تنظيف البشرة العميق ( موضوع شامل وتفصيلي )

تنظيف البشرة العميق من اكثر الامور التي يمكنكي اتباعها للحصول علي بشرة اكثر نقاء و نضارة ، حيث ان هذه العملية تضمن لكي نظافة بشرتكي من الداخل و الخارج و هذا مايجعلكي تشعرين بان بشرتكي اكثر راحه مما يعطيكي احساس رائع بالنظافة و الثقه بالنفس اكثر ، وجهكي هو مايميزكي عن الاخرين فاهتمي به.

يمكنكي الاهتمام بنظافة بشرتكي عن طريق الكثير من الامور السهله التي يسهل عليكي فعلها في المنزل ، و هذا ما اصبحت تتحدث عنه الكثير من المدونات النسائية و المواقع الكبيرة مثل موقع كوني مميزة الخاص بالمراة ، و سنوضح لكي احدي اهم الطرق التي تستطيعين فعلها في المنزل لتكوني امراة مميزة و جميله.

و لتنظيف البشرة العميق skin care deep cleanse الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع علي مظهركي الخارجي ، مما يجعلكي انثي اكثر جمالا و حيويه و اصغر سنا ايضاً ، دعينا نشرح لكي ما هو مفهوم تنظيف البشره بشكل عام ، تابعينا لتتعرفي علي السر الرائع الذي سيبدل تفكيرك تماماً ان كنتي لا تهتمين كثيراً ببشرتكي ، و من هنا ستكون الخطوة الاولي بالتأكيد لكونكي امراه متميزة عن غيرها.


ماهو تنظيف البشرة العميق؟

تنظيف البشرة العميق
تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق هو عملية شامله للبشرة ككل ليس فقط لتنظيف البشرة الخارجية ، و تضمن لكي هذه المهمه بشرة مختلفه تماماً و خاليه من المشاكل الجلدية التي قد تؤثر علي جمالكي ، و تنظيف البشرة العميق عبارة عن مجموعه متميزة من افضل اقنعة الوجه او كما نسميها الماسكات و التي تعتمد بشكل كامل علي المواد الطبيعية التي تمد البشرة بالمواد المغذية و المفيدة للحصول علي بشرة ناعمه تشبة نعومة بشرة الاطفال ،و في تنظيف البشرة العميق تقوم هذه الماسكات علي القيام بمهمه رائعه و هي اعادة بناء الانسجه التالفه للبشرة و تجديدها مره اخري.

اشتري كل المنتجات التجميلية والعلاجية والصحية من اي هيرب بكود خصم حصري الاًن وهو: AUC4534 كود خصم اي هيرب

كما انها تنقي البشرة بشكل اعمق من الداخل و تخلصكي تماماً من الشوائب و الاوساخ التي قد تعلق ببشرتكي نتيجة لتعرضكي للاتربه التي تؤثر علي خلايا بشرتكي و تجعلها منطفئه و تبدو متسخه ، بالاضافه الي انها تزيل خلايا الجلد الميت تماماً من علي البشرة ، و يقلل هذا التنظف ايضاً نسبة الدهون الموجوده علي بشرتكي خاصة و ان كنتي تمتلكين بشرة دهنية ، يمكنكي القيام بعملية تنظيف البشرة العميق مره واحده في الشهر تكون كافيه لكي تتمتعي ببشرة اكثر من رائعه.


فوائد تنظيف البشرة العميق – skin care deep cleanse

  • يخلصكي تماماً من الاوساخ و الرواسب التي تتراكم فوق سطح الجلد الخارجي للبشرة.
  • يضمن لكي حركة منتظمه و متجددة للدورة الدموية في بشرة وجهكي مما يجعلها اكثر احمراراً و حيويه.
  • يعطي بشرتكي نضارة لم تحصلي عليها من قبل و يجعلكي اكثر اشراقاً و توهجاً.
  • يزيد من صحة بشرتكي عن طريق تنظيف البشرة من الداخل و الخارج معاً.
  • ترطيب بشرتكي بشكل كامل تماماً.
  • يعطي نعومه غير مسبوقه لبشرتكي تشعرين بها عند النظر فقط الي وجهكي.
  • يقضي تماماً علي مشكلة حب الشباب و البثور الصغيرة.
  • ينظف مسامات البشرة من الشوائب التي تؤدي الي انسداد المسامات و عدم تركها تتنفس بشكل طبيعي.
  • يعطي للبشرة الليونه و النعومه المطلوبه لبشرة جميله.
  • يقلل من ظهور الدهون و الزيوت علي البشرة.
  • يستهدف البشرة من الداخل و العمق ليس من الخارج فقط علي عكس تنظيف البشرة العادي.

خطوات تنظيف البشرة العميق

تجربتي مع تنظيف البشرة العميق
تجربتي مع تنظيف البشرة العميق

هي عملية سهله و بسيطه و قد تعتبرينها روتين مناسب لبشرتكي يمكنكي القيام به مره واحده في الشهر من خلال اتباع هذه الخطوات التي سنشرحها لكي بشكل بسيط و لكن يجب عليكي اتباع هذه الخطوات بالترتيب حتي لا ياتي تنظيف البشرة بنتائج عكسية و ايضاً حتي لا تتاثر بشرتكي بشكل سلبي و اليكي هذه الخطوات بالترتيب بداية من:

  1. غسل وجهكي جيداً بالماء لتكون بشرتكي نظيفه و خاليه من الاوساخ او الدهون.
  2. قومي بعمل حمام البخار لانه يساعد بشكل كبير في سرعة تقبل بشرتكي للماسكات التي ستضعينها بفضل قدرته علي تنظيف البشرة من الشوائب و التي تعمل علي فتح مسام البشرة اكثر مما يجعلها تتنفس بشكل طبيعي.
  3. في هذه الخطوة لابد من عمل تقشير للبشرة و تعتبر هذه اهم خطوه لانها تركز علي ازالة خلايا الجلد الميته من الداخل و الخارج معاً مما يجعل بشرتكي اكثر نقاء.
  4. وضع الماسك المناسب لطبيعة بشرتكي فهي تختلف من شخص الي اخر و هذه الخطوة تكون اكثر تركيزاً علي التخلص من الاوساخ و البقع الداكنة الموجوده علي البشرة و يساعدكي ايضاً علي ترطيب بشرتكي بعد وضع الماسك دلكي بشرتكي جيدا لمدة دقائق لتجديد الدورة الدمويه و تنشيطها و بعد ذلك اغسلي وجهكي بالماء.
  5. دلكي بشرتكي باستخدام قطعه من الثلج و هذه العملية تساعد في غلق مسام الوجه مره اخري.

افضل الماسكات الطبيعية التي تتناسب مع نوع بشرتكي

1. صاحبات البشرة الدهنية:

طبيعة بشرتكتي تحب كثيراً استخدام العسل الابيض فيمكنكي استخدامه و وضعه بشكل مباشر علي بشرتكي او استخدامه مع احد انواع الزيوت الطبيعية مثل ” زيت اللوز ، زيت الزيتون ” و تركهم لفترة بسيطه و بعد ذلك قومي بغسل وجهكي بالماء جيداً للحصول علي بشرة ناعمه تماماً.


2. صاحبات البشرة الجافه:

افضل الماسكات التي يمكنكي استخدامها هي: ماسك الحليب و الخيار و يتكون من نصف كوب من الحليب بالاضافه الي قطع صغيرة تماماً من الخيار مع القليل من الافوكادو و ماء الورد و مزج جميع المكونات جيداً و وضعها علي الوجه لمدة 15 دقيقه ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر لحصلي علي بشره خالية من الجلد الميت تماماً و مرطبه بشكل كامل بفضل الخيار و الافوكادو مما يجعل البشرة اكثر ليونه و ترطيب.


3. صاحبات البشرة المختلطة:

يمكنكي استخدام صفار بيضه واحده و ملعقه كبيرة من الحليب بالاضافه الي جزرة مسلوقه و مهروسه جيداً و اخلطيهم جيداً و ضعي الماسك علي بشرتكي لمدة 15 دقيقه ايضاً و بعد ذلك قومي بغسل وجهكي جيداً لتحصلي علي بشرة نظيفه تماماً.


افضل الطرق لعمل تنظيف البشرة العميق

1. تنظيف البشرة العميق في العيادة

هناك العديد من عيادات و مراكز التجميل المشهوره جدا في الوطن العربي و التي يمكن انا تقومي بإجراء جلسات تنظيف البشرة العميق من خلالهم ، و هي اماكن مضمونه كثيرآ فلا تقلقي ان كنتي تقومين بهذا للمره الاولي

كما ان سعر هذه الجلسات ليست بالرخيصه جدا او الغاليه، و لكن يعتبر سعرها متوسط بالنسبه لجلسات التجميل و العنايه بالبشره ، و تختلف ايضآ هذه الاسعار من مكان اخر.

و يجب التنبيه ايضآ ان هناك عيادات تختص في تنظيف البشرة و تخصص اسعار محدده لهذه الجلسات و يعتبر سعر موحد لجميع الاشخاص ، علي العكس تمامآ فهناك عيادات لا تخصص سعر معين لجلسات تنظيف البشرة و تترك هذا الامر لحالة الشخص، سواء كان يحتاج لمنتجات معينه مثل الكولاجين او البوتكس السائل و غيرهم ام لا ، فهذا الامر متروك تماما لحالة بشرتكي.

و ايضآ لابد من ان تعرفي ان هناك اختلاف ما بين تنظيف البشرة العميق في العيادة او تنظيف البشرة العميق في المنزل ، لان هناك اجهزه و منتجات تستخدمها هذه الاماكن لتكون النتائج سريعه و فعاله و مرضيه ايضآ.


2. تنظيف البشرة العميق في المنزل

من اسهل العمليات التي يمكن ان تفعليها بكل سهوله و امان و تحصلين من خلالها علي بشرة صافيه و نقيه تماما ، بالاضافه الي ذلك فهي توفر الكثير من المال و الوقت ايضا ، و لا تحتاج منتجات غالية الثمن ، فقط تعتمد علي مكونات طبيعيه و من الممكن ان توجد في البيت فهي من اساسيات المطبخ ، ستقومين فقط بعدة خطوات بسيطه و غير مرهقه مثل تقشير البشرة و ازالة الشوائب و الاوساخ و الدهون ايضا من عليها.

و عمل حمام بخار مضاف عليه بعض النباتات الطازجه مثل النعناع و شرائح الليمون و البابونج ايضا ، ثم وضع الماسك المناسب لبشرتكي كما ذكرنا قبل ذلك ، و من ثم تقومين بغلق مسام بشرتكي بواسطة قطع الثلج ، حتي لا تكونين عرضه لظهور الحبوب و الرؤوس السوداء او البيضاء ، و من الممكن ان تضعي في نهاية الامر سائل الكولاجين كخطوه اضافية تزيد من نعومة و لمعان و نضارة بشرتكي.


تنظيف البشرة العميق بالصور

اليكي بعض الصور التي توضح عملية تنظيف البشرة العميق و نتائجه الرائعه التي تظهر في اغلب الاحيان مباشرة بعد جلسة التنظيف ، فيعمل علي ازالة البقع الداكنه و الهالات السوداء و ايضا حب الشباب و باقي المشاكل الاخري المتعلقه ببشرتكي.

تنظيف البشرة العميق
تنظيف البشرة العميق
تنظيف البشرة العميق
تنظيف البشرة العميق

جهاز تنظيف البشرة العميق

يوجد حاليا العديد من اجهزة تنظيف البشرة العميق التي يمكنكي شراءه بسعر مناسب للجميع ، كما يمكن استخدامه بشكل سهل و امن علي البشرة ، و يتميز جهاز تنظيف البشرة العميق بتقنيه العالية و جودة صناعته التي مكنته من تنظيف البشرة من العمق ، و هو يشبه القلم من حيث الحجم و الشكل ايضآ و له راس هي المسؤوله عن عملية تنظيف الوجه او الجسم ايضآ و اكثر انواع جهاز تنظيف البشرة العميق مبيعا في الوطن العربي هو:

  • جهاز تنظيف البشرة من كيه ان بي.
  • جهاز تنظيف البشرة العميق من براون.
  • جهاز تقشير و تنظيف البشرة ماركة شاي ترونك.
  • جهاز تنظيف البشرة من انزو.
  • جهاز تنظيف البشرة 4 في 1.
  • جهاز تنظيف البشرة العميق 5 في 1.
  • جهاز تنظيف البشرة ماركة فور يو.
  • جهاز تنظيف البشرة العميق بتقنية الموجات فوق الصوتية.
  • جهاز تقشير و تنظيف البشرة من باور جرو.
  • جهاز تنظيف بشرة الوجه سكين برو من اوريفليم.

تجربتي مع تنظيف البشرة العميق

تجربتي مع تنظيف البشرة العميق
تجربتي مع تنظيف البشرة العميق

ساحكي لكم اليوم تجربتي مع جلسات تنظيف البشرة العميق الرائعة، حيث كنت دائما اعاني من مشكلة حب الشباب و لم اكن اعلم السبب وراء هذا بالاضافه الي ان بشرتي دهنيه و لامعه جدا و هذا الشئ يزعجني و قمت بتجربة العديد من المنتجات المرطبه و المعالجه ايضا لمشاكل بشرتي و لكن في كل مره كنت لا احصل علي نتائج ترضيني لذلك قررت استشارة طبيبة الجلديه الخاصه بي عن حل سريع و نهائي و يخلصني ايضا من هذه المشكله و كانت الاجابه هي ان اقوم بعمل جلسات تنظيف للبشرة ولكن علي المستوي العميق و وصفت لي احدي مراكز التجميل المضمونه و ذهبت و ظهرت النتائج علي بشرتي من الجلسه الثانية و بدا الاحمرار و حب الشباب يهدا كثيرا انصحكي بتجربة هذه الجلسات المذهله

تجربة مستخدمين


تنظيف البشرة العادي لم يكن بنفس كفاءة تنظيف البشرة العميق بالنسبة لي اختلف الوضع كثيرا خاصة و اني كنت انزعج من البثور و الرؤوس السوداء التي تظهر علي وجهي و تجعلني ابدو اكبر سنا مع العلم انني كنت استخدام غسول طبي و اضع الكريمات المرطبه و لكن لم تكن تختفي هذه المشكله بسهوله ، فعندما كنت ازور احدي المنتديات النسائيه علي شبكة الانترنت وجدتهم يتحدثون عن هذا النوع من تنظيف البشرة و عندما اخذت استفسر اكثر وجدت انه سهل عمله في المنزل فبدات فورا في تطبيق هذا التنظيف و لكن مره واحده كل شهر حتي لا تعتاد عليه البشرة كثيرآ و بالفعل تظهر نتائجه سريعا كما انه يدوم لفترات طويله و باقل تكلفه ممكنه

تجربة مستخدمين


اتعرض يوميا لاشعة الشمس و الاتربه ايضا و هذا كان السبب الرئيسي في مشاكل البشرة التي اعاني منها حاليا حيث اصبحت مسامية بشرتي قليله جدا و كنت اشعر انها لا تتنفس بشكل طبيعي و انا لم اكن اهتم بها كثيرا لانني دائمآ منشغله فبحثت عن شئ افعله سريعآ حتي تعود بشرتي الي طبيعتها و انظفها جيدا من الداخل و الخارج وجدت ان الحل هو استخدام جهاز تنظيف البشرة العميق في المنزل او عمل اقنعة التقشير الرائعه التي تعتمد علي مكونات طبيعية مثل الحليب و العسل و الخضروات التي تساعد في ترطيب البشرة و زيادة نعومتها و كانت نتائجه مذهله جدا حيث انني تخلصت من الكثير من المشاكل و اقوم بتطبيق هذا الروتين علي بشرتي من حين الي اخر حتي اجدد دورتها الدمويه و تكون اكثر نعومه و لمعان و ترطيب ايضا جربي تنظيف البشرة العميق و لن تندمي

تجربة مستخدمين


اهم الاسئله الشائعه عن تنظيف البشرة العميق

1. هل تنظيف البشرة العميق يضر بالحامل؟

فترة الحمل في حياة المراه تعتبر من الفترات الطارئه التي تتعرض لها المراه خلال سنوات عمرها ، فقد يؤدي اي شئ تستخدمه الي ان يحدث لها مضاعفات قد تضر بصحتها و بصحة جنينها ، اما عن هذا الموضوع بالتحديد قد كثرت الاحاديث التي تؤيد عدم تعرض المراه الحامل لحمام البخار لانه من الممكن ان يؤدي الي هبوط في الدورة الدمويه نتيجه لضيق التنفس الذي قد يصيبها نتيجة لقلة الاكسجين.

و لكن بالنسبة للجزء الخاص بالماسكات الطبيعية التي تساعدكي في الحصول علي بشرة نظيفه من العمق ، فمن الممكن ان تضعي الماسكات الغنية بالعناصر الغذائيه التي تحتاجها بشرتكي مثل ماسكات العسل و الحليب و الجزر و الخيار و غيرهم من المواد التي تعطي صحة و نضارة لبشرتكي بشكل طبيعي دون اللجوء للكثير من مستحضرات التجميل التي قد تؤثر علي جمالكي و تضر بصحتكي ايضاُ ، و لا مانع ايضاً اني قمتي بتدليك وجهكي من حين للاخر لكي تنشطي الدورة الدمويه به.


2. ماهو ماسك تنظيف البشرة العميق؟

هو عباره عن ماسك يتكون من مجموعة عناصر طبيعىة يتم وضعها علي البشرة المراد تنظيفها ، لكي تقوم بدورها الفعال في الحصول علي بشرة خالية تماماً من الشوائب و البقع السوداء عن طريق الدخول عبر طبقات الجلد و تنظيف الاوساخ و الدهون العالقة و التي قد تؤثر علي جمال بشرتكي و افضل ماسك لتنظيف البشرة العميق هو:

قناع الموز: ستقومين باحضار 2 ملعقة من الزيادي الطازج و ملعقة واحده صغيرة من العسل مضاف اليهم نصف موزه ثم هرسها جيداً و تخلط المكونات تماماً لكي يصبح الخليط متماسك و يطبق الماسك علي الوجه لمدة 10 دقائق فقط ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً و سترين بشرة مرطبه و خالية من الاوساخ بفضل الموز و الذي يعتبر مطهر قوي و فعال.

قناع الفراولة: احضري القليل من عصير الليمون و قطع من الفراولة و ملعقة عسل و ملعقة اخري زبادي ، و مثل الطريقه السابقه يوضع لمدة 10 دقائق و يغسل بعد المده المحدده بالماء الفاتر ، و لدي الفراولة قدرة هائله علي اعادة النضارة للبشرة و الحيوية ايضاً و بشكل فوري.

خصم 10% علي كل المنتجات الي بتحبيها، اضغطي علي الصورة لمعرفة المزيد ... كود خصم ايهيرب

Asmaa Talaat

درست في كلية تجارة قسم محاسبة, احب كتابة المحتوي واعمل في مجلة كوني مميزة منذ عامين واتمني ان اقدم للمجتمع العربي كل ماهو خاص بالمراة ...
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى