افضل 8 منتجات مسامية الشعر العالية

منتجات العناية بالشعر كثيرة جداً ومتنوعة و يمكننا اختيار المنتج المناسب لنا، لكن هناك بعض الاسس و المعايير المحددة لابد ان نختار من خلالها المنتج المناسب لطبيعة الشعر الخاص بنا، لذلك سنتحدث اليوم عن افضل منتجات مسامية الشعر العالية

التي لازالت تشغل بال الكثيرين من النساء حيث أن أغلب النساء يبحثون بشكل مستمر عن منتج مناسب لطبيعة شعرهم ذو المسامية العالية وكما تحدثنا سابقاً فأن الشعر عالي المسامية يحتاج إلي عناية من نوع خاص، حيث أنه و على الرغم من قدرته علي امتصاص الماء و الزيوت و الكريمات المرطبة بشكل سربع إلا أنه يفقد هذه الرطوبة بشكل سريع جداً

لذلك فهو يحتاج منتجات ذات مواصفات مميزة لتناسبه، و يفضل أن تكون هذه الزيوت ذات كثافة عالية و ثقيله، لكي تظل أطول فترة ممكنة في بصيلات الشعر مما يعطى احساس دائم بالترطيب، ويظهر الشعر بشكل لامع و رطب و ناعم أيضاً، ومن خلالنا سنقدم لكى مجموعة مميزة من المنتجات التي يمكنك استخدامها الان إذا كانت مسامية شعرك عليه لنتعرف معاً علي ….

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة عروض كوني مميزة 3

أفضل منتجات لمسامية الشعر العالية

هناك الكثير من منتجات مسامية الشعر العالية التي تتميز بأنه غنية بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الشعر، حيث ان هذا النوع بالتحديد معرض إلى التلف و التقصف و الهيشان بشكل أكثر من أنواع مسامية الشعر الأخري

حيث أنه يرغب في الحصول علي الترطيب و التغذية بكميات مناسبة و من الممكن ان نحصل عليهم معاً من خلال استخدام هذه المنتجات التي تتمثل في..

شامبو لوريال باريس إلفيف توتال ريبير 5 للشعر التالف – L’Oreal Paris Elvive Total Repair 5 Reparing Shampoo

شامبو لوريال باريس إلفيف توتال ريبير
شامبو لوريال باريس إلفيف توتال ريبير

ماركة لوريال باريس العالمية الغنية عن التعريف قامت بإنتاج نوع شامبو فريد من نوعه يسمى إلفيف توتال ريبير، وهو من أفضل الزيوت الغنية بالفيتامينات و المعادن التي تعمل علي إصلاح مشاكل التلف التي يعاني منها الشعر ذو المسامية العالية، كما أنه يعالج الشعر من الجذور و حتي الأطراف

بفضل إحتوائه علي الكثير من الزيوت الطبيعية التي تعطي شعرك التغذية المثالية، كما أنه يعمل أيضاً علي حل 5 أنواع من مشاكل الشعر ألا و هي معالجة تقصف الشعر و القضاء علي الهيشان

كما يعيد لشعر لونه الجذاب و يقضي علي بهتان لونه و يرطب الشعر من الجذور ويخلصك نهائياً من الجفاف فهو غني بمركبات ” برو كيراتين والسيراميد” ويزيد من قوة الشعر ويعيد له الانتعاش مرة أخري.

سعر شامبو لوريال باريس إلفيف توتال ريبير

  • سعره في مصر 45 جنية مصري.
  • سعره في السعودية 17 ريال سعودي.

شامبو وبلسم شياموستشر – Shea Moisture Shampoo

شامبو  شياموستشر
شامبو وبلسم شياموستشر

إذا كنت تعانين من مسامية الشعر العالية فلابد من أنك تواجهين مشكلة الشعر الجاف والتالف، لذلك فعليك استخدام مجموعة شياموستشر المتكونة من الشامبو المرطب للشعر والبلسم المصنوعان من زبدة الشيا الخام والتي تحافظ على نسبة الترطيب المناسبة داخل بصيلات الشعير

كما تعد مجموعة تنظيف رائعة للشعر ولا تحتوي تماماً علي أي مكونات كيميائية مثل ” الكبريتات والباربين “، بالإضافة إلي أنها غنية بالمكونات الطبيعية المغذية مثل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي نمو الشعر وتقويته

بفضل إحتواء هذه المجموعة على زيت الأرجان وزبدة الشيا الخام والأعشاب البحرية أصبحت تعالج مشاكل مسامية الشعر العالية مثل التقصف وتعمل علي فرد وتنعيم و ترطيب الشعر و تعيد له الحيوية والصحة.

سعر شامبو وبلسم شياموستشر

  • سعرهم في مصر 1400 جنية مصري.
  • سعرهم في السعودية 180 ريال سعودي.

شامبو ديفا كيرل نو بو – Devacurl No-Poo Decadence Milk Cleanser

شامبو ديفا كيرل نو بو
شامبو ديفا كيرل نو بو

يوفر شامبو ” ديفا كيرل نو بو ديكادينس ” لشعرك المزيد من الحماية والرطوبة، كما أنه يقوي جذور الشعر و يزيد من صلابة الأطراف بفضل إحتوائه علي المكونات الطبيعية المتمثلة فى ” بروتين الكينوا وحليب الشوفا”، بالإضافة إلي أنه ينظف الشعر بطريقة لطيفة حتى لا يعمل على نزع الزيوت الطبيعية من الشعر

يعتبر من الشامبوهات الرائعة التى تعطي الشعر ذات المسامية العالية رائحة مميزة، فقط كل ما عليك فعله وضع كمية من شامبو ديفا كيرل علي شعرك المبلل و تدليك فروة رأسك بلطف تحت الماء ثم غسل الشعر جيداً بالماء لإزالة رغوة الشامبو، ويفضل استخدام ” بلسم ون كونديشن ديكادينس ” بعد استخدام هذا الشامبو للحصول علي نتائج مثالية.

سعر شامبو ديفا كيرل نو بو

  • سعره في السعودية 154 ريال سعودي.
  • سعره في الامارات 154 درهم إماراتي.

بلسم نيتروجينا – Triple Moisture Neotrogena

 

بلسم نيتروجينا
بلسم نيتروجينا

يعطي بلسم نيتروجينا الثلاثي لشعر الترطيب اللازم فكما نعلم مسامية الشعر العالية تحتاج إلى مرطب قوي وفعال للقضاء نهائياً علي الجفاف والهيشان الناتج عن امتصاص الترطيب بشكل سريع، وبفضل تركيبة بلسم نيتروجينا أصبح قادر علي إضفاء ملمس ناعم لشعرك

كما انه يحتوي علي مستخلص الزيت الحلو الذي يعالج جميع مشاكل الشعر المجعد ويجعل شعرك سلسل وسهل التمشيط، كما انه يرطب الشعر من الجذور و حتي الأطراف لذلك فهو البلسم المناسب لمسامية الشعر العالية.

سعر بلسم نيتروجينا

  • سعره في مصر 650 جنية مصري.
  • سعره في السعودية 309 ريال سعودي.

واقي شمس بزيت الارغان من اتش اس اي- HSI Argan oil

 

واقي شمس بزيت الارغان من اتش اس اي
واقي شمس بزيت الارغان من اتش اس اي

يساعد واقي الشمس اتش اس اي في فك تشابك الشعر أثناء التصفيف، كما أنه يحمي طبقة الشعر الخارجية من الحرارة التي يتعرض لها سواء كانت أشعة الشمس أو الحرارة الناتجة عن استخدام السشوار، ويفضل استخدامه لمسامية الشعر العالية حيث أنه من أكثر أنواع الشعر المعرضة للتلف.

سعر واقي شمس بزيت الارغان من اتش اس اي

  • سعره في مصر 870 جنية مصري.
  • سعره في السعودية 124 ريال سعودي.

زيت الخروع من بيورتي – CASTOR OIL

زيت الخروع من بيورتي
زيت الخروع من بيورتي

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الرائعة التي ينصح بإستخدامها لجميع أنواع الشعر و بالتحديد الشعر ذو المسامية العالية فهو من الزيوت الثقيلة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر الجاف والمتقصف، لذلك ننصحك باستخدامه من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع للصول علي شعر رطب وناعم.

سعر زيت الخروع من بيورتي

  • سعره في مصر 80 جنية مصري.
  • سعره في السعودية 14 ريال سعودي.

زبدة شيا من ناو فودز – Shea Butter

زبدة الشيا زبدة الشيا من ناو فودز
زبدة الشيا من ناو فودز

يعتبر كريم زبدة الشيا من أفضل منتجات مسامي الشعر العالية حيث أنها مصدر كبير لمضادات الاكسدة التي تغذي جذور الشعر وترطبه ويمكن استخدام زبدة الشيا بشكل يومي فهي مفيدة جداً للشعر و ليس لها أي أضرار، وتعالج هيشان الشعر وتقصفه.

سعر زبدة الشيا من ناو فودز

  • سعرها في مصر 375 جنية مصري.
  • سعرها في السعودية 27 ريال سعودي.

جل ترطيب كيرل سميث – CURLSMITH JELLY

جل ترطيب كيرل سميث
جل ترطيب كيرل سميث

يحتوي جل كيرل سميث علي حمض الهيالورونيك وزهرة الخزامي ومستخلص الشاي الأخضر كل هذه المكونات تساعد في مد الشعر بالترطيب المناسب وهو من المنتجات الرائعة التي تساعد فروة الرأس علي التنفس بطريقة صحية، ويعالج الجفاف والتقصف نهائياً.

سعر جل ترطيب كيرل سميث

  • سعره في مصر 870 جنية مصري.

طريقة العناية الصحيحة بالشعر عالي المسامية

  1. يفضل الاعتماد علي منتجات العناية بالشعر ذات الكثافة الثقيلة للمحافظة أطول فترة ممكنة على ترطيب الشعر عالي المسامية.
  2. ينصح بعدم غسل الشعر عالي المسامية بشكل يومي
  3. الابتعاد عن غسل الشعر باستخدام شامبو يحتوي علي المواد الكيميائية.
  4. الحرص علي صنع الوصفات المنزلية لترطيب الشعر وتقويته والمحافظة عليه من الجفاف و التساقط ويفضل صنع وصفة ” البيض و المايونيز “

نصائح مفيدة للتعامل مع مسامية الشعر العالية

  • ينصح بعدم صبغ الشعر.
  • لا يفضل استخدام السيشوار للشعر عالي المسامية.
  • عدم فرد الشعر بمنتجات البروتين و الكرياتين.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • استخدام منتجات خالية من السيليكون و لوريت الصوديوم و البارابين لانها تنزع الزيوت الطبيعية من الشعر.

اقرا أيضاً

أفضل قصات شعر قصير مدرج فرنسي لهذا العام

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف والوجه الدائري

تصميمات الوان النود للمكياج و الفساتين

أسئلة مهمة عن افضل منتجات مسامية الشعر العالية

ماهي أنواع مسامية الشعر؟

سبق وتحدثنا بشكل كامل عن كيف تعرفين نوع مسامية شعرك ولكن سنوضح لك هنا بنا بشكل مبسط أنواع مسامية الشعر وهي تنقسم لثلاثة انواع وهي:

  1. الشعر عالي المسامية: وهو نوع الشعر الذي يمتص الرطوبة بشكل سريع جدا ولكن سرعان ما يفقد هذه الرطوبة و يصبح جاف تماماً، كما أن مشاكله كثيرة مثل التعرض للجفاف و التقصف و الهيشان و التساقط أيضاً، لكن مع إتباع النصائح التي ذكرناها ستقومين بحل جميع هذه المشاكل.
  2. الشعر متوسط المسامية: وهو نوع الشعر الطبيعي الذي يمتص الرطوبة بشكل طبيعي جداً ويظل محتفظ بالرطوبة لفترة طبيعية أيضاً ويمكن استخدام منتجات العناية بالشعر لموازنة درجة المسامية.
  3. الشعر منخفض المسامية: وهو الشعر الذي يأخذ وقت طويل جداً لإمتصاص الرطوبة ويحتفظ بها لأطول فترة ممكنة و مشاكل هذا النوع تكاد تكون معدومة.

ما هي أسباب الشعر عالي المسامية؟

في الغالب تكون الأسباب وراثية وأحياناً تظهر مسامية الشعر العالية نتيجة استخدام صبغات الشعر لفترة طويلة، كما أن استخدام منتجات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية قد يعمل علي التخلص نهائياً من الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر مما يجعل الشعر غير قابل للاحتفاظ بالرطوبة لفترات طويلة.

كيف أعرف أن الشامبو غير مناسب لشعري؟

الشامبو المناسب لمسامية الشعر العالية لا تكون مهمته هي تنظيف فروة الرأس فقط بل يعتمد أيضاً علي حماية الشعر من الجفاف و التلف و التقصف لذلك عليك مراعاة اختيار شامبو غني بالبروتين في حالة مسامية الشعر العالية

يفضل الأبتعاد تماماً أيضاً عن الشامبو الذي يحتوي على السلفات، كما ننصح بإستخدام المنتجات الطبيعية الغنية بالفيتامينات مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو.

ما هي صفات الشعر عالي المسامية؟

شكل الشعر عالي المسامية غالباً ما يكون جاف تماماً و سريع التشابك و من الصعب تصفيفه بسهولة، كما أنه باهت اللون وسريع التقصف، و يمتص جميع المنتجات المرطبة بشكل سريع و يفقد رطوبته علي الفور، ويجف بعد غسله مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى