فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة وكيفية استخدامه

تبحث العديد من السيدات ممن تهتم بوسائل العناية بالبشرة عن أهم المستحضرات التي يمكنها جعل بشرة الوجه واليدين والجسم بشكل عام تكون أكثر نضارة وشبابًا خصوصًا إذا كانت تعاني من مشاكل كالجفاف أو اللون الداكن

ولعل سيروم فيتامين سي الذي يعتبر مستحضر موضعي، هو منتج فعال وآمن قادر على توفير الحماية اللازمة لبشرتك وكذلك إصلاحها وتعزيزها، لكن بالرغم من ذلك فيجب عليكي تحديد السيروم الملائم لحالتك ومعرفة كيفية استخدامه بشكل صحيح للحصول على أفضل فعالية وبشكل آمن

وفي هذا المقال تستعرض مجلة كوني مميزة معكي كل ما تحتاجين إلى معرفته بخصوص فوائد سيروم فيتامين سي، وأهم النصائح المتعلقة باستخدامه والحالات التي تدفعك لتطبيقه على بشرتك.

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

فوائد سيروم فيتامين ج للوجه

يقلل التجاعيد

ترتبط التجاعيد في بشرتك بتقدم العمر ونقص نسبة الكولاجين في الجسم، ولعل أبرز فوائد سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة عمومًا هي أنه يحثها على إنتاج مادة الكولاجين التي تعزز صحة وشباب بشرة الوجه وجعلها مشدودة طبيعية.

يوحد لون البشرة

قد تعاني بعض السيدات من مشكلة التصبغ في الوجه أو عدم توحد لون بشرة الوجه، وذلك غالبًا بسبب خلل في إنتاج مادة الميلانين في بعض مناطق الوجه، ولهذا يعمل سيروم فيتامين سي على حث البشرة على توازن إنتاج الميلانين للتخلص من مشكلة التصبغات.

ترطيب بشرة الوجه

من أهم فوائد سيروم فيتامين سي للبشره هي تأثيره المرطب على الجلد خصوصًا في الوجه، وذلك لأن فيتامين ج قادر على التقليل من آثار نقص الماء في البشرة مما يمنح وجهك رطوبة مستمرة وطبيعية.

يقلل دهون البشرة الدهنية

من أهم فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية على وجه الخصوص أنه يساهم في إعادة التوازن للإفرازات الدهنية داخل الجلد في البشرة، وبالتالي يقلل من الدهون الزائدة التي تعتبر سببًا رئيسيًا في تكوّن الرؤوس السوداء والحبوب

وان كنتي من ذوات البشرة الدهنية وتريدين معرفة معلومات اكثر فننصحك بقرائة مقالنا السابق عن فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية.

يحمي من أشعة الشمس

يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة إلى آثار سلبية على بشرتك إذا كنتي ممن يتعرضون للشمس بشكل متكرر، ولهذا يُنصح باستخدام سيروم فيتامين سي وبالطبع مع الكريم المرطب، وذلك لأن مضادات الأكسدة المتواجدة في فيتامين سي توفر درع حماية لوجهك.

ينعم البشرة الجافة

تتمثل أبرز فوائد سيروم فيتامين سي لليدين في الترطيب الذي تستفيد منه بشرة يديكي خصوصًا إذا كنتي تعانين من الجفاف المستمر كما في بعض الحالات، وأيضًا يعزز من نعومة اليدين وتوفير النضارة الطبيعية، قد يهمك ايضاً نوع سيروم مشهور مثل سيروم فيتامين سي ميكس.

يساهم في تعزيز التئام الجروح

يعرف فيتامين سي بأهميته في تعزيز التئام الجروح في بشرة جسمك، لذا فمن فوائد سيروم فيتامين سي للجسم ولأنه يتم تطبيقه موضعيًا فهو يعمل على وقاية بشرتك من الالتهابات مع ترطيبها وحمايتها من الجفاف.

يعالج حب الشباب

أثبت أطباء الجلدية وجود فوائد سيروم فيتامين سي لحب الشباب أيضًا، فهو يمكنه معالجة تلك الحبوب بزيادة تخليق الكولاجين في البشرة مما يعزز القدرة على شفاء جروح حب الشباب، لكن يفضل بالنسبة لمن هم في مرحلة الشباب الاعتماد على الأطعمة كمصدر رئيسي لفيتامين سي بدلًا من السيروم.

يعيد اللون الطبيعي للشفايف

يساهم سيروم فيتامين سي في إعادة اللون الطبيعي الوردي للشفايف وجعلها أكثر نضارة، كما يقلل من آثار اللون الداكن في الشفاه، مما يعمل على جعلها صحية وغير جافة أو متشققة.

أهم الأسئلة عن سيروم فيتامين ج

ما هي فوائد سيروم فيتامين سي وهايلورنك اسيد؟

يتم استخدام حمض الهيالورونيك مع سيروم فيتامين سي بغرض تعزيز قدرته على تخفيف علامات الشيخوخة كالتجاعيد وترهل الجلد، لكن يجب مراعاة أن تكون نسية فيتامين سي في السيروم لا تتخطى 15% حتى لا تتعرض بشرتك لالتهابات.

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي؟

  1. قومي بغسل وجهك جيدًا قبل وضع سيروم فيتامين سي.
  2. يُفضل وضعه صباحًا من كل يوم حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس والعوامل الخارجية كالأتربة.
  3. اتبعي التعليمات المرفقة بالمنتج الخاص بالسيروم.
  4. ضعي كمية ملائمة ودلكي بلطف على بشرة وجهك أو جسمك ثم انتظري لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة قبل الخروج.
  5. استخدمي كريم مرطب بعد تطبيق السيروم.
  6. ننصح بالتدرّج في استخدامه سواء من حيث الكمية أو نسبة تركيز فيتامين سي.

هل هناك حالات معينة لاستخدام سيروم فيتامين سي؟

نعم، فإذا كان عمرك فوق سن الثلاثين أو كنتي تعانين من مشاكل تتعلق بالجفاف أو التجاعيد فيمكنك استخدام سيروم فيتامين سي ولكن مع الالتزام بالنصائح المتعلقة بذلك مثل الكمية المناسبة والتركيز الملائم وكذلك المنتج الموثوق.

رأي مجلة كوني مميزة vitamin c serum benefits for skin

لا شك في الفائدة التي يعود بها سيروم فيتامين سي على البشرة نظرًا لأنها في حاجة شديدة إلى فيتامين سي، لكن هناك بعض النصائح التي نوجهها لكي للحصول على الفائدة القصوى دون التعرض لأي آثار جانبية أو عكسية

فمثلًا تأكدي من أن مستوى تركيز فيتامين سي في السيروم الذي تستخدمينه بين 10 إلى 20% لتحقيق أقصى قدر من الفعالية، لكن لا يتجاوز تلك النسبة لأنه قد يؤدي إلى تهيجات ببشرتك دون زيادة الفائدة

كما أن سيروم فيتامين سي بشكل عام هو آمن، لكن هناك بعض الآثار الجانبية النادرة مثل الاحمرار أو اللسع أو الالتهابات بالبشرة، ولهذا ننصح باختبار تصحيح مبدئي بوضع كمية صغيرة على بشرتك لضمان عدم وجود حساسية، وفي حال حدوث تلك الأعراض فلا ننصح باستخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى