فوائد زيت الشيا للشعر | 8 فوائد مهمة

Shea oil for Hair Growth

الشعر هو تاج الانثي وكلما كان شعرها ناعم وانسيابي كلما ظهرت بمظهر اجمل والطف ، والاهتمام بالشعر يتطلب عدة خطوات كثيرة لتحافظي عليه من مشاكل كثيرة مثل التقصف ،الهيشان ، التساقط ،الخشونة وتشابك الشعر بالاضافة الي فطريات فروة الراس والقشرة التي تسبب الحكة

ومن افضل طرق العناية بالشعر هي الطرق الطبيعية الخالية من اي مواد كيميائية او المواد الضارة بالشعر مثل السلفات والبارابين ،فالعناية بالشعر تبدا بتنظيفه بالشامبو لذلك لابد ان يكون الشامبو خالي من الكيماويات ثم البلسم او حمام الكريم الذي يغذي الشعر فلابد ان يحتوي علي مواد طبيعية

ثم بعد ذلك سيروم لفك تشابك الشعر وترطيبه او ماسك يغذي فروة الراس ومن افضل المواد الطبيعية التي استخدمت للشعر هي زبدة الشيا وزيت زبدة الشيا لانه توفر للشعر كل ما يحتاجه من فيتامينات للتغذية، ولذلك سوف نتناول في السطور التالية اهم فوائد زيت زبدة الشيا وكيفية استخدامه علي الشعر…

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

يرطب الشعر

يعمل زيت الشيا المستخلص من زبدة الشيا عن طريق الحرارة علي ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف وزيادة مرونته ،فكلما حافظتي علي ترطيب شعرك كلما كان انعم وسهل التصفيف ولا يتكسر بسهولة.

يعالج تساقط الشعر

يعمل زيت الشيا علي حماية شعرك من التساقط وهذا بفضل احتوائه علي العناصر الغذائية التي تقوي بصيلات الشعر وتغذي فروة الراس ،كما ان الاستمرار عليه ضمن روتين العناية بالشعر يعمل علي تكثيفه وزيادة حجمه علي المدي القريب.

فوائد الشيا للشعر

يعالج تقصف الشعر

يحتوي زيت الشيا علي فيتامينات كثيرة منها فيتامين A/E وهما يعملان علي علاج تقصف اطراف الشعر ويمدهم بالترطيب العميق، كما انه يغلف بصيلات الشعر ويحميها من التكسر.

يحمي الشعر

يمكنك استخدام زيت الشيا مثل سيروم للشعر قبل تعرض لاشعة الشمس الضارة او نزول البحر او حمام السباحة فهو يوفر الحماية الكاملة لشعرك عن طريق تكون طبقة زيتيه تغلف بصيلات الشعر وتحميها من الكلور والمواد الضارة.

يعالج قشرة الشعر

يحتوي زيت الشيا علي خصائص مضادة للفطريات والبكتريا ،فهو يحمي فروة الراس من الفطريات التي تسبب القشرة ،كما انه يرطب فروة الراس ويمنعها من التقشر بسهولة لكن يجب الاستمرار عليه ووضعه مباشرة علي فروة الراس قبل الاستحمام بساعة كاملة.

علاج جفاف فروة الراس

يتعرض الكثير منا الي هذا الجفاف خصوصا مع فصل الشتاء وهذا الجفاف يجعل بصيلة الشعر ضعيفة ويجعلها عرضة اكثر للتساقط والضعف مما يسبب التقصف والهيشان وهنا ياتي دور زيت الشيا الذي يحمي شعرك من التعرض لهذا الجفاف ويحميه من الاصابة الي كثير من مشاكل الشعر.

يجعل الشعر صحي

يعمل زيت الشيا علي جعل شعرك اكثر صحيه خالي من اي عيوب ويبدو بمظهر جميل دون الحاجة الي تعرض شعرك الي كثير من الحرارة كي يبدو متناسق وانسيابي.

تنعيم الشعر

نعم، فان زيت الشيا من افضل الزيوت التي تعمل علي تنعيم الشعر فهو مناسب جدا لذوات الشعر المجعد والخشن فهو يعمل علي نعومته ويضيف له لمعة قوية ويزداد نتائجه في فرد الشعر خصوصا ان تم خلطه باحدي الزيوت الطبيعية.

طرق استخدام زيت الشيا للشعر

زيت الشيا بدون اضافات

  1. احضري وعاء زجاجي ثم ضعي فيه قطعة من زبدة الشيا ثم ضعي الوعاء في وعاء اخر يحتوي علي ماء مغلي
  2. قومي بتحريك قطعة الزبد حتي يتم اذابتها بالكامل وتتحول الي مادة زيتيه سائلة
  3. قومي باخذ الزيت وضعيه علي فروة راسك مع تحريك اصابعك في شكل دائري حتي يتغلغل تماما في فروة راسك
  4. ضعي الزيت علي شعرك ايضا والاطراف بالاخص ثم ضعي منشفة ساخنة تماما علي شعرك
  5. اتركيه من ساعة الي ساعتين ثم اغسلي شعر بالماء والشامبو

تناسب هذه الطريقة الشعر الجاف والخشن الفاقد للحيوية ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة الي مرتين في الاسبوع ولكن لابد من الاستمرار عليه حتي تحظي نتائج فعالة وقوية علي المدي القريب.

زيت الشيا مع زيت جوز الهند

  1. استخدمي زبدة الشيا للحصول علي زيت الشيا عن طريق حمام البخار كما ذكرنا
  2. امزجي كميات متساوية من زيت الشيا مع زيت جوز الهند ويمكنك اضافة قطرات من زيت الزيتون
  3. ضعي الخليط علي شعرك مع وضع منشفة ساخنة علي شعرك ثم اتركيه لمدة ساعتين
  4. اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافي والشامبو

يعمل هذا الماسك علي تكثيف الشعر بشكل فعال في وقت قصير كما يمكنك استخدام بضع قطرات بسيطة من الزيت علي شعرك عند تمشيطة لفك التشابك وكسيروم يغلف الشعر وحمايته من التلف.

نصائح مهمه عند استخدام زيت الشيا

  • يجب شراء زبدة الشيا من متجر موثوق فيه ،حتي تحصلي علي زبدة الشيا الخام والتي لم تدخل في عمليات تكرار كثيرة
  • عند شراءك لها قومي بشم جزء منها ان كانت رائحتها مثل روائح المكسرات فهي خالية من المواد الكيميائية
  • احتفظي بيها في مكان معتدل الحرارة ولا تعرضيها لضوء الشمس ولا توضع في الثلاجة
  • يمكنك اخذ قطعة بسيطة منها للحصول علي كمية زيت تناسب حجم شعرك ولا تستخدمي كل الكمية مرة واحدة

اسئلة هامة حول زيت الشيا للشعر؟

هل تفقد زبدة الشيا فوائدها عند تعريضها للحرارة؟

لا، ولكن يجب معرفة طريقة تذوبيها الصحيحة وهي عن طريقة عمل حمام بخار لها دون تعريضها للحرارة عالية وتركها تغلي فهنا تفقد اهم فوائدها للشعر او للجسم

ما هي العناصر الغذايية التي تحتوي عليها زبدة الشيا للشعر والجسم؟

تحتوي زبدة الشيا علي عديد من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي تغذي الشعر والبشرة مثل حمض الاوليك والذي يحارب علامات الشيخوخة ،حمض الاستياريك الذي يقوم بدور الحماية من البكتريا ويطهر الشعر والبشرة، فيتامين A/E والاحماض الدهنية المشبعة التي تعمل علي الترطيب القوي والفعال للشعر والبشرة.

رأي مجلة كوني مميزة

كما وضحنا لكِ عزيزتنا القارئة اهم فوائد زيت الشيا المستخلصة من زبدة الشيا فننصحك بالتاكيد في استخدامه ضمن روتين عنايتك بشعر فهو قوامه اخف واسرع امتصاصا من الزبدة الخام ولا يترك ملمس دهني قوي علي الشعر

وانا كان شعرك شديد الجفاف والخشونة فحينها ننصحك باستخدام الزبدة الخام ولمعرفة كيفية استخدامها بشكل فعال لشعر يمكنك زيارة مقالنا السابق بعنوان ماسك زبدة الشيا للشعر كما يمكنك الاطلاع علي افضل انواع الشامبو بخلاصة زبدة الشيا كما ننصحك بزيارة مقالنا السابق عن افضل ماسك بزبدة الشيا للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى