فوائد زيت جونسون لتبييض الوجه واليدين والتقشير

افضل خلطات من زيت بيبي جونسون لتبييض وتقشير وترطيب الوجه واليدين

خلطات زيت جونسون للاطفال تعددت في الاَونة الاخيرة وذلك بفضل مكونات زيت جونسون التي تتناسب مع الكثير من كريمات البشرة ومستحضرات التجميل بكاَفة انواعها، وتستعمل تلك الخلطات في تبييض البشرة و ترطيبها

ومن بعض امثلة تلك الخلطات: خلطة زيت جونسون للاطفال مع جل الالوفيرا و ماء الورد، خلطة زيت جونسون مع الفازلين، خلطة زيت جونسون مع زيت الخروع وفيتامين E، خلطة زيت جونسون بماء الورد و السكر الابيض و اخيراً خلطة زيت جونسون مع الفاونديشن، لنتعرف علي فوائده واستخدامات كل خلطة بالتفصيل من خلطات زيت جونسون للاطفال

معلومات بسيطة عن زيت جونسون للاطفال

  • يستخدم زيت جونسون بشكل عام في ترطيب جسم الاطفال والعناية بها وحمايتها من الخشونة
  • متوفر 5 انواع منه في كاَفة الدول العربية ماعدا نوعان متوفران في مصر فقط
  • سعره مناسب فهو يبلغ في السعودية حوالي 25 ريال سعودي و في مصر يبلغ 20 جنيه مصري و في الامارات قد يبلغ سعره حتي 35 درهم اماراتي
  • من اهم مميزاته انه اَمن تماماً علي بشرة البالغين وذلك لأن مكوناته مخصصة لبشرة الاطفال وليست شديدة الفعالية، ولكن اثبت علمياً ان مكوناته يمكن خلطها مع بعض العناصر الاخري لتستعمل في تقشير البشرة و ترطيب البشرة و تبييض البشرة.

تعرفي اكثر عن: زيت جونسون للاطفال – فوائده و استخداماته

عروض الجمعة البيضاء | تخفيضات 25% تخفيضات اي هيرب الجمعة البيضاء


خلطات زيت جونسون للتبييض و تقشير البشرة وحماية الشعر

1. جونسون مع جل الالوفيرا و ماء الورد

  1. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جونسون
  2. ثم اضيفي كمية بحجم عقلتان اصبع من جل الالوفيرا
  3. ثم بعد ذلك اضيفي بضع قطرات من ماء الورد
  4. اخلطي المكونات جيداً ثم ضعيها في زجاجة فارغة

فوائدها للبشرة:

  • يمكن ان تستخدميه كمرطب ليلي اثناء النوم، او سيروم للبشرة كما انه يمكن ان تستخدميه بعد الاستحمام مباشرةً ليحافظ علي ترطيب بشرتكيِ ويمنعها من الجفاف.

هل يمكن استخدام هذه الخلطة قبل الذهاب للعمل ؟

يمكن، ولكن لايفضل ذلك لأن الوجه او البشرة بشكل عام تتعرض الي كثير من العوامل المؤثرة في الجو مثل الاتربة و الادخنة و اَشعة الشمس، لذا لتحصلي علي افضل نتائج منها استعمليه قبل النوم فقط.

شاهدي ايضا: عرض لشامبو جونسون للاطفال و الكبار


2. خلطة جونسون مع الفازلين

  1. ضعي ملعقة كبيرة من زيت بيبي جونسون
  2. ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الفازلين
  3. اخلطي المكونات جيداً حتي تمتزج ببعضها

فوائدها للبشرة:

  • تعمل هذه الخلطة خصيصاً علي تنعيم اليدين و الابطين و الوجه والرقبة كما انها تعالج خشونة وتشققات الاقدام، استخدميه لتحصلين علي بشرة ناعمة ولطيفة مثل بشرة الاطفال.

3. خلطة زيت جونسون للاطفال مع السكر الابيض للتقشير

  1. ضعي ملعقة كبيرة من السكر الابيض في وعاء فارغ
  2. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جونسون للاطفال علي السكر
  3. بعد ذلك ضعي بضع قطرات من الليمون ان كانت بشرتكيِ دهنية، وان كانت بشرتكيِ جافة قومي بإستبدال الليمون ببضع قطرات من ماء الورد

فوائدها للبشرة:

  • ضعي هذا الخليط علي بشرتكي وافركي بلطف لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافيء لتحصلي علي تقشير طبيعي للبشرة واَمن تماماً ولايوجد له اي اعراض جانبية، يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين كل اسبوع
  • تساعدك هذه الخلطة في ازالة الجلد الميت و القشور و تجديد خلايا الجلد والحصول علي بشرة ناعمة ونشطة

عند استخدام الماء الدافيء لغسل الخلطة، استخدمي بعدها فوراً الماء البارد لغلق مسام الجلد.

كم مرة يجب استخدام هذه الخلطة في الاسبوع ؟

يفضل استخدامها مرتين فقط كل اسبوع او مرة واحدة للبشرة الحساسة، ويجب الانتباه عند وضع الليمون او ماء الورد، فقط ان كانت بشرتكيِ دهنية ضعي الليمون و ان كانت جافة ضعي ماء الورد.


4. خلطة جونسون مع زيت الخروع وفيتامين E

  1. ضيفي ملعقتان كبيرتان من زيت جونسون للاطفال
  2. ثم اضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  3. واضيفي بعد ذلك ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E
  4. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي علي الخليط النهائي

فوائدها للشعر:

  • طبقي هذا الخليط علي اطراف الشعر بالكامل من اطرافه حتي جذوره ومشطي الشعر جيداً برفق لمدة لاتقل عن 10 دقائق مع مراعاة جعل الدم يتدفق لفروة الراس لتحصلي علي اكبر فائدة منه
  • تعالج هذه الخلطة تقصف الشعر و تلفه
  • تعيد الحيوية و النشاط لمسام فروة الراس و تعمل علي تطويل الشعر مع الاستخدام المستمر لهذه الخلطة
  • استخدمي هذه الخلطة مرتين او مرة واحدة في كل اسبوع

هل يوجد مخاطر عند استعمال هذه الخلطة علي الشعر ؟

بالتأكيد لا، ولكن ينصح بإستشارة طبيب مختص قبل البدء بها لأن فيتامين E شديد الفعالية.


5. خلطة جونسون مع الفاونديشن

الكثير من النساء التي تستخدمن مستحضرات التجميل و المكياج تستعمل الفاونديشن، ولكن تواجه صعوبة في توزيعه علي البشرة وخصوصاً البشرة الجافة:

  1. لذا قومي بإضافة بعض القطرات من زيت جونسون للاطفال، ثم اضيفي اليهم بضع قطرات من الفاونديشن ودلكي المنطقة التي تريدين توزيع الفاونديشن بها بلطف ورفق، ستجدين ان الفاونديشن تم توزيعه بكل سهولة

هل سيظهر اثر لزيت جونسون علي وجهي ؟

لا لن يظهر اي اثر لزيت جونسون، فقط هو يعمل علي سهولة توزيع الفاونديشن علي البشرة الجافة.

مواضيع مميزة لكم:

المصدر
Vaseline, Johnson baby oil

‫14 تعليقات

  1. شكراً لكم على هذه المعلومات المفيدة.. ولو سمحتي عندي سؤال انا كنت اعمل جلسات ليزر وماكملت لظروف والان وجهي أصبح ناشف كثيراً وشاحبة ممكن وصفة لنظارة الوجه وشكراً

    1. اهلا وسهلا حبيبتي
      نشكرك علي دعمك وثقتك الغالية فينا،
      اليكي بعض الوصفات التي تعطي نضارة لوجهك:

      ماسك لنضارة الوجه
      تحتوي هذه الوصفة على مكونين لبن الزبادي وقشر البرتقال، حيث يعرف قشر البرتقال بقدرته على تفتيح البشرة بينما يعمل لبن الزبادي على تغذيتها وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط قشور برتقالة واحدة مجففة في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم وزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع.

      وصفة الفراولة والعسل لنضارة بشرة الوجه
      تعرف الفراولة بغناها بفيتامين C ، الذي يعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة بينما يقوم العسل بتصفية البشرة وتنقيتها من الشوائب، ولتحضير بهذه الوصفة اهرسي 3 حبات من الفراولة العضوية الطازجة وامزجي معها ملعقة كبيرة من العسل، وعند حصولك على خليط متماسك قومي بتوزيعه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. وللحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار الخلطة مرّتين أو 3 مرات في الأسبوع.

      ماسك نضارة الوجه من الخميرة والحليب
      كل ما تحتاجينه لتصنيع هذه الماسك هو إذابة ملعقة كبيرة من الخميرة ونقعها بملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.

      قناع الحليب والطين المغربي لنضارة الوجه
      يساعد الطين المغربي في تبييض البشرة وتنعيمها، ولتحضير قناع نضارة الوجه هذا امزجي ملعقة من الطين المغربي (الموثوق المصدر) مع ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم، ومن ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة وتركه حوالي 20 دقيقة قبل غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر. وللحصول على نتائج مرضية يمكنك تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.

      قناع لنضارة الوجه من الطماطم ولبن الزبادي
      تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى حبّة كبيرة من الطماطم وملعقتان من لبن الزبادي. قومي بوضع هذه المكوّنات في الخلاط حتى تحصلي على مزيج ذي قوام كريمي، ثمّ افرديه على وجهك لمدّة 20 دقيقة، وبعدها نظفي بشرتك بالماء البارد (تعرفي هنا على الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه). ويمكنك تكرار الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل. كما بإمكانك تمرير مكعب من الثلج على وجهك لإغلاق المسام وشد البشرة.

      وصفة لنضارة البشرة من الموز والعسل
      هذه الوصفة سهلة ومؤلفة من مكونين فقط إلا أنها فعالة في الوقت نفسه، كل ما عليك فعله هو هرس حبة من الموز وخلطها مع ملعقة من العسل، ومن ثم توزيعها على بشرة وجهك ورقبتك وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك ورقبتك بالماء البارد. وومن أجل ضمان نتائج أفضل قومي بتكرار هذه الخلطة مرّتين أو 3 مرات في الأسبوع.

      أفضل قناع لنضارة الوجه وتعزيز الكولاجين
      يحتوي هذا القناع على عصير الرمان ويودرة الشوفان والليمون، حيث يعتبر الرمان من أفضل الفواكه المغذية للبشرة والذي يعمل على تعزيز الكولاجين، بينما يقوم الشوفان بترطيب البشرة والليمون بتنقيتها، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة كبيرة من كل من عصير الرمان الطازج والشوفان وملعقة صغيرة من الليمون، ومن بعدها وزعي هذا القناع على الوجه والرقبة بالتساوي ومن ثم اشطفيه بعد 30 دقيقة مع الماء الفاتر.

    1. اهلا وسهلا

      وصفات طبيعيّة سريعة لتطويل الشّعر
      البيض وزيت الخروع والخل: تستخدم مكونات هذه الوصفة للحصول على شعرٍ صحيٍّ ولامعٍ وناعمٍ ولزيادة نموّ الشّعر أيضاً،
      والطريقة كالآتي:
      المكوّنات: بيضة واحدة. 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ملعقة صغيرة من الخل.
      طريقة التّحضير: توضع جميع المكوّنات في وعاءٍ، وتخلط جيّداً للحصول على خليطٍ. تدلّك فروة الرّأس بالخليط المتكوّن، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يُغسل الشّعر بالماء البارد.
      البصل والعسل يستخدم البصل لزيادة نموّ الشّعر وترطيبه؛ وذلك لأنه يحفّز نموّ بصيلات الشّعر، أمّا العسل فإنّه يرطّبه،
      والطريقة كالآتي:
      المكوّنات: ثمَّرة كبيرة من البصل. 2-3 ملاعق كبيرة من العسل. طريقة التّحضير: تُقطّع البصلة وتعصر، ويستخرج عصيرها ويحفظ في علبةٍ محكمة الإغلاق. يوضع عصير البصل على فروة الرّأس، وتدلّك فروة الرّأس مع العسل، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يغسل الشّعر. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً لمدّة شهرٍ للحصول على نتائجٍ جيّدة. زيت الجوجوبا يستخدم زيت الجوجوبا لزيادة نموّ الشّعر، وذلك بتدليك فروة الرّأس بالقليل منه، ويترك عليها لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ يغسل جيداً كالمعتاد.
      الزّبادي يحسّن الزّبادي من نموّ الشّعر ويقوّيه، ويستخدم من خلال وضع مقدار كافٍ منه على الشّعر، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يغسل بالماء الفاتر.
      الخردل والزّبادي يساعد هذان المكونان على تعزيز نموّ الشّعر، وخاصّةً الدُّهني والعادي منه، والطريقة كالآتي:
      المكوّنات: ملعقة كبيرة من بودرة الخردل. ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
      طريقة التّحضير: تُخلط بودرة الخردل مع القليل من الماء الفاتر، ثمَّ تضاف المكوّنات الأخرى، وتخلط جميعها للحصول على خليطٍ. يقسّم الشّعر إلى أجزاءٍ، ثمَّ يوضع الخليط عليه وعلى الجذور، ويغطّى بقبّعة الاستحمام والمنشفة، ويترك لمدّة 20-30 دقيقة، ثمَّ يغسل بالشّامبو والبلسم. تكرّر هذه الوصفة مرّةً أو مرّتين أسبوعيّاً.
      الخردل والسّكر يستخدم هذان المكونان لتقوية الشّعر وزيادة نموّه، وإن إضافة السّكر إلى الخردل تجعله أكثر فاعليّةً لنموّ الشّعر،
      وطريقته كالآتي:
      المكوّنات: ملعقة كبيرة من بودرة الخردل. ملعقة صغيرة من السكّر. صفار بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
      طريقة التّحضير: تُخلط بودرة الخردل مع كميّةٍ مناسبةٍ من الماء، وتضاف باقي المكوّنات وتخلط جيّداً للحصول على خليطٍ. يوضع الخليط على جذور الشّعر، ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ يغسل بالشّامبو والبلسم.
      تكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً أسبوعياً لمدّة شهرين.
      جلّ الصبار (الألوفيرا) يُستخدم جل الصبار لتحفيز نمو الشعر، وتقويته، وإزالة القشرة، والتخفيف من الحكّة، وتهدئة الشعر الهائش،
      وذلك بالطريقة الآتية:
      المكوّنات: 113.65 مل من الماء. 113.65 مل من جل الصبار. 10 قطرات من أي زيتٍ عطريٍ.
      طريقة التّحضير: يُمزج جل الصبار والماء في وعاءٍ صغير الحجم باستعمال الملعقة. يوضع المزيج في زجاجة رذاذ ويُرجّ جيّداً. يُضاف للمزيج الزيت العطري، ثمّ تُرجّ الزجاجة مرةً أخرى. يوضع المزيج على الشعر يومياً لعدّة مرات. زيت إكليل الجبل يُعد زيت إكليل الجبل من الزيوت الطبيعية الهامّة لعلاج الشعر الخفيف، وتسريع نموّه، وتكثيفه؛ إذ يُحفز عملية الأيض الخلوي، وقد أشارت إحدى الدراسات أنّ تأثير زيت إكليل الجبل كان واضحاً في زيادة معدلات نمو الشعر لمرضى الثعلبة على وجه التحديد،
      كما يمتلئ زيت إكليل الجبل بمضادات الأكسدة التي تُفيد الشعر، وتُكافح أضرار الجذور الحرّة، التي تُسبب ظهور الشعر الأبيض، ويحتوي على عُنصريّ الكبريت والسيليكا المهمان لمنع تساقط الشعر، ويستخدم بالطريقة الآتية: يُمزج مقدار (2-3) قطرات من زيت إكليل الجبل، مع ملعقتان كبيرتان من أيّ زيتٍ أساسي، مثل: زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو زيت الأفوكادو. يوضع المزيج على الشعر، وتُدلّك فروة الرأس به بأطراف الأصابع لمدّة 10 دقائق. يُترك المزيج على الشعر لمدّة لا تقل عن 30 دقيقة، ثمّ يُغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة. تُكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيّدة.

    1. اهلا وسهلا
      وصفات منزلية للتخلص من حبوب الظهر وآثارها حب الشباب هو مشكلة جلدية مزعجة ومؤلمة، خاصةً إذا كان على الظهر، ويُمكن علاجه باستخدام العديد من الوصفات الطبية والتي تتمثل بالآتي:
      خل التفاح: ويحتوي خل التفاح على العديد من مُضادات الالتهاب والبكتيريا، إذ يُحارب البكتيريا التي تخترق الجلد وتُسبب الالتهاب وظهور الحبوب على الظهر، كما أنّه يُساعد على تحقيق التوازن في درجة حموضة البشرة، وهو مُناسب لجميع أنواع حب الشّباب،
      ويُمكن استخدامه على البشرة من خلال اتباع الخطوات الآتية:
      المُكونات: ملعقة طعام من خل التّفاح. كوب من الماء.
      طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المُكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. يوضع الخليط على المناطق المُصابة في الظهر، ويُترك مدة 10 دقائق، ثُم يُشطف بالماء الفاتر. ينتهي العلاج بوضع مرطب خفيف على الظهر الرطب. تُكرر هذه الطّريقة مرتين أو ثلاث مرات يومياً حتى يلتئم حب الشّباب.
      زيت شجرة الشاي: فزيت شجرة الشّاي غني بالعديد من المواد التي تقتل البكتيريا، وبالتّالي تقليل الالتهاب في الجلد، وهو فعّال جداً في إزالة بقع حب الشّباب عن الوجه والظهر وغيرها، وأوجدت العديد من الدّراسات أنّ زيت شجرة الشّاي أدى إلى تحسُّن كبير في حب الشّباب بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام،
      ويُمكن استخدامه لإزالة حب الشّباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:
      المُكونات: كمية من الماء. بضع قطرات من زيت شجرة الشّاي.
      طريقة التّحضير والاستعمال: تُمزج المُكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد. تُغمس قطعة من القُطن في الخليط وتوضع على المناطق التي تحتوي على الآثار. يوضع مُرطب فعّال على الوجه. تُكرر هذه الطّريقة من 1-2 مرة في اليوم، حسب الحاجة. العسل: ويُعد العسل من المُضادات الحيوية الطبيعية، فهو يُحافظ على المنطقة المُتضررة من حب الشّباب، ويُقلل من أعراضها ويمنع العدوى، ويُمكن استخدامها كعلاج لحب الشّباب من خلال اتباع الخطوات الآتية:
      الطريقة الأولى: المكونات: كمية من العسل.
      طريقة التّحضير والاستعمال: يوضع العسل على المنطقة المُصابة بحب الشّباب. يُترك مُدة 10-15 دقيقة، ثُم يُشطف بالماء الدّافئ. تُكرر هذه الطّريقة من 2-3 مرات في اليوم. الطريقة الثانية: المكونات: ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
      طريقة التّحضير والاستعمال: تُخلط المُكونات مع بعضها البعض. يوضع المزيج على المناطق المُتضررة على الظهر. يُترك مُدة 10 دقائق. يُشطف بالماء الدافئ. تُكرر الطريقة مرة واحدة في اليوم. نصائح للوقاية من حبوب الظهر يجب إجراء العديد من التّغييرات في نمط الحياة وأسلوبه،
      وهُناك بعض النّصائح التي يُمكن القيام بها للتّخلص من حب الشّباب: الاستحمام بعد التّمرينات، لأن بقاء العرق على الجلد بعد التمرين يُساهم بشكل كبير في عودة حب الشّباب، كما يجب أيضاً غسل الملابس التي تجتاح فيها رائحة العرق. تقسير الجلد اللطيف باستخدام بعض المكونات، مثل حمض الساليسيليك لإزالة الأوساخ والزيوت عن الجلد، كما يُمكن أن يُساعد ذلك في تقليل كمية الجلد الميت والتي تسُد المسام. ارتداء ملابس فضفاضة، لأن الملابس الضيقة تحبس الأوساخ والعرق وتحُك المسام. ربط الشعر على شكل كعكة أو ذيل الحصان إذا كان طويلاً، لأنّ الشّعر الطويل يؤدي إلى تفشي حب الشّباب نتيجة احتكاكه بجلد الظهر. حماية بشرة الظهر من أشعة الشّمس الضارة، باستخدام واقي شمس جيد. تناول طعام صحي، وتجنب تناول الأطعمة التي تزيد من نسبة السّكر في الدم، لأنها تجعل حب الشباب أسوأ، ويشمل ذلك تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء، والأرز والبطاطا البيضاء، وتناول الخضراوات والفواكه بدلاً من ذلك.

    1. اهلا وسهلا حبيبتي
      عليك استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعيّة النشطة، على رأسها فيتامين هـ الكفيل بتجديد البشرة وإعادة لونها الطبيعيّ، وذلك من خلال تطبيق كمية قليلة منه بشكل موضعي فوق المنطقة المراد علاجها يومياً في ساعات المساء قبل النوم، ثم غسله في صباح اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى