حب الشباب: الاسباب, الاعراض وطرق العلاج الموثوقة

حب الشباب ، من منا لم يعانى بسبب حب الشباب ، هذه الحبوب التى تبدا بالظهور على الوجه فجأة و تبدا فالزيادة بالتدريج ، و كلما حاولنا التخلص من احداها فاجأتنا الاخرى بالظهور ، مما قد يتسبب بالشعور بالضيق و الاحراج لصاحبها ، و خاصة ان ظهور هذه الحبوب يبدا من فترة المراهقه او من سن البلوغ سواء للبنات او الاولاد مما قد يتسبب فى قلة الثقة بالنفس بهذة الفترة العمرية الهامة ، و هناك ايضا من تستمر مشكلة حب الشباب معه لما بعد فترة المراهقة.

حبوب الشباب عادة ما تظهر بالوجه ، و لكن فى بعض الاحيان تكون منتشرة ببعض الاجزاء الاخرى بالجسم فيمكن ان تظهر ايضا بمنطقة الظهر او اعلى الصدر او حتى بمنطقة الاكتاف ، و تختلف شدة هذة الحبوب و مدى انتشارها بالجسم من شخص لاخر.

حب الشباب هو عبارة مرض جلدى شائع ، و لكن من حسن الحظ انه له العديد من العلاجات و التى تبدا من الكريمات الموضوعيه لتصل الى العلاج بالليزر و التقشير الكيميائى ، لذا سنقدم لكى بهذا المقال كل ما تودين معرفته عن حب الشباب بداية من اسباب ظهورها الى افضل الطرق لعلاجها و الاساليب المختلفه المستخدمة فى العلاج.


ما هو حب الشباب؟

 حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدى شائع غالبا ما يظهر خلال فترة المراهقة و اثناء البلوغ ، فجلد الانسان منذ الولادة يكون لدية القدرة على تنظيف نفسه بنفسه داخليا عن طريق افراز مواد معينه تمنع ترسب الزيوت او الاتربة على الجلد و لكن مع الوقت تبدا هذه المواد ان تقل.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

ثم تبدا هذه الزيوت فى سد بوصيلات الشعر و يبدا الجلد الميت فى التكون على سطع الجلد مما يؤدى الى حدوث التهابات جلدية و تكونات بكتيرية تظهر على شكل بثور سواء على شكل البثور البيضاء او البثور السوداء ، تتسبب حبوب الشباب فالضيق و الاحراج للاشخاص الذين يعانون منها و قد يصل الامر فى بعض الحالات الى حد الاكتئاب.


اسباب ظهور حب الشباب

هناك العديد من العوامل التى قد تكون من اسباب حب الشباب و من هذه الاسباب التى قد تؤدى الى ظهورها:

  • 80 % من الحالات ترجع الى اسباب و عوامل وراثية.
  • تلعب الهرمونات دور اساسى لدى الجنسين للتحكم فى كمية الافرازات الدهنيه للجلد و التى تؤدى بدورها الى ظهور حب الشباب.
  • احيانا يكون للنظام الغذائى دور فى عملية ظهور الحبوب او على الاقل من الممكن ان يتسبب النظام الغذائى الخاطئ فى زيادة انتشارها.
  • اظهرت بعض الدراسات ان التوتر و الاجهاد من العوامل التى قد تؤدى الى ظهور او زيادة حب الشباب ، لان هذه العوامل لها تاثير مباشر على الهرمونات و التى بدورها تلعب دور اساسى فى ظهور حبوب الشباب.
  • التدخين يمكن ان يكون له دور سلبى فى بعض حالات ظهور حب الشباب.
  • هناك بعض الحالات النادرة من حالات حبوب الشباب و التى تنتج كنوع من انواع الاثار الجانبيه لتناول بعض الادوية التى يتم تناولها لعلاج بعض الحالات المرضية.

علاج حب الشباب

هناك العديد من طرق العلاج لحبوب الشباب و التى يمكن تحديدها حسب كل حالة و شدتها يتحدد الطريقة المناسبة لعلاجها و ذلك عن طريق:

  1. تغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل: تقليل كمية السكر التى يتم تناولها بشكل يومى مما يساهم و بشكل كبير فى تخفيف شدة الحبوب و الحد من انتشارها بشكل كبير.
  2. هناك ايضا العلاج بالادوية سواء الادوية التى يتم تناولها عن طريق الفم و التى تحتوى على المضادات الحيوية ، كما يمكن فى بعض الحالات استخدام حبوب منع الحمل لعلاج بعض حالات حب الشباب لدى السيدات.
  3. هناك ايضا بعض العلاجات التى يتم تطبيقها على الجلد مباشرة و من اشهرها بعض الكريمات و المراهم و الغسول التى تحتوى على مادة الساليسيليك و هى مادة تعمل على تقليل الافراز الدهنى للجلد مما يحد من ظهور الحبوب كما انها تعمل على التخلص من الحبوب الموجودة بالفعل.
  4. ظهرت مؤخرا تقنيات حديثة لعلاج حب الشباب مثل: العلاج بالتقشير الكيميائى ، او علاج حب الشباب بالليزر و هو ما سنتحدث عنه بالتفصيل بهذا المقال.

ننصحكى: بالبدا فى علاج حب الشباب بمجرد ظهورها للحد من انتشارها مما قد سيؤدى الى طول فترة علاجها.


علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هى نوع من انواع البشرة التى يكون لديها زيادة فى الافراز الدهنى بالغدد التى توجد تحت سطح الجلد ، و زيادة الدهون لها العديد من المميزات فهى تحمى الجلد من الكثير من العوامل الخارجيه كما انها تعمل على ترطيب الجلد و اكسابة النعومه.

لكنها تتسبب ايضا فى سد مسام الجلد مما يؤدى مع الوقت الى تراكم خلايا الجلد الميت ، مما يصيب الجلد بالالتهابات و التى تؤدى فالنهايه الى ظهور الحبوب و البثور ، و يمكن علاج حبوب الشباب للبشرة الدهنيه عن طريق عدة طرق:

1. علاج حب الشباب بالادوية:

هناك العديد من الادويه التى تستخدم لعلاج حب الشباب منها الادوية التى تأخذ عن طريق الفم و هناك الكريمات و المراهم الموضعية التى توضع على اماكن وجود الحبوب مباشرة و من هذة العلاجات:

1. ادوية عن طريق الفم:

  • عن طريق تناول ادوية المضاد الحيوى و التى تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة فى ظهور حب الشباب مثل:   ” ماكروليد ” و ” دوكسيسايكلين “.
  • عن طريق تناول ادوية الهرمونات ، حيث ان هذا النوع من الادوية يعمل على تقليل الافراز الدهنى للبشرة مثل: ادوية منع الحمل.
  • عن طريق تناول الادويه التى تحتوى على مادة ” الايزوتريتينوين ” و التى تساعد فى تقليل عدد الغدد الدهنيه مما يحد من سد مسام الجلد و تكون الجلد الميت الذى يؤدى الى ظهور البثور ، و يعد هذا النوع من الادوية فعال فى علاج الحبوب و له تاثير طويل المدى على البثور.

2. ادوية موضعيه:

  • كريمات المضادات الحيويه و التى توضع على اماكن انتشار الحبوب مما يجعلها تجف و يحد من انتشارها مثل: ” كريم فيوسى ” و ” كريم فاركوسين “.
  • الكريمات و المراهم التى تحتوى على مادة ” الريتينول ” و هى مادة تعمل على تقشير الحبوب و التخلص مها و من اى اثار لها مثل: كريم ” ريتن اي “.
  • الكريمات التى تحتوى على مادة ” الساليسيليك ” و هى مادة لتقشير الطبقة الخارجية للجلد مما يؤدى الى تقشير الحبوب و التخلص منها مثل: كريم ستريديكس.

2. علاج حب الشباب بالاعشاب و الوصفات المنزلية:

هناك العديد من الاعشاب التى لها بعض الخصائص فى علاج حب الشباب و التى تستخدم ايضا فى بعض الوصفات المنزلية لعلاج الحبوب و التخلص منها ، فالمواظبة على تلك الوصفات يمكنها ان تعالج الحبوب البسيطه الى المتوسطه ، و من هذه الوصفات:

1. ماسك دقيق الشوفان و العسل:

ماسك دقيق الشوفان و العسل
ماسك دقيق الشوفان و العسل

هذا الماسك يعمل على تهدئة البشرة ، و تهدئة اى حبوب بها ، كما يعمل على ازالة اى افرازات دهنية زائدة و يعمل على تنضيف البشرة بعمق و يتركها نظيفة و منتعشة.

مكونات الماسك:

اقرئي ايضاً ... ❤️️
  • نصف كوب شوفان.
  • ملعقة كبيرة من العسل الابيض.
  • ماء ساخن.

الطريقة:

  1. ضعى الماء الساخن على نصف كوب الشوفان بالتدريج حتى تستطيعين الحصول على عجينة.
  2. ضيفى ملعقة العسل و اخلطيهم جيدا.
  3. ضعية على وجعك و دلكية جيدا بحركات دائرية.
  4. اتركية على وجهك من 10 الى 15 دقيقة.
  5. اشطفى وجهك جيدا بالماء الدافئ.

2. ماسك الطماطم:

الطماطم غنية بالاحماض الهامة و مضادات الاكسدة التى تعمل على التخلص من اى التهابات بالبشرة كما تعمل على تصغير المسام الواسعة و التخلص من الدهون الزائدة بالبشرة ، و لكن اذا كانت بشرتك دهنية حساسة لا تستخدمى هذا الماسك لانه قد يؤدى اى تهيج بشرتك.

مكونات الماسك:

  • حبة طماطم مهروسة.
  • ملعقة صغيرة سكر.

الطريقة:

  1. امزجى ملعقة السكر مع حبة الطماطم.
  2. دلكى وجهك بالخليط بحركات دائرية.
  3. اتركى المزيج على وجهك 5 دقائق.
  4. اشطفى وجهك جيدا بالماء الدافئ.

نصيحة: اذا كنتى تعانين من حبوب الشباب من متوسطة الى شديدة يجب عليكى الاستعانة بطبيب جلدية فورا و لا ننصحك بهذة الوصفات حتى لا تضر ببشرتك.


3. علاج حب الشباب بالليزر:

اظهرت لنا التكنولوجيا طرق سريعة و فعالة لعلاج حب الشباب و التخلص من اثارة ، و من هذة الطرق هى العلاج عن طريق جلسات الليزر ، و هى عبارة عن جلسات يتم من خلالها التعرض لاشعة الليزر مما يعمل على التخلص من البثور الموجودة بالطبقة الخارجية للجلد.


كيفية التخلص من حب الشباب

نقدم لكى بعض النصائح تساعدك فى التخلص او الحد من انتشار حب الشباب و هى:

  • يجب عليكى غسل البشرة جيدا مرتين باليوم باستخدام غسول رغوى مناسب لنوع بشرتك ، و ذلك للتخلص من اى زيوت زائدة على البشرة و التى يؤدى تراكمها الى ظهور الحبوب و زيادة انتشارها.
  • ننصحك باستخدام غسول وجه رغوى لانه خفيف و ناعم على البشرة التى تحتوى بالفعل على الحبوب ، كما انه يتغلغل داخل بشرتك و يتركها نظيفة و منتعشه.
  • ننصحك بعدم استخدام مقشرات البشرة بشكل مستمر لانها تتسبب فى تهيج البشرة المصابة بالحبوب ، كما ننصحك عند استخدام المقشرات الا تقومى بفرك بشرتك لان ذلك سوف يزيد الوضع سوءا و قد يتسبب فى التهاب الحبوب و تهيجها.
  • يجب عليكى اتباع روتين عناية بالبشرة عن طريق استخدام منتجات خاصة بنوع بشرتك ، مما يساعد فى الحد من ظهور الحبوب و الحد من انتشارها.
  • يجب عليكى استشارة طبيب الجلدية لوصف العلاجات الطبية المناسبة لنوع حالتك ، و الانتظام على العلاج يؤدى الى التحسن السريع و الملحوظ.
  • استخدام صابون الوجه الذى يحتوى على حمض الساليسيليك من الاجراءات الممتازة للحد من ظهور حب الشباب و الحد من انتشارها.
  • تجنبى استخدام الصابون الذى يحتوى على الروائح او التى تحتوى على مكونات قد تسبب التهابات او تهيج بالبشرة.
  • تجنبى وضع مساحيق التجميل بصفة مستمرة و يفضل اختيار انواع ذات القوام المائى و ليس القوام الكريمة او الزيتى ، و احذرى النوم و ان تضعى مساحيق التجميل على وجهك اطلاقا.
  • لابد ان تستخدمى دائما واقى شمسى بدرجة حماية جيدة و يجب ان يكون ذو قاعدة مائية و ليست دهنية.
  • ننصحك بالتحلى بالصبر و يجب عليكى ان تعلمى ان علاج حب الشباب فى بعض الاحيان يحتاج الى بعض الوقت حتى يتم علاجة نهائيا.

افضل كريم لازالة حب الشباب سريع المفعول

كريم لازالة حب الشباب
كريم لازالة حب الشباب

هناك العديد من الكريمات التى تستخدم لعلاج حب الشباب ، و تختلف هذه الكريمات حسب حالة الحبوب و شدتها ، و لكن يوجد كريمات يكون لها مفعول قوى و سريع و يعمل على تجفيف الحبوب بشكل اسرع مما يؤدى الى التخلص منها سريعا و من هذه الكريمات التى يمكنك استخدامها و ستلاحظين اختفاء الحبوب بشكل سريع هى:

افضل كريم طبي لازالة حب الشباب و اثاره:

1. كريم اكرتين:

هو كريم للتقشير ، يحتوى على مادة تريتنوين و هى مادة سريعة الامتصاص ، فهو يعمل على تقليل افراز الدهون التى تعمل على سد المسام مما يؤدى الى ظهور الحبوب الجديدة ، و يعمل على علاج حب الشباب الموجود بالفعل كما يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد ، كما يحفز الجلد على انتاج المزيد من الكولاجين الذى يعزز خلايا الجلد و يحسنها.

2. كريم اكنى فرى:

هو كريم سريع المفعول فى علاج حبوب الشباب و التخلص منها ، فهو يحتوى على 0.5 % من مادة التريتنوين مما يجعلة قوى و فعال فى تخليصك من الحبوب و اثارها فنفس الوقت ، كما انه فعال فى تفتيح البشرة و تخليصها من البقع و اثار الشمس الضارة على البشرة.


علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة يكون فالغالب اصعب من علاج حب الشباب بالحالات العادية ، و يرجع ذلك الى ان المريض سيحتاج لاستعمال ادوية اخف فالمفعول من الادوية العادية حتى لا تتسبب فى تهيج بشرته او التسبب فى حدوث التهابات ، و اليكى بعض النصائح للتخلص من حب الشباب اذا كانت بشرتك دهنية حساسة:

  • تجنبى استخدام الكريمات و المراهم المقشرة مثل: رتن اى او اكنى فرى ، لانها قد تسبب التهابات ببشرتك او تتسبب بتهيجها.
  • يجب استخدام غسول للبشرة الدهنية يوميا و يكون غشول رغوى حتى لا يضر ببشرتك.
  • يجب ان تستخدمى غسول للبشرة الحساسة على الاقل مرتين بالاسبوع للحفاظ على الترطيب ببشرتك حتى لا تجف و تلتهب.
  • استخدمى دائما واقى شمسى بعامل حماية لا يقل عن 30 ، عند نزولك اثناء النهار حتى لا تتسببى فى تهيج بشرتك.

علاج اثار حب الشباب

هناك العديد من الطرق و التقنيات الحديثة التى تستخدم لعلاج اثار حب الشباب باشكالها المختلفه و من هذه الطرق تشمل:

1. علاج اثار حب الشباب بالليزر:

علاج اثار حب الشباب بالليزر
علاج اثار حب الشباب بالليزر

و هى من التقنيات الحديثة التى ظهرت بالسنوات الاخيرة ، و هى عبارة عن الخضوع لعدة جلسات حسب حالة بشرتك ، و يتم تعريض الجلد للضوء الاحمر الذى يعمل على ازالة طبقات الجلد التى تعرضت للضرر من اثار حب الشباب ، و هناك العديد من انواع جلسات الليزر التى تستخدم لهذا الغرض.

2. علاج اثار حب الشباب بالتعبئة:

و هى ما يعرف بتقنية ” الفيلير ” و هى عبارة عن ملئ الندوب او الفتحات التى خلفتها حبوب الشباب بمواد معينة لاعطائها مظهر حيوى مرة اخرى.

3. علاج اثار الحبوب باستخدام الديرما بن:

و هى عبارة عن تقنية يتم بها استخدام اداة مثل الفرشاة بها سنون صغيرة تحدث جروح بسيط بالجلد و تعمل هذه الجروح على تحفيز الجلد لانتاج المزيد من مادة الكولاجين مما يعمل على التخلص من اى تصبغات او ندوب قد تسببت بها حبوب الشباب.

4. علاج اثار الحبوب بالتقشير الكيميائى:

هى تقنية يتم بها استخدام مواد كيميائية معينة تعمل على تقشير طبقات مختلفة من الجلد و اظهار طبقة جديدة خالية من اى عيوب و التقشير الكيميائى له 3 درجات مختلفة: التقشير الخفيف ، و التقشير المتوسط ، و التقشير العميق حسب حالة كل مريض.

5. علاج اثار الحبوب باستخدام الكريمات و المراهم الموضعية:

عن طريق استخدام كريمات و مراهم معينه تعمل على تقشير درجة خفيفة من الجلد و العمل على انتاج طبقة جديدة تكون خالية من العيوب و صافية و مشرقة و تختلف تلك الكريمات حسب حالة كل مريض.


تجربتى مع حب الشباب

تجربتى مع حب الشباب
تجربتى مع حب الشباب

تجربتى مع علاج حب الشباب كانت تجربة ناجحة بعد ان كادت تلك الحبوب ان تؤثر على نفسيتى لما تسببة لى من احراج و مظهر لا يرضينى ، فبعد سن البلوغ مباشرة بدات تظهر لدى العديد من الحبوب ، بالبداية كانت عبارة عن بثور قليلة بيضاء بالوجه ، ثم بدات تنتشر على الاكتاف و الظهر و بدات تظهر حبوب سوداء بالوجه ايضا

و توجهت لطبيب جلدية و وصف لى بعض العلاجات و المضادات الحيوية و كريم ديفرين و اكرتين استخدمهم بالتبادل و مع الوقت بدات الحبوب تقل بالوجه و لكن مازالت حبوب الكتف و الظهر موجودة ، فوصف لى الطبيب نوع صابون غنى بمادة الساليسيليك حتى تساعد على تجفيف الحبوب و بالفعل بدات تجف بالتدريج ، و بدات الان استعمال بعض الكريمات للتخلص من اثار الحبوب و الندوب.

تجربة مستخدم.


تجربتى فى التخلص من حبوب الشباب و اثارها و لكن دون استخدام اى علاجات طبية او ادوية ، و سانقل لكم تجربتى التى كانت نتيجتها فعالة و فى فترة قصيرة ايضا ، اولا انصحكوا جميعا بالابتعاد عن بعض الاشياء التى بالفعل تزيد من حب الشباب و تعمل على انتشارة مثل: التوقف عن تناول المكسرات بكثرة و الاطعمة التى تحتوى على الكثير من الدهون ، و الشوكولاتة

وايضا من النصائح الهامة يجب شرب كميات كبيرة من المياة لترطيب البشرة و الحفاظ على نضارتها ، و ايضا يجب عدم التعرض لاشعة الشمس الا باستخدام واقى شمس مناسب للبشرة الدهنية و بدرجة حماية مناسبة ، يجب ان تهتمى بتناول الفواكهه و الخضروات لانها تعطى نضارة للبشرة و تغذيها ، واستخدمي الوصفات الطبيعيه التى تساعد فالتخلص من الحبوب مثل: استخدام العسل فهو من اكثر الاطعم الغنية بمضادات الاكسدة التى تساعد فى القضاء على البكتيريا التى تتسبب فى انتشار الحبوب ، فيمكنك ان تضعى العسل على المناطق التى بها حبوب و اتركيها على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد و ستفاجئين بالنتيجة اذا كررتى هذة الوصفة 3 مرات بالاسبوع

و استخدمى قطع الثوم الصغيرة على الحبوب مباشرة فهى بمثابة مضاد حيوى يعمل على القضاء على الحبوب ، كنت اتبع هذه الوصفات و قد اختفت الحبوب تدريجيا ، و لكن اذا كانت الحبوب لديكى شديدة او على شكل دمامل فهذه الحالات تحتاج تدخل طبى و لا تعتمدى على الوصفات المنزلية.

تجربة مستخدم.


افضل كريم لازالة اثار حب الشباب للبشره الدهنيه

هناك العديد من الكريمات التى تستخدم لعلاج اثار حب الشباب و من افضل هذة الكريمات هى التى تحتوى على مواد مقشرة للجلد حيث انها تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد ليظهر تحتها طبقة جديدة ناعمه خالية من اى اثار للحبوب و خالية من العيوب و من هذه الكريمات:

1. كريم ديفرين جيل:

هو كريم يحتوى على مادة الريتينول ، و هى مادة تعمل على تقشير الجلد و تعزيز افراز مادة الكولاجين بالجلد مما يساعد على التخلص من طبقة الجلد الخارجية و تعزيز الجلد و تحفيزة على انتاج طبقة جديدة من البشرة ، مما يساعد البشرة على التخلص من الندوب او الحفر التى قد تخلفها حبوب الشباب و ايضا التخلص من اى تصبغات او علامات على الجلد و مع الانتظام باستخدام هذا الكريم ستحصلين على بشرة ناعمه و مشرقة.

2. كريم ميلوكين 4%:

كريم ميلوكين 4%
كريم ميلوكين 4%

هو كريم يعمل على تفتيح لون البشرة و يساعد على توحيد لون بشرتك ، فهو يساعدك فالتخلص من اثار الحبوب التى تكون على شكل بقع او نمش فهو ينشط خلايا البشرة و يساعدها على التخلص من خلايا الجلد الميته ، و يعمل على تفتيحها بشكل تدريجى و امن.


علاج حب الشباب في يوم واحد

تحدث احيانا ان يكون لديكى مناسبة ما او موعد هام و تظهر لديكى فجاة حب شباب قد تسبب لكى الاحراج بمظهرك لذا نقدم لكى بعض النصائح المنزلية التى ستخلصك من الحبوب:

نصائح ازالة حب الشباب في دقائق:

1. التخلص من الحبوب باستخدام زيت شجرة الشاى:

زيت شجرة الشاى غنى بمضادات البكتيريا التى تقضى على البكتريا المسببة فى ظهور البثور و انتشارها ، كما انه غنى بمضادات الاكسدة ايضا و يستخدم كالتالى:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة زيت زيتون.
  • من قطرة الى قطرتين من زيت شجرة الشاى.

الطريقة:

  1. امزجى زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاى.
  2. ضعى قليل من المزيج بواسطة قطنه نظيفة على مكان ظهور الحبوب.
  3. كررى العملية و سوف تفاجئين باختفاء الحبوب.

2. التخلص من الحبوب باستخدام معجون الاسنان:

من المعروف عن معجون الاسنان انه يعمل على التخلص من الحبوب سريعا و يجففها و لا يترك لها اثار ، و هو ايضا امن يمكنك استخدامة على الحبوب التى قد تظهر على مختلف انحاء الجسم ليس الوجه فقط، ولكن اذا كانت بشرتك حساسة فلا ننصحك باستخدامة لانه قد يؤدى الى احمرار بشرتك او تهيجها.

المكونات:

  • معجون اسنان.
  • اعواد الاذن القطنية.

الطريقة:

  1. ضعى المعجون باستخدام اعواد الاذن على الحبوب مباشرة.
  2. اتركيها حتى تجف تماما.
  3. حسب حجم الحبوب ، اذا كانت كبيرة يمكنك ان تتركيها ليلة كاملة لتعطيكى النتيجة المطلوبة.

اهم الاسئلة الشائعة عن حب الشباب

1. ما هى انواع حب الشباب؟

هناك فئتين من حبوب الشباب: ” حب الشباب الالتهابى ” ، و ” حب الشباب الغير التهابى ” و تندرج تحتهم الانواع التالية:

  • البثور السوداء.
  • البثور البيضاء.
  • البثور الخراجية.
  • البثور الكيسية.

2. افضل كريم لعلاج حب الشباب فى مصر؟

هناك الكثير من الكريمات الفعالة التى تستخدم لعلاج حب الشباب و لكن اكثرها انتشارها هو:

كريم ديفرين: فهو يساعد فى علاج الحبوب بشكل سريع كما انه يحد من ظهور حبوب جديدة عن طريق تقليل الافراز الزيتى للبشرة و ايضا العمل على عدم سد المسامات ، كما انه مقشر ايضا فيخلصك من الاثار التى قد تتركها الحبوب على الجلد.


3. ما هو افضل صابون لحب الشباب؟

يمكنك استخدام الصابون كجزء من روتين العناية ببشرتك اثناء فترة علاج حب الشباب او بعدها و من الافضل استخدام انواع الصابون الطبية المخصصة لذلك و التى تحتوى على مواد طبيعية تساعد على تنظيف البشرة و ايضا حمايتها من الحبوب و من افضل انواع صابون حب الشباب: صابون بيزلين ، و هى مصنعه خصيصا لاصحاب البشرة الدهنية لتقليل الافراز الدهنى و بالتالى الحد من ظهور الحبوب كما انها ترطب بشرتك و تعمل على تفتيحها.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى