كريم اليكا ام لتبييض البشرة وعلاج الالتهابات

تجربتي الكاملة مع: Elica m cream for whitening

كريم اليكا ام – Elica cream يعتبر من أهم الكريمات التي يمكن استخدامها للكثير من المشكلات الجلدية، فهو يعالج الحكة وجميع الالتهابات التي يمكن أن تصيب الجلد، ويعتبر من أشهر أنواع الكريمات التي تتكون المادة الفعالة بها من الكوريتزون، فيحتوي على موميتازون فيورت، والذي يفضل الكثير من الأطباء استخدامه للمشكلات الجلدية.

فهذا الكريم يساعد على معالجة الصدفية والتهابات البشرة وغيرها من الامراض الجلدية، وهو يعتبر من أكثر انواع الكريمات التي تأتي بنتائج فعالة وبشكل سريع، وفي مقالنا هذا سنوضح ما هو كريم اليكا ام، واهم مميزاته وطريقة استخدامه واسعاره.


ما هو اليكا ام كريم؟

كريم اليكا ام
كريم اليكا ام

يتكون كريم اليكا أم Elica cream على مادتين فعالتين مهمين وهم، ميكونازول بنسبة 2% وهي مادة مضادة للفطريات والبكتيريا والخمائر، ويحتوي على موميتازون بنسبة 0.1% وهي مادة قوية تساعد على التخلص من الحكة وتعالج حساسية والتهاب الجلد، وتساعد على معاجة الاحمرار، وهي تعتبر من عائلة الكورتيزون متوسطة القوة.

يعتبر هذا الكريم من أفضل انواع الكريمات المضادة للفطريات، ويساعد على التخلص من الحكة والالتهابات، ويستخدم للتخلص من التهابات الحفاض ايضًا لدى الأطفال، وذلك لأنه يمتلك فاعلية استثنائية على التخلص من الفطريات والحكة معًا، وله فاعلية كبيرة ضد التينيا وفطر الكانديدا، وهو من انتاج شركة جمجوم فارما.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

دواعي استعمال كريم اليكا ام

كريم اليكا ام للمناطق الحساسة:

يمكن استخدام اليكا ام كريم في المناطق الحساسة وهذا لأنه ياتي بنتائج فعاله وسريعة، فهو يساعد على معالجة التهابات تلك المنطقة، ويساعد على التخلص من الالتهابات والأحمرار، وله دور كبير في التخلص من الالتهابات المهبلية وايضًا داء المبيضات المهبلى.


كريم اليكا ام للالتهابات:

يستخدم اليكا ام كريم- Elica cream لمعالجة الالتهابات الفطرية والبكتيرية، وذلك لفوائده الكبيرة والفعالة في التخلص من جميع انواع الفطريات التي تظهر على الجلد، كما أنه يساعد على التخلص من جميع انواع العدوى الجلدية، وهذا لاحتوائه على مادة ميكونازول نترات وهو يستعمل في الالتهابات الجلدية التي تصاحبها حكة.


كريم اليكا ام للتبييض:

يستخدم اليكا ام كريم بالإضافة لبعض الكريمات الأخرى التي تحتوي على فيتامين سي للتبيض، ويمكن استخدامه على المنطقة الحساسة للتبييض مضاف إلى كريم “الاربيوتين”، للحصول على التفتيح والترطيب في آن واحد، والوصول إلى نتائج تبقى لفترة طويلة.


كريم اليكا ام للوجة:

يساعد الكريم في معالجة حالات الاصابة بطفح جلدي مثل البثور أو الحبوب التي تحتوي بداخلها على ماء أو دهون، ويستخدم كذلك في حالات تعرض الجلد للجفاف الشديد، ووجود قشور على الجلد والتي قد تحدث بسبب مشكلات جلدية اخرى من الضروري معالجتها.


كريم اليكا ام للحساسية:

يمكن أن يتم استخدام هذا الكريم في معالجة الاكزيما والتي تكون نوع من انواع الحساسية، وتسبب الشعور بحكة ووجود احمرار على الجلد، ويمكن أن تكون قشور على الوجه أو الأطراف او الجسم، ويساعد الكريم على الحد من الاحمرار والحكة التي تصاحب تلك الحساسية، وله دور فعال في معالجتها مع الاستمرار على استخدامه للمدة التي يحددها الطبيب حسب الحالة.


كريم اليكا ام لعلاج تسلخات الأطفال:

يستخدم اليكا ام – Elica cream الكريم في معالجة تسلخات الأطفال، والتخلص من التهابات الحفاضات سواء كانت الخفيفة أو الشديدة، وتظهر نتائجه الفعالة في مدة قصيرة تكون من خمسة أيام وحتى أسبوع على الأكثر، ويعتبر من أفضل وأقوى الكريمات الملطفة في حالات تسلخات الأطفال، وخاصة في التسلخات الشديدة، وذلك لنتائجه المميزة عندما لا تقوم الكريمات الأخرى الملطفة الخاصة بالأطفال في تحسين حالة التسلخات.


فوائد كريم اليكا ام

فوائد كريم اليكا ام
فوائد كريم اليكا ام
  • يستخدم لمعالجة حساسية الجلد.
  • يستعمل كمرطب للبشرة.
  • يعالج الأكزيما التي تصيب الجلد وتسبب الأحمرار سواء في الوجه أو اليدين.
  • يستخدم في معالجة مرض الصدفية.
  • يمكن ان يستخدم في تخفيف اثار البهاق.
  • يستخدم Elica cream في معالجة مرض الذئبة الحمراء.
  • يستخدم في معالجة مرض الاكزيما التأتبية التي تصيب الأطفال على الأغلب في الوجه وخلف الساقين.
  • يستخدم في عدوى القدم الرياضي الفطرية والتي يصاحبها حكة الجلد.

طريقة استخدام كريم اليكا أم

  1. يجب عليكي غسل المكان المصاب أو الذي تريدين معالجته بالماء، ويجفف بشكل جيد.
  2. ضعي كريم اليكا ام – Elica cream على المكان المصاب وبطبقة تناسب حجم الاصابة.
  3. قومي بتدليك المنطقة بلطف حتى يتم امتصاص الكريم تمامًا.
  4. اتركي المنطقة التي عليها الكريم معرضة للهواء لبضع دقائق.
  5. اغسلي يدك جيدًا بالماء، حتى لا تنتقل العدوى لمكان أخر في حالة اذا كانت المنطقة المصابة بها بكتيريا أو فطريات.
  6. استبدلي الملابس في المنطقة المصابة بأستمرار.
  • ملحوظة: لا تشاركي ملابسك او المناشف الشخصية مع الأخرين، حتى لا تنتقل لكي البكتيريا أو الفطريات من الملابس الغير نظيفة، ويجب الابتعاد عن مناطق الجروح المفتوحة والحروق حتى لا تسبب تهيجها، والبعد عن المناطق السليمة لعدم اصابتها بالعدوى.

سعر كريم اليكا ام

سعر عبوة حجم 15 جرام:

  • في مصر: 12 جنية مصري.
  • في المملكة العربية السعودية: 19 ريال سعودي.

سعر عبوة حجم 30 جرام:

  • في مصر: 22 جنية مصري.
  • في المملكة العربية السعودية: 25 ريال سعودي.


تجربتي مع كريم اليكا ام

تجربتي مع كريم اليكا ام
تجربتي مع كريم اليكا ام

اصيب طفلي بتسلخات شديدة نتيجة لاستخدام الحفاض، واستخدمت الكثير من الكريمات ولم تأتي بنتيجة فعالة، فنصحني الطبيب بأستخدام كريم اليكا ام لتسلخات الحفاض الشديد، وبالفعل بدأ يظهر مفعولة المذهل من أول استخدامه، فقد بدأت الالتهابات تخف بشكل كبير والاحمرار أصبح أقل مع الوقت، واصبحت لا استغنى عنه لجميع انواع الالتهابات بعد ان جربته في عدة مواقف ومشكلات جلدية اخرى وكانت نتائجة ممتازة. تجربة احد المستخدمين

كنت اعاني من التهابات متكررة في المنطقة الحساسة، تسبب الحكة وبعد أن استخدمت كريم اليكا ام اختفت هذه الالتهابات ولم تعد الفطريات موجودة وخفت الحكة بشكل كبير حتى انتهت، اصبح هذا الكريم من روتيني الشخصي للاهتمام بالمنطقة الحساسة دائمًا. تجربة احد المستخدمين

بعد ان استخدم الشمع على وجهي كنت اعاني من الالتهابات وظهور حبوب حمراء خفيف، ونصحتني صديقتي بأستخدام اليكا ام كريم، واستخدمته بالفعل بعد الشمع وساعد في تهدئه تهيج البشرة والاحمرار الذي يظهر عليها، وايضًا ساعد على اخفاء الحبوب الحمراء في وقت قصير جدًا. تجربه احد المستخدمين

بالفيديو: تجربتي مع كريم اليكا ام

اقرئي هذا يامتميزة:


اهم الاسئلة عن كريم اليكا أم

1. لماذا يستخدم كريم اليكا ام؟

  • يستخدم لعلاج التهابات البشرة والأمراض الجلدية مثل الصدفية.
  • يساعد على التخلص من الاحمرار وتهيج الجلد.
  • يعالج اكزيما الجلد وخاصة التي تصيب الأطفال.
  • يقضي على البكتيريا والفطريات التي تسبب الحكة والاحمرار.
  • يستخدم لعلاج تسلخات الجلد عند الاطفال.

2. كم سعر كريم اليكا ام؟

يتوافر كريم اليكا ام في مصر بسعر 12 جنية للعبوة حجم 15 جرام، وبسعر 22 جنية للعبوة حجم 30 جرام، ويتواجد في السعودية بسعر 19 ريال للعبوة حجم 15 جرام، و 25 ريال سعودي للعبوة حجم 30 جرام.


3. كيف استخدم كريم اليكا ام؟

  1. اغسلي يديك جيدًا وكذلك المنطقة المراد معالجتها.
  2. ضعي طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة ودلكيها بلطف.
  3. اتركي الجلد معرض للهواء لدقائق حتى يمتص الكريم تمامًا.
  4. بعد الانتهاء اغسلي يديك جيدًا بالماء لكي لا تنتقل البكتيريا للمناطق السليمة.
  5. يمكن ان يكرر مرتين يوميًا.

4. ما هي فوائد كريم اليكا ام للوجه؟

يساعد اليكا ام على التخفيف من تورم الوجه والتخلص من الالتهابات به، ويساعد على التفتيح ايضًا، ولكن لا يفضل أن يتم استخدامه لمدة أكثر من خمسة أيام على الوجه.


5. هل يمكن استخدام كريم اليكا لحبوب الشباب؟

لا يمكن استخدامه لمعالجة حبوب الشباب وهذا لأنه يسبب زيادة التهابها وتهيجها بشكل أكبر، ولكن ننصحكي بإستخدام كريم ديفرين لحب الشباب


6. هل يمكن استخدام كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للحكة؟

يساعد هذا الكريم على التخلص من العدوى الفطرية التي تحدث في المنطقة الحساسة، والتي قد تكون سبب في الشعور بالحكة، فهو يساعد على التخلص منها، ويخلصك من الالتهابات في هذه المنطقة.


7. هل يمكن استخدام كريم اليكا ام للمهبل للحامل؟

يمكن استخدام هذا الكريم خلال فترة الحمل وذلك أنه آمن بشكل تام، وله نتائج فعالة في التهابات المهبل والحكة الناتجة عنه، ولم تظهر الابحاث اي نتائج لوجود ضرر على الجنين اثناء الحمل في حالة استخدام الكريم.


8. هل يمكن استخدام كريم اليكا ام للوجه بعد الشمع؟

يساعد هذا الكريم على التخفيف من الالتهابات التي يمكن أن تحدث للوجه بعد الشمع، ويساعد على تخفيف الاحمرار وتهدئه تهيج البشرة.


9. هل يمكن استخدام كريم اليكا ام للابط؟

لا ينصح بأستخدام هذا الكريم في منطقة الابط، فأن الجلد في هذا المكان قد لا يتحمل المكونات التي يحتويها الكريم، ومن الممكن أن يسبب ضرر في تلك المنطقة.


10. ما هي اضرار كريم اليكا ام؟

الأضرار التي تظهر من كريم اليكا ام تظهر بسبب احتوائة على مادة الكورتيزون، والتي يكون العديد من الأشخاص حساسون تجاهها.

ويمكن ان يسبب ضعف بطبقة الجلد التي يتم استخدامه عليها، وإذا تم استخدامه لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض الشعيرات الدموية في الوجة.

وقد يسبب ظهور بعض الحبوب حول الفم، وأخيرًا ينصح بإستشارة الطبيب قبل استخدام هذا الكريم لأنه قد يسبب نتائج عكسية عن الاستخدام لفترة طويلة.

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى