تجربتي مع بخاخ هيرجرو بالنتائج

إن بخاخ هيرجرو هو من أقوى العلاجات المستخدمة في  علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي، وكذلك يعمل على إنبات الذقن لدى الرجال، وان ما يميز هذا البخاخ هو تضمنه لمادة المينوكسيديل التي لها دور فعال في إنبات الشعر. 

يعمل مستحضر هيرجرو بنسبة 5% على تحفيز خلايا بصيلات الشعر بشكل مباشر ويعزز نمو الشعر بفعالية لعلاج تساقط وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن بخاخ هيرجرو للنساء مفيد للغاية، وينبغي عدم استخدام جرعة تزيد عن 2% للنساء. 

يبدأ ظهور مفعول بخاخ هيرجرو للشعر بعد شهور من استخدامه، كما أن النتيجة تكون مختلفة من فرد لآخر، وفي هذا المقال سنتعرف على تجارب بعض المستخدمين لبخاخ هيرجرو. 

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

تجارب المستخدمين مع بخاخ هيرجرو hairgrow for hair review

التجربة الأولى:

أخبرتنا مستخدمة من مستخدمين بخاخ هيرجرو أن هذا البخاخ ينصح به العديد من الأطباء إلى جانب علاجات أخرى مثل كبسولات ماكسي كير والشامبو الطبي واتباع نظام غذائي سليم، وعند انتظامها لاستخدام البخاخ لمدة شهرين وجدت أن شعرها قد تحسن وامتلأت الفراغات، ثم بدأت في تقليل استخدامه حتى أوقفت استخدامه تمامًا. 

التجربة الثانية:

تقول مستخدمه أن بخاخ هيرجرو، من أسرع علاجات انبات فراغات الشعر، وقد لاحظت ذلك بعد استخدامها له لفترة من الوقت، بعد ما كان شعرها يتساقط بكثرة، لذلك فهي تنضح باستخدامه لمن يعاني من تساقط الشعر. 

التجربة الثالثة:

اشتكت مستخدمه لبخباخ هيرجرو من أن هذا البخاخ قد كان سببًا في حدوث حساسية لها وتورم في عيناها وطفح جلدي، لذلك تنصح بعمل اختبار حساسية عند استخدامه. 

التجربة الرابعة:

تقول إحدى مستخدمات البخاخ أن تجربتها مع بخاخ هيرجرو كانت تجربة رائعة، حيث لاحظت أنه من العلاجات المهمة  في حالات تساقط الشعر، لانه يعمل على تحفيز الشعر وينشط الدورة الدموية ، ولكن عند توفقها عن استخدامه استمر شعرها في التساقط مجددًا. 

التجربة الخامسة:

وجدت مستخدمة من خلال استخدامها للبخاخ أن البخاخ هو علاج سريع لتساقط الشعر ولكن عند إيقافه ينبغي أن يكون تدريجيًا حتى لا تفقد نتائجه.

التجربة السادسة:

من خلال استخدامه نصحت سيده بعدم استخدامه إلا إذا كان تحت إشراف طبيب جلدية، لأنه قد لا يكون له مفعول في كل حالات الصلع الوراثي. 

ما هو بخاخ هيرجرو 

إن بخاخ هيرجرو يصنف كأحد منتجات المينوكسيديل التي تتسم بدورها في نمو وتطويل الشعر والقضاء على الفراغات، وهو من أشهر الأدوية العلاجية التي تم تصنيعها من خلال أطباء الجلدية المتخصصين في علاج تساقط الشعر، كما أنه يستخدم لنمو شعر الذقن. 

انواع هيرجرو بخاخ

بخاخ هيرجرو الاخضر

يمكن استخدامه في علاج تساقط الشعر لدى النساء لأن مادة المينوكسيديل تتركز به بنسبة 2% فقط، مما تكون أضراره الجانبية ضعيفة. 

بخاخ هيرجرو الازرق

يتميز البخاخ الأزرق بأن المادة الفعالة به تتركز بنسبة 5%، ولهذا السبب يعتبر من أقوى علاجات حالات الصلع الوراثي وتساقط الشعر الشديدة، وينصح بأن يتم استخدام البخاخ الاخضر في البداية للتجربة لأنه يكون بتركيز أقل وإذا لم تجد أي أثار جانبية يمكنك استخدام البخاخ الأزرق الاعلى في التركيز. 

بخاخ هيرجرو للذقن 

 يعمل بخاخ على زيادة كثافة شعر الذقن بالإضافة إلى ملئ فراغات الذقن.

متى تبان نتيجة بخاخ هيرجرو

يتطلب استخدام بخاخ نمو الشعر الصبر والتأني، لأنك غالبًا لا تلاحظ أي نتائج إلا بعد 3 أو 4 أسابيع من بدء استخدامه، حتى إذا كانت النتائج مرضية بالنسبة لك بعد شهر أو أكثر، لا تتوقف عن العلاج لأن الشعر سيتساقط مرة أخرى ويستمر حتى نهاية الفترة المحددة لك.

طريقة استخدام بخاخ الشعر هيرجرو:

  • نضع واحد ملي فقط من البخاخ على شعرنا، ونستخدمه مرتين في اليوم.
  • يجب أن لا تتعدى الجرعة اليومية عن 2 ملي. 
  • ندلك شعرنا جيدًا بعد وضع البخاخ. 
  • نتركه على شعرنا لمدة ساعتين أو أربع ساعات، وبعد ذلك نسقط شعرنا بالماء. 

مع العلم أن البخاخ يتم استعماله لفترة لا تتعدى 3 أشهر متواصلة، وعند توقفك عن استعماله لمدة يومين أو ثلاثة أيام، لن يحدث تأثير. 

سعر بخاخ هيرجرو 

  • سعر بخاخ هيرجرو الأزرق في الإمارات هو 81 درهم إماراتي، بينما البخاخ الأخضر بسعر 75 درهم إماراتي.
  • سعره في المملكة العربية السعودية  62 ريال سعودي للبخاخ الأرزق، و 52 ريال سعودي للبخاخ الأخضر. 
  • سعره في مصر يكون بين 15 إلى 30 جنيه مصري.
  • سعره  في الاردن 20 ر.أ

كيف اوقف بخاخ هيرجرو

ينبغي إيقاف بخاخ هيرجرو تدريجياً حتى لا يتساقط الشعرمرة أخرى إذا كان التساقط بسبب مرض مثل الحالة النفسية أو سوء التغذية، أما إذا كان بسبب الصلع الوراثي فسيعود التساقط مرة أخرى.

أضرار بخاخ هيرجرو

  • لا يستخدم إذا كنت تعاني من آلام الظهر، أو تغييرات في لون الشعر أو الملمس.
  • إذا كنت تعاني من حكة مستمرة أو طفح جلدي.
  • إذا كان لديك مشاكل في العين أو احمرار.
  • مضر للحوامل والمرضعات.
  • لا يسمح باستخدامه من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • يمنع استخدامه للأطفال الذين لم يتجاوزوا الثانية عشر.

رأي مجلة كوني مميزة

يتم استخدام بخاخ هيرجرو، لحل مشكلة الصلع الوراثي، ولكن هذا العلاج يكون مؤقتًا حيث عند توقفك عن استعماله يرجع الشعر للتساقط في بعض الحالات، لذلك عليك استشارة الطبيب في حالة تناولك لبعض الأدوية الأخرى التي قد ينتج عنها آثار جانبية عند تناولها مع بخاخ هيرجرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى