زيت كيشور الهندي لتطويل الشعر والرموش في ثلاثة ايام

زيت كيشور - qeshor hair oil

هناك العديد من أنواع الزيوت المختلفة الخاصة بالشعر واكثرهم هو زيت كيشور .. ويتميز كل نوعاً منهما عن الآخر بدرجة فعاليته نتيجته على الشعر وتختلف فوائد وأضرار وايضاً طريقة الاستعمال لكل نوع عن الآخر ويعتبر أكثر نوع مُنتشر من تلك الزيوت هو زيت كيشور الهندى، ويتم صنع و استخراج ذلك الزيت فى شرق أسيا، فبعد تنقيح ذلك الزيت يتم وضعه فى زجاجات خاصة وبيعة بعد ذلك.

يتميز زيت كيشور عن غيره من زيوت الشعر باستخداماته الكثيرة وامتلاكه للعديد من المزايا ومنها دخوله فى بعض التركيبات الطبيعية ويعمل على معالجة الشعر التالف وإكساب الشعر النعومة واللمعان وتستخدمة ايضاً المرآة الحامل، والآن هيا بنا لقرائة هذا المقال المقدم لكم من موقع كوني مميزة لمعرفة المزيد عن زيت كيشور الهندى.

ماهو زيت كيشور؟

زيت كيشور

من أكثر أنواع الزيوت استخداماً فى مجال الشعر وذلك لقدرته الكبيرة على حل مشاكل الشعر التالف وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لجعل الشعر صحياً وقوياً، حيث انه يتركب من المكونات الأساسية والهامة مثل زيت الخروع، ويدخل فى تكوينة دوار الشمس الذى يتميز بتركيزه العالى.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

ولذلك عند استخدام ذلك الزيت يجب تخفيفة من خلال وضع كمية صغيرة جداً على أصابع اليد وتدليك الشعر وفروة الرأس به يتميز الزيت بلذاعته وذلك يمنح الشعر الحيوية واللمعان، حيث يساعد فى التقليل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ جداً وذلك من خلال تقوية بصيلات الشعر و إمدادها بالغذاء اللازم وجعلها صحية.

ملحوظة: للحصول على نتيجة رائعة وسريعة بعد استخدام زيت كيشور يمكنكِ مزجة بنوع زيت آخر وتكون النسبة بمقدار 4:1، أى عند استخدام قارورة من زيت كيشور بحجم 25 مل، يمكنكِ ملئ تلك القارورة بعد تفريغها من الزيت وملئها 4 مرات من الزيت الذي ستخلطية مع زيت كيشور وامزجي الزيتين مع بعضهما جيداً.


فوائد زيت كيشور

  • يساعد بدرجة كبيرة على تنعيم الشعر.
  • يعمل على حل جميع مشاكل الشعر التي تعاني منها معظم النساء ويمد الشعر بالتغذية اللازمة لجعلة صحياً قوياً وبالتالى يساهم فى ترطيب الشعر.
  • يساهم فى تطويل الشعر وعلاج تقصفه ومنعه فيما بعد ويكون ذلك وضحاً جداً بعد فترة قصيرة من استخدام الزيت.
  • يعطي للشعر لمعة واضحة ويظهر ذلك جداً فى الشعر الاسود الغامق ويعطيه منظراً جذاباً ليكون شبيهاً بدرجة كبيرة بالشعر الهندي.

هل لزيت كيشور فوائد إذا استخدمته المرأة أثناء فترة الحمل؟

من المعروف أن معظم النساء تعانى من مشكلة تساقط الشعر خلال فترة الحمل، لذلك تسعى المرأة للبحث عن حلول فعالة تساعدها فى تغذية شعرها وجعله أكثر قوة وتمنع تساقطة، ولذلك فأن اكثر الزيوت المناسبة لها والتى تساعدها فى تخطى تلك المشكلة هو زيت كيشور، وإضافة لذلك العيد من الفوائد الآخرى التى تعود عليها وعلى الجنين أيضاً، ومن تلك الفوائد

  1. تعانى معظم النساء أثناء فترة الحمل من الكسل الزائد، لذلك فإن ذلك الزيت يحتوى على العديد من الفيتامينات التي تزيد من نشاطها وتمنع الكسل.
  2. يساعد ذلك الزيت المرآة الحامل فى وقت الولادة على توسيع عنق الرحم.
  3. عند استخدامة فى الفترة الاولى من الحمل فإنه يساعد فى التخفيف من حدة الألم فى تلك الفترة.
  4. يساهم في إخفاء علامات الحمل التي تظهر على البطن أثناء فترة الحمل، وايضاً الشرايين الواضحة الخفيفة التى تظهر فى منطقة الفخذين بالتحديد، لذلك من الأفضل استخدام زيت كيشور بداية من المراحل الأولى من الحمل.

طريقة استخدام زيت كيشور على الشعر

  1. عليكى بغسيل اليدين جيداً قبل وضع الزيت عليها.
  2. من الافضل وللحصول على نتيجة فعالة ضعي قارورة الزيت فى حمام ماء ساخن لحتى يصبح الزيت دافئاً.
  3. يمكنك تطبيق الزيت على شعرك فى وقت الاستحمام أو بعده كما تفضلين، وذلك من خلال وضع نقاط بسيطة من الزيت على أصابع يديكِ ودلكي فروة رأسك وشعرك من الجذور جيداً بالزيت الدافئ لمدة تصل إلى 5 دقائق واذا كان فى وقت استحمامك يمكنكِ غسيل شعرك مع الاستحمام.
  4. إذا استخدمتيه في أي وقت آخر يمكنكِ الانتظار لمدة إلى 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلى شعرك بالماء جيداً يجب عند تطبيق الزيت على الشعر,أن يكون شعرك جافاً”.

ملحوظة: تدليك جذور الشعر وفروة الرأس بالزيت الساخن ولمدة خمس دقائق تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الرأس وتقوية بصيلات الشعر ليصيح قوياً وطويلاً.


نصائح يجب عليكِ العلم بها قبل شراء زيت كيشور

حينما تقررى أن تشتري زيت كيشور يجب عليكى اتباع تلك النصائح لحتى تحصلين على النوع الاصلى منه وليس التقليد، لذلك يجب عليك:

  1. شراء المنتج من موزعين معتمدين.
  2. حتى تضمني حقك وتكونِ مطمئنة على شعرك عند استخدامك لذلك الزيت يجب عليكِ شراءة من مكان مشهور وموثوق منه.
  3. أفضل حل هو شرائك لزيت كيشور من الشركة المنتجة له.

وكما ذكرنا من قبل للحصول على نتيجة فعالة وسريعة بعد استخدام زيت كيشور يجب خلطه مع نوع زيت آخر، ولكن هناك أنواع معينة التي يمكنك خلطها مع زيت كيشور، أما اي نوع زيت آخر غير تلك الأنواع من الخطأ جداً خلطة مع زيت كيشور، ومن تلك الزيوت التي يمكن مزجها مثل ” زيت الخروع و زيت الجوجوبا ” و ” زيت الخردل و زيت السمسم أو زيت النارجيل “.


سعر زيت كيشور الهندى الاصلى

  • سعره في مصر: 67 جنية مصري.
  • سعره في المملكة العربية السعودية: 35 ريال سعودي.

تجربتي مع زيت كيشور

زيت كيشور

استخدمت زيت كيشور لمدة تصل إلى 10 سنوات، وطيلة تلك الفترة عمل الزيت على تطويل الشعر وزيادة كثافته ونعومته وإعطائه لمعة جذابة، ولكن كان هناك عيب واحد من السهل جداً تخطية وهو إذا توقفت عن استخدام ذلك الزيت بشكل مفاجئ أن يعود الشعر كما كان من قبل استخدام الزيت أى يتساقط الشعر ويضعف ويتقصف ويمكن تخطى ذلك العيب من خلال التقليل من استخدام الزيت تدريجياً فبدلاً من استخدامه مرتان اسبواعياً يمكنكِ استخدامه مرة واحدة اسبوعياً وبعد شهر استخدامه، 3 مرات فى الشهر وبعد مرور شهر آخر مرتان في الشهر واستمري على ذلك النظام لحتى تتوقفى عن استخدامة، وبالتالى لن تعانى من مشاكل بعد التوقف عنه

تجربة مستخدمين


كنت أعانى من وجود بعض الشعر الأبيض فى رأسى ونصحنى البعض من أصدقائي باستخدام زيت كيشور حيث لديه القدرة على علاج تلك المشكلة وبالفعل بعد استخدامه لمدة ليست بطويلة وجدت نتيجة مرضية جداً

تجربة مستخدمين


بعد مرور شهر واحد على استخدامي لزيت كيشور منع ذلك الزيت شعرى من التساقط وبعد استخدام 4 علب من ذلك الزيت كان له نتيجة ساحرة جداً فى تنعيم شعرى ويتميز ذلك الزيت ايضاً برائحته الجميلة المميزة الثابتة فى الشعر

تجربة مستخدمين

اقرئي ايضاً:


اهم الاسئله الشائعه حول زيت كيشور

1. هل يمكن استخدام زيت كيشور للاطفال؟

ف الواقع أن ذلك الزيت مصمم خصيصاً للبالغين، ولكن لم يتم تجربة ذلك الزيت على شعر طفل أو طفلة وذلك خوفاً من نتائجة السلبية، التى بنسبة كبيرة ستلحق بالطفل، لذلك من الأفضل تجنبى استخدام ذلك المنتج على فروة رأس طفلك الحساسة.


2. كم من المرات خلال الأسبوع التى يمكنكِ فيها تدليك شعرك بزيت كيشور؟

من الافضل استخدام ذلك النوع من الزيوت بعد استشارة الطبيب، حتى يتحدد لكِ عدد المرات تبعاً لحالتك، حيث فى المعتادمن الممكن استخدام ذلك الزيت مرتين اسبوعياً ويمكن أن تزيد الى 3 مرات على حسب حالتك، وتزداد بالتحديد فى فصل الشتاء.


3. هل يعانى جميع مستخدمين زيت كيشور من آثاره الجانبية وما هي الآثار الجانبية المحتملة؟

من الطبيعي أنه إذا اتبع المستخدم لذلك الزيت نصائح الطبيب المعالج، وانتظم بعدد المرات المسموح له فيها باستخدام زيت كيشور فإنه لن يعانى من أى أثار جانبية أو أضرار ولكن هناك بعض المضاعفات أو الآثار السلبية تظهر على بعض الأشخاص وتختلف من شخص لآخر وتكون نتيجة لاستخدام ذلك الزيت بدون استشارة الطبيب و الاستخدام الزائد له عن عدد المرات المسموح بها، ومن تلك الاثار السلبية:

  • فى الليل من الأحيان يعاني ذلك الشخص من الحكة.
  • نتيجة للذاعة وتركيز زيت كيشور ويمكن أن يعاني المستخدم من الوخز والحرقان فى الرأس.
  • التهاب فى فروة الرأس.
  • الشعور بعدم الراحة من رائحة الزيت أثناء تطبيقة على الشعر.
  • الحساسية عند بعض الأشخاص.

4. ماهي افضل النصائح للاهتمام بالشعر والحفاظ عليه صحياً؟

أثناء استخدامك للبلسم اكتفي بوضعه على خصلات الشعر ولاتضعيه على فروة الرأس مباشرةً لأن ذلك على المدى البعيد يؤدى إلى حدوث الجفاف، وأثناء تمشيطك للشعر استخدمى مشط خشبي طبى ذو أسنان واسعة وابتعدى عن الانواع البلاستيكية أو الامشاط  ذو الاسنان الضيقة.

وعليكي ايضا يومياً بتدليك فروة رأسك وجذور شعرك بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق، لأن تلك الخطوة تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الرأس وجعل الشعر صحياً وتساهم ايضاً فى نموه وتطويله، ومن المهم بشكل دورى أن تقومى بقص أطراف الشعر المُقصفة أو التالفة لحتى لاتتأثر بها باقى الشعر.

وعند استخدام أى زيت على شعرك يجب استخدام كمية قليلة جداً منه لأن الكمية الكبيرة تترسب على فروة الرأس وتسبب بعض المشاكل والتى من ضمنها القشرة، وضعى بعض النقاط البسيطة على أطراف أصابعك وقومي بتدليك شعرك لعدة دقائق وانتظري ل3 ساعات ثم قومى بغسل شعرك جيداً.

استخدمى ايشارب من القطن أو من الحرير ولفيه على شعرك قبل النوم، فتلك الخطوة تعمل على الحفاظ على شعرك ناعماً ورطباً وتحميه من الهيشان أو التقصف، وأثناء قيامك بتمشيط الشعر عليكى ببداية التمشيط من أسفل فروة الرأس إلى اعلى بشكل تدريجى.

بعد الاستحمام، عليكى بغسيل شعرك بالمياه الباردة حتى تعمل على غلق الطبقات الخارجية لفروة الرأس وتساعد فى اكتساب شعرك اللمعان بشكل طبيعى، ويجبعليكِ تمشيط شعرك قبل الاستحمام مباشرة، وتجنبي تمشيطة بعد الاستحمام وذلك لأن الشعر فى ذلك الوقت يكون فى أضعف حالته ومن السهل جداً تساقطة.

وفى النهاية بعد أن وضحنا لكِ بعض المعلومات الهامة الخاصة بزيت كيشور، فيجب عليكِ قبل استخدام ذلك الزيت استشارة الطبيب واتباع نصائحة، كما يمكنكِ ايضاً إتباع النصائح التى ذكرناها للعناية بالشعر للحفاظ على شعرك صحياً وجميلاً وجذاباً. 

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى