حروق البكيني بعد الليزر: اعراضها والعلاج الطبي لها

حروق البكيني بعد الليزر هي واحدة من بين الاثار الجانبية التي قد تصاب بها ، و هي وقد تكون من أكثر الأثار الجانبية التي تثير مخاوف من هم يرغبون في ازالة الشعر بالليزر في هذه المنطقة الحساسة ، و هذه الحروق على الرغم من مخاوفك إلا أنها بسيطة للغاية ويمكن العمل على علاجها ببساطة والعناية بالبشرة ، هذا إلى جانب أن هذا الخطر الذي يرعبك بعد أثر جانبي بسيط على الرغم من أن هذه الطريقة في العلاج لها العديد من المميزات في المقابل.

ولكن في بعض الحالات قد يكون الأمر خطيرا ، ولذلك لا تبحثي عن الأرخص و العروض الأكثر جاذبية ، وإنما المكان الموثوق والذي يوفر الأمان بالإضافة للمميزات ، و كذلك يوفر الأجهزة الحديثة التي تعمل على تقديم أفضل نتيجة مع عدم الإضرار بالبشرة، دعنا في هذ المقال نوفر لك أهم المعلومات حول ازالة الشعر بالليزر و كيف يمكنك علاج حروق المناطق الحساسة بعد الليزر إذا أصبت بها في السطور التالية فتابع القراءة.


ما هي حروق البكيني بعد الليزر؟

حروق البكيني بعد الليزر
حروق البكيني بعد الليزر

إحروق البكيني بعد الليزر bikini burns after laser hair removal ، عبارة عن حروق أو لسعات وهي واحدة من بين الأثار الجانبية النادرة الحدوث لك في هذه الطريقة العلاجية ، و هي عبارة عن لسعات يصاب بها الجلد نتيجة سخونة نبضات الليزر التي يتم تسليطها على الجلد ، وبالتالي نجد ان الجلد قد أصيب بالحروق وغالبا تكون من الدرجة الثانية ، وهذه الحروق غالبا ما تكون نادرة الحدوث ويعتمد ذلك على مهارة الطبيب الذي يقدم هذه الطريقة في إزالة الشعر وكذلك جودة الأجهزة المستخدمة ، و إذا كنت ترغب في معرفة طبيعة هذه الحروق و كيف يتم علاجها فتابع القراءة أدناه.


كيف يتم ازالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعًا في مختلف انحاء العالم ، فهي عبارة عن اشعة ضوء شديدة التركيز في بصيلات الشعر ، تمتص الصبغة الموجودة في البصيلات وهذا يدمر الشعر وبالتالي يزيلها تماما بعد عدد من الجلسات.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534
  1. اولا يتم تنظيف الكان المراد إزالة الشعر منه و حلاقته.
  2. ثم يتم تسلط الضوء الليزر على المكان.
  3. بعد ذلك يتم تلطيف المكان بعد الجلسة.
  4. تكرر الجلسات حتى التخلص من الشعر ، على أن يتم التخلص من الشعر بين الجلسات بالحلاقة وليس النزع.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

قبل الحديث عن حروق البكيني بعد الليزر، يمكنك أن تتعرف أولا على مميزات استخدام الليزر ، وذلك على النحو المذكور في السطور التالية

  • التخلص من الشعر تماما ، حيث أن الليزر مفيد لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والساق والذقن والظهر والذراع وتحت الإبط وخط البكيني ومناطق أخرى.
  • التخلص من الشعيرات الخشنة و الداكنة ، يمكن أن يستهدف الليزر بشكل انتقائي الشعر الخشن الداكن مع ترك الجلد المحيط سليمًا ، حيث أن أصحاب هذا النوع من الشعر هم اكثر الناس الذين يعانون عند إزالته ، ولكن إزالة الشعر بهذه الطريقة تخلصك منه تماما.
  • تقنية سريعة وعملية ، تمتاز هذه الطريقة في إزالة الشعر بالسرعة ، حيث تستغرق كل نبضة ليزر جزءًا من الثانية ويمكنها ازالة العديد من الشعرات في نفس الوقت ، ولذلك يتم احتساب هذه التقنية بالنبضة ، فكل نبضة تعمل على إزالة مكان لا بأس به.
  • التخلص من الشعر في المناطق الدقيقة ، يمكن استخدامه في إزالة شعر المناطق الصغيرة مثل الشفة العليا في أقل من دقيقة ، وقد تستغرق المناطق الكبيرة مثل الظهر أو الساقين ما يصل إلى ساعة.

حروق منطقة البكيني بعد الليزر

تعتبر الحروق من المخاطر المخيفة من العلاج بالليزر ، لأنها قد تكون مؤلمة ودائمة ، و السبب الرئيسي هو نقص خبرة الطبيب الذي يقدم هذه الطريقة العلاجية ، كذلك هناك عدد من الأجهزة التي قد تسبب لك هذه الحروق وقد تم استبعاد هذه الأجهزة من الأسواق اعتمادا على منظمة الصحة العالمية.

من غير المحتمل حدوث الحروق الناتجة عن العلاج بالليزر على أيدي المتخصصين ، لذلك قبل الذهاب لأحد المراكز الرخيصة أو حل منزلي ، نحثك على أن تكون على دراية بالمخاطر التي قد تتعرض لها قبل أن تجد نفسك باحثا عن علاج حروق البكيني بعد الليزر.

نعلم جميعًا أن علاج إزالة الشعر بالليزر يمنحنا نتيجة باهظة عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر غير المرغوب فيه ، و هذا النوع من العلاج هو أحد أكثر العمليات تطلبًا في جميع أنحاء العالم ، و لا يمنحك هذا بشرة ناعمة فحسب ، بل يمنع الشعر من النمو مرة أخرى، و على الرغم من أنه يبدو جيدًا بالنسبة لك ، إلا أنه لا يتم إعفاؤه من بعض المخاطر.

في الوقت الحاضر يعد التحليل الكهربائي والليزر أفضل طريقة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم ، على الرغم من وجود فرص ضئيلة للغاية لحدوث آثار جانبية بعد العلاج مثل التهيج وتغير اللون والطفح الجلدي والحروق التي تحدث في مرحلة ما.


كيف يمكنك تجنب حروق البيكيني بالليزر؟

دعنا نقدم لك بعض النصائح التي تمكنك من تجنب الإصابة بتلك الحروق التي تنتج عن إزالة الشعر بالليزر، قبل أن تبحث عن حروق البكيني بعد الليزر:

  1. اذهب إلى عيادة مهنية أو صالون متخصص لإجراء مثل هذا النوع من العلاج عند إزالة الشعر غير المرغوب فيه.
  2. يجب أن تكون الماكينة المستخدمة لك مناسبة لنوع بشرتك ولونها.
  3. نظرًا لأن الآلات الخاصة بإزالة الشعر بالليزر تكون محفوفة بالمخاطر ، يُحظر استخدامها ما لم يكن هناك أفراد محترفون ومدربون تدريباً جيداً لتطبيق هذه الطريقة العلاجية.

علاج حروق البكيني بعد الليزر

إذا كنت تعاني بالفعل من حروق البكيني بعد الليزر ، فإليك بعض النصائح حول كيفية علاجها فتابع القراءة لتتمكن من التعرف على هذه الطرق العلاجية.

  • لا تلمس المنطقة المصابة بيديك، و بدلاً من ذلك لف كيس ثلج في المنشفة وضعه على المنطقة المحروقة لمدة 15-20 دقيقة بعد الإصابة بـ حروق البكيني بعد الليزر ، و كرر العملية لمدة ساعة أو ساعتين.
  • استخدام الكمادات الباردة ، تساعد الكمادات الباردة على التخلص من الألم على الفور.
  • استخدام الكريمات الموضعية ، ضعي طبقة رقيقة من كريم الهيدروكورتيزون ، فهي تساعد على تلطيف المنطقة المصابة وتورم الجلد بالفعل ؛ سيساعد هذا على تقليل الألم وعلاجه.
  • ترطيب الجلد ، نظرًا لأن المنطقة المحروقة تعاني من الجفاف فعليًا ، اشرب الكثير من الماء للحصول على ترطيب الجلد.

بالفيديو : حروق ازالة الشعر بالليزر


تجربتي مع حروق البكيني بعد الليزر

علاج حروق الليزر
علاج حروق الليزر

كنت ارغب في التخلص من الشعر الزائد في منطقة البيكيني ، ولكني كنت أبحث عن المراكز الرخيصة التي لا تكلفني الكثير ، ولكني وقعت في يد شخص غير متخصص سبب لي حروق البكيني بعد الليزر ، والتي تم علاجها لاحقا بالعلاجات الموضعية وكذلك علاج الحروق بالليزر.

تجربة مستخدم


كنت أخاف من حروق البكيني بعد الليزر ، مما جعلني أبحث عن العديد من المراكز المتخصصة في إزالة شعر البيكيني ، وقد حصلت فعليا على جلسات إزالة الشعر بالليزر و أنصح كافة الفتيات بالحصول على هذه المعالجة التي ساعدني على التخلص من الشعر وتبييض الأماكن الحساسة ايضا.

تحربة مستخدم


أنواع حروق المناطق الحساسة بعد الليزر

تتم إزالة الشعر بالليزر باستخدام نبضات ضوئية مكثفة (IPL) على شكل ليزر قوي للتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيها ، يستخدم هذا الضوء المكثف لتسخين وتدمير بصيلات الشعر في الجلد وتعطيل نمو الشعر في تلك المنطقة ، و أكثر المناطق التي يتم علاجها هي الذراعين والساقين والوجه وتحت الذراعين ومنطقة الأعضاء التناسلية، وعادة ما يتم توزيع العلاجات على أربع إلى ست جلسات موزعة على عدة اسابيع.

1. احمرار وتهيج

قد تظهر المنطقة المعالجة حمراء مع ظهور طفح جلدي طفيف لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد العلاج ، و قد يساعد وضع كيس ثلج بارد على المنطقة في تخفيف الالتهاب ، يجب أيضًا تقليل التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوع تقريبًا أو بعد ذلك.


2. تقشر الجلد

قد يتقشر الجلد في المنطقة المصابة والذي قد يكون غير مريح بالرغم من كونه طفيفًا وهو من بين انواع حروق البكيني بعد الليزر ، كذلك يمكن أن يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى قشرة ولكن إذا رطب بانتظام يتم معالجة الأمر.


3. تغير لون الجلد

في بعض الأحيان قد يتسبب العلاج بالليزر في تفتيح أو تغميق الجلد في المنطقة المعالجة ، في النهاية يجب أن يعود الجلد إلى طبيعته ولكن يمكن أن يستغرق عدة أشهر.


4. تورم الجلد

قد يتفاعل الجسم مع العلاج بالليزر على الجلد عن طريق التورم لبضعة أيام في المنطقة المعالجة وهو من بين أنواع حروق البكيني بعد الليزر.


5. الحروق والبثور

قد تحدث تقرحات وحروق لإزالة الشعر بالليزر إذا لم يتم إجراء العلاج بشكل صحيح أو بواسطة معالج مُدرب بالكامل بسبب استخدام الليزر عالي الحرارة وهو من انواع حروق البكيني بعد الليزر، ولتجنب هذا الأمر يستخدم معظم المعالجين رذاذ التبريد قبل بدء العلاج للمساعدة في منع حدوث هذه الإصابات.


6. الاصابة بالندبات

على الرغم من أنها ليست عادةً من الآثار الجانبية المعتادة لإزالة الشعر ، إذا ارتكب المعالج خطأً أثناء إجراء العلاج ، فقد ينتهي الأمر بالعميل بالإصابة بالندوب.


تبييض البكيني بعد الليزر

في كثير من الأحيان تبدو بشرتك أغمق بسبب كمية الشعر التي تنمو على جسمك أو وجهك ، هل سبق لك أن رأيت تحسنًا كبيرًا في لون بشرتك بعد أن خضعت لعملية إزالة الشعر بالشمع؟ بالتأكيد حدث لك ذلك ، و الآن العلاج بالليزر يعد افضل طرق ازالة الشعر و الذي يمكنك من تبيض الشعر ، إنه يزيل ببساطة الشعر غير المرغوب فيه مما يجعل بشرتك تبدو أفتح.

إزالة الشعر بالليزر هي تقنية ذكية لا تزيل الشعر غير المرغوب فيه فحسب ، بل تعمل أيضًا على تبييض بشرة البيكيني ، ويرجع السبب في أن إزالة الشعر بالليزر يزيل كل الشعر غير المرغوب فيه دون أي آثار جانبية لطرق إزالة الشعر التقليدية.

اقرئي ايضا : جنتل ليزر لازالة الشعر الزائد مميزاته وعيوبه


اهم الاسئلة عن حروق البكيني بعد الليزر

1. كيف يمكن ازالة الشعر بالليزر؟

يتم ذلك من خلال تسليط اشعة ليزر على بصيلات الشعر بسخونة تعمل على قتل البصيلات ومنع نمو الشعر من جديد.

اقرئي ايضا : افضل جهاز ليزر منزلي لازالة شعر الوجه والمناطق الحساسة


2. هل إزالة الشعر بالليزر فعالة؟

نعم هذه التقنية واحدة من أفضل طرق إزالة الشعر لانها سهلو وسريعة ولا تسبب أثار جانبية إذا تمت على يد متخصص.

اقرئي ايضا : افضل كريم بعد الليزر للترطيب وتسكين الالم


3. ما هي حروق البكيني بعد الليزر؟

هي واحدة من بين الأثار الجانبية التي قد تصاب بها ، اذا حصلت على المعالجة من خلال شخص غير متخصص في العلاج.


4. كيف يتم علاج حروق البكيني بعد الليزر؟

يتم العمل على علاج الحروق باستخدام الكمادات وكذلك العلاجات الموضعية وعدد من الطرق الأخرى.

Esraa El Khawaga

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى