فيتامين E للشعر الخفيف | 7 فوائد وطريقة استخدامه


تساقط الشعر احدي اكثر الامور المزعجة لدي كثير من النساء والرجال ايضاً، وقد يؤثر بالسلب علي نمط حياة الشخص ومظهره الخارجي امام اصدقائه وعائلته ايضاً، ويعد هو من اكبر المخاوف الجمالية لدي كل منا.. وحتي الاَن هنالك المئات من المنتجات التي تعالج الشعر الخفيف وتحد من تساقط الشعر.. ولكن السؤال هو: كم عدد المنتجات المضمونة من بين كل هذه المنتجات؟

لذا في السطور التالية سنوضح بالتفصيل فوائد فيتامين E للشعر الخفيف، وكيفية استخدامه وماهي افضل كبسولات فيتامين E تساعد علي علاج الشعر الخفيف وتكثيفه في اسرع وقت ممكن وبدون أي اضرار جانبيه تذكر

ماهو فيتامين E؟

هو مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والغنية بمضادات الأكسدة، ويلعب دوراً هاماً في الحفاظ علي صحة الشعر وقوة البصيلات، بالإضافة الي انه يعزز مناعة الانسان ويحسن من وظائف الجهاز التنفسي وصحة القلب وبكل تأكيد فهو مفيد للبشرة والشعر.

ماهي فوائد فيتامين E للشعر الخفيف؟

يساعد في الحصول علي شعر كثيف وصحي

ان كان شعرك خفيفاً، فيجب عليك تناول كبسولة فيتامين E بشكل يومي، حيث تحتوي كبسولات فيتامين E علي مادة كيميائية تسمي الفا توكوفيرول وتساعد هذه المادة علي تحسين الدورة الدمويه في فروة الراس

مما يساعد علي تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة وانتاج الزهم وتغذية بصيلات الشعر بشكل ملحوظ، مما يؤدي في نهاية الامر الي فروة راس اكثر صحة وبصيلات كثيفة.

يعالج قشرة الراس

تنتج قشرة الراس بسبب جفاف فروة، حيث تتم عملية انتاج قشرة الراس في البداية عن طريق الغدد الدهنية التي تحصل علي اشارة للعمل وانتاج الدهون في الشعر، ومن ثم يبدء هذا الزيت بعد ذلك في انسداد بصيلات الشعر مما يسبب الحكة والقشرة

وعند استخدام زيت فيتامين E الموضعي، فهو يعمل علي تنظيم الرطوبة وانتاج الزيت الذي يفتح مسام بصيلات الشعر مجدداً ويمنع حدوث قشرة الراس، وهنالك الكثير من وصفات فيتامين E للشعر سيتم وضعها في الفقرات التالية.

يمنع حدوث تقصف الشعر

تساعد كبسولات فيتامين E للشعر الخفيف علي منع تقصف الشعر بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بها، حيث تقوم مضادات الاكسدة بمعالجة كل جذور الشعر التالفة وتقوم بإصلاحها.

يعيد لمعان الشعر الباهت

الشعر الباهت دليل علي ضعف بصيلات الشعر، اما الشعر اللامع فهو دليل علي ان بصيلات الشعر قوية، ولذلك ينصح الاطباء بإستخدام زيت فيتامين E بشكل منتظم علي بصيلات الشعر حتي يغذي جذوره ويرطبه ويحسن من مظهره ويعطيه المزيد من اللمعان الجمالي له.

يمنع ظهور الشيب المبكر للشعر

في الوقت الحالي أصبح شيب الشعر من اكثر المظاهر شيوعاً، حيث يمكن ان تري فتاة في بداية العشرينات من عمرها ولديها بعض بصيلات الشعر باللون الرمادي، وهنا يمكن ان يكون فيتامين E هو الحل المناسب لعلاج كل مشاكل الشعر الخفيف

حيث يمكن استخدام زيت فيتامين E بشكل دوري وروتيني لمنع ظهور الشيب المبكر للشعر، وسنوضح في الفقرات التالية ماهو افضل زيت فيتامين E وكم يبلغ سعره.

يساعد علي تنعيم الشعر

من اهم فوائد زيت فيتامين E هو انه يرطب الشعر، مما يساعد علي تنعيمه لأطول فترة ممكنة وعلاج جفافه وهيشانه.

يعالج تساقط الشعر الخفيف والمتقصف

كما ذكرنا في الاعلي، فإن زيت فيتامين E يعطي لبصيلات الشعر التغذية المكثفة الكاملة والتي ستؤدي تلقائياً للعديد من الفوائد مثل منع ظهور شيب الشعر، علاج التساقط، ترطيب الشعر وعلاج الشعر الخفيف ايضاً

ولذلك ننصح بتناول كبسولات فيتامين E او استخدامه كزيت علي الشعر، في كلا الاحوال ستحصل علي نفس الفائدة لشعرك ان استخدمت اياً من الكبسولات او الزيت.

وصفات فيتامين E للشعر الخفيف

الوصفة الاولي:

  1. مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس
  2. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  3. ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين إي المستخرج من الكبسولات
  4. ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. ضعي هذا المزيج على شعرك
  5. اتركيه لمدة 2-3 ساعات
  6. اغسلي شعرك وافعلي ذلك مرتين في الأسبوع للتخلص من قشرة الرأس للأبد

الوصفة الثانية:

  1. ضعي مزيجًا من 2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي
  2. ملعقة صغيرة من زيت خشب الأرز
  3. ملعقة صغيرة من زيت اللوز
  4. 3 ملاعق كبيرة من زيت فيتامين E

يعمل ماسك الشعر هذا علي تحسين الدورة الدموية لفروة رأسك، وتوفير ترطيب مكثف للغاية لبصيلات شعرك وإصلاحها ومنع تقصف الأطراف وتكسرها.

فوائد تجميلية وعلاجية من زيت شجرة الشاي للبشرة

الوصفة الثالثة:

  1. امزجي ملعقة من كل من هلام الصبار وزيت rose hip مع زيت فيتامين E
  2. قومي بتطبيق هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع على شعرك

سيساعدك هذا قناع الشعر هذا علي علاج بهتان الشعر نهائيا، وستري لمعان الشعر بشكل ملحوظ من ثاني اسبوع استخدام.

الوصفة الرابعة:

  1. اغسلي شعرك بالشامبو
  2. اعصري الماء ودلكي الزيت على فروة الرأس والخيوط بحركات دائرية لطيفة
  3. بمجرد أن يتغلغل الزيت في شعرك، اغسليه

هذه الوصفة ستجعل بصيلات شعرك ناعمة مثل نعومة الحرير، ستعطيكي جمالاً لن تري مثيل له ابداً.

افضل شامبو ننصح به للإستخدام مع زيت فيتامين E

الوصفة الخامسة:

  1. خذي ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين هـ وزيت جوز الهند
  2. قومي بتسخينه بلطف ثم دلكيه على فروة رأسك بحركات دائرية حتى يتغلغل الزيت في فروة الرأس
  3. اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح

داومي علي هذه الوصفة لمدة شهرين وستلاحظين انتهاء تساقط الشعر لديكي بشكل ملحوظ جدا، كما انك ستلاحظين ان بصيلات شعرك اصبحت اكثف واثقل بفضل مضادات الاكسدة الموجودة في كبسولات فيتامين E.

اسئلة مهمة عن فيتامين E للشعر الخفيف

ماهي افضل كبسولات فيتامين E؟

افضل كبسولات فيتامين اي في الوقت الحالي هي Solgar النباتية، التي لا يوجد لها اي اضرار جانبيه ولكن يجب استخدامها بشكل صحيح!، قم بشرائها ومعرفة كيفية استخدامها من خلال الرابط التالي.

اضغط هنا لشراء المنتج...

ماهو افضل زيت فيتامين E؟

حتي الاَن يعتبر زيت Sundown Naturals هو افضل زيت فيتامين E في الاسواق العربية، بفضل سعره المناسب ومكوناته الطبيعية الخالية من اي مواد ضارة علي الشعر، يمكنك شرائه ومعرفة كل تفاصيله من الرابط التالي.

اضغط هنا لشراء المنتج...

ماهي المصادر الغذائية التي تحتوي فيتامين E؟

  • بذور زهرة عباد الشمس
  • الفول السوداني
  • مشمش
  • سبانخ
  • زيت الزيتون
  • زيت بذرة القمح
  • لوز
  • أفوكادو
  • بندق
  • بروكلي
  • طماطم

هل توجد اي اضرار من فيتامين E للشعر؟

بشكل عام لا، وهذا يعتمد علي جودة المنتجات التي ستحصل عليها من فيتامين E، ان كنت ستحصل علي الفيتامين من منتجات موثوقة مثل المذكورة في الاعلي فلن تتعرض لأي اضرار جانبية، لأنها منتجات موثوقة مصنعة بشكل نباتي ولا تحتوي علي اي اضرار، كما انها حاصلة علي تقييمات ايجابيه من اَلاف المشترين حول العالم.

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات