فوائد الشاي الاخضر للوجه وافضل ماسكات منه


يتميز الشاي الاخضر بفوائده الصحية والجمالية التي تجعل استخدامه مفضل لدى الكثير من الفتيات، حيث يمكننا استخدام الشاي الاخضر لعمل العديد من الماسكات التي تفيد البشرة وتزيد من نضارتها وحيويتها

لذلك تحرص أغلب الشركات المنتجة لمنتجات العناية بالبشرة تقوم بإضافة الشاي الأخضر للكثير من المنتجات لما له من فوائد عديدة لصحة البشرة وتعزيز جمالها

ومن خلال المقال سوف نستعرض معكم أهم فوائد الشاي الاخضر للوجه ومجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة للبشرة والتي تتناسب مع كافة أنواع البشرة.

فوائد الشاي الاخضر للوجه

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على العديد من الخصائص العلاجية التي تفيد البشرة وتزيد من جمالها، وتتمثل فوائد الشاي الأخضر في الآتي:

حماية البشرة من سرطان الجلد

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات ومضادات الأكسدة الذي تعمل على محاربة الخلايا المضرة التي تصيب الجسم والجلد وقد تصل للإصابة بالسرطان في الكثير من الأحيان.

واثبتت الدراسات العلمية أن المواد المضادة للأكسدة الذي يحتوي عليها الشاي الأخضر تساهم في حماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية كما يساهم في الحماية من سرطان الجلد.

محاربة الشيخوخة 

كما ذكرنا أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبفضل هذه المضادات يتم تجديد خلايا الجلد التآلفة وحمايتها، بالإضافة إلى أنها تقلل من علامات تقدم السن وتحد من ظهور التجاعيد في البشرة.

ويضم الشاي الأخضر أيضا نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين ب ٢ الذي يساهم في الحفاظ على صحة البشرة ويعزز نضارتها وذلك لقدرته في الحفاظ على الكولاجين التي تنتجه البشرة.

يقلل الاحمرار والتهيج

يعمل الشاي الأخضر على تقليل الالتهابات وذلك لاحتوائه على الخصائص المضادة للالتهابات بالإضافة إلى نسبة من البوليفينول، وتساعد هذه الخصائص على الحد من احمرار الجلد والتورمات كما يمكن استخدام الشاي الأخضر لتهدئة البشرة من الحروق الذي يسببها التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ولا يقتصر دور الشاي الأخضر على ذلك بل يتميز بخصائصه التي تجعل منه علاج فعال للكثير من الأمراض الجلديّة مثل التهاب الجلد والصدفية والجدرة وغيرهم.

يعالج حب الشباب 

تساهم الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي يحتوي عليها الشاي الأخضر في التخلص من حب الشباب وخاصة للبشرة الدهنية، وذلك لأنه يحد من إفراز الدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب.

يرطب البشرة 

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وتعزيز حيويتها، وذلك بحسب ما أثبتته الأبحاث والتجارب العلمية حيث استخدام مجموعة من الأشخاص الشاي الأخضر على الجلد لمدة ٣٠ يوم وتمكنوا من الحصول على نتائج مثالية في ترطيب الجلد والتخلص من خشونته.

ماسكات الشاي الاخضر للوجه

تتعدد طرق استعمال الشاي الاخضر للوجه، وتتمثل في الآتي:

ماسك الشاي الأخضر والعسل

  1. نحضر كوب من الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة ونتركه يبرد لمدة ساعة.
  2. ثم نحضر كيس الشاي الأخضر ونقوم بفتحه وأخذ أوراق الشاي الموجودة بداخله.
  3. بعد ذلك نضع أوراق الشاي الأخضر الباردة في إناء ونضيف لها ملعقة كبيرة من كل من العسل وصودا الخبيز ونمزجهم جيدًا.
  4. يمكننا التحكم في قوام الخليط بإضافة قطرات من الماء للمزيج.
  5. نقوم بغسل الوجه أولا وتجفيفه برفق ثم البدء في توزيع الخليط على الوجه بالتساوي مع التدليك للتخلص من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة على البشرة.
  6. يترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة ثم نقوم بشطفه.
  7. يكرر الماسك يوميًا للحصول على نتائج مثالية.

شاهدي بالفيديو وصفات بالشاي الأخضر للبشرة

ماسك الشاي الاخضر والنعناع للوجه

  1. نحضر أوراق الشاي الأخضر والنعناع ونقوم بنقعهم في كوب من الماء لمدة لا تقل عن ساعتين.
  2. ثم نقوم بخلط الأوراق معا في الخلاط حتى نحصل على خليط متجانس.
  3. نضيف ملعقة صغيرة من العسل للخليط ونمزجهم جيدًا.
  4. نقوم بتنظيف البشرة جيدًا للتخلص من الشوائب ثم نعرضها لبخار الماء الساخن.
  5. نقوم بتوزيع الخليط على الوجه بالتساوي ونتركه لمدة 20 دقيقة.
  6. يُشطف الوجه جيدًا بالماء الدافىء ثم نقوم بترطيب البشرة  بالمرطب المناسب للبشرة.
  7. يكرر الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج مثالية.

ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام أوراق النعناع والشاي الأخضر للحفاظ على رطوبة البشرة الجافة وتعزيز جمالها بصورة آمنة دون الحاجة للمستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

ماسك الشاي الاخضر والزبادي

الطريقة الأولى:

يتم تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي تبعا للخطوات الآتية:

  1. نحضر وعاء ونضع به الشاي الأخضر مع العسل والزبادي ونقلبهم جيدًا.
  2. نغسل البشرة جيدًا بالماء ثم نضع الخليط عليها ونتركه لمدة ١٥ دقيقة.
  3. يشطف الوجه بالماء الدافىء.

الطريقة الثانية:

يمكنك تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي بهذه الطريقة أيضًا:

  1. نقوم بخلط المكونات المذكورة معا حتى يتجانسوا.
  2. نضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافي.

للشاي الأخضر والحليب ( الزبادي) العديد من الفوائد للبشرة، فيعزز رطوبة البشرة ويحافظ عليها من الجفاف، وبالتالي يترك البشرة نضرة وجذابة، ويعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كما يحد الحليب من الآثار الضارة التي تسببها أشعة الشمس للبشرة.

بالإضافة إلى دوره الفعال في التخلص آثار البقع والتصبغ يعزز مرونة البشرة حيث كلما زاد العمر يفقد الجلد حيويته وذلك بسبب نقص نسبة الكولاجين الذي تنتجه البشرة.

يحافظ على نضارة البشرة ويزيد من لمعانها مما يجعل الحليب ( الزبادي) ضمن أهم المكونات التي تعتمدها النساء ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بها، ويحد من علامات تقدم العمر ويحدث ذلك بفضل الترطيب العميق للبشرة الذي يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ماسك الشاي الاخضر للبشره الدهنيه

  1. نحضر كوب من الشاي الأخضر مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  2. نخلط المكونات جيدًا حتى يتجانسوا تمامًا.
  3. نقوم بتوزيع الخليط على الوجه بالتساوي ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطفه.

يتميز هذا الماسك بفوائده العديدة للبشرة الدهنية، حيث يعمل دقيق الأرز على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغ.

كما يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد للبشرة الدّهنية، حيث يتميز الشاي الأخضر بقدرته على التخلص من التجاعيد وتقليل ظهور علامات تقدم السن وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الأحماض أهمها حمض التانيك الذي يستخدم في تحسين صحة البشرة الدهنية والتخلص من كافة المشاكل التي تصيبها، وذلك لأنه يقبض المسام ويقلل من إفراز الزيوت والدهون.

بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف البشرة وإخفاء علامات الحبوب والبثور، كما يستخدم الشاي الأخضر لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت الموجود بها.

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات