الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه والبكيني: طريقة استخدام وافضل نوع وسعره

الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه !! عند سماع هذة الجملة تبدو أن جميع مشاكلك على وشك الحل، لأننا نعلم أن إزالة الشعر من المنطقة الحساسة هو موضوع هام للكثير من النساء اللاتي لا تتوافر لديهن الوقت والطاقة والمجهود للاعتماد بشكل منتظم على طرق إزالة الشعر التقليدية، أصبح الوصول لحل آمن ودائم لهذه المشكلة هو حلم الكثير.

منذ زمن تستخدم النساء طرق عديدة مثل السويت والشمع وشفرات الحلاقة و كريمات إزالة شعر الجسم ولكن كل هذه الطرق لا تناسب الجميع لما تسببه من آلام وتحسسات جلدية احيانا و لما تستهلكه من وقت وجهد، أيضا قد لا تناسب هذه الطرق المنطقة الحساسة تحديدا لما قد يسببه استخدامها المتكرر من مشاكل لبشرة هذه المنطقة.

حيث أن بشرة المنطقة الحساسة أرق من باقي الجسم فهي أكثر عرضة للتحسس و الترهل وتغير لون الجلد نتيجة الاحتكاك أو تفاعله مع المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات إزالة الشعر، لذا يعتبر الليزر المنزلي لإزالة الشعر طفرة في حل هذه المشاكل بشكل دائم.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

عملية إزالة الشعر بالليزر

هي عملية يتم فيها توجيه الضوء المعروف باسم أشعة الليزر إلى جلدك في نبضات صغيرة، ينجذب الليزر بشكل خاص إلي الصبغة الداكنة (الميلانين) لذلك إذا كان شعرك يحتوي على صبغة أكثر من بشرتك فسيجد الليزر الشعر ويسخن بصيلات الشعر لتنهار الصبغة الداكنة فيها مع كل علاج، الأمر الذي يلحق الضرر بما يكفي لمنع نمو الشعر مرة آخري في المستقبل، وهذه هي نفس طريقة عمل الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة.


الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

قد يبدو استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه أمرا غير آمن ولكن يجب التنويه أن أجهزة الليزر المنزلية تنتج طاقة أقل بكثير من الأجهزة المستخدمة في مراكز التجميل بواسطة أطباء الجلدية المتخصصين، الأمر الذي يجعل الأجهزة المنزلية أكثر أمانا للاستخدام بنفسك، قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي لازالة الشعر للمنطقه الحساسه يجب اجراء اختبار بتجربته على منطقة صغيرة من الجلد والانتظار من ثلاثة إلي أربعة أسابيع للتأكد من عدم وجود مضاعفات او اي آثار جانبية.

 أجهزة الليزر المنزلية تستخدم خاصية الضوء النبضي المكثف IPL والفرق بينه وبين الليزر المستخدم في العيادات هو نوع الضوء فقط، فالضوء النبضي المكثف هو مصدر ضوء نابض عريض النطاق في حين أن الليزر هو مصدر ضوء متماسك أحادي اللون ولكن كلاهما يستهدف الميلانين في بصيلات الشعر.

مع العلم أن بعض الأجهزة المنزلية غير مناسبة للبشرة الداكنة جدا حيث لا تستطيع جميع أجهزة الليزر التميز بشكل صحيح بين بصيلات الشعر الداكنة والجلد الداكن، مما يؤدي إلي بعض الآثار الجانبية المرعبة مثل الحروق وتغير لون الجلد لذا قد لا يكون الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة الغامقة هو الخيار الأفضل وهنا يجب اللجوء لليزر في عيادات التجميل.


طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

بعد شراء الجهاز اتبعي طريقة الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة: 

  1. تأكدي أن الجهاز مشحون بالكامل وانك قد قرأت جميع تعليمات السلامة.
  2. تنظيف وتجفيف المنطقة المطلوبة من الجلد قبل الاستخدام.
  3. حلاقة منطقة البكيني بالشفرة.
  4. شغلي الجهاز ومرريه على المنطقة برفق مع اتباع ارشادات الاستعمال.
  5. للحفاظ على الجهاز في أحسن حالة تأكدي من تخزينه في علبته الأصلية .
  6. عدد جلسات العلاج المستخدمة يعتمد على مساحة المنطقة وطبيعة وكثافة الشعر فيها ومعدل نموه.
  7. يتطلب الحصول على نتائج عدة جلسات مع الالتزام بالتعليمات حتى لا يتم استخدام الجهاز بإفراط يؤدي إلى تهيج الجلد.

ملحوظة: اذا كنتي غير واثقة من اختيار إزالة الشعر بالليزر في المنزل، يمكنك الحصول علي استشارة طبية من أحد المحترفين قبل الإقدام علي  هذه الخطوة للتأكد من ملائمة بشرتك لهذا الخيار قبل تجربة الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة.

بالفيديو: طريقة استخدام الليزر المنزلي


مميزات استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة

  • توفير الوقت والمال : علي الرغم من ارتفاع تكلفته الا أنها أقل نسبيا من اللجوء للمحترفين و التردد على عيادات الأطباء لفترات طويلة، يوفر الجهاز المنزلي الوقت والمال المبذول في جلسات مراكز التجميل المتكررة
  • مستوي الألم : يتميز أنه غير مؤلم بالمقارنة بطرق إزالة الشعر الأكثر ايلاما مثل السويت والشمع وخصوصا في المنطقة الحساسة، كما أن مستوى الألم يقل بشكل كبير مع تكرار الاستعمال حيث يصبح الشعر أخف وأنعم.
  •  الحصول علي نتائج شبه دائمة : علي خلاف باقي طرق إزالة الشعر تهدف إزالة الشعر بالليزر الى تدمير بصيلات الشعر للابد.

أنواع أجهزة الليزر للمنطقة الحساسة

اجهزة الليزر المنزلي
اجهزة الليزر المنزلي

1. جهاز الليزر المنزلي فيليبس للمنطقه الحساسه – philips lumea

يعد جهاز فيليبس لوميا من أفضل أجهزة إزالة الشعر من المناطق الحساسة حيث يأتي بأكثر من عدسة للمناطق الحساسة ( البكيني والوجه وتحت الإبط ) والعدسات مقوسة الشكل لتوفر أسهل استخدام ممكن.

يختلف السعر بين الإصدارات المختلفة باختلاف عدد الومضات وخصائص الجهاز لذلك نسرد متوسط السعر:

  • يبلغ سعره في السعودية من 1400 إلى 2500 ريال سعودي 
  • يبلغ سعره في مصر من 7000 إلى 23000 جنية مصري 
  • يبلغ سعره في الامارات من 1000 إلي 2842 درهم إماراتي

2. جهاز الليزر المنزلي مليسة للمنطقه الحساسه – MELSYA

يأتي الجهاز مزودا بعدسة خاصة بمنطقة البكيني كما يعمل سلكيا لإتمام الجلسة دون انقطاع لشحن الجهاز.

السعر

  • يبلغ سعره في السعودية 2950 ريال سعودي 
  • يبلغ سعره في الامارات 2885 درهم إماراتي
  • يبلغ سعره في مصر  13897 جنيه مصري

3. جهاز الليزر المنزلي تريا للمنطقه الحساسه -TRIA Hair  removal by laser 4X

من أفضل الأجهزة لأن حجم عدسته صغير للغاية ليناسب هذه المنطقة الصغيرة ليعالجها بدقة، لكن يستخدم ليزر الديود المستخدم في العيادات لذا ينصح بخفض درجة الحرارة قليلا عند الاستعمال لمنع حدوث أي حروق أو آلام شديدة.

مميزات جهاز الليزر المنزلي تريا

يتميز انه جهاز الليزر الأول والوحيد المصرح به من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية للإستخدام المنزلي ومميزاته:

  • مزود بقارئ أوتوماتيكي يعطي صوت تنبيه إذا لم يتم إطلاق الومضة بشكل صحيح 
  • يستخدم ليزر العيادات فهو أكثر فاعلية من باقي الأجهزة المنزلية لإزالة الشعر بالليزر 
  • يعطي نتائج خلال 3 أشهر 
  • 3 مستويات للعلاج مع ميزة عداد الومضات

السعر:

  • يبلغ سعره في السعودية 2990 ريال سعودي 
  • يبلغ سعره في الامارات 2050 درهم إماراتي
  • يبلغ سعره في مصر 11999 جنيه مصري

4. جهاز الليزر المنزلي اي مووي للمنطقه الحساسه – IMOOIE

  • يأتي مع عدسة البكيني لتوفر أسهل وأفضل استخدام لهذه المنطقة.
  • بالاضافة لوجود مستشعر لون البشرة لضمان سلامتك وإتمام الجلسة بأمان.
  • يبلغ سعره في السعودية 1990 ريال سعودي

أهم الأسئلة عن جهاز ليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

1. ما هي اضرار الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه؟

علي الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر قد تبدو إجراء قاسي الا أنه آمن تماما للمنطقة الحساسة ولا يحدث إلا القليل من الألم أثناء العملية وبعدها، وذلك لأنه تم تصميم الليزر خصيصا لاجتياز خلايا الجلد واستهداف بصيلات الشعر فقط داخل الجلد، تنتج أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر كمية صغيرة من الإشعاع ومع ذلك لا يعتقد أن هذا الإشعاع ضار.


2. هل يمكن استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه للرجال؟

نعم يمكن إزالة الشعر باستخدام الليزر للمنطقة الحساسة للرجال ولا يختلف الأمر كثيرا من ناحية أهمية أن يكون الشعر داكن اللون وأن يكون هناك فرق واضح بين لون البشرة ولون الشعر.

السؤال الذي يطرح نفسه دائما بخصوص الليزر للمنطقه الحساسه هل هو مضر للرجال فيما يتعلق بالخصوبة والإجابة كما وضحنا نظريا أن الليزر لا يخترق طبقات الجلد العميقة أو يصل للأعضاء الداخلية ولكنه يستهدف بصيلات الشعر ولهذا يعد آمن ولا يوجد دليل حتى الآن يثبت عكس ذلك، ومع ذلك تجد بعض أجهزة فيليبس تحذر من استخدامه حول الاعضاء التناسلية للرجل.


3. هل الليزر للمنطقه الحساسه يسبب عقم؟

بالطبع لا وهذا من الخرافات التي لا أساس لها من الصحة وذلك كون الليزر لا يصل للأعضاء الداخلية مما يجعل استخدامه آمن في المنطقة التناسلية.


4. هل يمكن استخدام الليزر للمنطقه الحساسه وقت الدوره؟

نعم ولكن المتعارف عليه أن الجلد خلال فترة الحيض الشهرية يكون أكثر حساسية للألم لذلك يفضل تأجيل إزالة الشعر للأسبوع التالي لانتهاء الدورة الشهرية، مع العلم أن فاعلية و اثار الليزر للمنطقه الحساسه لا تقل أو تختلف خلال هذه الفترة.


5. ما تكلفة الليزر للمنطقه الحساسه وكم جلسه في عيادات التجميل والمراكز الطبية؟

تتراوح تكلفة إزالة الشعر بالليزر في مصر من 80 إلى 200 قرش سعر النبضة الواحدة ويحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات وعدد الجلسات اللازمة، عدد النبضات اللازمة لمنطقة البكيني من 200-250 نبضة للجلسة الواحدة.


6. هل يمكن ازالة الشعر باستخدام الليزر للمنطقه الحساسه للحامل؟

علي الرغم من استخدام الليزر بأمان لعلاج الحالات الطبية مثل حصوات الكلى والثآليل التناسلية لدى النساء الحوامل الا أنه لا توجد بيانات كافية ودراسات تدعم استخدام الليزر خلال الحمل لأغراض تجميلية مثل إزالة الشعر.

كما ان الاطباء لا يريدون المجازفة بإلحاق أي أذى للأمهات والرضع عن طريق تعريضهم لأي إجراءات غير ضرورية.


7. هل من الآمن استخدام جهاز ليزر للمنطقه الحساسه بعد الولاده؟

  • عموما يفضل تجنب التعرض لليزر خلال أي فترة من فترات التغيرات الهرمونية مثل الحمل والرضاعة.
  •  إن استخدم خلال الرضاعة يجب الابتعاد تماما عن نسيج الثدي والحلمات واي مكان به كلف او بقع داكنة.
  • تأجيل الليزر للمنطقه الحساسه بعد النفاس من 3 إلى 6 أشهر وحتى اختفاء جميع التصبغات الجلدية تماما.
  •  لا يجب استخدام الليزر للمنطقه الحساسه بعد الولاده القيصريه وذلك لوجود جرح بالمنطقة يحتاج فترة للالتئام ويمكنك مراجعة طبيبك للتأكد من ذلك والتصريح باستخدامه.

8. ما هي الاثار الجانبية لاستخدام الليزر للمنطقه الحساسه للبنات ؟

تقوم الكثير من الفتيات بإزالة الشعر بجهاز الليزر للمنطقه الحساسه قبل الزواج، عادة لا يخلو الأمر من القلق المعتاد عند التعامل مع هذه المنطقة خوفا من الأضرار، الأكثر شيوعا من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر: 

  • تهيج الجلد واحمراره في الساعات الأولى بعد الإجراء 
  • تغيرات في صبغة الجلد الى الأفتح أو الأغمق وعادة ما يكون ذلك مؤقتا 
  • قد تسبب إزالة الشعر بالليزر التقرحات أو الندوب

 يجب معرفة أن الآثار الجانبية نادرا ما تحدث مع الالتزام بالتعليمات وإجراءات السلامة والحصول علي الاستشارة الطبية من مختص للتأكد من ملائمه هذه الطريقة لطبيعة بشرتك. 


تجارب الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة

بعد ما قرأت عن استخدام ليزر للمنطقة الحساسة في البيت لإزالة الشعر قررت اشتري جهاز فيليبس لوميا من كتر الايجابيات في تجارب الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه الخاصه به، في تعليمات الجهاز كاتبين أن الشعر سيختفي تماما بعد 4 أو 5 جلسات بفارق اسبوعين بين كل جلسة، هذا الكلام اذا انتظمت بدقة، أنا مع 5 جلسات من الاستخدام غير المنتظم اقدر اقول ان اغلب الشعر اختفى. تجربة احد العملاء

تجربتي مع الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه باستخدام فيليبس لوميا، بعد أول جلسة نمي الشعر بنفس الكثافة ثم بدأ يتساقط، بعد ثاني جلسة بعد ما تساقط الشعر رجع أخف من الأول بنسبة بسيطة تقريبا ربع كمية الشعر اختفت، بعد تالت جلسة الشعر المتبقي اللي ما اختفى صار نموه بطئ جدا، بعد أخر جلسة من كتر ما الشعر خف تماما بقيت لا افكر في طريقة لازالة الشعر حتي الموجود ما ينشاف الا بالتدقيق. تجربة احد العملاء

الليزر للمنطقه الحساسه تجربتي مع جهاز اي مووي انه جدا جبار، سويت للحين بس جلستين كل اسبوع جلسه وبينت النتائج من الحين لدرجة ان اليوم جلستي وما اقدر اسويها لأن الشعر ما طلع لسه. تجربة احد العملاء

استخدمت جهاز تريا لإزالة الشعر بالليزر واللي استغربته أنه يعمل بالليزر وليس نبضات الضوء المكثف وسألت وعرفت أنه أكثر فاعلية ويعطي نتائج أسرع، للأمانة هذا الشئ يجعله مؤلم قليلا عن باقي الأجهزة، خلصني من الشعر بنسبة من 60 % أو 70 % من أول جلسة ومع المواظبة والاستمرار صارت النتائج أفضل. تجربة احد العملاء


عيوب استخدام الليزر المنزلي للمناطق الحساسة

 يستغرق الأمر وقتا للاحساس بفارق ويحتاج الوصول للنتائج الدائمة فترات طويلة، وفي حين وصف نتائج الليزر المنزلي للمناطق الحساسه بالدائمة الا أنه احيانا تلتئم بعض بصيلات الشعر وتنتج شعيرات جديدة فتحتاجي لجلسات جديدة وإعادة العلاج.

  • جهاز الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه يستهدف فقط ويلائم ذوات البشرة الفاتحة الي المتوسطة والشعر الغامق فهي لا تناسب ذوات البشرة الداكنة جدا او الشعر الأشقر أو الفاتح.
  • ارتفاع التكلفة بالمقارنة بالكريمات وشفرات الحلاقة واجهزة الشمع ولكن عند مقارنة النتائج تجدي أن اقتناء الجهاز يوفر عالمدي الأبعد.

بالفيديو: اهم المعلومات الخاصة بازالة شعر البكيني

المصدر
The Pros and Cons of At-Home Laser Hair RemovalIs laser the right hair removal method for you. Laser hair removal offers the longest-lasting results
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى