الوان تناسب البشرة السمراء (حديثة وعصرية)

البشرة السمراء مشهورة بجاذبيتها وجمال لونها فهى من ابرز الوان البشرة الآخاذة للعين والقلب ولذلك سوف نقدم لكي الوان تناسب البشرة السمراء فعلى الرغم من جمالها الا ان اختيار لون واحد غير متناسب معها وقادر على افساد مظهرك بشكل عام ، ولعل اختيار الوان الملابس المناسبة للسيدات اللاتى يتمتعن ببشرة سمراء يمنحها سحر وجاذبية خاصة.

فقد تنتابك الحيرة عند الذهاب لشراء الملابس او الاكسسوارات بالاضافة الى اختيار لون الشعر الذى يتناسب مع بشرتك ويزيدها جمال لذلك سوف يمنحك هذا المقال الاجابة عن جميع التساؤلات التى تهمك اذا كنتى تتمتعين ببشرة سمراء فسوف نعطيكي مفاتيح الجمال الخاصة بك من التعرف على الملابس المناسبة لكى والوان الصبغة ، الوان الروج ، الوان الحجاب الذى يتناسب مع بشرتك وكذلك التعرف على اسرار جمالها.


ماهى الالوان التى تناسب البشرة السمراء؟

الوان تناسب البشرة السمراء
الوان تناسب البشرة السمراء

بشكل عام فان كل انسان يمتاز ببشرة ولون محدد ما بين البشرة ( بيضاء ، قمحاوية ، سمراء ) وتمتاز كل بشرة بدرجات الوان تتباين بين الوان ( باردة ، دافئة ، محايدة ) لكن بشكل خاص فان البشرة السمراء تتمتع بجاذبية منفردة وخاصة عند اختيار الالوان التى تتناسب معها فهنالك الوان محددة من الملابس.

والتى تبرز من سحر البشرة السمراء بشكل افضل عن غيرها من الالوان الاخرى ولعل ان ذلك يعد مهم جدا حيث ان اختيار لون روج خاطىء او لون صبغة للشعر او حتى حجاب غير متناسب مع بشرتك السمراء قد يجعل بشرتك اكثر شحوبا او الوانها تؤذى العين لذلك فمن المهم التعرف عل الالوان التى تناسب البشرة السمراء واختيارها باحترافية.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

وتتنوع الالوان التى تناسب بشرتك السمراء الجميلة ومن ابرزها الالوان النود حيث اللون البيج والجملى واللون الرملى بالاضافة الى اللون ( الاحمر ، البرتقالى الفاتح ، البيبى بلو ، الذهبي ، الفضي ، الميتالك ، الابيض ، الوردى ) والعديد من الالوان المميزة الاخرى لكن يظل الاهم هو اختيار الدرجة التى تناسب تون بشرتك ومع المناسبة التى تستعدى لها.


الوان تناسب البشرة السمراء

هناك العديد من الالوان التى تمنح بشرتك السمراء جاذبية وجمال آخاذ يمكنك اختيار من بينهم او حتى المزج بين الوانهم المختلفة وهى الوان متعددة حتى لا تشعري بالحيرة وتتيح لكى اختيارات مختلفة.

1. اللون الذهبي:

اللون الذهبي يمنحك مظهرك اشبه بمظهر الملكات فهو لون معدني يبرز لون بشرتك السمراء ويمنحها جمال آخاذ للعين ، يمكن اختيار اللون الذهبي فى الملابس كما يمكن اسخدام اكسسوارت باللون الذهبي لتمنح مزيد من التألق.

2. اللون الكوبالت:

اللون الكوبالت هو عبارة عن لون معدنى رمادى مائل للازرق يمنح هذا اللون البشرة السمراء عمق للون كما ان ظلال اللون يزيد من جمال البشرة ، ولعل الفستان باللون الازرق الكوبالت يعطى مظهر لا يقاوم وخاصة عند اختيار مجوهرات تبرز جماله.

3. اللون الاحمر:

هو لون الحب وتعشقه النساء حيث ان اللون الاحمر يثير العاطفة والقوة فى نفس الوقت وارتدائه بشكل عام يحتاج الى شخص جرىء ويمتاز بالثقة بالنفس ، يعد ارتداء حذاء احمر ذو كعب ناعم يمنح البشرة السمراء جاذبية لاى ملابس ترتديها.

4. لون الزمرد:

لون هادىء للعين لكنه فى نفس الوقت غني وفاخر بشدة ومن المريح ارتدائه وخاصة فى فترة النهار ، قد تستخدمى ايضا احجار الزمرد المعروفة مع ملابسك باللون الاخضر لمزيد من الجمال الاسمر.

5. اللون الابيض:

على الرغم من التناقض الذى قد يخطر ببالك عند ذكر اللون الابيض مع البشرة السمراء الا انه على العكس تماما فهو من احد الالوان التى تزيد من جمال البشرة السمراء وخاصة مع اختيار دجة الابيض التى تتناسب مع درجة اسمرار بشرتك فهناك العديد من درجات اللون الابيض، ويستلزم ذلك تجربتك اولا حتى تتاكدى اى درجة تتناسب مع بشرتك.

6. اللون الموف:

اللون الموف المائل للبنفسج من الالوان المميزة التى تناسب البشرة السمراء فهو لون يجمع بين الاستقرار والطاقة وقد يتناسب تماما مع حقيبة يد صغيرة لتتماشي مع ملابسك.

7. اللون الاورنج:

من الالوان التى تلفت الانظار بسهولة لذلك قد يلفت انتباهك شراء قطعة باللون البرتقالى فى دولابك مع الجينز لمظهر اكثر جاذبية.

8. اللون الوردى:

يبرز اللون الوردى من جمال البشرة السمراء من خلال التباين الذى يحدثة ببشرتك فعند استعماله فى احمر الخدود يكون لافت جدا وجميل كما انه يمكن ارتدائة فى الملابس او صندل صيفي مريح.

9. اللون الاصفر الفاتح:

يمنح اللون الاصفر ذو الدرجة الفاتحة مظهر مبهج ويعطى شعور بالسعادة وهو مميز جدا فى فصل الصيف والربيع لمنج مزيد من الانتعاش للبشرة ولذلك ارتدائه مثالى للطقس الدافىء.

10. اللون الخزامي:

وهو درجة فاتحه من درجات اللون الارجوانى حيث ان لون اللافندر يمنح البشرة السمراء عمق مع مظهر مثالى تماما وقد يكون مناسبا مع البلوزات الفضفاضة المريحة.


الوان فساتين تناسب البشرة السمراء

الوان فساتين تناسب البشرة السمراء
الوان فساتين تناسب البشرة السمراء

هناك الكثير من الوان الفساتين المميزة التى تتناسب مع درجات البشرة السمراء من البشرة السمراء المتوسط الى البشرة السمراء الداكنة ولكن من المهم اختيار لون الفستان الذى يتناسب مع درجة بشرتك السمراء بالاضافة الى اختيار التطريز اللى يتناسب مع شكل جسمك لمزيد من التألق.

1. الوان فساتين تناسب البشرة السمراء المتوسطة:

للسيدات اللاتى يتمتعن ببشرة سمراء متوسطة فان الالوان الترابية مثل لون ( الرمل ، البيج ، الكريمي ) بالاضافة الى اللون الاسود والرمادى تعد من الالوان التى تمنحهم مزيد من الجاذبية والتألق ولكن بشكل بسيط.

للحصول على مظهر اكثر جرأة ولمزيد من لفت الانظار فيمكنك اختيار الفساتين بالوان المعادن مثل لون ( النحاس ، الذهب ، النيون ) فهى ستمنح بشرتك مظهر مذهل وآخاذ للعين بالاضافة الى فستان من اللون الرمادى والذى يتخلله لمحه من اللون الازرق ايضا سيمنحك مظهر جميل.

بالفيديو: تعرفي على ابرز الوان الملابس التى تناسب البشرة السمراء


2. الوان فساتين تناسب البشرة السمراء الداكنة:

تتناسب الالوان الزاهية النابضة بالحياة مع البشرة السمراء الداكنة حيث ان اختيارك فستان من الالوان التى تميل الى لون الجواهر مثل الوان ( الياقوت ، الزمرد ، العقيق ) كلها من الالوان التى تخطف الانظار وخاصة عند اختيار الفستان لحضور مناسبة او سهرة مسائية.

بينما الالوان الهادئة مثل الوان الباستيل الناعمة حيث يمكنك اختيار فستان من احد درجات الباستيل مثل لون ( الاصفر الكريمي ، الازرق البودر ، الاخضر المائل للون النعناع ) كلها الوان تمنح بشرتك الداكنة لمحة حالمة وناعمه عند النظر اليكي.


الوان الصبغة التى تناسب البشرة السمراء

اتجاهات موضة الوان الشعر فى 2020 وكذلك اتجاهات المشاهير بدأت فى استخدام الوان الصبغة الجريئة والتى تبدو مذهلة تماما لاصحاب البشرة السمراء وتمنحهم تميز ومظهر جرىء محبب ومن ابرز الوان الصبغة للبشرة السمراء:

  • اللون البنفسجي الزاهي ( اللون الخزامي ) من الالوان المناسبة تماما لبشرتك السمراء.
  • اللون الاشقر الذهبي من الالوان التى تبرز جمال الوجه الاسمر.
  • اللون الارجوانى المتدرج الذى يمنح الوجه الاسمر ثقة.
  • اللون البرقوقى العميق ( برتقالى غامق ) ذو مظهر انيق ولامع للوجه.
  • اللون الرمادى الداكن ( من اشهر الوان 2020 ) انيق على البشرة السمراء.
  • اللون النحاسي والذى يمنح الوجه الاسمر مظهر مثير.
  • اللون العسلي المائل الى الشيكولاتة يبرز من جمال البشرة السمراء.
  • الاشقر الفاتح المضيء وهى يعطى مظهر مشع ومتلألأ.
  • اللون الاسمر الممزوج بلون العسل من اكثر الالوان جاذبية وثقة.

الوان الحجاب التى تناسب البشرة السمراء

تتناسب غالبية الوان الحجاب المختلفة على البشرة السمراء ولعل ابرز الالوان وافضلهم على الوجه على الوجه هى الالوان الفاتحة والتى تمنح الوجه اشراق واضح مع لمسة من الاضاءة الطبيعية المحببة.

ومن ابرز تلك الالوان هو اللون ( الابيض ، الازرق البودر ، الازرق الليلكي ، الوردى الناعم ، الاحمر ، الاخضر بلون النعناع ، البرتقالى الفاتح ، الاصفر البودر ) كما انه هناك بعض الالوان التى يجب تجنبها على البشرة السمراء وهى اللون ( البني بأغلب درجاته ، الاسود ) حيث ان تلك الالوان تجعل البشرة باهتة وغير مريحة للعين.

بالفيديو: تعرفي على لون الحجاب الذى يناسب بشرتك السمراء


الوان روج تناسب البشرة السمراء

اختيار لون احمر الشفاه المناسب للون بشرتك لا يقل اهمية عن اختيار الوان الملابس المناسبة او اختيار لون الشعر وتعد البشرة السمراء من الالوان المميزة التى يتناسب معها اغلب درجات الروج المختلفة ولكن ابرز تلك الالوان وافضلهم على بشرتك السمراء هى:

  • الروج النحاسي البني
  • الروج الاحمر اللامع
  • الروج الروز بينك
  • الروج الرمادى الداكن
  • الروج الارجوانى الداكن
  • الروج الفوشيا
  • روج بلون براون شيكولاتة
  • روج بلون الخوخ الملكي
  • روج بلون برونزى
  • روج بدرجات النود

الوان مناكير تناسب البشرة السمراء

يختلف اختيار الوان المناكير حسب لون البشرة وتعد الالوان الفاتحه والداكنة من الالوان التى تتناسب مع جميع الوان البشرة لكن مع التأكد من الدرجة المحددة التى تناسب لون يديكى ، والبشرة السمراء تعد من اجمل الوان البشرة.

والتى تتناسب مع اغلب الوان المناكير حيث ان الالوان الفاتحة تبرز اناقة الايدى السمراء اما الالوان الداكنة تمنحها مظهر جرىء والالوان الزاهية تمنحها اشراق ولمعان محبب دعينا نتعرف على اجمل الالوان التى تناسب البشرة السمراء.

  • مناكير باللون الوردى
  • مناكير باللون الارجوانى
  • مناكير باللون الازرق
  • مناكير باللون النود
  • مناكير باللون الاحمر
  • مناكير بالوان النيون ( برتقالى ، اصفر ، فوشيا )

تجربتي مع الالوان التى تناسب البشرة السمراء

الوان مناسبة لليشرة السمراء
الوان مناسبة لليشرة السمراء

اعتدت على صبغ شعرى باللون البنى الفاتح بشكل دائم انا دائما ما اخشي التغيير فانا بشرتى سمراء داكنة اللون لكنى مؤخرا مللت من الالوان التى استخدمها لشعرى لذك قررت ان ابدء فى تجربة الالوان الموضة التى اراها على اغلب بنات انستجرام ، الكوافيرة اختارت لى اللون الرمادى الفاتح كنت قلقة فى البداية ثم وافقت ولم اندم فبعد الانتهاء ذهلت تماما اللون يليق بي وقد اثرت اعجاب اصدقائي بالكلية وصرت سعيدة جدا وانصح من حولى بالتغيير.

تجربة احد المستخدمين


اثناء الاعداد لحفل خطبتي واجهت مشكلة كبيرة جدا فى اختيار الفستان المناسب وكذلك المكياج ولون الشعر انا بشرتى سمراء وليس لى خبرة ابدا فى مواضيع الازياء او المكياج استعنت بصديقتى وبدئنا البحث على الانترنت على الالوان المناسبة لى وللون بشرتى اكتشفت ان هناك الوان عديدة تتناسب مع لون بشرتى وانا كنت اخشي منذ زمن تجربتهم خوفا من عدم ملائمتهم على بشرتى ، اخترت اللون الوردى فى فستان الخطوبة واعتمدت على مكياج بسيط من اللون الوردى ايضا بدرجاته ممزوج مع اللون الذهبي والنتيجة كانت رائعة.

تجربة احد المستخدمين


اعشق الوان المناكير فانا مدمنة جميع الالوان ونظرا لان بشرتى داكنة فانا لا اخاف من تجربة جميع الالوان والتى على الاغلب تتناسب مع بشرتى مؤخرا ظهرت الوان النيون البراقة جميع صديقاتى كن يخشين تجربتها لكنى وضعتهم على اظافرى الوان متعددة فى اليد الواحدة وكانت النتيجة جميلة واسعدتنى للغاية.

تجربة احد المستخدمين

اقرئي ايضا : افضل كريمات تفتيح الوجه والبشرة السمراء


اهم الاسئلة حول الوان تناسب البشرة السمراء

1. ما هي الوان الملابس التى تناسب البشرة السمراء؟

تختلف الوان الملابس التى تناسب البشرة السمراء حسب المظهر الذى تحتاجة سواء عمل او سهرة او خروج مع الاصدقاء ولذلك ابرز الوان الملابس للبشرة السمراء هى الوان البيج بدرجاته واللون الازرق البودر وايضا اللون الاخضر النعناعي وهى الوان مناسبة للخروج بالنهار.

للخروج ليلا او للسهرات فالالوان المناسبة هى اللون النحاسي واللون الذهبي الملكي ولون النيون كما ان درجات الرمادى المختلفة واللون الاسود من الالوان المميزة التى تبرز جمال بشرتك وتمنحها جاذبية خاصة.

اقرئي ايضا : منتجات العناية بالبشرة البيضاء والسمراء والسوداء بالاسعار والمميزات


2. ماهى الوان المكياج التى تناسب البشرة السمراء؟

  • الكونتور: استخدمي درجات اللون الرمادى الداكن الفحمى ، بني بلون الشيكولاتة ، الخوخ الغامق.
  • الايشادو: الوان الجواهر من الالوان المميزة للبشرة السمراء وافضلهم الازرق النيلي الساطع ، الارجوانى الملكي ، اللون الوردى والاحمر.
  • الهايلايتر: اللون البرونزي الذهبي ، اللون المعدني الفضي هم مظهر لافت للنظر على البشرة السمراء.
  • البلاشر: يفضل دائما الالوان الوردية بدرجاتها كما يمكن استعمال اللون الخوخى الغامق.

اقرئي ايضا : البشرة الحنطية والوانها والفرق بينها وبين البشرة السمراء


3. كيف يمكن التمييز بين درجات البشرة السمراء؟

تمتاز درجات البشرة السمراء بالعديد من النغمات التى تميز كل بشرة على حدا من النغمة الشاحبه الى النغمة الداكنه وينقسموا الى:

  • اسمر دافىء: بشرة بالوان درجات الاصفر وتميل الى اللون الذهبي او الخوخى.
  • اسمر بارد: بشرة بدرجات تحتيه باللون الوردى او الازرق.
  • اسمر محايد: هى عبارة عن مزيج من كل الالوان السابقة او تميل الى لون الزيتون.

Manar Ramadan

اعمل ككاتبة محتوي في موقع كوني مميزة .....
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى