افضل 5 ماسك البطاطس للشعر لتعزيز نموه ومنع التساقط

لا تقتصر البطاطا علي كونها من الاطعمة الغذائية الصحية للإنسان، الا انها تدخل في كثير من الوصفات الطبيعية المنزلية وماسكات الشعر مثل ماسك البطاطس للشعر او ماسك البطاطا للشعر

البطاطا غنية بعناصر كثيرة تعزز من نمو الشعر وتعالج تساقطه وتقصفه مثل فيتامين ب، فيتامين سي، الحديد والزنك ايضاً، وممكن الحصول علي افضل نتائج منها للشعر في حالة استخدامها بالطريقة الصحيحة فقط!

لذا سنتعرف سوياً في السطور التالية علي طريقة استخدام البطاطس للشعر بالماسكات الطبيعية الموفرة للمال، خطوة بخطوة ..

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

ماسك البطاطا والعسل للشعر

  1. اعصري 3 ثمرات بطاطا، ثم ضيفي لهم صفار بيضة وملعقة عسل كبيرة
  2. اخلطي المكونات جيداً، دلكي شعرك بها من الجذور حتي الاطراف
  3. اتركي الخليط علي شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو الخالي من الكيماويات

تعمل هذه الوصفة علي علاج تساقط الشعر ومنع تقصفه، لذا يلقبونها بماسك البطاطا لتساقط الشعر، بفضل صفار البيض الذي يمد بصيلات الشعر بالبروتينات والبطاطا التي تمده بالفيتامينات، ثم يمده العسل ايضاً بالترطيب والنعومة والليونة

استخدمي هذا الماسك 4 مرات اسبوعياً او يمكن اقل حسب رغبتك، ومن المفضل دائماً ارتداء غطاء شعر بلاستيك بعد وضع ماسك الشعر فوراً للحصول علي افضل فائدة وجعل الخليط دافيء للمساعدة علي توسيع مسام الشعر وامتصاص فروة الراس لهذه المكونات

اما بالنسبة للشامبو الخالي من الكيماويات، فقد تحدثنا سابقاً في مقال مهم عن افضل شامبو خالي من السلفات والصوديوم والبارابين والذي هو من اهم اساسيات تطبيق اي ماسك علي الشعر!، حيث يعمل هذا الشامبو علي ازالة كل بقايا الخليط من فروة الراس تفادياً للقشرة والحكة.

ماسك البطاطس والبصل للشعر

  1. ضعي نصف بصلة مع ثمرة بطاطس واحدة في الخلاط
  2. ضعي الخليط علي بصيلات شعرك جيداً ودلكي من الجذور حتي الاطراف
  3. اتركي الخليط 30 دقيقة فقط ثم اشطفيه بالماء الدافيء والشامبو

هذا الماسك يساعد في القضاء الي قشرة الشعر، ويعمل ايضاً علي نمو الشعر خلال فترة قصيرة جداً تبدء من شهرين حتي 4 اشهر علي الاكثر، قد تبدو لكي المدة طويلة ولكن هذه المدة هي المدة الطبيعية للوصفات المنزلية!، لأنها من مكونات طبيعية ومعروف عن المستحضرات الطبيعية ان فوائدها تظهر بعد فترة طويلة ولكنها مضمونة وبدون اي اثار جانبية!

ان كانت رائحة البصل مزعجة بالنسبة لكي، فبإمكانك استخدام زيت عطري ذو رائحة جميلة علي شعرك بعده، تستطيعي شرائه من خلال الرابط التالي.

اضغطي هنا لشراء المنتج...

شعر بنت طويل

ماسك البطاطس وزيت جوز الهند للشعر

  1. ضعي في الخلاط، ثمرة بطاطس مع 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  2. دلكي شعرك بالخليط جيداً وركزي علي فروة الراس
  3. اتركي الخليط 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر

زيت جوز الهند له رائحة جميلة، ويعمل علي تقوية الشعر وتنعيمه وعلاج تجاعيده وخشونته، مع البطاطس التي ترطب الشعر وتجعل جذور بصيلات الشعر متينة وقوية مما يعزز من منع تساقط الشعر علي المدي البعيد!، وللحصول علي افضل فائدة من هذه الوصفة، فننصحك بشراء زيت جوز الهند البكر من عند العطار بدلاً من المنتجات الجاهزة.

ماسك البطاطس وجل الالوفيرا للشعر

  1. في الخلاط، ضعي نصف ثمرة بطاطس مع 3 ملاعق كبيرة من جل الالوفيرا مع ملعقة عسل كبيرة
  2. تأكدي من خلط المكونات جيداً، ضعي علي الخليط ثلث كوب ماء وقلبي جيداً
  3. ابدئي بوضع الخليط علي شعرك مع التدليك جيداً من الجذور حتي الاطراف
  4. اتركي الخليط 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وبالشامبو

تحدثنا سابقاً عن مقال مهم بعنوان ماسك جل الالوفيرا للشعر، والذي به ستجدي افضل ماسكات متوفرة للشعر بجل الالوفيرا!

الالوفيرا يعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتنعيمه بشكل لا تتخيلينه!، يعطي نعومة للشعر تستمر حتي اسبوع كامل، وان كان شعرك من النوع الدهني فسوف يعطي لكي فائدة تستمر حتي 3 اسابيع كاملين!

لذا استخدمي هذه الوصفة لعلاج خشونة الشعر، يمكنك الاستمرار عليها 3 مرات اسبوعياً، ولكن تأكدي قبل استخدامها من ان جل الصبار اَمن ويمكن وضعه علي البشرة، لذا ننصحك بعمل اختبار حساسية لفروة راسك من خلال وضع كمية بسيطة من الخلطة علي جزء بسيط من فروة راسك

بعد انتهاء المدة الوضحة للماسك، راقبي هل حدث لكي اي اثر جانبي مثل حساسية، حكة شديدة او التهاب!؟، ان لم يحدث ذلك فإستخدمي الخلطة وانتي مطمئنة وراقبي النتائج خلال اول شهر.

عصير البطاطس لترطيب الشعر وتنعيمه

  1. ضعي في الخلاط نصف ثمرة بطاطس مع ربع كوب من الماء
  2. ضعي الخليط علي شعرك ودلكي بصيلات شعرك جيداً
  3. اتركي الخليط ساعتين ثم اشطفيه

هذه الوصفة من اسهل وصفات البطاطس للشعر، حيث انها لا تستهلك وقت او مكونات كثيرة بعكس الماسكات الاخري الموضحة، ولا مانع من استخدامها يومياً فليس لها اي مخاطر علي الشعر عند استخدامها بشكل مكثف مثل جل الصبار او الليمون!

لذا ننصحك بوضع هذا الماسك داخل روتينك الشخصي للعناية بالشعر، وان كنتي تنوين استخدام منتجات للشعر اَمنة فننصحك بقرائة مقالنا السابق عن افضل ماسك لترطيب الشعر.

فوائد البطاطس للشعر

  • تحتوي علي فيتامين ب وفيتامين سي المساعدان في تطويل الشعر
  • تغذي فروة الراس وتحسن الدورة الدموية فيها
  • تعالج قشرة الشعر، تعالج تساقط الشعر الكثيف
  • تنمي الشعر من خلال عنصر النياسين والحديد

من بين كل ماسكات العناية بالشعر، الا ان ماسك البطاطس بالتحديد من الماسكات المفضلة لنا نحن كفريق مجلة كوني مميزة، لأنه رخيص، متوفر بسهولة، تحضير الماسك الخاص به سهل وايضاً لا يسبب اي حساسية لأي نوع بشرة!

نعم، لأن بعض انواع البشرة مثل البشرة الحساسة قد تتحسس من الالوفيرا، البصل، خل التفاح او الليمون!، اما ماسك البطاطس فلم يذكر ابداً انه تسبب في حساسية داخل فروة الراس!، بل بالعكس فقد يساعد استخدام هذا الماسك علي علاج التهابات فروة الراس او الحكة الشديدة الناتجة عن القشرة.

اسئلة مهمة عن البطاطس للشعر Potato Hair Mask

ماهي فوائد قشر البطاطس للشعر؟

تعالج قشرة البطاطس شيب الشعر بفضل احتوائها علي النشويات التي تعطي لون اسود للشعر، لذا فبإمكانك استخدامها كصبغة شعر طبيعية

تستطيعي اضافتها لأي ماسك من الماسكات الموضحة، ولكن لم نوضحه في الماسكات السابقة بسبب ان قشر البطاطس قد يحتوي علي ملوثات خارجية واتربة وطين عالق يصعب ازالته، ولذلك تجنباً لوصول هذه البكتيريا الي بصيلات شعرك وفروة راسك، تستطيعي استخدام اي حنة طبيعية للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى