فرشاة الشعر الحرارية: افضل 4 انواع ومميزات كل نوع

تتميز كل امرأة باهتمامها بجمال شعرها ورونقه وتبحث دائمًا عن أفضل التقنيات الحديثة التي تساعدها في إظهار ذلك، فإذا كنتِ تريدين الحصول على شعر أملس وأكثر أناقة أو كنتِ من مفضلي الشعر الويفي وتملين من الذهاب إلى الصالونات فعليكِ باستخدام فرشاة الشعر الحرارية.

تتميز تلك الفرش بتصفيفها للشعر بالحرارة المناسبة لنوع شعرك فهي تشبه في الشكل فرشاة الشعر العادية إلى حد كبير، يوجد نوعان من الفرش الحرارية أحدهما الفرشاة الكهربائية وهي الأكثر شيوعًا وتسمى فرشاة الشعر الكهربائية الحرارية والنوع الآخر فرشاة تعمل لاسلكيًا مع الأيونات فقط وتسمى فرشاة الشعر الأيونية الحرارية.

يوجد العديد من أنواعها ولأن الكثير من الفتيات يستخدمنها الآن بدلاً من أدوات التصفيف والتمليس الأخرى لذلك سوف نذكر أفضل الأنواع ومميزاتها وطريقة استخدامها وأيضًا بعض عيوبها، ويجب الأخذ في الاعتبار إنه لا يجب شراء فرشاة الشعر حسب لونها أو شكلها ولكن يجب الاختيار على حسب نوعها ومميزتها التي سوف نذكرها لتساعدك في الاختيار الصحيح


ما هي  فرشاة  الشعر الحرارية ؟

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534

تبدو الفرشاة الحرارية مثل الفرش المستديرة أو فرش الشعر العادية ذات الأسطوانة المغطاة بشعيرات صلبة عادة ويتم تسخينها وتوصيل الحرارة عبر الشعيرات، أما الجسم فقد يكون مصنوعًا من السيراميك أو التورمالين أو التيتانيوم.

تتضمن الفرشاة أيضًا على زر تشغيل وإيقاف وربما زر إيقاف تلقائي وبعضها يحتوي على عروض مرئية حيث يمكنك رؤية درجة الحرارة بوضوح.


مميزات فرد الشعر بالفرشاة الحرارية

إذا كان لديك شعر مستقيم ناعم يصعب ثنيه  فقد يكون من الأفضل لك التمسك بفرشاة أو عصا تجعيد حيث يمكنك بعد ذلك تثبيت الشعر في مكانه بأصابعك أو بمشابك الرأس.

  1. إذا كان شعرك ينحني فإن الفرشاة الحرارية هي أداة جيدة للحصول على شعر ناعم ولامع ومفرود .
  2. تزويد الشعر بالبروتين والسيريوم المعالج مما يساعد على فرد الشعر وتمديده من الجذور إلى الأطراف، مما يمنح الشعر نتائج مثالية وسريعة.
  3. توفر الفرشاة  أيضًا تمليس الشعر بحل متكامل مثلما يعمل الحديد، فإنه ينطوي أيضًا على رفع درجة الحرارة بضع درجات.
  4. تتضمن على أيونات الشعر مما يساعد في منعها من الالتصاق بالملابس وتوليد شحنات كهربائية.

استخدام فرشاة الشعر الحرارية

يعتمد بشكل كبير على صحة شعرك إذا كان شعرك ناعمًا أو هشًا أو مكسورًا أو معالجًا كيميائيًا، فمن الأفضل استخدام هذه الفرش نادرًا حتى لا تضيف مزيدًا من الضغط على الخيوط التالفة، يمكن استخدامها في تلك الحالات مرة واحدة في الأسبوع.

إذا كان شعرك صحيًا فاستخدميها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ولكن في أوقات مختلفة، لا تكرري تمريرها على أجزاء من الشعر عدة مرات لأن هذا يتلف البصيلات بغض النظر عن صحة شعرك، استخدمي دائمًا واقيًا حراريًا عالي الجودة قبل استخدام أي حرارة على شعرك، وللحصول على أفضل نتائج من فرشاة الشعر الحرارية لكي يتم الحصول على أحسن النتائج يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. جففي الشعر جيدًا أولاً.
  2. استخدامي بخاخ أو سيروم لحماية الشعر من الحرارة ويجب أن يكون عالي الجودة.
  3. قسمي الشعر قبل الاستخدام وابدئي من الخلف.
  4. استخدمي درجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك.
  5. قم بتثبيت كل تجعيد لتثبيته في مكانه وفك كل تجعيد الشعر عند الانتهاء.
  6. انتهي بالمصل لإضافة لمعان إضافي.

مميزات فرشاة الشعر الحرارية

تم تجهيز الفرشاة بشاشة LCD بحيث يتم التعرف على قراءتها بسهوله، وبالتالي تجنب الإرشادات الطويلة التي لا معنى لها والتي تؤدي إلى صعوبة الفهم والملل.

يمكن أن توفر الفرشاة العديد من خيارات التسخين حيث من الممكن استخدام شعر أكثر صحة ونعومة في خمس دقائق فقط، ويمكنك أيضًا استخدام الفرشاة لفرد الشعر.


أضرار فرشاة الشعر الحرارية

عند استخدام حرارة غير مناسبة لطبيعة شعرك فسوف تؤدي الحرارة إلى إتلاف شعرك وحرقه.

  1. يمكن أن يؤدي الاستخدام الغير سليم والالتزام بالتعليمات أيضًا إلى إتلاف الشعر.
  2. قد تتسبب في زيادة تجعد الشعر.
  3. قضاء الكثير من الوقت في فرد الشعر مقارنة بالمكواة المستقيمة إذا لم تكن ماهرًا.

اختيار فرشاة الشعر الحرارية المناسبة

يعد السوق مليء بالفرش الحرارية وهذا يجعل الأمر أكثر إرباكًا بشأن أيهما ملائم لكِ وسوف نذكر لك بعض العناصر الهامة والتي ستساعدك على اتخاذ القرار بسرعة وبثقة إضافية حيث أن هناك عدة معايير يجب مراعاتها عند شراء فرشاة شعر حرارية ومن أهمها:

  1. الحصول على فرشاة حرارية لفرد الشعر الذي يتميز بشعيرات النايلون لأنها تساعد في الحفاظ على الشعر ناعمًا وغير لزج.
  2. وجود مقبض مريح لأن التأكد من ذلك يساعد على إنتاج المزيد من الأيونات ويحاول موازنتها.
  3. تكون ذات كابل طاقة طويل جدًا بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى الجزء الخلفي من شعرك.
  4. أن يكون بها زر إيقاف تلقائي حتى لا تتعرض أبدًا لخطر احتراق الأسطح أو نشوب حريق.
  5. إعدادات حرارة متغيرة حتى تحصل على الإعداد المناسب لشعرك (اجعله منخفضًا للشعر الناعم أو التآلف، وارفعه للحصول على شعر أكثر كثافة وصحة).
  6. اختيار فرش السيراميك أو التورمالين أو التيتانيوم لأن كل هذه المواد أفضل لشعرك وهي موصلات جيدة للحرارة حافظة واقية للحفاظ عليها آمنة عند عدم استخدامها.

أفضل أنواع فرشاة الشعر الحراري

1. هيت ستايلس فاي – Heat Stylus Fhi

هذه أداة تصفيف متوسطة السعر إذا كنتي تكافحي للحصول على سعر جيد وتجعيد شعر طويل الأمد  فانتي بحاجة إلى تجربة FHI.

تتمثل إحدى الصعوبات المرتبطة بإنشاء تجعيد الشعر في تحقيق تحكم جيد في المعصم تم تصميم هذه الفرشاة بشيء يسمى “ez-Hold” والذي له طرف مموج ويساعدك في الحصول على النتيجة الصحيحة.

  • الفرشاة نفسها بها ستة صفوف من أسنان النايلون وشكل منحني، يجب عليكِ دائمًا تمشيط شعرك الجاف قبل استخدام الفرشاة الحرارية.
  • يوجد بعطها سخان سيراميك يساعد على توزيع الحرارة بالتساوي مما يعني عدم وجود نقاط ساخنة.
  • لديكِ الاختيار من بين خمسة إعدادات مختلفة لدرجة الحرارة تتراوح من 250 درجة فهرنهايت إلى 400 درجة فهرنهايت حتى تختار الحرارة المناسبة لنوع شعرك.
  • الميزة الإضافية هي الإغلاق التلقائي الفائق لذا إذا نسيت فلا داعي للذعر إذا كنتي تتساءلي عما إذا كان يناسب نوع شعرك فإننا نقترح أنها الأفضل للشعر الناعم والشعر متوسط الكثافة.
  • حيث إنها تعمل بشكل جميل على الشعر الطويل ومع ذلك  إذا كان شعرك كثيفًا جدًا أو خشنًا، فقد لا يحقق النتائج التي تريدها.

2. امايكا بلويت بابي – Amika Blowout Babe

إذا كنتِ تبحثين عن خيار متطور للغاية متخصص في إنشاء هذا المظهر الرائع فعليكِ باستخدام Amika Blowout Babe يتم إنشاء المظهر المنفوخ دون استخدام مجفف الشعر أو الهواء، ويكون هذا الخيار مفيد أيضًا للشعر الناعم.

  • فرشاة حرارية نانو تيتانيوم من بيبي ليس: تمثل فرشاة بيبي ليس الحرارية خيارًا رائعًا للشعر القصير أو الناعم نظرًا لحجمها البالغ 1 بوصة.
  • تشتمل هذه الفرشاة الحرارية على 50 إعدادًا للحرارة تتيح لك تحكمًا دقيقًا في درجة الحرارة لتناسب نوع شعرك.

3. رش براش – Rush Brush

فرشاة ممتازة في تمشيط الشعر، تأتي بأربعة ألوان ذكية، وردي رمادي كحلي أو أرجواني، إذا كنتي تريدين شعر ذو ملم أملس فهي الأفضل للحصول على شعر ذلك الملس.

  • إنها تعمل تمامًا مثل الفرشاة قومي بتسخينها إلى درجة الحرارة المطلوبة (بحد أقصى 400 درجة فهرنهايت) وبكل بساطة مشطي شعرك والنتيجة هي شعر ناعم ولامع وأنيق مع كثافة.

4. بريفيكتر – Perfecter

لا يعمل جهاز Perfecter على تسطيح الشعر بل يمنحه حجمًا أيضًا في حين أن العديد من فرش الشعر تصفيف الشعر تجعل الشعر مسطحًا ومستقيمًا.

  • عكس الفرشاة الحرارية الأخرى يمكنك استخدام هذه الفرشاة على الشعر الرطب لذلك لا داعي لانتظار جفاف شعرك تمامًا ولا حاجة لتجفيف شعرك أولاً.
  • لا داعي للقلق بشأن حرق أصابعك لأن الشعيرات ذات طرف بارد ولن تمزق شعرك  لذا فإن الشعر محمي من التلف.

تجربتي مع فرشاة الشعر الحرارية

كنت استعمل مكواة ثقيلة الوزن لا يمكن نقلها بسهولة معي في أي مكان ولكن الآن بعد ظهور فرشاة الشعر الحرارية بأشكالها المختلفة الخفيفة الوزن بحيث يمكن استخدامها بسهولة وخاصة عند السفر أصبح من السهل فرد الشعر بسرعة مثل المكواة ومجفف الشعر ولكنه أسرع وأقل ضررًا.

تجربة مستخدم


إن فرشاة الشعر الحرارية حقًا رائعة فبعدما كنت أذهب مرتين في الأسبوع إلى مركز تجميل  لفرد شعري، أصبحت أقوم بفرده في منزلي بعد تجربتي لفرشاة الشعر الحرارية، حيث أنها تساهم على فرد شعري بشكل رائع مثل البيوتي سنتر تمامًا وتتميز بأنها خفيفة الوزن من السهل عليكِ حملها.

تجربة مستخدم


كنت اعاني من تسريح شعري وكنت انزعج من شكله الخشن واخجل كثيرًا ولكن نصحتني صديقتي بتجربة  مكواة الشعر الحرارية وعند تجربتها أصبح شعري ناعم بشكل غير طبيعي إنها رائعة حقًا كما أصبحت فخوره بنفسي.

تجربة مستخدم

اقرئي ايضاً:

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

شامبو تارا لعلاج تساقط الشعر خلال اسبوعين فقط

زيت الارغان للشعر: لتطويل بصيلات الشعر خلال 9 ايام فقط


أهم الأسئلة عن فرشاة الشعر الحرارية

1. أسعار فرشاة الشعر الحرارية؟

تختلف أسعار فرشاة الشعر الحرارية على حسب نوع الفرشاة كما أنها تتواجد بأماكن بها عروض وتخفيضات وخصومات رائعة على فرشاة الشعر وأيضًا عبر مواقع النت إذا بحث ستجد أسعار رائعة وبعض الخصومات على سبيل المثال مكواه Rush Brush ثمنها ١٣٠٠ جنيهًا وكل نوع ذات سعر مختلف.


2. هل يوجد انواع من فرشاة شعر حرارية رديئة؟

بالطبع نعم، لأنها تكون رديئة الصنع مما يترتب عليه تدمير وتلف الشعر لذلك اختر أفضل الأنواع.


3. هل مع مرور الوقت يمكن أن يتلف الشعر بسبب كثرة فرده بالفرشاة الحرارية؟

يمكن، ولكن إذا اتبعت التعليمات الصحيحة واعتنيت به ولم تستخدمه عدة مرات في الأسبوع الواحد لم يتلف شعرك لذلك اهتمي بالتعليمات جيداً.

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى