامبو تو شيك من جيوفاني للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يتميز شامبو 2chic بأنه علاج فعال للشعر الخفيف والضعيف، كما أنه رائع ولطيف على فروة رأسك، إذ يجعلها منتعشة وذات رائحة طيبة بفضل احتوائه على خلاصة زيدة البابايا واليوسفي، وهي التي تعمل بدورها على تكثيف الشعر وإزالة آثار تراكم المنتجات وشوائبها التي تؤثر على الفروة، وهو آمن على شعرك وخالي من البارابين والسلفات ولا يؤذي الشعر الملون.

السعر:

  • في مصر: 499 جنيه.
  • في السعودية: 96.24 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو لوريال باريس للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يتميز منتج L’Oreal Paris Ever Pure بأنه ليس شامبو للشعر الخفيف فقط، وإنما يأتي معه بلسم خاص من لوريال باريس لتقديم أفضل عناية مناسبة لحالة شعرك، فهو آمن على الشعر كونه خالي من الكبريتات بنسبة 100% والأملاح أو المواد التي تتسبب في بهتان الشعر

كما أن مجموعة شامبو وبلسم لوريال باريس للشعر الخفيف تعمل على زيادة كثافة شعرك بعد معالجة الجفاف وتنظيف فروة الرأس وكذلك، لذا فيمكن اعتباره أفضل شامبو للشعر الخفيف الدهني.

السعر:

  • في مصر: 452.23 جنيه.
  • في السعودية: 108.03 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو فولتين للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يعتبر شامبو للشعر الخفيف للنساء من فولتين، 200 مل، من أفضل الخيارات الرائعة لكي كونه قد تم تقديمه خصيصًا للسيدات اللاتي تعاني من قلة كثافة الشعر، ويعمل هذا المنتج على معالجة تساقط الشعر ومن ثم زيادة كثافة شعرك والحفاظ على صحة فروة الرأس

كما أنه آمن وخالي من كبريتات لوريث الصوديوم التي لا يتحملها الشعر الضعيف، بالإضافة إلى ذلك، فشامبو فولتين يعمل على زيادة سمك شعرك، ويُنصح باستخدامه 3 مرات أسبوعيًا بانتظام.

السعر:

  • في مصر: 399 جنيه.
  • في السعودية: 98 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو هير ريسك من بيتال فريش للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يحتاج شعرك في البداية إلى عملية تنظيف فعالة وآمنة لفروة الرأس للتخلص من الشوائب والزيوت، وهذا ما يفعله شامبو HAIR RESQ الذي يحظى بسمعة جيدة وتقييمات مرتفعة، ونظرًا لاحتوائه على “بيوتين بي”؛ فهو يعيد الكيراتين في قشرة شعرك.

لذا فهو شامبو مناسب للشعر الخفيف من الدرجة الأولى بفضل احتوائه على عناصر من مجموعة فيتامينات ب والكافيين لتكثيف وتقوية جذور الشعر، وهو آمن وصحي لفروة رأسك كونه لا يحتوي على أي مواد ضارة كالبارابين والكبريتات والسيليكون.

السعر:

  • في مصر: 325.85 جنيه.
  • في السعودية: 77.84 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو الفيف للشعر الخفيف من لوريال باريس

أفضل شامبو للشعر الخفيف

ELVIVE هو شامبو للشعر المتساقط والخفيف، إذ أنه يوفر تقنية مكونة من عناية ثلاثية لتعزيز صحة الشعر الهشّ وتقويته، كما أنه يعالج الشعر الخفيف من جذوره ويرممه، فقط تتمثل الطريقة البسيطة لاستخدامه في تدليك شعرك المبلل وفروة رأسك بالشامبو بلطف ثم تشطفيه، وتكرري هذه الطريقة نحو 3 مرات أسبوعيًا.

السعر:

  • في مصر: 45 جنيه.
  • في السعودية: 14.80 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو TRESemme للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يساهم شامبو تريزيمي للشعر الخفيف في تقديم نظام كامل لعلاج الشعر المجهد والخفيف وجعل أكثر صحة وكثافة، وذلك بفضل احتوائه على الكولاجين وبروتين الحرير لتكثيف الشعر طوال اليوم وجعله أكثر لمعانًا دون إرهاق لفروة الرأس كما تفعل المستحضرات الأخرى

كما يمكنك استعماله بشكل يومي دون قلق، وتتمثل طريقة استعماله في تعطية كافة الشعر بالشامبو عبر تدليك فروة رأسك بشكل جيد وبلطف، ثم اشطفيه برفق بالماء، واحصلي على التغذية المناسبة والملائمة لشعرك.

السعر:

  • في مصر: 57.18 جنيه.
  • في السعودية: 13.65 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو كيراستاس للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يعتبر شامبو كيراستاس للشعر الخفيف مخصص للرجال هذه المرة، وهو منتج آمن وفعال يحتوي على البيوتين الذي يساهم في رفع أداء الدورة الدموية وبالتالي تحسين صحة فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر، والتقليل من تساقط الشعر أيضًا

ويأتي شامبو KERASTASE بعلاج رائع يجعل شعرك أكثر كثافة وصحة، فبالإضافة إلى كونه منظف لطيف لفروة رأسك من الزيوت والأوساخ، فهو أيضًا يكثف شعرك ويعيد إليه صحته بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ملء ألياف شعرك وبالتي جعله أكثر سمكًا وكثافة، وهذا ما يجعله أفضل شامبو للشعر الخفيف للرجال.

السعر:

  • في مصر: 489 جنيه.
  • في السعودية: 130 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو هيد اند شولدرز للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

بلا شك؛ فمن البديهي أن يتواجد شامبو head & shoulders في قائمة أفضل شامبو للشعر الخفيف، والسبب ببساطة يكمن في أن قشرة الرأس وتراكم الشوائب والزيوت بالفروة هما من أكثر الأسباب شيوعًا لمشكلة الشعر الخفيف، والخبر السار هو أن هذا الشامبو قادر على القضاء على تلك المشكلة

كما أنه منتج اقتصادي التكلفة، ويعمل على تنظيف فروة رأسك وترطيبها وحمايتها وإنعاشها نظرًا لاحتوائه على المنثول الطبيعي، ويمكنك استخدامه بشكل يومي.

السعر:

  • في مصر: 127.98 جنيه.
  • في السعودية: 39.90 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو Dove للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يعتبر شامبو دوف الغني عن التعريف من أفضل الخيارات لكي إذا كنتي تبحثين عن شامبوهات تكثف الشعر الخفيف وتعالج جفافه، فهو يحتوي على مجموعة فعالة من زيت اللافندر والروزناري والمكونات التي تكثف الشعر، كما أنه اقتصادي التكلفة وبشكل عام يُنصح به إذا كان شعرك في حالة متوسطة من حيث الكثافة.

السعر:

  • في مصر: 89.40 جنيه.
  • في السعودية: 11.95 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو هيمالايا للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يعمل شامبو هيمالايا على زيادة كثافة الشعر الخفيف وجعله أكثر سمكًا وحيوية، فهو غني بزيت جوز الهند ومركب البروتين 5 الطبيعي الذي يقلل من تلف الشعر وتقصفه، كما يعزز قوة شعرك وينظف فروة الرأس المجهدة.

السعر:

  • في مصر: 67.77 جنيه.
  • في السعودية: 16.14 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو نانوجين للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

قد لا يكون مبالغًا فيه إذا تم اعتبار هذا المنتج على أنه افضل شامبو للشعر الخفيف والتالف بالنسبة للسيدات، فهو يحظى بتقييم مرتفع لدى مستخدميه، وهو آمن تمامًا لأنه خالي من البارابين ولوريث كبريتات الصوديوم

ويمد شامبو NANOGEN فروة رأسك بخلاصة البابون والصبار التي تعمل على تهدئتها، هذا بالإضافة إلى الكيراتين الذي يعزز رطوبة الشعر الخفيف ويزيد من كثافته وسمكه.

السعر:

  • في مصر: 360 جنيه.
  • في السعودية: 62.59 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

شامبو بولديفي للشعر الخفيف

أفضل شامبو للشعر الخفيف

يمكننا أيضًا أن نعتبر هذا المنتج افضل شامبو للشعر الخفيف والناعم على الرغم من سعره المرتفع بشكل واضح، فإذا كان شعرك ناعمًا لكنه خفيف فهذا هو الحل الأمثل لكي، إذ يساهم شامبو Boldify في تكثيف شعرك بشكل طبيعي بفضل البيوتين الذي يحتوي عليه، كما أنه يحفز فروة الرأس لتكثيف الشعر وجعله أكثر سمكًا وامتلاءًا، وهو كذلك آمن وخالي من الكبريتات.

السعر:

  • في مصر: 615.75 جنيه.
  • في السعودية: 147 ريال.

لطلب وشراء المنتج اضغط هنا...

نصائح لمعالجة الشعر الخفيف

  • عدم غسل شعرك بشكل يومي، لأن الشعر الخفيف يكون أكثر ضعفًا بتكرار غسله.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي والأطعمة المفيدة لصحة الشعر مثل الخضراوات الداكنة والفواكه.
  • استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر والحد من المستحضرات الضارة وغير الموثوقة.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق قدر الإمكان لأنهما من أبرز أسباب تساقط الشعر.
  • التقليل قدر الإمكان من استخدام مصففات الشعر.
  • إذا كان السبب وراثيًا فيُنصح باللجوء إلى الطبيب المختص الذي قد ينصح بأدوية للحد من المشكلة.

رأي مجلة كوني مميزة

على الرغم من تفاوت ما عرضناه في قائمة أفضل شامبوهات للشعر الخفيف من حيث السعر والأغراض سواء للرجال أو للنساء أو للشعر الخفيف الناعم أو التالف، لكن سنساعدك للتخلص من هذه الحيرة بناءًا على آراء خبراء التجميل وتقييمات المستخدمين وتجاربهم

ونرى في مجلة كوني مميزة أه بالإمكان ترشيح شامبو تو شيك من جيوفاني للشعر الخفيف، وكذلك شامبو فولتين للشعر الخفيف للنساء وذلك بفضل فعاليتهما وسمعتهما الجيدة والتقييم المرتفع في تكثيف الشعر ومعالجة جفافه، أما افضل شامبو للشعر الخفيف والمتساقط للرجال من وجهة نظرنا فهو شامبو نانوجين للشعر الخفيف والسبب ببساطة هو أنه الأكثر أمانًا وفي نفس الوقت فعال ومناسب لمعالجة الشعر الخفيف، كما يعتبر شامبو هيد اند شولدرز من أفضل الخيارات اقتصادية التكلفة.

أهم الأسئلة عن شامبو الشعر الخفيف

ما أفضل عناية للشعر الناعم الخفيف بجانب الشامبو؟

إذا كان شعرك ناعمًا لكنه خفيف، فبجانب استخدام الشامبو يُنصح بأن يكون غسل الشعر مرة واحدة إلى مرتين أسبوعيًا على الأكثر، وتجنب المستحضرات التي تحتوي على السيليكون والبارابين والزيوت المعدنية.

ما هي أفضل الأغذية الصحية لتكثيف الشعر الخفيف بجانب الشامبو؟

يُفضل تناول الخضراوات الورقية وخصوصًا السبانخ والكرنب والجرجير والخس، كما يُنصح بتناول المكسرات والبذور كالفول السوداني واللوز لأنها غنية بالبيوتين المهم لتكثيف الشعر الخفيف، وكذلك تناول البيض والجزر.

مقالات مميزة لكي:

علاج الشعر الخفيف بأفضل 10 طرق متاحة للنساء والرجال

افضل شامبو للشعر الدهني.. 12 نوع عالمي ومحلي

فيتامين E للشعر الخفيف | 7 فوائد وطريقة استخدامه

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات