زيت هيمتاج الاصلي لتطويل الشعر: استخدامه وفوائده

تعد مشاكل الشعر من المشاكل المزعجة التي تعاني منها معظم السيدات والمراهقات حيث أن الشعر يعد تاج المرأة ومعيار جمالها وموضع اهتمامها على مر الزمن، لذا فهي تحرص دائمًا في أن يكون مظهره جيد ولامع، لأن أي مشكلة تواجه الشعر من تقصف وتلف وجفاف وتساقط وأيضًا وجود القشرة كل هذا قد يؤثر بالسلب على العامل النفسي لدى السيدات.

تلجأ كل امرأة للبحث عن طرق عديدة لإصلاح شعرها على الرغم من تفاوت أناوع الشعر لديهم ولكن ستظل هذه المشاكل شائعة بينهم، لذا لا يفضل دائمًا استخدام الزيوت التي بها مواد كيميائية لأنها تلحق أضرار بالغة بفروة الرأس وتزيد من البكتيريا التي تسبب القشرة والأفضل استخدام الزيوت التي تحتوي على أعشاب طبيعية وفيتامينات.

يعتبر زيت هيمتاج الهندي من ضمن الزيوت القوية والذي يزيد الطلب عليها بكثرة لمعالجة الشعر فقد أجريت عليه تجارب عديدة وكانت النتائج مبهرة للجميع لمِ يتميز به الزيت من احتوائه على الأعشاب الطبيعية المغذية لفروة الرأس وإليكم في هذا المقال المقدم لكم من كوني مميزة كافة التفاصيل عن زيت الهيمتاج ” زيت الأميرات”.

ما هو زيت هيمتاج ؟

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

يعتبر زيت هيمتاج الهندي من أكثر الزيوت الفعالة لعلاج مشاكل الشعر المزعجة من تساقط وتلف وجفاف وتجعيد وقصر ويرجع ذلك إلى عوامل الطبيعة التي يتعرض لها أو عوامل وراثية وقد تكون أسباب مرضية.

يتميز زيت هيمتاج بتلك الفاعلية لغناه بالأعشاب والزيوت الطبيعية الذي تغذي وتحمي للشعر ويستعمله الكثير من النساء والأطفال وأيضًا الرجال لأن الشعر يعتبر من الأمور الهامة التي يهتم بها الجميع وخاصة النساء فهن يرغبن دائمًا في إظهاره بشكل جيد وخالي من العيوب كي يزيد من جمالهم، لذلك يعتبر زيت هيمتاج الاختيار الأفضل لإعطائك نتائج مبهرة عند استخدامه من أول مرة.


مكونات زيت هيمتاج 

يتكون زيت هيمتاج الهندي من الأعشاب مثل براهمي وزبدة الكاكاو وورد الأوركيدا وعشبة هيرتاكى والقوماميلا والاملا وعشبة المسحوق والتولسي والريحان والألوفيرا والشيكاكاي  بالإضافة إلى تضمنه على النعناع الذي يخفف من الصداع ويعطي شعورًا بالاسترخاء بعد وضعه على الشعر، ومن أهم فوائد الأعشاب الطبيعية التي يتكون منها:

  1. عشبة براهمي: لها دور قوي في التقليل من تساقط الشعر وتغذيته من الجذور بشكل سريع ويزيد أيضًا من تلك الجذور فتعمل علي نمو الشعر في وقت أسرع.
  2. عشبة روزماري: تعمل هذه العشبة علي تحسين الدورة الدموية في فروة الشعر وتقلل من تساقط الشعر كما تعمل على الحد من قشرة الرأس بالإضافة إلى أنها تعمل على ترطيب  وتنظيف فروة الرأس .
  3. ورد الأوركيدا: يعمل على زيادة لمعان وكثافة وتطويل الشعر ويعوق تساقطه.
  4. عشبة هيرتاكى: عشبة قديمة عند الهنود ومفيدة جدًا للشعر حيث أنها تعمل علي تقويه الشعر وتزيد من لمعانه.
  5. عشبةالقوماميلا: تساهم في الحد من الصلع وتعمل على تكثيف الشعر وملأ المناطق الفارغة، كما إنها تساعد في الحد من نمو الشعر الأبيض والشيب بالإضافة إلى إنها تستخدم في علاج بعض أمراض الشعر كالثعلبة.
  6. زبدةالكاكاو: تعمل زبدة الكاكاو على جعل ملمس الشعر أملس وتجعله لامع وذو بريق خاطف، كما تعمل الأحماض الدهنية المتواجدة فيها على معالجة الشعر الخفيف والحد من تساقطه وجعله أكثر مرونة.
  7. عشبة الاملا: لها دور في الحفاظ على نضارة الشعر وتنظيف مسامه وعلاج الشيب المبكر.
  8. عشبة المسحوق: تتميز هذه العشبة بأنها غنية بالبروتينات والأحماض مثل حمض البالمتيك والأوليك واللينوليك ولها دور في معالجة الشعر من البكتريا كما أنها تزيد من لمعانه وتنعيمه.
  9. عشبة التولسي: تتميز هذه العشبة بأنها غنية بالفيتامينات المفيدة التي تعزز وتحمي الشعر من الشيب المبكر لاحتوائها على عنصري الحديد والكالسيوم.
  10. عشبةالنعناع: يساهم النعناع في زيادة نمو الشعر وجعله ذو ملمس أكثر نعومة كما يعمل على الحد من قشرة الرأس.
  11. عشبةالألوفيرا: من أفضل الأعشاب التي تعمل علي نمو الشعر وتساعد الإنزيمات التي توجد في الصبار تجديد خلايا الجلد مما يؤدي إلى عدم انسداد مسامات الشعر.
  12. عشبة الريحان: من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحسن الدورة الدموية للشعر فتزيد من نموه وتطويله بشكل سريع وتمنع الحكة الناتجة عن القشرة وتقلل من ظهور الشعر الأبيض.
  13. عشبة شيكاكاي: تتميز العشبة بتضمنها لفيتامين ج الذي يساهم في إفراز الكولاجين مما يعزز نمو الشعر وكثافته كما إنها تعوق ظهور الشعر الأبيض بالإضافة إلى أنها تقوى الشعر وتغذيه. 

بالإضافة إلى أن زيت هيمتاج يضمن الكثير من الزيوت العطرية الطبيعية والفيتامينات مثل:

  1. فيتامين ه‍: يساهم في  إنبات بصيلات الشعر وجعلها قوية وزيادة لمعانة ويغلف الشعر بغلاف بديل للطبقة الدهنية ويحافظ على رطوبته فيصبح الشعر صحي .
  2. فيتامين أ: يعطي للشعر لمعان وتألق ويعوق جفافه ويجعل خلاياه تنمو بشكل صحي.
  3. زيت الجوجوبا: يحسن من الدورة الدموية للشعر مما يساعد ذلك في زيادة نمو الشعر ويعمل على إكساب الشعر ملمس ناعم ومظهر جذاب.
  4. زيت النعناع: يساهم في تهدئة فروة الرأس والحد من الحكة والالتهابات ويعمل على تنظيف فروة الرأس وتطهيرها.

 فوائد زيت هيمتاج 

  • يعمل على زيادة نمو الشعر في فترة قصيرة.
  • له دور هام في مكافحة البكتيريا التي تسد مسام الشعر.
  • يعمل على تعزيز الشعر فيزيد من لمعانه وحيويته وبريقه .
  • له دور كبير في تنظيف والقضاء على قشرة الشعر.
  • يزيد من نعومة الشعر ويجعله مرن وسهل أثناء التسريح.
  • له دور فعال في تبريد فروة الرأس ويمنح الشعور بالاسترخاء عن طريق إخراج الحرارة من الجسم.
  • يخلو من أي مواد كيميائية التي تسبب أضرار لفروة الرأس فهو يحتوي على نباتات من الطبيعة.
  • يعالج الشعر من الجفاف ويعالج تقصفه وضرره الناتج عن المواد الكيميائية.
  • يغذي الشعر من جذوره ويقوي بصيلاته.
  • يحمي الشعر من الشيب المبكر ويحافظ على حيويته ونضارته.
  • تعمل الأحماض الدهنية على تعزيز البروتين الطبيعي الذي يعمل على زيادة نمو الشعر.
  • تعمل الفيتامينات على التحسين من بنية الشعر وتقوية بصيلاته وتمنحه الكثافة واللمعان .
  • معالجة الشعر التالف والمكسر الناتج عن الصبغات .
  • تحمي الأعشاب الموجودة في زيت الهيمتاج الشعر من التلف وتحافظ على رطوبته فترة طويلة.
  • تمنح الشعر رائحة جميلة تدوم لفترة طويلة.
  • تساهم الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.
  • يعمل على ملأ فراغات الشعر وتطويل الشعر.

انواع زيت هيمتاج

1. زيت هيمتاج للشعر الجاف

يحتوي زيت الهيمتاج على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي ترطبه وتجعله مرن وتخترق بصيلات الشعر وبذلك تحمي الشعر من الجفاف.

2. زيت هيمتاج للشعر التالف والضعيف 

يعمل زيت هيمتاج الغني بالمواد الطبيعية والذي يتضمن بعض مضادات الأكسدة التي تساهم في تغذية الشعر وتقوية جذوره وتنعيمه من الجذور حتى الأطراف وتعيد للشعر حيويته لكي يصبح شعر صحي.

3. زيت هيمتاج للشعر المصبوغ

يعتبر زيت هيمتاج معالج لتقصف الشعر المصبوغ كما إنه يحافظ على طوله ولمعانة ويعزز من لون الصبغة، يحد من فرصة تساقط الشعر المصبوغ.

4. زيت هيمتاج لتطويل الشعر

يحتوي زيت هيمتاج على زبدة كاكو البرازيلي التي لها دور فعال في تطويل الشعر في وقت قياسي وإنبات الشعر في أماكن الفراغات.

5. زيت هيمتاج للشعر الأبيض

يساهم زيت هيمتاج على تحفيز مادة الميلانين في الشعر مما يساعد في الحد من ظهور الشعر الأبيض والشيب المبكر الذي يعاني منه الكثير من النساء والرجال ويسبب لهم الضيق الشديد، كما إنه يعادل نسبة الرقم الهيدوجيني في الشعر.

6. زيت هيمتاج للشعر الدهني 

يعالج زيت هيمتاج الشعر الدهني في أنه يزيل وينظف المواد التي تسد مسامات الشعر، والتخلص من الجراثيم والأتربة التي تسبب الالتهابات في فروة الشعر.


كيفية استخدام زيت هيمتاج

  1. يغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو المخصص لكِ.
  2. ضعي زيت الهيمتاج واعملي على تدليك فروة رأسك جيدا لمدة ربع ساعة.
  3. يمكن أن تضيفي معه بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع.
  4. اتركيه على رأسك حتى يجف بدون استخدام مجفف هواء لمدة ٦ ساعات.
  5. اغسلي شعرك بعد مرور الوقت.
  6. يستعمل  مرتين في الأسبوع ويمكن استعماله يوم بعد يوم.
  7. يمكن استخدامه من قبل الكبار والصغار.

الفرق بين زيت هيمتاج الأصلي والتقليد

لا يوجد فرق كبير في الشكل بين زيت هيمتاج الأصلي والتقليد ولكن بالطبع يكون الفرق في جودة الزيت نفسه، يمكنكِ معرفة الفرق من خلال غطاء زجاجة الزيت حيث تكون غطاء الزجاجة الأصلية بارز باسم الزيت وغطاء الزجاجة المقلدة مستوي تمامًا.


عيوب زيت هيمتاج

حتى الآن لا تظهر أي عيوب للمنتج ولكن هناك الكثير من الجدل حول استخداماته حيث أن أشار البعض أن استخدامه لصداع الرأس فقط وليس لزيادة نموه، ولكن أشار البعض الآخر بأنه ساعد في زيادة نمو وطول شعرهم بالإضافة إلى إنه بالفعل يحد من الشعور بالصداع.

اقرئي ايضاً:

ماسك النشا والفازلين لتفتيح البشرة وشد الوجه

وصفة النشا لتبييض الوجه | تبييض البشرة بالنشا خلال يومين

مصححات الوان البشرة: طريقة اختيارها بإحترافية لإخفاء عيوب بشرتك


تجربتي مع زيت هيمتاج

رشحت لي إحدى أقاربي زيت هيمتاج لأنني كنت أعاني من قصر الشعر، لتضمنه على زبدة الكاكاو التي تعمل على تطويل الشعر في وقت قياسي وبعد استخدام زيت هيمتاج زاد شعري في الكثافة والطول وأصبحت لا أفضل استخدام أي زيوت أخرى غيره

تجربة مستخدمين


كثيرًا ما كان يتعرض شعري للتقصف والتلف نتيجة استعمال الزيوت الغنية بالمواد الكيميائية ولكن بعد استخدامي لزيت هيمتاج الهندي أصبح شعري ناعم ولامع وأصبحت الآن أداوم على استخدامه

تجربة مستخدمين


كنت أعاني من تساقط وجفاف شعري بالإضافة إلى وجود القشرة في فروته حتى بعد تحربة الكثير من الزيوت فنصحتني صديقتي بتجربة زيت هيمتاج الهندي الذي يعرف بزيت الأميرات، في البداية اشتريت عبوة  من الزيت كان لونها أحمر يميل إلي البني ويتميز برائحة قوية ومميزة فعندما قمت بوضعه على شعري رأيت نتائج مذهلة بعد أول شهر من الاستعمال حيث قل التساقط والقشرة وأصبح شعري مرن وسهل في التمشيط

تجربة مستخدمين


أهم الأسئلة عن زيت هيمتاج الهندي 

1. هل يوجد اضرار عند استخدام زيت هيمتاج؟

لا يتسبب زيت هيمتاج في عمل أضرار للشعر على الإطلاق على المدى القريب أو البعيد.


2. ما هي اهم مميزات زيت هيمتاج؟

يتميز بأنه لا يحتوي من أي مواد كيميائية تضر بالشعر كما إنه يعالج مشاكل الشعر من حيث الجفاف والتقصف والقصر ومشاكل قشرة الشعر لاحتوائه على الفيتامينات والأعشاب الطبيعية التي تغذي الشعر.


3. ما هو لون زيت هيمتاج الاصلي وكيف تبدو العبوة من الخارج؟

لون الزيت أحمر تميل إلى اللون البني في علبة زجاجية ويوجد على الزيت الأصلي صورة رجل بشارب؟


3. ماهو سعر عبوة زيت هيمتاج الهندي ؟

يعتبر ثمن زيت هيمتاج ليس غالي الثمن مقارنة بالزيوت المصرية برغم إلى أنه منتج مستورد، وتختلف تكلفة الزيت حسب حجم العبوة والمتجر الذي تباع فيه فمثلًا سعر العبوة 200 مل 75 جنيهًا، ويكون ثمنه في السعودية 15 ريال، كما إنه متوفر في الكثير من الدول مثل الامارات والكويت بأسعار مناسبة. 

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى