تمارين رياضيةرياضة وتخسيس

نط الحبل 100 مرة: كم سعر حراري يحرق | فوائد | تجارب

رياضة نط الحبل هي رياضة تقوية الجسم وشد العضلات الموجودة في بطن الساقين أو القدمين أو البطن والظهر، ولذلك هي علاج للكثيرين من مشاكل الأرق والتعب الجسدي، كما أن لها عدة فوائد على الحالة النفسية لممارسها.

ولكن تعمقوا معنا في جميع جوانبها الإيجابية والسلبية، حيث أن لتلك الرياضة أيضا بعض الأشكال الواجب الالتزام بها في اللعب، بالإضافة إلى تواجد بعض المحاذير الاستثنائية، لذا سنعرض لكم تفاصيل رياضة نط الحبل 100 مرة.

تمتلك تلك اللعبة الرياضة الشهيرة أكثر من مسمى وهم (رياضة نط الحبل، رياضة القفز، رياضة الوثب، رياضة تأرجح الحبل)، والسبب في كل تلك المسميات هي طريقة اللعبة وأدواتها البسيطة.

وتعتمد تلك اللعبة على إمساك اللاعب بحبل يتناسب مع طوله، كما يقوم بعمل عدة تمريرات متتالية للحبل ممسكاً بطرفيه رافعاً قدميه من على الأرض في كل تمريرة من خلل عملية القفز والوثب لأعلى.

ويمكن ممارسة تلك اللعبة من قبل الفئات العمرية المختلفة، فهي ليست حكراً على سن معين، كما إنها من الرياضات الهامة للرياضيين والراغبين في تخسيس الجسم وإكسابه قوام مثالي بدون سمنة.

نط الحبل
نط الحبل 100 مرة

فوائد نط الحبل 100 مرة

1. فوائد نط الحبل 100 مرة لكبار السن

نط الحبل مائة مرة بشكل متتالي لكبار السن من الرياضات التي تساعد على حرق ما يتراوح من 50 إلى 100 سعر حراري على حسب قدرة الجسم، حيث تصل نسبة الحرق في ساعة إلى حوالي 1300 سعر حراري.

تساهم رياضة نط الحبل بالنسبة لكبار السن في تقوية عضلات القلب وتحسين عملية التنفس، كما إنها تعمل على تسريع عملية الحرق في الجسم، وتساعد في إذابة وتخفيف قدر الدهون المتواجدة في منطقة الخضر.


2. فوائد نط الحبل 100 مرة للنساء

تساهم رياضة نط الحبل في تنسيق قوام المرأة والتخلص من الدهون الزائدة، كما أنها تساعدها في تكبير حجم الصدر وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يقيها من الإصابة بالأمراض ويعزز من مناعتها.

تساعد رياضة نط الحبل على تحسين الحالة المزاجية للنساء في المرحلة التي تسبق الطمث مباشرة، حيث تعاني المرأة في تلك الفترة من التغيرات الهرمونية التي تزيد من معدلات ضربات القلب والشعور بالتوتر أيضاً.


3. فوائد نط الحبل 100 مرة للأطفال

تساهم رياضة نط الحبل في تخفيف قدر الاضطرابات والضغط الذي يشعر به الطفل نتيجة مزاولته الدراسة، كما أنها تعلمه المشاركة مع الآخرين من زملائه أو أقرانه في المنزل، مما يجعله شخص اجتماعي.

تساعد رياضة نط الحبل على تنشيط ذاكرة الطفل، والسبب في ذلك دورها في تنشيط الخلايا الموجودة في الفص الأيمن من المخ، مما يزيد من نسبة ذكاء الطفل وينمى قدراته العقلية.

نط الحبل
نط الحبل

4. فوائد رياضة نط الحبل للرجال

  • تساعد رياضة نط الحبل على تخسيس وتنسيق قوام الرجل وإعادة شد العضلات الموجودة في منطقة الصدر والساقين.
  • تمكن رياضة نط الحبل من تخفيف قدر التوتر والتعب والإرهاق الذي يشعر الرجل بعض فترة طويلة من مزاولة العمل.
  • تحسن تلك الرياضة من الحالة النفسية للرجل عند التعرض لضغوط لفترة طويلة، مما يجنبه الاكتئاب.
  • تفيد رياضة نط الحبل في تجنب الرياضين من الرجال الكدمات والكسور والإصابات مثل لاعبي كرة القدم وكرة السلة والملاكمين.
  • تزيد رياضة نط الحبل من كثافة العظام والكتلة العضلية الخاصة بالرجال، مما تحفز عضلاتهم على البروز بالشكل المطلوب.
  • تقوية القلب وتحسين عملية التنفس وتقوية المناعة نتيجة التنشيط للدورة الدموية في مختلف أجزاء الجسم.

بالفيديو: 50 طريقة مختلفة لنط الحبل

اضرار نط الحبل

  • من أضرار نط الحبل على المرأة في مرحلة الطمث هي تزويد معدل النزيف، ولذلك يفضل عدم ممارستها حينها.
  • قد تؤثر رياضة نط الحبل على مرضى القلب الذين أجروا عمليات القلب المفتوح، حيث من الممكن أن تسبب عدة مضاعفات.
  • يمنع ممارسة رياضة نط الحبل في حالة إصابة الجسم بالكسور في العظام، لتجنب ارتجاج العظام وتحرك من مكانها الأصلي.
  • يمنع قيام المرأة بمزاولة نط الحبل بعد الولادة مباشرة، وبالأخص بعد الولادة القيصرية لوجود جرح خطر عليها.

اسئلة حول نط الحبل 100 مرة

نط الحبل 100 مرة
نط الحبل 100 مرة

1. نط الحبل 100 مرة كم يحرق؟

نط الحبل 100 مرة تستغرق حوالي 10 دقائق من الوقت، وذلك الوقت كافي لحرق ما يتراوح من 80 إلى 110 سعراً حرارياً على حسب سرعة الأيض في جسمك والفئة العمرية التي تنتمي إليها وزنك أيضاً.

فإذا كنت تزن حوالي 240 رطل فإن نط الحبل 100 مرة سيجعلك تقوم بحرق عدد سعرات حرارية تتراوح من 100 إلى 120سعراً حرارياً، ومن الجدير بالذكر أن وثبك لمدة 15 دقيقة قادر على حرق 300 سعر حراري.


2. فوائد نط الحبل 100 مرة كم يحرق على فترات متقطعة؟

فوائد نط الحبل 100 مرة تختلف من كونها تم ممارستها بشكل متتالي أم إنها كانت متقطعة، حيث أن لعبها بشكل متتالي من الممكن أن تساعدك في خسارة حوالي 120 سعر حراري.

ولكن ممارستها على فترات متقطعة لن يفي بغرض التخسيس الذي تطمح عليه، فكلما أزدت عدد القفزات بشكل متتالي كلما ساعدك هذا على حرق الدهون والسعرات بشكل أسرع.

ولكن معدل الحرق لمائة مرة نط حبل على زمن متقطع سيجعلك تقوم بحرق ما لا يزيد عن 80 سعر حراري فقط ، فإذا كنت تنوي خسارة الوزن عليك تجربة ممارسة عدد القفزات بشكل متتالي.

المصدر
Rope skipping isIf we skip 100 timesIs skipping rope12 reasons to doThe Top 10 Benefits7 Amazing Skipping
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق