تنظيف البشره العميق بالبيت

تنظيف البشره العميق بالبيت هو الحل الأمثل إذا كنتي تعانين من بشرة باهتة وغير متألقة ولا تحبين الذهاب إلى الصالونات فيعتبر تنظيف البشرة شيء مفيد لها من حيث رونقها وملمسها، كما إنه يجب أن يكون من روتينك الأسبوعي لكي تتمتعي ببشرة خالية من الشوائب والحبوب.

يختلف التنظيف العميق للبشرة عن التنظيف العادي وسوف تعرفين الفرق فيما يلي، التنظيف العميق يتم عمله مرة أسبوعياً وله خطوات يجب اتباعها بالترتيب ولكي نوفر عليكِ الذهاب إلى الصالونات سنتحدث عن كل ما يخص التنظيف العميق في المنزل Deep Clean Face At Home والذي يعتبر من وصفات العناية بالبشرة كما إنه أيضًا يوفر لكي الكثير من الأموال والوقت.


ما هو تنظيف البشره العميق بالبيت ؟

تنظيف البشره العميق بالبيت
التنظيف العميق للبشرة

تنظيف البشرة العميق هو عملية تدليل البشرة وتخلصها من الأتربة والأوساخ يتم عمله مره أسبوعياً أو شهريًا يمكن عمله في الصالونات ويمكن عمله في المنزل، فهو عبارة عن عدة خطوات متتالية يجب اتباعها بالترتيب وسوف تلاحظين الفرق بعد الانتهاء من عمله مباشرة يترك البشرة نظيفة خالية من الشوائب وتكون ذات ملمس ناعم.


خطوات تنظيف البشره العميق بالبيت

1. تنظيف البشرة

قبل أن تبدئي في أي شيء يجب عليكِ أن تنظفي بشرتك جيدًا وتقومي بتهيئتها باستخدام الماء الدافئ والغسول اليومي لكي للتخلص من بواقي المكياج أو وجود أي أتربة ويختلف الغسول من بشرة لأخرى، يمكن استخدام مزيل المكياج او استخدام قطنة بها حليب بدلًا من ذلك.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

2. بخار الماء

سخني ماء في إناء على النار ويمكن إضافة بعض النباتات المنعشة في الماء مثل نبتة النعناع، الآن صوبي وجهك إلى الماء وضعي منشفة على رأسك لاستقبال أكبر كمية بخار ممكنه واستمري على هذا الوضع من 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك امسحي وجهك من البخار ولا تعرضيه للهواء مرة واحدة، بخار الماء يساعد في تفتيح مسامات البشرة والاستعداد لاستقبال أي ماسكات للبشرة.


3. تقشير البشرة

قبل الدخول في خطوة الماسكات المعالجة لابد من عمل ماسك مقشر لإزالة الجلد الميت من البشرة وجعلها مهيئة لاستقبال أي ماسك معالج بعد ذلك، يمكنك عمل الماسكات المقشرة في منزلك أو شراؤها من الخارج ومن أسهل ماسكات التقشير ماسك الليمون والسكر ويمكن استبدال الليمون في حالة التحسس منه بالقهوة.


4. ماسكات البشرة

الآن أصبحت بشرتك مستعده لأي ماسك فقط اختاري الماسك المناسب لبشرتك ونوعها، ومن الممكن شراء بعض الماسكات الجاهزة حيث تعددت أنواع وأغراض الماسكات منها المعالج للحبوب ومنها ماسكات تفتيح البشرة وغيرهم.


5. غلق المسامات

بعد الانتهاء من التقشير والماسكات لابد من غلق المسامات حتى لا تتكون البثور السوداء أو الحبوب الصغيرة، يمكنك غلق المسامات عن طريق قطنة بها ماء ورد (يفضل أن يكون بارد من الثلاجة) أو استخدام قطعة ثلج.


6. ترطيب البشرة

بعد كل الخطوات السابقة سوف تتمتعين ببشرة رائعة مثالية ولكن لا يدوم الأمر كثيرًا حيث أنها سوف تتعرض للجفاف والتشقق والسبب هو عدم ترطيب البشرة بعد تلك الخطوات، فالترطيب نقطة هامة جدًا من نقاط التنظيف العميق للبشرة بل وأنه نقطة هامة للبشرة عامة فلابد من ترطيب البشرة يوميًا.

بالفيديو: طريقة عمل تنظيف البشره العميق بالبيت


فوائد تنظيف البشرة العميق بالبيت

  • تجديد خلايا الجلد و إزالة الخلايا القديمة.
  • تنشيط الدورة الدموية في الوجه والعمل على تورده.
  • معالج للبشرة من اسمرار الشمس و الحبوب والبثور السوداء.

ماسكات تنظيف البشرة العميق بالبيت

تعددت الماسكات المنزلية والتي تساعد في تنظيف البشرة ومن تلك الماسكات وأهمهم:

1. ماسك الموز

يعمل ماسك الموز على تنظيف البشرة وتطهيرها بشكل رائع ويمكن عمله في المنزل عن طريق الخطوات التالية:

  • قومي باستخدام موز مهروسة وضعي عليها القليل من الزبادي.
  • ثم ضعي القليل من العسل.
  • اتركي الخليط على البشرة لفترة تصل إلى 10 دقائق.
  • اغسلي البشرة بالمياه الدافئة.

2. ماسك الشوفان

هو ماسك مقشر ومنظف حيث يعتبر ماسك متعدد الأغراض ويناسب جميع أنواع البشرة، ويمكن عمله في المنزل عن طريق الخطوات التالية:

  • ضعي كمية متساوية من الشوفان المطحون والحليب.
  • ضعي القليل من العسل ثم يدلك الخليط على الوجه لفترة 5 دقائق فقط.
  • اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم جففيه بلطف.

تجربتي مع التنظيف العميق للبشرة بالبيت

تنظيف البشره العميق بالبيت

طريقة التنظيف العميق للبشرة

كنت أعانى بوجود الكثير من البثور والحبوب الصغيرة في وجهي ونصحتني إحدى صديقاتي في الذهاب إلى عيادة تجميل لعمل تنظيف عميق حتى تعود نضارة بشرتي وجمالها وبالفعل ذهبت ورأيت أن بشرتي تغيرت مائة وثمانين درجة، فبحثت عن طريقة عمل التنظيف العميق بالبيت وأكرر فعله مرة كل أسبوع وأصبحت بشرتي نقية وخالية من أي شوائب.

تجربة مستخدم


أفعل تنظيف البشرة العميق بالبيت مرة شهريًا وقد يفرق ذلك مع بشرتي بشكل ملحوظ وكبير جدًا فتبدو بشرتي وكأنها أصغر من سني وتتمتع بالنضارة واللمعان طوال الوقت.

تجربة مستخدم


كانت صديقتي تعاني من الاكتئاب وأصبح وجهها باهت بدرجة ملحوظة فأخذتها واتبعت معها كل خطوات التنظيف العميق بالبيت وتغير وجهها تمامًا من أول مرة وتحسنت نفسيتها فالاهتمام بالبشرة يساعد كثيرًا في ذلك، أصبح وجهها خالي من الشوائب وبتكراره أسبوعياً لقد توحد لون بشرتها التي تعرضت للاسمرار خلال فترة الدراسة.

تجربة مستخدم


الفرق بين التنظيف العادي والتنظيف العميق للبشرة

بكل بساطة من المفترض أننا نمارس في كل صباح ومساء عادة التنظيف العادي للبشرة من خلال تنظيف البشرة بالصابون الطبي أو الغسول المخصص لها والماء الدافئ وإزالة المكياج والأتربة اليومية، بينما التنظيف العميق هو روتين أكثر حدة ولا يمكن عمله يوميًا وله عدة خطوات يجب الالتزام بها.


أضرار التنظيف العميق للبشرة بالبيت

تنظيف البشره العميق بالبيت
التنظيف العميق في المنزل للبشرة

من المعروف أن لكل شيء فوائد وأضرار وإليكِ بعض أضرار التنظيف العميق:

  • يعمل على توسع انتشار الحبوب إذا كانت تلك الحبوب بها صديد وملتهبة فيعمل على انتشارها بطريقة ملحوظة جدًا.
  • كثرة عمل التنظيف العميق يؤدي إلى التهاب البشرة خاصة البشرة الحساسة فيجب عمله كروتين أسبوعي فقط أو شهري، واستخدام أنواع الماسكات التي تناسب وجهك.
  • جفاف البشرة وتشققها عند التغاضي عن خطوة الترطيب أو استخدام المقشرات القوية للبشرة.

اقرئي ايضا: كيفية تنظيف البشرة العميق بالخطوات


أهم الأسئلة عن تنظيف البشرة العميق بالبيت

1. كم مرة أقوم بعمل خطوات التنظيف العميق بالبيت؟

يمكنك فعل ذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع ويفضل كل أسبوعين مرة حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف والالتهاب.

اقرئي ايضا: طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل وفوائدها


2. هل يوجد أضرار للتنظيف العميق للبشرة بالبيت؟

لكل شيء ايجابيات وسلبيات، لا تفرطي في فعله واهتمي بالترطيب الدائم خاصة بعد عمل التنظيف العميق وقومي باختيار الماسكات والغسول المناسب لبشرتك.

اقرئي ايضا: جهاز ساكورا الاصلي لتنظيف البشرة وفوائده وطريقة استخدامه


3. هل يوجد فرق بين تنظيف البشرة العميق بالبيت عن الصالونات ؟

الفرق في السعر فقط فإذا قومتي بعمل خطوات التنظيف العميق بالترتيب فسوف تحصلين على نتيجة رائعة تشبه نتيجة الصالونات وتفوقها و دون الحاجة إلى دفع مبلغ كبير جدًا من المال كما يحدث في الصالونات.

menna medhat

درست في كلية علوم قسم الفيزيا الحيوية، كاتبة محتوى لدى موقع كوني مميزة.
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى