ماهو الفرق بين كريم اليكا واليكا ام ؟

كاًفة التفاصيل بخصوص: what is the difference between elica and elica m

يتساءل الكثيرين عن الفرق بين كريم اليكا واليكا ام، وهل هناك اختلاف بين مكوناتهم أم لا، يتشابه نوعين الكريم في أن كلاهما يعتبر من المستحضرات الموضعية والتي يقوم الطبيب بوصفها في حالة الأمراض الجلدية، فهما يعملان على التخلص من المشكلات التي تصيب البشرة والجلد مثل تسلخات الأطفال نتيجة لأستخدام الحفاض.

ومن مميزات هذه الكريمات، إنها تساعد على معالجة الكثيرة من مشكلات الجلد، وهذا دون ان تسبب أي اضرار تذكر إذا تم استخدامها وفقًا لتعليمات الطبيب بالضبط، وتساعد تلك الكريمات على التخلص من التهابات البشرة والعدوى الجلدية الناتجة عن البكتيريا، وذلك لاحتوائها على مادة الكورتيزون التي تساعد على القضاء في الفطريات والبكتيريا.

وبالرغم من تشابه اسم كل منهم، وأن الكثيرين قد يخلطون بين النوعين، إلا ان خصائص كل كريم سواء كريم اليكا – Elica cream او كريم اليكا ام تختلف عن الأخرى، لذا فأننا في مقالنا هذا سنوضح ما هو الفرق بينهما واستخدامات كل منهم.

ما هو كريم اليكا واليكا ام؟

كريم اليكا
كريم اليكا

ان كريم اليكا واليكا ام – Elica cream من الكريمات الموضعية التي يتم استخدامها على الجلد لمعالجة المشكلات الجلدية مثل الالتهابات أو التخلص من الفطريات والبكتيريا، وكذلك يساعد في معالجة بعض الامراض مثل مرض الصدفية وغيرها.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

وهو يستخدم ايضًا في معالجة الجلد المصاب بالحبوب او البثور سواء كانت الحبوب التي تحتوي على الماء أو الدهون، ويستخدم ايضًا في معالجة جفاف الجلد والتخلص من القشور الجلدية او التشققات.

يتم استخدام نوعين الكريم هذان في العمل على الحد من الأحمرار والحكة التي تنتح عن بعض المشكلات الجلدية مثل الإكزيما وغيرها، ومن مميزاتهم أنه يمكن استخدامهم للأطفال وللكبار على حد سواء، ولكن يختلف كل منهم في التركيب وفي الخصائص وفي طريقة ومعدل الإستخدام.


الفرق بين كريم اليكا واليكا ام

كريم اليكا ام
كريم اليكا ام

الفرق بين كريم اليكا واليكا ام في التركيبة فان كل منهم يحتوي على مادة الكورتيزون ولكن بنسب مختلفة، وتختلف ايضًا دواعي استعمال كل منهم فأن كريم اليكا يساعد في معالجة الحساسية والأمراض مثل الصدفية، وكريم اليكا ام يعالج الفطريات والبكتيريا وغيرها، وهناك فرق بينهم في مدة الإستخدام والسعر كذلك، وتاليًا سنوضح ما هو الفرق بينهما تفصيليًا:

التركيبة:

تختلف تركيبة كل نوع منهما، فأن كريم اليكا – Elica cream يحتوي على مادة الستيرويد الموضعي بتركيز 1 ملي جرام لكل جرام، وهو يعتبر من مشتقات مادة الموميتازون فيورات، وهي مادة لها قوة متوسطة حوالي 0.1% في معالجة الالتهابات والفطريات.

أما في كريم اليكا ام فهو يحتوي على مادة الموميتازون فيورات مباشرة، وكذلك يحتوي على مادة الميكونازول نيترات بتركيز 2% مما يجعله ذو تأثير قوي وثنائي لوجود هاتين المادتين فيه.


دواعي الاستخدام:

يتم استخدام كريم اليكا في حساسية الجلد بشكل عام، ومعالجة الحبوب الوردية التي تظهر في حالة الإصابة بالصدفية، التي تتواجد على اليدين والركبتين وفي فروة الرأس.

أما اليكا ام – Elica cream فأنه يتم استخدامها في معالجة الالتهابات التي تنتج عن الفطريات، وكذلك فطريات القدم، والالتهابات في المنطقة الحساسة، ويخفف من الالم الناتج عن الاحمرار او التورم، ويعالج الإكزيما والطفح الجلدي.


طريقة ومدة الاستعمال:

لا تختلف الطريقة التي يتم بها استخدام النوعين من الكريم، فأن كل منهم يتم استخدامه مرتين في اليوم او بحسب ارشادات الطبي المختص، ويوضع منهم طبقة رقيقة على الجلد في مكان الإصابة وتترك حتى يمتصه الجلد تمامًا.

  • ملحوظة: لا يفضل في أي من النوعين ان يتم استخدامهما لفترة طويلة، وذلك لأنهم من مكوناتهم الكورتيزون وقد يسبب هذا الضرر لبعض الأشخاص المصابون بالتحسس من مشتقات الكورتيزون.

السعر:

  • سعر كريم اليكا في مصر 12 جنية مصري، وفي السعودية 19 ريال سعودي.
  • سعر كريم اليكا ام في مصر 21 جنية مصري، وفي السعودية 25 ريال سعودي.


تجربتي مع كريم اليكا وكريم اليكا ام

تجربتي مع كريم اليكا
تجربتي مع كريم اليكا

كنت اخضع لجلسات لإزالة الشعر بالليزر من الوجه، وتعرض وجهي لبعض الالتهابات نتيجة لدرجة الحرارة المرتفعة من الليزر، فنصحتني الطبيبة وقتها ان استخدم كريم اليكا ام، وبعد أول استخدام تحسنت الالتهابات في وجهي بشكل ملحوظ، وبدأ الاحمرار يختفي بشكل تدريجي، حتى اختفى تمامًا دون أي اثر يذكر. تجربة احد المستخدمين

كنت اعاني من الاصابة بالاكزيما في وجهي وفي قدمي ويدي، والتي كانت تسبب جفاف الجلد بشكل كبير وظهور القشور عليه، فاستخدمت كريم اليكا بعد العديد من التجارب الايجابية التي سمعتها عنه، وبالفعل ساعد على تحسن حالتي بشكل ملحوظ، وبدأت القشور في الاختفاء، وايضًا ساعد على ترطيب الجلد بشكل فعال. تجربة احد المستخدمين

جلست في الشمس لفترة طويل، فتعرضت لألتهاب بسيط في الجلد مع الشعور بالسخونة والاحمرار على البشرة، فجربت استخدام كريم اليكا، وساعد على اختفاء الاحمرار في وقت قصير جدًا، وساعد على تخفيف الالتهاب بنسبة كبيرة، واصبحت استخدمه ايضًا كواقي للشمس. تجربة احد المستخدمين

بالفيديو: تجربتي مع كريم اليكا

اقرئي هذا يامتميزة:


اهم الاسئلة عن كريم اليكا واليكا ام

1. ما هي فوائد كريم اليكا؟

  • يساعد على تخفيف التهاب الجلد.
  • يعالج بعض الامراض الجلدية مثل الصدفية.
  • يخفف من التورم والاحمرار.

2. ما هي فوائد كريم اليكا ام؟

يعمل على التخلص من الفطريات، وكذلك يساعد على معالجة الالتهابات الناتجة عن البكتيريا، مما يجعل له نتائج فعالة في التخلص من التهابات المنطقة الحساسة.

بالفيديو: تجربتي مع كريم اليكا ام


3. هل تختلف طريقة استخدام كريم اليكا وكريم اليكا ام؟

لا تختلف طريقة استخدام الكريمين، فيمكن استخدامها من مرة إلى مرتين في اليوم، مع وضع طبقة رقيقة على المكان المصاب بالجلد وتدليكه برفق ليمتصه تمامًا.


4. ما هي طريقة استخدام كريم اليكا ام واليكا؟

  1. اغسلي يديكي جيدًا قبل استخدام الكريم.
  2. ضعي طبقة رقيقة من الكريم على مكان الجلد المراد معالجته.
  3. دلكي المنطقة برفق واتركيها بضع دقائق لكي يمتص الجلد الكريم تمامًا.
  4. اغسلي يديكي بالماء لكي لا تنتقل العدوى إلى المناطق السليمة.

5. هل يمكن استخدام كريم اليكا أو اليكا ام على بشرة الأطفال؟

يمكن استخدام كريم اليكا ام لمعالجة تسلخات الأطفال بكل آمان، فان لها نتائج فعالة على بشرتهم دون أن تسبب لهم أي ضرر.


6. هل يمكن استخدام كريمات اليكا على الوجه؟

يمكن بالتأكيد استخدام كريم اليكا على الوجه في المناطق المتلهبة أو المصابة بالاكزيما لمعالجتها، ولكن يجب تجنب أن يلامس المناطق المفتوحة، وايضًا استخدامه لفترة طويلة على الوجه دون الرجوع للطبيب قد يسبب ظهور بعض الشعيرات الدموية على البشرة.


7. هل يحتوي كريم اليكا او اليكا ام على الكورتيزون؟

نعم تحتوي تلك الكريمات على الكورتيزون ولكن بنسبة محددة، فهو يحتوي على نسبة 1 ملي جرام، ويعمل الكورتيزون في هذه الحالة على معالجة الفطريات والقضاء عليها مما يساعد على التخلص من الالتهابات.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى