العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

كريم كورتيدرم للوجه و الاكزيما و الحبوب – مكونات وفوائد Cortiderm

كريم كورتيدرم - Cortiderm Cream

كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream الذي يعتبر من الكريمات الخاصه بالاستخدام الظاهري للجلد فهو يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية التي تكون صعبه العلاج ولذلك المرهم يعتبر من افضل الكريمات المعالجه للبشره وذلك بفضل المادة الفعالة القوية وهي ماده الهيدروكورتيزون كما أن الكريم قابل للذوبان في الماء و هو من الكريمات الموضعية التي تعمل كمضاد قوي للالتهاب وبه مادة قابضة للأوعية الدمويه التي تجعل المرهم فعال بشكل ممتاز.

ويعد الكريم غني بالعديد من المواد التي تكون مهمه جداً لعلاج الجلد ومن ضمن هذه المواد ماده كورتي ستيرويد و هي عبارة عن مادة موضعية توضع على الجلد في أماكن الالتهابات لتهدئته بشكل فعال ومع وجودها في تركيبه المواد المستخدمه لتصنيع الكريم تجعله ممتاز جداً في علاج الجلد بكفاءه و فاعليه كبيره وبأمان تام ايضاً وتساعد علي شفاء الجلد بطريقه سريعه ومضمونه.

معلومات عن كريم كورتيدرم

  • الشركه المنتجه: سبيماكو (الشركة السعودية للصناعات الدوائية و الطبية)- Spimaco (Sudi Pharmacutical Industries and Medical Appliances Corp)
  • الاستخدامات: يستخدم الكريم لعلاج التهابات الجلد وعلاج امراض الجلد المختلفه بكفاءه وفاعليه كبيره وفي وقت قصير.
  • السعر في مصر: يبلغ سعر الكريم في جمهوريه مصر العربيه حوالي 33 جنيه مصري ويمكن طلب الكريم عبر المتاجر الالكترونيه في باقي دول العالم العربي بكل سهوله.
  • السعر في السعوديه: يبلغ سعر كريم كورتيدرم Cortiderm Cream في الاسواق السعوديه حوالي 17 ريال سعودي للعبوه التي تكون بحجم 30جرام.

دواعي استعمال – Cortiderm Cream

دواعي استعمال الكريم واسعه جداً فهو كريم مضاد للالتهابات ويعتبر واسع المجال فمن الممكن ان يعالج الكريم اغلب الامراض الشائعه للجلد والبشره بشكل كامل وفي اغلب مناطق الجسم الظاهره ومن ضمن دواعي استعمال مرهم كورتيدرم ما يلي:

  • يستعمل الكريم بشكل كبير جدا كعلاج فعال لمرض الصدفية الجلديه والتي تكون في اجزاء مختلفه من الجسم.
  • يستخدم الكريم لعلاج المرض الجلدي المسمي بالأكزيما الجلديه والتي تسبب بعض تهيج البشره وتكون لها اعراض التهابيه في بعض الحالات المعينه ولدي اشخاص معينين فيستعمل الكريم لمثل هذه الحالات بشكل فعال.
  • و من الممتاز ايضا ان كريم كورتيدرم كريم Cortiderm Cream علاج الحزاز البسيط الذي يصيب الجلد ويجعل الجلد ملتهب بعض الشئ.
  • تعتبر استعمالات الكريم الشائعه والفعاله للمرهم هو علاج التهابات الجلد القشرية والتي تكون مسببه لمظهر الخشن للجلد.
  • يساعد كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream في علاج التهاب الجلد والحكة وذلك بسبب وجود بعض المواد المضاده للالتهابات في تركيبته وهي ماده كورتي ستيرويد والتي تعمل لتقليل ومنع ظهور اي التهابات للجلد فتقلل من الحكه المصاحبه لالتهاب البشره.

هل من الممكن استخدام كريم كورتيدرم لعلاج حب الشباب؟

من الممكن استعمال الكريم لبعض الأمراض الجلدية التي تسبب إفراز الكثير من الدهون مثل مرض حب الشباب المزعج والذي يحفز البشره علي انتاج الكثير من المواد الدهنيه ويكون شكل البشره بمظهر زيتي غير محبب للكثير من السيدات.

فوائد استخدام كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream

يوجد العديد من الفوائد التي يمد بها كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream البشره والجلد بشكل عام فهو يعالج الجلد ويمده ببعض المواد التي تحسن من الشكل و تزيد من تحسين شكل الجلد وملمس البشره بطريقه رائعه وهذا ما جعل الكريم يلقي انتشار واسع في العديد من البلدان في داخل العالم العربي بشكل كامل ومن ضمن فوائد استخدام الكريم ما يلي:

  • يعمل كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream علي علاج أمراض الصدفية التي تصيب الجسم بشكل كامل وممتاز وفي وقت قياسي مقارنه ببعض انواع الكريمات الاخري التي تستخدم لنفس الغرض.
  • يعالج كريم كورتيدرم مرض الأكزيما الذي يصيب الجلد في جميع انحاء الجسم الظاهريه وذلك لان المرهم يكون للاستخدام الظاهري فقط وغير مخصص للاستخدام الداخلي.
  • يوفر كريم كورتيدرم الوقت والجهد و يعمل بشكل سريع وفعال وامن من أجل التخلص من الالتهابات القشرية التي تصيب البشره ويخلص البشره من الالتهاب المصاحب لها ايضاً.
  • يعالج الكريم مشكلة الحزاز البسيط او الكثير والذي يكون له لون وردي محمر والذي يكون منتشر في الجلد في بعض الاجزاء من الجلد الكوعين او الرقبه او اليدين ايضاً.

هل من الممكن استخدام Cortiderm Cream اثناء الحمل والرضاعه؟

  • يمنع استخدام الكريم للمرأة الحامل او حتي المرأه المرضعه حيث انه من الممكن أن يتسبب الكريم في حدوث تشوهات في الأجنة عند الاستخدام وذلك حرصاً علي سلامه الام والطفل.
  •  وسبب اخر من اسباب منع استخدام المرهم اثناء الحمل والرضاعه لانه الأدوية التي تحتوي على الكورتيستيرويد تؤثر على الأجنة بشكل عام فلذلك ينصح الحامل بعدم استخدام لهذه الماده وذلك للحفاظ علي صحه الام والجنين.

طريقه استعمال كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream

بالطبع يوجد لكل كريم معين طريقة مختلفه للاستخدام وهذه الطريقه تكون محدده طبقا لنوع الكريم والطريقه الافضل التي تجعل المريض يحصل علي افضل نتيجه وباقل مجهود وتكون طريقه استخدام مرهم كورتيدرم كالتالي Cortiderm Cream:

اشتري اي منتج تريده من ( موقع اي هيرب ) بكود خصم: AUC4534 ... اضغط علي الصورة للدخول الي الموقع
  1. يتم أخذ كمية مناسبه من الكريم وتوضع علي المنطقة المصابة و يتم توزيعها على البشره بلطف عن طريق التدليك البسيط ويترك الكريم حتى يتم امتصاصه من البشره بشكل كامل.
  2.  وتعد الجرعة الاعتيادية للكريم ان يتم استخدامه بمعدل من مرة إلى أربع مرات في اليوم الواحد و بمجرد الشعور بتحسن من العادي ان يتم تقليل الجرعة على حسب الحالة الصحية وشدتها ايضا.
  3. من المهم ان يتم وضع الكريم بمعدل 2-3 مرات في الأسبوع بعد تحسن الحاله وذلك لضمان النتيجه المرجوه وعدم عوده المرض مره اخري و يكون هذا الاستخدام وقائي فقط.

ملحوظه:

  • من الممكن للمريض أن يضع الكريم من مرة حتى 4 مرات يوميا ويمكن ايضاً أن يقوم المريض بزياده او نقصان الفترة الزمنية بين الجرعة والجرعه الاخرى وذلك يكون حسب نوع وحده المرض والمده المستغرقه لتمام الشفاء التام.

احتياطات اثناء استخدام -Cortiderm

يوجد البعض من الاحتياطات التي من المهم ان يتم اخذها في الاعتبار قبل واثناء المعالجه بالكريم ومن ضمن اهم الاحتياطات التي ننوه بشأنها ما يلي:

  1. لا يجب استخدام جرعة زائدة من الكريم بهدف سرعة الشفاء.
  2. في حالة الإصابة بأي نوع من الحساسية يجب أن يتم التوقف عن استخدام الكريم او في حاله وجود حساسية من المادة الفعالة.
  3. يتم اخذ الاحتياط اثناء الاستخدام فلا يتم استخدامه في حالة الإصابة بالالتهابات الجلدية الفطرية والبكتيرية.
  4. لا يجب أن يتم استخدام الدواء في حالة الإصابة بالدرن.
  5. يجب أن لا تلامس العين في حالة وضع الكريم على الجلد حتى لا تنتشر العدوى الفطرية في مناطق اخري من الجسم.

موانع استخدام كريم كورتيدرم

يوجد البعض من الموانع التي يجب التنويه عليها وذلك حتي لا يحدث اي من الاعراض الجانبيه اثناء استخدام Cortiderm Cream وهذه الموانع سواء وجد واحد منها او اكثر فلا يجب استخدام الكريم حتي تزول الموانع بشكل اكيد وذلك للحفاظ علي صحه وسلامه المريض ومن ضمن اغلب هذه الموانع مايلي:

  • يمنع استخدام كريم كورتيدرم – Cortiderm Cream في حالة علاج الإصابات الجلدية الناتجة عن العدوى الفطرية او العدوي الفيروسية لكي لا تتعارض المواد الفعاله في الادويه معاً.
  • يمنع بتاتا استخدام الكريم لمن يعانون من مرض الدرن الرئوي ولا يستخدم الكريم حتي يتم الشفاء الكامل من هذا المرض.
  • من المهم جداً الامتناع عن استخدام الكريم لمن يعانون من مشاكل في الغدة الكظرية لان الكريم يؤثر علي هذه الحالات من المرضي.
  • يجب وقف استخدام الكريم في حالة ظهور أعراض حساسية عند الاستخدام مثل تورم في الشفتين واللسان واحمرار وحكة جلدية وضيق في التنفس وتورم في اليدين والقدمين سواء كان هذا التورم قليل ام كبير.

الاثار الجانبيه لكريم كورتيدرم – Cortiderm Cream

يعتبر كريم من الكريمات التي لا يوجد لها اي اثار جانبيه خطيره وفي حاله الالتزام بالجرعه الموضحه من قبل الطبيب والاستخدام المنتظم فانه من النادر جداً ان يحدث اي من الاعراض الجانبيه اما في عدم الالتزام بالجرعه او الاستخدام الخاطئ فانه من الممكن ان يحدث بعض الاعراض الجانبيه التي تتمثل في:

  • قد يتم حدوث تهيج موضعي في الجلد في المكان الذي تم دهان الكريم عليه.
  • في بعض الأحيان من المتوقع ان يحدث جفاف للجلد.
  • الإصابة بالألم الجلدي في المكان الذي تمت معالجته بالكريم.
  • الإصابة بالشعور بالحرقان الشديد في الجلد.
  • حدوث تغير شديد في طبيعة الجلد ولونه.
  • قد يسبب الاخطاء في الجرعه حكة شديدة.
  • زيادة كبيرة في نمو الشعر في الجلد.

مواضيع مميزه:


[taq_review]

المصدر
spimaco
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق