جميع انواع الشعر الكيرلي للشباب، اولاد وبنات

إذا كنت من المهتمين بمعرفة نوع شعرك فهذا المقال يهمك حيث جئنا لكي اليوم للحديث عن جميع أنواع الشعر الكيرلي ولكن قبل الحديث عن ذلك يجب اولاً تقسيم أنواع الشعر إلى 4 فئات

حيث تم تقسيم الشعر إلى أربع فئات لتسهيل علينا كيفية معرفة نوع الشعر الذي نمتلكه بالإضافة إلى توضيح لنا كافة طرق العناية التي تخص كل نوع من الشعر على حدى

ولذلك سوف نقوم اليوم عزيزتي القارئة بتوضيح لكي جميع النقاط التي سوف تمكنك أولاً من معرفة نوع شعرك ومن ثم مده بكل ما يحتاجه من ترطيب وتغذية، تابعي…

تخفيضات iHerb حتى 75% خصم لفترة محدودة عروض كوني مميزة 3

كيف أعرف نوع شعري من ضمن أنواع الشعر الكيرلي؟

أولاً يمكنك ترطيب شعرك بالماء ومن ثم يترك حتى يجف وبعد تلك الخطوة سوف تلاحظين نوع شعرك من خلال الكيفية التي تشكل عليها الشعر بعد أن جف

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأنواع تندرج تحت مسمى الشعر الكيرلي وهذا ما سوف نتحدث عنه في الفقرات القادمة من خلال وصف كل نوع من هذه الأنواع مع وضع بعض الصور لتوضيح شكل كل نوع.

جميع أنواع الشعر الكيرلي

لماذا شعري مجعد؟

العامل الأول

يتكون هذا النوع من الشعر بسبب حمض السيستين الذي يعد من الأحماض الأمينية التي تندرج تحت الروابط الكيميائية حيث يتسبب ذلك الحمض في تكوين بعض

الخيوط تحتوي على مادة الكبريت تؤدي تلك الخيوط إلى جعل الشعر مجعد نتيجة لتجمعها عليه وتفاعلها مع بعضها البعض ولكن من الناحية الأخرى لا تتمكن تلك الخيوط من التجمع حول بعضها البعض ولكن إذا كان الشعر مستقيماً يبقى كما هو.

العامل الثاني

يتسبب الجذع والبصيلة في تكوين نوع الشعر حيث تُعتبر البُصيلة هيا مصدر نشأة الشعر وتكون موجودة داخل فروة الرأس أما الجذع هو جميع الشعيرات التي نراها على رأسنا ولذلك فإذا نشأت البصيلة مستقيمة تؤثر على الجذع ويظل مستقيماَ كما هو والعكس صحيح إذا نشأت البصيلة مجعدة بعض الشيء.

الشعر الكيرلي المستقيم Straight hair

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الشعر دهنية وذلك يرجع إلى كثرة الزيوت التي تنتج من فروة الرأس من خلال الغدد الدهنية الموجودة بها وذلك يساعده أكثر على الاستقامة مما يجعله سهل التصفيف وفي جميع الأوقات يتميز بشكله اللامع الخالي من التقصف والتجاعيد ويعتبر من أفضل أنواع الشعر من حيث السهولة في التعامل.

الشعر الكيرلي المتعرج Kinky hair

يجمع هذا النوع من الشعر بين خاصيتين مميزتين وهما أنه من الممكن أن يكون مجعد على شكل حرف S بالإضافة إلى تعرجه المضغوط الذي لا يقوم بالالتفاف حول نفسه ومن الممكن أن يمتلك شعرك خاصية واحدة منهم فقط على حسب نوعه سواء كان 4C أو 4B أو 4A.

جميع أنواع الشعر الكيرلي

نوع الشعر 4C

تتراوح كثافة هذا النوع من الشعر من بين الناعم والخشن كما أنه يكون معرض دائماً للتقصف والتكسر بشكل كبير لذلك يجب ترطيبه بشكل جيد وإعطائه التغذية السليمة

يصعب تميز هذا النوع نتيجة لتعرجه الشديد حيث تلتف الشعيرات حول بعضها البعض بشكل ضيق تماماً.

نوع الشعر 4B

يتميز نوع الشعر 4B بشكله المجعد المضغوط حيث لا يمتلك شكل تجعيد معين لذلك يجب الإكثار من العناية به من خلال مده بالترطيب العميق

  • لذلك ننصح باستخدام بلسم من شركة Sheamoisture لدوره القوي في التقليل من تشابك الشعر وإعطائه الترطيب الجيد.

نوع الشعر 4A

هذا النوع من الشعر يعتبر من أكثر أنواع 4 جفافاً كما أنه يتشكل على حرف S ويكون عبارة عن شعيرات مجعدة صغيرة نسبياً

  • للحصول على أفضل عناية ممكنة بهذا النوع من الشعر ننصح باستخدام بلسم وشامبو من شركة Sheamoisture الذين يساهمون بشكل فعال في تصفيف الشعر بسهولة و إمداده بالترطيب والتغذية الصحيحة.

الشعر الكيرلي المجعد Curly hair

يتميز هذا النوع من الشعر عن غيره أنه يجمع بين خواص الشعر المجعد والمموج وذلك بغض النظر عن شكلة الذي يكون عبارة عن أسطوانات لولبية الشكل

بالإضافة إلى أن هذا الشعر الكيرلي يتضمن العديد من أشكال الشعر المختلفة مثل الشكل الناعم ، الشكل الخشن ، الشكل السميك.

نوع الشعر 3A

في هذا النوع تبدأ التموجات من منتصف الشعر وليس من بدايته حيث تكون تلك الموجات عبارة عن خصلات ملفوفة وكبيرة سهلة الالتفاف حول نفسها.

  • وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من تلك الطريقة ينصح المتخصصين في مجال تصفيف الشعر باستخدام قناع الشعر من آرت ناتورالز.

نوع الشعر 3B

جميع أنواع الشعر الكيرلي

يتميز هذا النوع من الشعر المجعد بأنه سهل النفش وسريع التجعد كما أنه يمتلك الشعيرات تكون سميكة نسبياً بالإضافة إلى أن حجم الخصلات المجعدة تكون متوسطة.

  • تعتبر منتجات العناية بالشعر الكيرلي من شركة جيوفاني هي من أفضل المنتجات لهذا النوع من الشعر مثل منتجات الشامبو والبلسم إلى جانب ماسك الترطيب القوي 3*1 من Garnier.

نوع الشعر 3C

يكون سمك الشعرة من حيث هذه النوعية سميك تماماً بالإضافة إلى صغر حكم الكيرلز وتجعدها بنسبة أكثر كما أنه يعتبر جاف نسبياً.

  • يجب استخدام كريم ترطيب جيد لهذا النوع من الشعر لترطيبه الترطيب العميق وبالتالي يمنع جفافه ويترتب عليه زيادة التموجات أكثر بالشعر لذلك ننصح بكريم ترطيب من شركة Sheamoisture.
  • ينصح المتخصصين في مجال تصفيف الشعر بتمشيط الشعر برفق وهو مبلل وليس وهو جاف كما يجب زيادة ترطيب الشعر كلما زاد تجعده أكثر.

الشعر الكيرلي الويفي Wavy hair

يختلف هذا النوع عن الشعر الكيرلي من حيث كما تلاحظين من الصورة المرفقة بالأعلى أن الشعر الويفي يكون مستقيم نسبياً وكلما أصبح مبلل أكثر كلما زادت استقامته ولا يستطيع أن يلتف حول نفسه مثل الشعر الكيرلي.

جميع أنواع الشعر الكيرلي

نوع الشعر 2B

يتميز هذا النوع من الشعر الويفي أنه يكون عبارة عن خطوط مستقيمة من بداية البصيلة ومن ثم يبدأ الشعر في عمل تموجات بعضها متوسط والأخرى كبيرة وفي نهاية طرف الشعر يكون مائل إلى التجعد

  • ننصح باستخدام كريمات الترطيب الخاصة بشركة Sheamoisture إلى جانب شامبوهات شركة Virtue للحصول على أفضل عناية ممكنة بهذا النوع من الشعر.

نوع الشعر 2C

تتعدد الآراء حول هذا النوع من الشعر نظراً لأنه يشبه الشعر الكيرلي إلى حد كبير بسبب كثرة التموجات التي تحدث به من بداية الشعرة من الفروة الرأس

  • ننصح باستخدام منتجات شركة Giovanni لاحتواء هذه المنتجات على العديد من الفوائد والمكونات التي سوف تقوم بإعطائك أفضل النتائج خصوصاً لهذا النوع من الشعر.

نوع الشعر 2A

لا يمكن القول على أن هذا النوع من الشعر مستقيم حيث بعد غسله بالماء ومن ثم يتم تجفيفه بالهواء تتشكل بعض التموجات البسيطة به لذلك يعتبر من أقل أنواع الشعر المموج من حيث النفش.

اقرا ايضاً

افضل منتجات اي هيرب

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

تجربتي مع الــ بيبي كريم للشعر

كيفية الحصول على شعر كيرلي

بالتأكيد الجميع منا يعرف مدى إظهار الشعر الكيرلي لجمال ورونق المرأة من خلال شكله الحيوي الكثيف ، ولذلك سوف نقوم بشرح لكم أفضل الطرق للحصول على الشعر الكيرلي.

طريقة الكعكة

يمكنك الحصول على الشعر الكيرلي من خلال تلك الطريقة بواسطة تقسيم الشعر إلى أجزاء ومن ثم يتم لف كل جزء من الشعر الذي تم تقسيمه على شكل كعكة ، كما يفضل تطبيق تلك الطريقة قبل النوم ويتم فكها في الصباح.

طريقة ضفائر الشعر

للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من هذه الطريقة الفعالة قومي بترطيب الشعر بشكل جيد ومن ثم يجب تمشيط الشعر واستخدام كريم مخصص للشعر الكيرلي الذي يساهم في تشكيل التموجات به

ومن ثم قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء متعددة على شكل ضفائر ، تترك حتى اليوم التالي حتى يجف الشعر وبعد ذلك يمكنك فك الضفائر ولف الشعر أكثر بواسطة أصابع اليد.

طريقة الشرائط

تطبق تلك الطريقة من خلال ترطيب الشعر أولاً بشكل جيد ومن ثم يربط بواسطة بعض الشرائط التي يمكنك صنعها عن طريق أحد أقمشة الملابس القديمة ومن ثم يتم ربط بها الشعر الملفوف حتى يجف ويتم فكها بعد ذلك.

طريقة البكر

تعتبر تلك الطريقة من أقدم الطرق التي كانت تستخدم للحصول على الشعر الكيرلي الملفوف وذلك من خلال تقسيم الشعر إلى أجزاء ومن ثم لفه حول بعض البكر الذي يكون عبارة عن أشكال اسطوانية ومن ثم تترك لمدة يوم ويتم فكها بعد ذلك.

طريقة لف الشعر

يمكنك تطبيق تلك الطريقة من خلال تفرقة الشعر إلى بعض الأجزاء ومن يتم لف الأجزاء المقسمة حول بعضها البعض وأخيراً يتم فكها بعد بضع ساعات ويفضل لف الشعر مجدداً ولكن بواسطة أصابع اليد.

طريقة عمل شعر كيرلي خفيف

  • تعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق للحصول على الشعر الكيرلي خصوصاً إذا كنتِ تمتلكين بعض التموجات البسيطة في شعرك.
  • ويمكنك تطبيق تلك الطريقة من خلال ترطيب الشعر أولاً ومن ثم يتم تمشيطه بواسطة مشط واسع السنون.
  • تجفيف الشعر بواسطة المنشفة بعد استخدام بعض البلسم على الشعر.
  • استخدام كريم مخصص للتعزيز من عمل العديد من التموجات بالشعر.
  • ومن ثم لف الشعر أكثر بواسطة أصابع اليد وليس بواسطة الفرشاة لعدم القضاء على تلك التموجات.

طريقة عمل كيرلي للشعر القصير

يمكنك تطبيق تلك الطريقة للحصول على الشعر الكيرلي الجذاب خصوصاً إذا كنتِ من أصحاب الشعر القصير ويتم ذلك عن طريق جل تصفيف الشعر بالإضافة إلى بعض الخطوات الآتية:

  • ترطيب الشعر جيداً بالماء ومن ثم استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر سواء كان عادي أو دهني أو جاف.
  • بعد تجفيف الشعر جيداً يتم وضع كمية مناسبة من جل الشعر على فروة الرأس إلى جانب التدليك برفق.
  • ننصح بلف الشعر بواسطة أي أداة دائرية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
  • وأخيراً يترك حتى يجف ومن ثم يتم نزع الأداة.

أسئلة شائعة عن الشعر الكيرلي الطبيعي

كيفية تحقيق أعلى عناية بالشعر الكيرلي؟

  • ننصح باستخدام بذر الكتان وجل الصبار للحصول على أفضل النتائج الممكنة من حيث كثرة التجعد في الشعر.
  • يجب عد الإكثار من منتجات الترطيب حتى لا يتم إحداث ضرر بالشعر الكيرلي.
  • يعتبر استخدام البلسم من أفضل الطرق للحفاظ على لفوف الشعر المجعد.
  • يعد الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر حساسية لذلك يجب استخدام نوع شامبو مناسب له سواء كان دهني أو عادي أو جاف.

ما هي أنواع الشعر الكيرلي الأفريقي؟

  • الشعر المفرود Straight hair
  • الشعر المموج Wavy hair
  • الشعر المجعد Curly hair
  • الشعر الغريب Kinky hair

ما هي أنواع الشعر الويفي؟

  • الشعر الويفي الذي يظهر بالمظهر اللامع أكثر.
  • الشعر المموج قليلاً.
  • الشعر الويفي الأكثر مرونة.
  • الشعر الويفي ذو تجعيد عالي.
  • الشعر المموج ذو التجعيد المتوسط.

رأي مجلة كوني مميزة

وبوصولنا لهذه الفقرة نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات عن جميع أنواع الشعر سواء كان مستقيم أو الكيرلي أو مموج بالإضافة إلى طرق العناية بكل نوع من أنواع الشعر على حدى ، إذا واجه احدكم أي ستفسار اترك لنا تعليق وسوف نقوم بالرد في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى