العناية بالبشرةمنتجات البشرة

كريم ابيدو لتقشير اَمن وعلاج حب الشباب | Epiduo

تجربتي الكاملة مع:Epiduo Gel

دائما ما يتساءل الناس عن كريمات التقشير وكريمات العناية بالبشرة، بحثا عن بشرة مثالية خالية من العيوب ويتردد على أذهاننا الكثير من أنواع المنتجات الخاصة بالبشرة، ومن بينها كريم ابيدو والذي أثبت فعاليته في القضاء على الكثير من عيوب البشرة.

وسوف نتعرف في هذا المقال على المزيد من المعلومات حول كريم أبيدو ولكن قبل أن نتناول ذلك لابد من توضيح أهمية الحفاظ على بشرتنا وبعض الأسباب التي تؤدى إلى الإضرار بها، فمن المعروف أن العناية بالبشرة شئ أساسي ومهم للإنسان حيث أنها تؤثر فى صحة الجسم بأكمله، حيث أن البشرة هي الطبقة الخارجية التي تقوم بحماية الجسم.

ويعمل كريم ابيدو علي حماية البشرة ويتميز بالعديد من الاستخدامات كالتقشير ولعلاج الحبوب وغيرها من الاستخدامات التي سنتعرف عليها فيما يلي.

ما هو كريم ابيدو ؟

أبيدو كريم هو كريم يستخدم في المقام الأول لعلاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط المرتبط بالرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ويعمل أيضا على تقشير خلايا الجلد الميت، ويزيد من نضارة البشرة وحيويتها.

وهناك الكثير من العوامل الخارجية التي تضر البشرة وتؤثر فيها مثل العادات الصحية الخاطئة، أشعة الشمس الضارة، والأتربة، وعدم شرب السوائل الكافية، وغيرها من الأشياء.

وبناء على تلك العوامل السابقة والتي تؤدى إلى مشاكل كثيرة في البشرة نذكر منها الحبوب، التجاعيد، الاسمرار، فإن معظم الأشخاص يعملون على الحفاظ على بشرتهم وعلاجها من خلال الكريمات الفعالة والمفيدة كما ذكرنا سالفا ومن أهمها كريم أبيدو.

كريم أبيدو
كريم ابيدو

مكونات كريم ابيدو

يتكون الكريم من:

  • مادتي أدابالين
  • بنزويل بيروكسايد.
  • تركيز الصوديوم
  • إيديتات الصوديوم
  • الجلسرين
  • البولوكسامر
  • البروبيلين جليكول

أدابالين مشابه لفيتامين أ وهو يساعد البشرة على تجديد نفسها، أما البنزويل بيروكسايد له تأثير مضاد للجراثيم وعامل تقشير كما أن لها تأثير تجفيف معتدل ، مما يسمح بغسل الزيوت والأوساخ الزائدة بسهولة عن الجلد.


فوائد كريم ابيدو

كريم ابيدو له العديد من الفوائد والاستخدامات ومن أهمها:

  • علاج حب الشباب.
  • يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت.
  • يعالج و يقلل من البثور الموجودة فى الجسم والوجه بصفة خاصة .
  • مضاد للميكروبات ويعمل على جعل البشرة نظيفة وخالية من البكتيريا.


استخدامات كريم ابيدو للبشرة

1. كريم ابيدو للتقشير

يعتبر كريم أبيدو من الكريمات الفعالة وشائعة الاستخدام في تقشير البشرة، لاحتوائه على مادة البنزويل بيروكسايد، والتي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وتقشيره بشكل آمن وفعال وخاصة منطقة الأكواع والركب وإعادة الحيوية والنضارة لبشرتك.


2. كريم ابيدو لكامل الوجه

يستخدم كريم أبيدو فى علاج البقع الداكنة في الوجه والرقبة وذلك لأنه يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت في البشرة ويجدد ويزيد من حيوية ونضارة البشرة في الوجه والرقبة.


3. كريم ابيدو لحب الشباب

حب الشباب من المشاكل التي تؤرق العديد من الناس بسبب أنها تترك أثار في البشرة فتجعلهم لا يشعرون بالرضا عن شكل بشرتهم ولذلك يلجأ الكثير منهم لاستخدام الكريمات التي تعالج حب الشباب والآثار الناتجة عنه.

و يستخدم كريم أبيدو على الجلد لعلاج حب الشباب،حيث أن هذا الدواء هو مزيج من أدابالين (يعمل على تجديد خلايا البشرة ) وبنزويل بيروكسيد (مضاد حيوي وعامل تقشير للجلد)، وقد يقلل هذا المنتج من عدد وشدة البثور ويعزز الشفاء السريع للبثور التي تظهر.


4. كريم ابيدو للكلف

بعتبر أيضا كريم ابيدو من منتجات البشرة لعلاج الكلف والذي يحدث لمعظم السيدات بعد الحمل، ويحدث أيضا نتيجة التغييرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، ويكون على شكل بقع داكنة تصيب الجسم وخاصة منطقة الوجه، ويأتي كريم أبيدو بمكوناته التي تساعد على تقشير خلايا الجلد ومعالجة البقع الناتجة عن الكلف.

كريم ابيدو
كريم ابيدو

طريقة استخدام كريم أبيدو جل

  1. يتم وضع طبقة رقيقة من كريم ابيدو على المنطقة المصابة مرة واحدة ليلا.
  2. ويجب أن تكون المنطقة المصابة نظيفة وجافة، ويتم شطفها في الصباح بماء فاتر، واستخدام كريم مرطب بعدها.
  3. عند وضع كريم أبيدو تجنب ملامسته للعينين والشفتين، وتغسل يدك جيدا بعد استخدامه.
  4. تعتمد مدة العلاج على الحالة الطبية لك، ومدى استجابة بشرتك لها.

الفرق بين كريم ابيدو و كريم ديفرين

يوجد تشابه كبير بين تركيب كريم ابيدو وكريم ديفرين، ويوجد أيضا تشابه إلى حد كبير في دواعي الاستخدام:

حيث ان كريم ديفرين هو الأخر يحتوى على مادة أدابالين والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ويتم استخدامه في علاج حب الشباب، ويساعد في علاج المسام الواسعة ، والبقع الداكنة في البشرة ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميت.

بالفيديو: كريم ابيدو طلال المحيسن


  سعر كريم ابيدو

  • يبلغ سعر كريم ابيدو النهدي بحجم العبوة 30 جم بسعر 38.40 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر كريم ابيدو في مصر 171 مصري للعبوة 30 جم.


اضرار كريم ابيدو

من الطبيعي أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية لأي مستحضر دوائي، وبالنسبة لكريم ابيدو نذكر منها الأتي:

  • يحدث احمرار في الجلد طفيف
  • جفاف أو تقشير
  • حرق ولسعة خفيفة

وتحدث هذه الأعراض خلال الأسابيع الأربعة الأولى من استخدام هذا المنتج، تنخفض هذه الآثار عادة مع الاستخدام المستمر، ولكن إذا استمرت أو تفاقمت أي من هذه الآثار، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور، قد يطلب منك طبيبك استخدام مرطب ، أو تقليل عدد مرات استخدامك للمنتج ، أو التوقف عن استخدامه.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية، كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة وهناك بعض الآثار الجانبية والتي تكون نادرة الحدوث مثل:

  • طفح جلدي
  • حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)
  • دوار شديد
  • صعوبة في التنفس
كريم أبيدو
كريم أبيدو

أسئلة متكررة حول كريم أبيدو

1. هل كريم ابيدو يضر الحامل ؟

هناك أبحاث من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أفادت بأنه لا ينبغي استخدام كريم أبيدو خلال فترة الحمل، وأنه خطر على الأجنة ومن الممكن أن تتسرب المواد الفعالة فيه خلال دم الأم الحامل وتسبب تأثيرات سلبية على الجنين.


2. هل كريم ابيدو يحرق؟

نعم قد يسبب ابيدو كريم الشعور بالوخز او اللسع الخفيف.


3. ما هي الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء استعمال كريم أبيدو ؟

هناك العديد من الإجراءات الواجب اتخاذها أثناء استخدام كريم أبيدو حتى نتجنب أي أضرار ونحصل على الفائدة كاملة.

ومن أهمها :

  • وضع الكريم ليلا، حتى نتجنب التعرض لأشعة الشمس أو أى حرارة.
  • وضع الكريم المرطب بعد غسل كريم أبيدو تجنبا لجفاف البشرة.
  • تجنب ملامسة أبيدو كريم للعين والفم والمناطق الحساسة في الجسم.
  • عند حدوث تهيج للبشرة، أو أي أعراض جانبية أخرى، توقف استخدام الكريم واتصل بطبيبك الخاص فورا.

4. ما هي مكونات كريم أبيدو ؟

يحتوى كريم ابيدو على مادة الأدابالين بنسبة 0.1 % وهى مادة مشابهه لفيتامين ( أ ) والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها، ويحتوى على مادة البنزويل بيروكسيد 2.5 % والتي تعمل كمقشر للبشرة، ومضادة للجراثيم والبكتيريا.


تجربتي مع كريم ابيدو

كنت أعانى من أثار الحبوب الدائمة في وجهي وكانت تظهر الحبوب وأقوم بالعناية بها بوضع الكريمات عليها وعدم مساسها حتى لا تترك أي أثر، وبالرغم من ذلك كانت تترك أثار تسبب لي الضيق وذهبت إلى الطبيب ووصف لي كريم ابيدو جل، وبالفعل قمت باستخدامه مرة واحدة ليلا لمدة أسبوعين ولاحظت نتائج ملحوظة في إزالة أثار الحبوب وبالاستمرار على وضع الكريم تم القضاء عليها نهائيا تجربة أحد المستخدمين

كنت أعانى من حب الشباب في وجهي بكثرة ونصحني صديق لي باستخدام كريم ابيدو مع الالتزام بوضعه مره مساء، وأتركه إلى الصباح وبعدها أغسله بماء فاتر، وبعد غسل الوجه من الأفضل وضع كريم مرطب، وبالفعل قمت بإحضار الكريم والبدء في استخدامه ولاحظت بعد مرور ثلاثة أسابيع نتائج مرضية . تجربة أحد المستخدمين

كنت أعانى من بقع داكنة في الوجه والرقبة بسبب الشمس، حيث أن عملي كمهندسة يتطلب التواجد كثيرا في المواقع ويجعلني أتعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة، وذهبت إلى الطبيب ونصحني بغسول للوجه وكريم مرطب حتى يهدئ من التهابات بشرتي وقمت بالاستمرار على كورس العلاج لمدة شهر تقريبا ولكنه لم يأت بفائدة

فبدأت بالبحث في موضوعات العناية بالبشرة عن طريق الإنترنت، ووجدت الكثير ينصح باستعمال كريم ابيدو لتقشير خلايا الجلد الميت، وبالفعل قمت بشرائه وبدأت استخدامه بالطريقة الصحيحة، وكنت أضعه ليلا وأغسله صباحا، وعند ذهابي للعمل كنت أضع كريم واقي للشمس، ومنذ أول شهر وأنا توصلت إلى نتائج مرضية. تجربة احد المستخدمين

المصدر
Epiduo Epiduo Gel WithEpiduo GelEpiduo Gel(AdapaleneEpiduo GelDifferin GelAdapalene / benzoyl
القي نظرة علي هذه الاقسام فهي مهمة لكى ★
الطبيبة متواجدة الاَن للإجابة علي أسئلتكم و إستفساراتكم .. اضغطي هنا لوضع استفسارك ❤...

شاركي برأيك معنا

avatar
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق