الفرق بين التونر والسيروم للوجه، وايهم افضل لك!

هناك العديد من المستحضرات والمنتجات التجميلية الخاصة بالروتين اليومي للعناية بصحة وجمال البشرة مثل المرطب و الغسول والمقشر ووافي الشمس، ولكن ومن بين تلك المنتجات الأكثر أهمية للبشرة هما مستحضري التونر والسيروم وكلا منهما يقوم بدور مختلف عن الآخر من أجل الحفاظ على البشرة جميلة وجذابة وصحية وذات إطلالة نضرة ومتألقة.

ولأن هناك الكثير من الفتيات اللاتي لا تعرفن الفرق بين التونر والسيروم لبشرة الوجه قررنا اليوم أن نساعدك عزيزتي الجميلة ونقدم لكِ من خلال مجلتنا كيف يمكنك التمييز بين التونر والسيروم وما هي مميزات كل منهما وكيفية وأوقات استخدامهما…

الفرق بين التونر والسيروم

يمكن التمييز بين التونر والسيروم بكل سهولة، بمجرد النظر إليهما يظهر الفرق على الفور وهو القوام، حيث أن قوام التونر خفيف وسائل مثل الماء، في حين أن قوام السيروم ثقيل ولزج مثل الزيت، ومن خلال ما يلي شرح مفصل حول الفرق بين التونر والسيروم من حيث الشكل والاستخدام وفوائد كل منهما:

iHerb Coupon Code كود خصم اي هيرب

التونر

  • يميل التونر إلى أن يكون خفيفًا وقوامه مائيًا، ويتسم بدوره في تنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ والأتربة المتراكمة عليها.
  • يوفر التونر ترطيبًا خفيفًا للبشرة حتى تتمكن خلايا الجلد من امتصاصها بسهولة والاستفادة منها دون خنقها أو انسداد المسام.
  • يساعد على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتصبغات الجلدية المزعجة.
  • يساهم في إخفاء آثار حب الشباب والبثور السوداء التي تتراكم على منطقة الأنف بالتحديد.
  • يعد التونر من المرطبات عالية الفعالية وهذا يجعله من أقوى العلاجات لحروق الشمس.
  • يساعد التونر على تعديل درجة حموضة البشرة أو ما يسمى بالرقم الهيدروجيني، والتي تتغير عادة نتيجة لاستخدام مستحضرات التجميل والمستحضرات المختلفة.
  • يستخدم التونر كمزيل فعال لبقايا المكياج وجعل البشرة تتنفس وتصبح أكثر انتعاشا وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • ينظف البشرة بعمق بعد التطهير، أي أن التونر يكمل عمل اللوشن ويحمي البشرة في نفس الوقت.
  • تحتوي بعض أنواع مستحضر التونر على مركبات أخرى لها خصائص تفيد البشرة وتحل مشاكلها من خلال تعزيز نسبة الكولاجين في الجلد.

الفرق بين التونر والسيروم

السيروم

  • السيروم هو من أهم المنتجات التجميلية المغذية للبشرة وهذا بفضل مكوناته وتركيبته الطبيعية ذات تأثير قوي وفعال.
  • يتميز السيروم بقوامه الثقيل والسميك نوعا ما عن التونر، وهذا لأن أحد مكوناته الأساسية هو الزيوت الطبيعية.
  • يسمح قوامه لخلايا الجلد بالامتصاص والاستفادة منه بسهولة.
  • يعمل السيروم على ترطيب البشرة بسهولة بطريقة فعالة، ولكن يجب اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك.
  • يتميز السيروم بقدرته على حل مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتصبغات والعيوب الجلدية.
  • يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس وآثار التعرض لها، كما أنه معالج قوي للهالات السوداء والجفاف وتلف الجلد.

كيفية اختيار التونر والسيروم

قبل اختيار مستحضري التونر والسيروم وتطبيقهما على البشرة لابد من معرفة نوع بشرتك أولاً، وما الذي تحتاجه وما هي المشكلات التي تعاني منها لكي يمكنك علاجها، وما هو الذي يضر البشرة:

تحديد نوع البشرة

فإذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تراهن على السيروم ذو قوام خفيف لا يحتوي على مكونات دهنية، ويفضل أن يحتوي التونر على نسبة أعلى من الكحول.

بالنسبة للبشرة الجافة، من الأفضل الإعتماد على السيروم السميك ذات الترطيب العالي، ويفضل أن يكون التونر بأقل نسبة كحول.

للبشرة الحساسة، يجب أن تكون المكونات طبيعية تمامًا، ويجب تجربتها علي جزء صغير من البشرة قبل البدء في استخدامها

ما الذي تحتاجه البشرة

هناك أنواع عديدة من التونر، لكن أهمها: تونر مرطب، وتونر للبشرة الحساسة، وتونر لتبييض البشرة، وتونر معالج لاثار حب الشباب، وتونر مع كولاجين، والاختيار من بينها لما تحتاجه بشرتك.

بينما السيروم فهناك عدة أنواع مختلفة مثل السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي، أو السيروم الغني بالكولاجين أو السيروم الذهبي ومنه يمكنك اختيار الشخص الذي يناسب بشرتك.

ما الذي يضر البشرة

لابد من تجنب الأنواع الموجودة من التونر والسيروم اللذان يحتويان على مكونات تعرض البشرة للحساسية، لذلك يمكنك تجربة المستحضر على جزء صغير من بشرتك وانظر كيف تتفاعل بشرتك، فإذا كنت تعاني من الحساسية، قم بإزالتها مباشرة بالماء وتوقف عن دهنها، من فضلك.

هل يجب استخدام التونر والسيروم معاً

لا يوجد نظرية تؤكد ضرورة تطبيق التونر والسيروم معا، فيمكنك وضع السيروم فقط أو التوتر فقط أو الاثنان معاً، وهذا بالطبع يعتمد على نوع بشرتك والمشاكل التي تعاني منها، على سبيل المثال: إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من مشاكل متعددة مثل البقع الداكنة والتصبغات وحب الشباب والبثور السوداء، يمكنك الاعتماد على ترطيبها وتطهيرها باستخدام التونر، وبعدها تطبيق السيروم لتغذية البشرة بعمق.

هل يتم وضع السيروم بعد التونر

بعد غسل البشرة بالغسول المخصص لها يتم وضع التونر لأنه يكمل مهام الغسول في تنظيف وتطهير البشرة بعمق ويساهم في التخلص من بقايا مستحضرات التجميل والخلايا الميتة والدهون الزائدة.

الانتظار لمدة ربع ساعة حيث تعمل هذه الدقائق القليلة على منح البشرة فرصة أكبر للاستفادة بخواص التوتر وعدم خلط المستحضرات معا.

بعد ذلك يتم وضع السيروم على البشرة الذي يعزز من تغذية البشرة وترطيبها وتنعيمها والعناية بها من خلال تجهيزها لتطبيق باقي الكريمات التالية مثل المرطب.

طريقة استخدام التونر والسيروم للوجه

  1. تنظيف وتطهير البشرة أولا من الاوساخ والأتربة والزيوت العالقة في المسام من خلال استخدام الغسول أو صابونة الوجه الطبية.
  2. تجفيف البشرة بلطف بواسطة فوطة نظيفة ناعمة.
  3. البدء باستخدام مستحضر التونر المخصص لنوع بشرتك من أجل تعديل درجة حموضة البشرة وإزالة أي شوائب أو بقايا مستحضرات التجميل.
  4. الانتظار لمدة ربع ساعة قبل أن يتم تطبيق السيروم الذي يعنى على ترطيب وتغذية البشرة.
  5. الانتظار لعدة دقائق أيضاً قبل أن بوضع المرطب وكريمات البشرة الأخرى مثل كريم الكولاجين، وكريم واقي الشمس، وكريم العيون والبرايمر.

هل يغسل الوجه بعد السيروم

لا يغسل الوجه بعد استخدام السيروم وتركه على البشرة لمنحها فرصة أكبر لامتصاصه بشكل فعال، ولكن يفضل وضع كمية قليلة جداً منه باستخدام القطارة لانه يحتوي على مغذيات مركزة جدا ولا تحتاج إلى وضع كميات كبيرة منه على البشرة، هذا مع ضرورة توزيعه ودمجه جيداً على بشرة الوجه.

راي مجلة كوني مميزة

وبذلك نكون ذكرنا لكم أعزائي متابعي مجلتنا “كوني مميزة” ما هو الفرق بين التونر والسيروم وفوائد كل منهما وطريقة استخدامهما، ولكن من الضروري كيفية اختيار أي مستحضر تجميلي قبل تطبيقه على بشرتك، لأنه بالطبع تختلف المستحضرات المناسبة للبشرة الدهنية عن تلك المناسبة للبشرة الجافة، وفي حالة مزجها معًا فقد تتحول مستحضرات العناية العادية لبشرتك إلى منتجات تتسبب في تدمير وتلف الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى