الوان البشرة واسمائها بالتفصيل ومميزات كل لون

الوان البشرة تختلف بشكل كبير بين الكثير من الاشخاص نتيجة لعدة عوامل، والبشرة هي العنوان الأول للجمال سواء لدى الرجال أو النساء، ولا يفرق لون البشرة نفسه في تحديد مدى جاذبية الأشخاص بالنسبة للمحيطين لهم، ولا يمكن تحديد لون بشرة معين والاعتقاد انه هو اللون المتصدر او الذي يتوافق مع معايير الجمال المحددة.

ومن الضروري أن يعرف كل شخص ما هي درجة لون بشرته، وهذا لانها تسهل عليه الكثير من الأمور من ضمنها وخاصة للنساء تحديد الألوان المناسبة في الملابس والتي تتوافق مع لون البشرة، وكذلك الوان صبغة الشعر المناسب، ولهذا سوف نوضح في مقالنا هذا ما هي الوان البشرة وما هي اسمائها بالتفصيل.


ما هي الوان البشرة؟

 

الوان البشرة واسمائها
ما هي الوان البشرة واسمائها

لون البشرة يتكون في الاساس بسبب وجود صبغة الميلانين التي تتواجد على الجلد بشكل طبيعي، وتكون هي المسئولة بشكل رئيسي عن تغير اللون والذي يبدأ من اللون الأبيض او الوردي وحتى اللون البني أو الأسود وما بينهم من درجات، فكلما ارتفعت نسبة صبغة الميلانين على الجلد كلما اصبح اللون اغمق اكثر والعكس صحيح.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

واختلاف لون البشرة هذا يعود ايضًا بتدرجات واختلافات كثيرة على الملامح نفسها مثل لون العينين والحواجب والشعر، وتختلف الوان البشرة من شخص لأخر بشكل كبير وهذا يعود للكثير من العوامل المختلفة مثل العرق والجنس والجينات والصفات الوراثية والتعرض للشمس بشكل مفرط وطريقة العناية بالبشرة وغيرها من الاسباب التي يمكن ان تكون السبب في تغير لون البشرة، وهذا لان الكثير من تلك العوامل يمكن أن تكون لها تأثير مباشر على تغير نسبة صبغة الميلانين الموجودة بالجلد فتساعد في جعل البشرة داكنة أكثر او العكس.


درجات الوان البشرة واسمائها

الوان البشرة واسمائها
درجات الوان البشرة واسمائها

1. البشرة الفاتحة جدًا

هي البشرة الفاتحة جدًا والتي تعتبر من اكثر انواع البشرة حساسية ولا تتحمل التعرض للشمس بشكل كبير وتتعرض للاحتراق منها سريعًا، وعلى الأغلب فأن اصحاب تلك البشرة يشتركون في بعض الصفات مثل أن يكون شعرهم أحمر أو أشقر، ولا يمكن ان تتعرض تلك البشر لتغير اللون أو ان تكون داكنة بأي شكل، ولكن من الممكن أن تظهر عليها بقع حمراء او التهابات خفيفة ونمش في حالة التعرض للشمس لفترة طويلة.


2. البشرة الفاتحة

يكون لاصحاب البشرة الفاتحة فقط ايضًا حساسية تجاه الشمس، فان انواع البشرة التي تحتوي على اقل نسبة صبغة ميلانين يمكن اعتبارهم هم الاقل حساسية تجاه الشمس الحارقة، وفي حالة تعرض البشرة الفاتحة للاحتراق لا تظهر في صورة بقع داكنة ولكنها تكون عبارة عن احمرار والتهاب في الجلد ونمش كما في البشرة الفاتحة جدًا.


3. البشرة المتوسطة

يعتبر هذا النوع من البشرة هو ذات اللون الفاتح بشكل متوسط، وهي التي تتأثر بالشمس ايضًا ولكنها تكون اقل من انواع البشرتين السابقتين، وتختلف في إنها في حالة تعرضها للشمس لفترة طويلة دون وقاية فقد تتعرض للدرجة الداكنة وتترك حروق الشمس عليها بقع بنية.


4. البشرة القمحية

هي البشرة الخمرية أو الحنطية والتي تكون ذات درجة بنية متوسطة وتميل للفاتحة اكثر، وتعتبر تلك البشرة هي الأكثر انتشارًا في مختلف انحاء العالم، وهي اقل عرضة للحساسية والحروق نتيجة التعرض للشمس بشكل مباشر، ويكون من الصعب وجود تغيير كبير في لون تلك البشرة، فبالتأكيد لن تتحول من القمحية للداكنة في حالة التعرض المفرط للشمس، وعلى الأغلب يكون اصحاب البشرة القمحية يملكون في الوقت نفسه شعر وعينين ذات لون بني.


5. البشرة الداكنة

هي التي تكون بنية اللون في درجات الشيكولاته وتملك حساسية قليلة تجاه اشعة الشمس، ولا يظهر عليها أي تأثير ملحوظ في حالة التعرض للشمس بشكل مفرط.


6. البشرة الداكنة جدًا أو السوداء

تتميز تلك البشرة بلون اسود لامع وجميل، وهي لا تتأثر بالشمس بأي شكل مهما طالت مدة التعرض للشمس نظرًا لانها قليلة الحساسية تجاه الشمس ولا تتعرض للاحتراق بسببها على خلاف انواع الوان البشرة الاخرى.

اقرئي ايضا: افضل الوان تناسب البشرة السمراء حديثة


اهم الاسئلة عن الوان البشرة واسمائها

1.كيف يمكنني تحديد لون الطبقة الداخلية لبشرتي بسهولة؟

معرفة لون بشرتك يساعدك بشكل مباشر في تحديد الالوان الأنسب لك في الملابس أو المكياج، وهناك فرق بين لون البشرة الخارجي والطبقة الداخلية للبشرة وهي تسمى undertone وهي التي تعرفك ما إذا كانت بشرتك باردة أم دافئة.

يمكن تحديد ما إذا كانت بشرتك دافئة ام باردة عن طريق النظر للأوعية الدموية باليد وفي حالة كان لونها أزرق فهذا يعني أن البشرة باردة وإذا كانت الاوعية الدموية تظهر خضراء اللون فذلك معناه ان تلك البشرة دافئة وكذلك البشرة التي لا تتأثر بالشمس ولا تتحسس منها تعتبر دافئة على عكس البشرة الحساسة التي تكون باردة.

اقرئي ايضا: البشرة الحنطية وما يناسبها ومميزاتها والفرق بينها وبين البشرة السمراء


2. ما هي طريقة حماية البشرة الفاتحة جدًا والفاتحة من الشمس؟

من الضروري استخدام كريم واقي من الشمس المناسب لنوعية بشرتك لحمايتها من الشمس، مع ارتداء الملابس ذات الاكمام الطويلة والبناطيل والنظارة الشمسية ومن الأفضل تجنب الخروج في الأوقات الذروة للشمس والتي تكون من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى