الروتين اليومي لجمالك لعام 2020 .. والذي سيجعلك مثل ” الاميرة “

إذا كان هناك شيء واحداً تريده النساء .. فهو بشرة صحية ومشرقه وجميلة, فبشرتك ليس فقط انعكاسا لعاداتك الصحية و نمط حياتك، بل غالبًا ما تكون دليلًا على مدى تقدمك ​​في العمر ايضا , في حين أن الخطوط و التجاعيد و الكسور و البشرة الجافة والدهنية وغيرها من أنواع فهى مصدر قلق دائم لكى لا مفر منه إلى حد ما , الى جانب الجزء المرتبط بعلم الوراثة لدينا .

هناك أشياء يمكنك القيام بها لتشجيع بشرتك على أن تكون أكثر وضوحًا وإشراقًا وأكثر ليونة , اذا ما هي الخطوات التي يجب عليكى اتخاذها للحصول على بشره أفضل لهذا العام:

بشرة جميلة
بشرة جميلة

1. استخدمى واقى الشمس باستمرار:

إذا كان هناك شيء واحد يتفق عليه أطباء الأمراض الجلدية ، عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة ، فهو مدى قوة فاعلية واقى الشمس اليومي الذى تستخدمينه , فجربى ” La Roche-Posay Hydraphase ” المكثف للأشعة فوق البنفسجية .

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

يقول الدكتور ” Anjali Mahto ” استشاري الأمراض الجلدية والمتحدث باسم مؤسسة الجلد البريطانية : ان ما يصل إلى 90 ٪ من التغييرات المرتبطة بالشيخوخة هو نتيجة مباشرة لتعرضك لأشعة الشمس والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية, و بالتالي فمن المنطقي ان تضمنى حماية بشرتك باستخدامك لواقى من الشمس يكون مناسب للحد من علامات الشيخوخة المبكرة .

2. اعتمدي دائماً علي الفواكه والخضروات والماكولات الطبيعية

منذ عام 2017 اخذت معايير الجمال اتجاهات مغايره عن التيار الرئيسى لها من حيث كيفية الحفاظ على جمالك و بشرتك و ذلك عن طريق التوجه الى الوصفات المنزليه و استخدام المكونات الطبيعيه فى اعداد هذه الوصفات مثل : ” الأفوكادو و الشوفان و زيت جوز الهند و العسل ” , و انتشرت العديد من الكتب التى تضم العديد من الوصفات لعدد من الخبراء فى هذا المجال مثل كتاب : ” Clean Beauty “.

ماكولات طبيعية
ماكولات طبيعية

يقول كلا من ” Minarovic ” و ” Rutterford ” مؤلفى كتاب ” Clean Beauty ” انه يمكنك أن تستمتعى بتحضير أقنعة الشعر الخاصة بكى ، و كذلك أقنعة الوجه و المرطبات بمنزلك , فهذه الوصفات المنزليه هى نقيض مستحضرات العناية بالبشرة ذات التقنية العالية , فهي الخطوة الطبيعية لتهتمى بصحتك و جمالك و نظامك الغذائي بشكل اكبر .

3. قومى بالجمع بين جلسات متعدده لعلاجات الوجه:

نظرًا لأن العلاجات الجمالية غير الجراحية مثل : الحقن و التقشير و الليزر اصبحت أكثر اقبالا و شيوعًا ، فإن الجمع بين أكثر من علاج لتجديد الوجه سيساعدك في التعامل مع مشكلات الشيخوخة و الجلد المتعددة .

اصبح هناك العديد من العيادات المنتشره المتخصصه فى هذا المجال فلتتعرفى على مثال لما يمكن تحقيقه من خلال الأجهزة و التقنيات المتعددة داخل هذه العيادات:

فهناك المعالجة المختلطة من Cosmedix و التي تم إطلاقها مؤخرًا ، و هى تقنية توجيه بعض الذبذبات و الموجات ذات قاعدة تقشير نباتيه للمساعدة في شد البشرة و هذه التقنيه مناسبة جدا للبشرة الحساسة , و تقول الممرضة الرائدة ” Karolina Jendras ” إنه يجب عليكى اتباع ما لا يقل عن ثلاث جلسات اسبوعيا وذلك لمدة أسبوعين و ذلك لكى تحصلى على القدر الاقصى من النتائج المبهره .

صممت الدكتورة ” Maryam Zamani ” ما يعرف ب : ” Tribrow Lift and Define treatment ” و هو علاج غير جراحي يشتمل على الترددات و الذبذبات و الليزر و الحقن لاعطاء الحواجب مظهر اكثر شبابا و المزيد من التحديد وزيادة حجمها .

و يمكنك ايضا التحقق من ” Debbie Thomas ” و هى قائمة مليئه بالعلاجات الجديده ب : ” Harvey Nichols ” و التي تدور حول الجمع بين العلاجات لتحقيق أفضل النتائج.

4. اتبعى نظام للعناية ببشرتك:

قبل عشر سنوات كان ظهور سيروم الوجه طفرة في عالم الجمال و اليوم هو من المكملات الذكية التى من شأنها أن تحول بشرتك , فتقول ” Susie Ellis ” المدير التنفيذي لمعهد ” Global Wellness ” : ان العلامات التجارية سيكون من شانها انتاج العديد من هذه المجموعة الموضعية من المنتجات حيث سينظر الى هذه المكملات على انها الدعامة الأساسية لنظام الجمال لكل امرأة .

يمكنك ان تجربى ” Beauty Beneath ” و الذي يتكون من 19 مكونًا طبيعيًا بما في ذلك “اللايكوبين” و “البيوتين” و “فيتامينات C و E” و “الزنك” و “الكولاجين البحري” و “أوميغا 3 و 6” في كبسولتين , فقد قامت 500 امرأة من المملكة المتحدة بتجربة هذا المنتج لمدة ثمانية أسابيع و شهدت نسبة 80٪ من النساء تحسناً في ظهور الخطوط الدقيقة بالوجهه .

و هناك ايضا بعض المكملات الغذائية المبتكرة الأخرى التي يمكن ذكرها : مثل “LQ Liquid Health Advanced Skin Care ” حيث يتكون هذا المنتج من 14 مكونًا طبيعيا في زجاجة صغيرة بحجم 50 مل ، بما في ذلك ” الألوفيرا و الكركم و حمض الهيالورونيك ” وذلك لتدعمى و تحافظى على صحة جلدك .

أيضًا ، يعتبر ” Altrient-C ” نوعًا جديدًا تمامًا من الملحقات التي تم تطويرها باستخدام تقنية مغلفة بالجسم الدهني التي تزيد من امتصاصه , فكل كيس يحتوي على 1000 ملجم من فيتامين C ، و هى حبوب خالية من السكر و الألوان الصناعية و النكهات .

أظهرت تجربة استمرت 12 أسبوعًا من قبل مركز أبحاث المستهلك ” Princeton ” زيادة في مرونة الجلد بنسبة 61٪ عند استخدام فيتامين c , فهو يعد مغذى قوي عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة , فقد أظهرت الأبحاث ايضا أنه مفيد فى الحد من علامات الشيخوخة و ايضا التقليل من الأضرار الناجمه عن التعرض لأشعة الشمس و له العديد من الفوائد أخرى .

5. اجعلى لديكى علاج غير مرئي:

إذا كنتى تفكرين في علاج مضاد للشيخوخة فتذكرى أنه يجب ألا يكون واضحًا أبدًا , لمجرد أننا محاطون بصور المشاهير ونجوم التليفزيون الذين لا يبدو عليهم علامات الشيخوخه ، فهذا لا يعني أن كل علاجات تجديد شباب الوجه ستجعلك تبدين مثلهم .

فهناك التعزيز “الخفي” أو “السري” ، كما يحب ان يطلق عليه الدكتور ” Ravi Jain ” المدير الطبي في ” Riverbanks Wellness Clinic ” , و الذى سيجعلك تبدين أكثر حيوية وتشعرين بثقة أكبر , لا ينبغي لأحد أن يكون قادرًا على تخمين أنكى قمت بأي عمليات تجميليه على الإطلاق ، لكنهم سيرون بالتأكيد أنكى تبدين أكثر صحة , و دائما اختارى دائمًا العيادات الموثوقه و المعتمده عند القيام بهذا النوع من العلاجات .

6. كونى صديقه للبكتيريا!!:

يقول ” Peter Cox ” أخصائي التغذية السريرية فى ” Omniya Mediclinic ” اذا كنتى تعانين من حب الشباب أو الصدفية أو الأكزيما أو غيرها من الأمراض الجلدية ، فهناك الآن مجال بحث ناشئ يشير إلى أن الأمعاء هى السبب الاول فى ذلك .

فنحن على دراية ” بالبروبيوتيك ” و هى الباكتيريا الموجود في القناة الهضمية و الذى يمكن أن تقلل من احتمال حدوث ردود فعل التهابية مما يساعد على تحسين عملية الهضم لدينا ،لكن الدراسات تشير الآن إلى أنه من الممكن أن يساعد ذلك في صحة الجلد أيضًا.

حيث يمكن أن يؤدي الهضم الضعيف إلى إفراز هرمونات التوتر مثل ” الكورتيزول ” و التي يمكن أن تسبب إنتاج مفرط من الدهون التى تؤدي إلى انسداد المسام و ظهور الحبوب ، ومن خلال تقليل إجهاد الأمعاء المرتبط بضعف الهضم من خلال المنتجات الغنيه ” بالبروبيوتيكات ” التى يمكن تاخذ عن طريق الفم ، و التى يمكنها بدورها المساعدة في الحد من الالتهابات المرتبطة بالإكزيما و التهاب الجلد و حب الشباب , وهو ما اصبح مجالا للعديد من الابحاث فى وقتنا الحالى .

لتحديد الخلل البكتيري الذي قد تعانين منه ، يقترح ” Peter Cox ” إجراء اختبار لبيئة الأمعاء لديكى ، وعادة ما يتم ذلك من قبل أخصائي تغذية سريري أو ممارسي طب وظيفي ، و ذلك للمساعدة في تحديد التوازنات البكتيرية غير الطبيعية لديكى , و يضيف ايضا : انه يمكنك الحصول على بعض التوصيات لإجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي الخاص بكى وان تستخدامى ” البروبيوتيك ” لإعادة التوازن لبيئة الأمعاء لديكى.

7. استعملى منظف بشره مزدوج:

ليس المقصود هنا هو الافراط فى استخدام منظفات البشره فالاستخدام الجيد لغسول بشره من النوع الجيد يمكن أن يؤدى بالفعل الى الحفاظ على بشرتك , فإذا كنتى تقومين بوضع المكياج الثقيل ، أو تستخدمين واقى الشمس يوميًا ، فيجب عليكى اولا استخدام منظف لازالة المكياج و وواقى الشمس و الوساخات اليومية التى تتعرض لها بشرتك ، ثم استخدمى المنظف الثاني لتنظيف البشره و المسام بشكل أكثر شمولًا .

و تؤكد ” Liz Earle ” في كتابها الجديد ” skin ” : أن عملية التنظيف الشاملة هي حجر الأساس لبشرة رائعة , و لكن يمكن لمنظفات الرغوة تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية ، لذا ابحثى دائما عن المنظفات الدهنية والقائمة على الزيوت و المنتجات التي تحتوي على زيوت نباتية بدلاً من الزيوت المعدنية ، لأنها مليئة بالعناصر المغذية التي تساعد على الحفاظ على بشرتك مثل : ” فيتامين E ” .

8. حاولى الحصول على بشره ورديه و مشرقه:

يعد تدليكك لوجهك أحد أفضل الطرق فى الحصول على دفعة سريعة للدورة الدمويه لديكى فمع حركات التدليك الصعودية والخارجية ، يمكنك بذلك التمتع بالإشراق والتورد , فقط استخدمى أطراف أصابعك ويدك لتدليك وجهك و التقليل من الانتفاخ وتحسين الدورة الدموية بالوجه , حيث يساعد التدليك أيضًا على فك التشنجات و تخفيف الضغط و التوتر في الوجه الذي نحمله عن غير قصد.

البشرة
البشرة

9. حاولى استخدام مزيل عرق يحتوى على مكونات طبيعيه:

مزيلات الروائح الطبيعية التي لا تحتوي على ” كلوروهيدرات الألومنيوم ” (المكون الذي يمنعك من التعرق في مضادات التعرق التقليدية) كان لها سجل حافل حتى الآن فبدلاً من استخدام مزيلات العرق التى ترش او المزيلات ذات البليه الدواره فقد حان الوقت لتعتادين على تدليك مزيل العرق على الإبطين .

فقومى بتجربة مزيلات العرق الطبيعيه و المصنوعه من مزيج من الزيوت الطبيعية و كذلك أكسيد المغنيسيوم و بيكربونات الصوديوم ، فهى تكون ذات رائحه جيده وهى تعمل على ازالة رائحة العرق بشكل جيد حقا .

10. حاولى فهم العوامل الوراثيه التى تؤثر على بشرتك:

وفقا لشركة أبحاث السوق ” Canadean ” فإن حوالي 45 ٪ من البالغين في المملكة المتحدة سيقومون بعمل فحوصات للحمض النووى الخاص بهم لمعرفة مستحضرات العناية بالبشرة التي تلبي احتياجاتهم الخاصة .

و تعتبر ” Geneu ” هي إحدى الخدمات التي تقدم تحليل الحمض النووي عن طريق مسحة اللعاب في 30 دقيقة فقط لاختبار مستويات انهيار الكولاجين وحماية مضادات الأكسدة , ثم يتم إنشاء مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة و التى تناسب احتياجات بشرتك الشخصيه .

11. قومى بعمل قناع لوجهك مرتين في الأسبوع:

إذا كنتى تريدين أن تعرفى اكثر عن الجديد فى مجال العناية بالبشرة ، فأنتى بحاجة إلى النظر إلى ما يحدث في كوريا على وجه الخصوص ، ففي كوريا ، يقال إن الأقنعة الورقية هي صناعة بقيمة 240 مليون جنيه إسترليني , فنحن جميعا معجبين بالأقنعة الورقيه المغطاة بالمكونات النشطة والمرطبة (مثل حمض الهيالورونيك) و التي يمتصها الجلد بسهولة , مما يجعلها سهلة الاستخدام و يمكنك القيام ايضا بهذا القناع اسبوعيا.

المصدر
best things you should doing for your skinimageimageimage
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى