مصححات الوان البشرة: طريقة اختيارها بإحترافية لإخفاء عيوب بشرتك

تظهر على البشرة الكثير من المشكلات التي تحتاج لاستخدام مصححات الوان البشرة، والتي تساعد على إخفاء جميع العيوب التي تؤرقك وتجعل مظهر بشرتك و المكياج الذي تستخدمينه لا يكون بالشكل المطلوب، مثل ظهور الحبوب والهالات السوداء والبقع الداكنة وغيرها من المشكلات المختلفة التي تتعرض لها البشرة.

مصححات البشرة بها الوان مختلفة تساعدك في التخلص من كل تلك المشكلات وتمنحك بشرة ناعمة ملساء ذات لون موحد وخالية من العيوب ولهذا سميت بذلك الاسم، وفي كوني مميزة نحاول دائمًا تقديم لكي كافة المعلومات التي تساعدك في الحصول على مظهر جمالي مختلف وإطلالة مميزة، في مقالنا هذا سوف نوضح لكي ما هي مصححات البشرة وانواعها وطريقة استخدامها.


ما هي مصححات الوان البشرة؟

مصححات الوان البشرة
ما هي مصححات الوان البشرة

مصصحات البشرة وهو الكونسيلر يساعد على إخفاء جميع عيوب البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة والحبوب الحمراء والبثور، ويجب استخدامه حتى يمكن التخلص من جميع العيوب الموجودة على البشرة حتي تصبح ملساء وذات لون موحد فيمكن تطبيق المكياج عليها بكل سهولة دون وجود أثار تسبب في عدم الحصول على مظهر نهائي مثالي.

قد يعتقد البعض أن الكونسيلر يتواجد منه اللون البيج فقط، ولكن تختلف الوان مصححات البشرة حسب الجزء الذي سوف تستخدمينه عليه والمشكلة التي تريدين التخلص منها، فيتم اختيار لون مصحح البشرة حسب لون البشرة نفسه فالبشرة الفاتحة تحتاج للالوان الفاتحة مثل الأصفر، والبشرة الغامقة تحتاج للألوان الأغمق.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

انواع مصححات البشرة

1. اللون الاخضر

يستخدم هذا اللون من مصححات الوان البشرة في إخفاء البثور التي تظهر على البشرة وخاصة إذا كانت تلك البثور ملتهبة او يظهر عليها بعض الأحمرار.


2. اللون الأصفر

اللون الأصفر يساعد على إخفاء الهالات ذات اللون البنفسجي حول العينين، ويمكن استخدام بطبقة رقيقة كأساس لظلال العينين للمساعدة على تثبيته أكثر، وهو يساعد على اضافة إضافة مميزة للأماكن التي نريد إبرازها بالوجه.


3. اللون البنفسجي

يعد هذا اللون من المصحح صنع خصيصًا لاثار الحروق والكدمات القاتمة التي نريد أخفائها، حيث يعتبر هو الأفضل للتخلص من تلك المشكلة.


4. اللون الوردي

اللون الوردي من مصحح البشرة يساعد في حل مشكلة البقع الموجودة على البشرة وبهتان لونها، فيمنحها مظهر مشرق دون أن يغير من لونها الكثير لأنه يعتبر الأقرب للون البشرة بالفعل.


5. اللون المشمشي او الخوخي

يتناسب هذا المصحح بشكل أكبر مع صاحبات البشرة الداكنة، لانها لن تفيد معها المصححات ذات الألوان الفاتحة. ويساعد على أخفاء التصبغات بها.


6. اللون البرتقالي

يساعد هذا اللون على إخفاء البقع الداكنة على البشرة والتي تميل للون الأزرق، ويضيف لها المزيد من الحيوية ويخلصها من الشحوب والأرهاق.


7. اللون البني

الذي يساعد على إخفاء الاماكن التي بها عيوب بالوجه مثل عظمة الانف، وأن كان الأنسب هو استخدامه على البشرة الغامقة.


8. اللون الأبيض

وهو اللون من مصححات الوان البشرة الذي يمنح الوجه اشراقة مميزة وإطلالة خاصة، ويضيف إضاءة مميزة على الوجه، ويفضل استخدامه للعرائس.


طريقة استخدام مصححات البشرة

  1. استخدمي في البداية مرطب البشرة وبعده البرايمر.
  2. يجب تحديد لون المصحح المناسب من مصححات الوان البشرة ويساعد على إخفاء مشكلة البشرة التي تؤرقك.
  3. ضعي طبقة خفيفة من المصحح على مكان المشكلة نفسها.
  4. استخدمي اصابعك أو الاسفنجة لتمويه المصحح على البشرة وفرده بشكل جيد.
  5. يمكنك استخدام أكثر من لون لكل مشكلة تواجهك على الوجه حتى الحصول على النتائج التي تريدينها.
  6. يمكنك استخدام النوع الكريمي من المصحح او القلم حسب الأسهل في الاستخدام لكي.
  7. في حالة استخدام النوع الكريمي يمكنك استخدام فرشاة صغيرة للمساعدة على فرده على البشرة.
  8. بعد التأكد من إخفاء جميع المشكلات الموجودة على البشرة يمكنك إكمال خطوات المكياج كما اعتادتي.

بالفيديو: طريقة استخدام مصححات البشرة


تجربتي مع مصححات الوان البشرة

مصححات الوان البشرة
طريقة وضع المصححات على البشرة

كان لدي اثار حمراء على بشرتي باقية من اثار حبوب الشباب وكنت ابحث دائمًا عن طرق فعالة لاخفاءها، ولكن كانت الكونسيلر البيج لا يخفيها بشكل كافي وايضًا كريم الاساس، فاستخدمت مصحح الوان البشرة باللون الاخضر، وكان بالفعل مثالي بشكل كبير وخلصني من تلك المشكلة نهائيًا، واصبحت استطيع أن اضع المكياج دون الخوف من أن تظهر تلك الأثار.

تجربة احد المستخدمين.


لقد اصبت بحرق قديمًا على وجهي ولكنه في مكان غير ظاهر بشكل كبير، ولكنه كان يقلل من ثقتي بنفسي في بعض الأحيان، وكنت استخدم المكياج بالطريقة التقليدية كان يخفيه ولكن ليس بشكل كامل، و منذ بدأت باستخدام مصححات البشرة ساعدتني كثيرًا في تلك المشكلة، واختفت بالفعل اثار الحرق القديم.

تجربة احد المستخدمين.


منذ ولدت و انا لدى وحمة كبيرة بجانب عيني لونها أزرق، في صغري لم اهتم بها، ولكن كلما كنت اكبر كانت التعليقات عليها تزيد، فقررت أن اقوم بأخفاءها بالمكياج، ولم ينفعني في هذا سوى مصححات الوان البشرة، التي ناسبتني بشكل كبير واخفت الوحمة تمامًا.

تجربة احد المستخدمين .

اقرأي ايضًا: انواع ودرجات كريم اساس ميبيلين لتغطية مثالية


اهم الاسئلة عن مصححات الوان البشرة

1. هل يمكن دمج المصحح مع كريم الأساس؟

يمكن استخدام المصحح السائل أو الهلامي فيمكن بكل سهولة دمجه مع كريم الأساس المناسب لبشرتك ووضعه على وجهك في المنطقة التي تريدين إخفاء مشكلة معينة بها.

اقرأي ايضًا: درجات كونسيلير ميبيلين فيت مي وميديم بالارقام والصور


2. هل يفرق استخدام الكونسيلر البيج عن الالوان الاخرى من مصححات البشرة؟

اللون البيج من مصححات البشرة الأكثرة انتشارًا، ولكنه لا يكفي لاخفاء جميع العيوب والمشكلات الموجودة على البشرة، هو فقط يساعد على إضافة المزيد من الإضاءة والفريق للبشرة.

اقرئي ايضا: كونسيلر نارس الكريمي والكراميل الاصلي ودرجات الوانه وسعره


3. هل يمكن استخدام اكثر من لون مصحح معًا؟

يمكن استخدام اكثر من لون مصصح بكل تأكيد فكل لون يمكن استخدامه على مشكلة معينة على البشرة لإخفاءها.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Dina Mamdouh

حاصلة على ليسانس حقوق، اكتب القصة القصيرة منذ 10 سنوات ونشرت لي مجموعتين قصصيتين، وبدأت في كتابة المحتوى منذ عام وأسعى لتقديم كل المعلومات المفيدة للقارئ بشكل عام وللمرأة بشكل خاص
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى