العناية بالبشرةطرق علاج البشرة

الشعر تحت الجلد: طرق فعالة لإزالته نهائيا – علاج الشعر تحت الجلد

التخلص من الشعر تحت الجلد

من المشاكل التى تواجه الكثير من النساء هى نمو الشعر تحت الجلد و خصوصا فى الساقين , والشعر تحت الجلد عِند ظهوره في الساقيين يتسبب فى ظهور حبوب و ظهور بقع بنية

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

إن الشعر ينمو من طبقة عميقة فى الجلد ( Dermis ) و يمتدد الى باقى طبقات الجلد للخروج من سطح الجلد بعد ازالة الشعر بطرق مثل الشمع او السويت او ما يشبهها يضيق المسار الذى تخرج منه الشعرة الى سطح الجلد لذا عند نمو الشعرة من جديد وعند خروجها من سطح الجلد تجد ان مسار خروجها قد ضاق فلا تستطيع الخروج و تبقى تحت الجلد و وجود الشعر تحت الجلد قد يؤدى الى الالتهابات و ظهور الحبوب و التى تترك أثار و بقع غامقة.

  • لذا سنتحدث الان عن كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين و كيفية التخلص من الحبوب الناتجة عن إزالة الشعر


طرق إزالة الشعر تحت الجلد

1. إزالة الشعر تحت الجلد بالليزر

  • إزالة الشعر بالليزر تؤدى الى عدم ظهور الشعر لفترة جيدة حوالى شهرين او اكثر مما يعطى الوقت للالتهابات و الحبوب ان تختفى, كما ان الشعر الذى ينمو بعد استخدام الليزر يكون رفيع و خفيف لذا لا يواجه مشكله عند خروجه الى سطح الجلد و بالتالى لا يظل تحت الجلد و لا يسبب ظهور الالتهابات و الحبوب و مع تكرار جلسات الليزر يخف الشعر ويرفع اكثر.
  • تعتبر ازالة الشعر بالليزر هى الطريقة الافضل لعلاج ظهور الشعر تحت الجلد و لكن عيبها انها مكلفة.
إزالة الشعر تحت الجلد
إزالة الشعر تحت الجلد بالليزر

2. إزالة الشعر بالحلاقة

هذه الطريقة لا تؤثر على مسار خروج الشعر ولكن فقط تقوم بإزالة جزء الشعرة الموجود على سطح الجلد لذا عند نمو الشعرة من جديد ينمو فقط الجزء العلوى منها الموجود على سطح الجلد و بالتالى يظل مسار خروج الشعر من الجلد كما هو فلا تظهر الالتهابات او الحبوب

كما أن هذه الطريقة تتميز بأنها غير مكلفة نهائيا, و لكن العيب الوحيد بها ان الشعر ينمو سريعا خلال يومين او ثلاثة بالاضافة الى ان اطراف الشعر تصبح اكثر حدة.

إزالة الشعر تحت الجلد
إزالة الشعر بالحلاقة

3. إزالة الشعر تحت الجلد بالكريمات

الكريمات المزيلة للشعر تعمل بنفس طريقة الحلاقة حيث تزيل الجزء الخارجى من الشعر عن طريق تفاعله مع الشعر و اذابته, كما أن لدي الكريمات مميزات كثيرة ومنها:


4. فوائد كريمات ازالة الشعر

تتميز هذه الطريقة بان الكريم يزيل الشعر من طبقة اعمق من الحلاقة ( تزيل الشعر من على الجلد ) فيظهر الشعر بعد فترة اطول من الحلاقة بالاضافة الى ان اطراف الشعر لا تصبح حادة كما فى حالة الحلاقة, ولكن العيب الوحيد بها ايضا ان الشعر ينمو اسرع من الشعر الذى تم ازالته باستخدام الشمع او الليزر.

إزالة الشعر تحت الجلد
إزالة الشعر تحت الجلد بالكريمات


5. إزالة الشعر تحت الجلد بالشمع والسويت

اذا لم تنفعك تلك الطرق السابقة و تريدى إزالة الشعر الشمع او السويت او اى من الطرق التى تزيل الشعر من الجذور , إذن عليكى إستخدام مرطب باستمرار بعد استخدامها حيث ان الترطيب المستمر للجلد يسهل على الشعر الخروج من الجلد و بالتالى يقل ظهور الشعر تحت الجلد و البقع او الحبوب, كما أنه يمكنك التعرف علي: افضل المرطبات للبشرة.

إزالة الشعر تحت الجلد
إزالة الشعر تحت الجلد بالشمع والسويت


  • وأخيرا أعزائي, أن كانت لدي احداكن تجربه عن كيفية ازالة الشعر تحت الجلد وكيفية التخلص من الحبوب الناتجة عن ازالة الشعر فاخبرونا بتجاربكم فى التعليقات و ان كان هناك أي سؤال تريدون طرحه فـ لا تبخلوا علينا بطرح أسئلتكم وسنقوم بالإجابه عليها في خلال 24 ساعة من طرح السؤال, ونتمني أن تكونوا دائما في كامل الجمال والسعادة والصحة الجيدة.
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

‫13 تعليقات

  1. انا عندي شعر تحت الجلد ولما بشيلهم بالملقط بقا عندي متل الجروح والتهابات في رجلي اعمل ايه ممكن تساعدوني

    1. اهلا وسهلا بحضرتك يا فندم .
      اولا الشعر تحت الجلد ف منطقه الرجل يتم علاجها عن طريق ترطيب مكثف للجلد بمرطب مثل كارباميد كريم او الفازلين الطبى او اى كريم مرطب متوفر لديك والان استخدمى على الجروح كريم فيوسيدين على الجروح والالتهابات حتى تلتئم الجروح ولا تترك اثر .

  2. انا اعاني من حبوب واثار حبوب في منطقة الفخذين والارداف وبقع صغيرة داكنة وتزداد الحبوب والاثار بعد الحلاقة بكثرة ??
    مع انو استخدم للحلاقة بخاخ نير لازالة الشعر وهو المنتج الي قدرت اكمل عليه لي انه ماتحسس منه مثل باقي المنتجات لكن صدمتني الاثار والحبوب ساعدوني بليز ابي حل لمشكلتي ??

    1. اهلا وسهلا بحضرتك استاذة ميمو ? .
      بعد ازالة الشعر ولتجنب ظهور الحبوب اغسلى المنطقه بالماء البارد وتجنبى استخدام الصابون عليها لمدة يوم وقومى بوضع كريم مضاد حيوى لتجنب ظهور الحبوب وتترك اثر بعد ذلك مثل كريم فيوسيكورت او فيوسيدين .
      للمزيد من المعلومات عن كريم فيوسيكورت من هنا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/fucicort-cream/
      للمزيد من المعلومات عن كريم فيوسيدين من هنا ◄ ◄ https://www.bespecialteam.com/benefits-fucidin-cream/

  3. هل يمكن لليزر المنزلي ان يعالج مشكلة الشعر تحت الجلد؟؟ بعمل جدول لعلاج المشكلة ( اسبوع تقشير بملح وزيت الزيتون بعدها اسبوع راحة للبشرة ثم اسبوع إزالة الشعر بالليزر المنزلي وهكذ…. ا)

    1. نعم ، اليزر المنزلى يمكنه مساعدتك ف حل مشكله الشعر الذى تحت الجلد .
      لا يفضل استخدام الليزر والتقشير ف نفس الوقت ولهذا بعد الانتهاء من الليزر المنزلى نهائيا يمكنك عمل تقشير الملح وزيت الزيتون وذلك لان التقشير والليزر ف نفس الوقت يعملان على اجهاد الجلد .

    1. اهلا وسهلا
      اولا عليك استخدام غسول La Roche Posay Efficlar للتخلص من الشوائب والاوساخ التي تسبب ظهور الحبوب ، يمكنك استخدام كريم ديفرين (كريم تقشير) للتخلص من الحبوب ، بتركه علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويوضع كريم بانثينول للترطيب
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط 🡄 https://www.bespecialteam.com/differin-cream-for-acne/
      للمزيد من المعلومات اليك هذا الرابط 🡄 https://www.bespecialteam.com/panthenol-cream/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق