باديكير القدمين… بياض مثل اقدام الاطفال وبمكونات منزلية فقط!


 دعونا نتحدث في هذا المقال عن أهمية العنايه بالقدمين تابعينا لتسفيدي من الوصفات التي سنقدمها لكي ، لابد وأن جدول أعمالنا اليومي الملئ بالأعمال لم يترك لنا القليل من الوقت للعنايه بأنفسنا ، غالبًا ما نتجاهل توفير بعض الدقائق للراحة وترك الجسم يستريح بعد أستمراره طوال اليوم في التحرك والتنقل بين الأعمال المختلفه ، وتلبية المهمات.

وفي النهاية نادراً ما نفعل أي شيء لتخفيف التوتر الذي يتراكم في أقدامنا ، في مثل هذه الأوقات تحتاج قدميكي لبعض التدليل والعنايه بها لذلك سأعلمك طريقةعمل الباديكير في منزلك دون الحاجه للذهاب لصالونات التجميل.

أعتقد بصدق أنه بالنسبة لزوج من الساقين الجميلتين ، يجب أعطاء أهمية متساوية للقدمين أيضًا ، لقد رأيت في كثير من الأوقات النساء اللاتي يبذلن كل جهد ممكن لارتداء ملابس جيدة وأنيقه ، ولكن عندما يتعلق الأمر بأقدامهن فإنهن يتجاهلهن الأمر تمامًا بسبب إصابتهن بإلتهاب في القدمين أو بكعب مشدود وغير ملائم من حيث المظهر مع الأسف.

من أين سنبدأ للعنايه بالقدمين؟

قد لا يكون الكثير منكن على دراية ومعرفه بحقيقة أن أقدامنا تحتوي على أعصاب حيوية تساعد في العمليه الحيويه للجسم بأكمله بداية من العمود الفقري إلى “القلب والمعدة ” ، هذا هو السبب في أن ” المفهوم التايلاندي للتدليك بالابر ” يلاقي شعبية كبيرة في تخفيف التوتر ، فهو لا يريح القدمين المتعبين فحسب بل يشفي أيضًا أجزاء من الجسم لا تعمل بشكل صحيح بسبب تأثر القدمين من كثرة الحركه وقلة الأهتمام بها.

كل الفتيات والسيدات يحلمن بالأقدام الجميلة الناعمه ، ولكن ومع مرور الوقت الحلم أصبح حقيقة ، لكنها ليست مهمة سهلة وبسيطه كما تعتقدين ، بالنسبة إلى الساقين الذين يمتاذون بشكل جيد وعضلات الساق المتساويه ، فإن التمرينات مهمة جداً مثل ” ركوب الدراجات ” و ” السباحة ” من الخيارات الرائعة ، بالإضافة إلى بعض تمارين ” اليوغا ” التي تساعد في تقوية عضلات الساق.

وعندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، هناك طرق مختلفة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه مثل ” الحلاقه ” و ” الكريمات ” و ” الشمع ” وما إلى ذلك ، شخصياً أشعر أن إزالة الشعر ” بالشمع ” لا يزال أفضل طريقة لإزالة الشعر و القاعدة الوحيدة التي يجب عليكي اتباعها دائمًا هي استخدام كريم ترطيب لدهان الجسم بعد إزالة الشعر بالشمع.

لقد رأيت أفضل صالونات التجميل تقوم بإستخدام المناشف الساخنة لإزالة ” الشمع ” بسهولة من الجلد ، ولكن من المهم تطهير الجلد وإغلاق المسام التي تم فتحها أثناء عملية الأزاله ، تطبيق مرطب بعد إزالة الشعر هو أيضا بنفس القدر من الأهمية للحصول على الانتهاء بشكل جيد ونتيجه مرضيه.

باديكير القدمين
باديكير الرجل

طرق عمل الباديكير في المنزل

1. باديكير (DIY)

لا يوجد شيء أكثر فاعليه مع علاج القدمين مثل باديكير جيد ، ويمكنكي أن تفعلي ذلك في المنزل بكل سهوله وبمكونات موجوده لديكي بالفعل ، إذا كنتي لا تزالي ترغبين في إجراء روتين ” DIY ” ، فقومي بتجميع قائمة العناصر التالية :

  • حجر الجفاف.
  • فرشاة الأظافر.
  • اللوف (الليفه).
  • لاصق للأظافر.
  • منظف الأظافر.
  • كريم ترطيب قوي.
  • مبرد الأظافر.
  • الأسيتون.
  • شامبو بالأعشاب.
  • شرائح الليمون.
  • وعاء كبير من الماء الساخن.
  • الزهور.
  • العسل.
  • المناشف.

أما الأن فهذا دليلك خطوه بخطوه لتطبيق الباديكير بشكل جيد:

  1. تنظيف أظافركي بالأسيتون وقطع لاصق الأظافر وفقا للطول والشكل المطلوب.
  2. قومي بتدليك القليل من الكريم أو العسل على الأظافر واغمس في حوض من الماء الساخن والصابون الذي أضفت إليه بعض من شرائح” الليمون الطازج ” و زهرة ” بتلات القطيفة ” ، وصدقوني إن هذه الزهره تحدث فرقًا كبيرًا وستشعركي أنكي ملكة .
  3. بمجرد تنعيم الأظافر والجلد المحيط بهما ، ثم قومي بتنظيف الأظافر بمساعدة الفرشاة.
  4. أستخدم حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت على الكعبين ،لقد أصبحت قدميكي وأظافركي ناعمين جدأ وأكثر نظافه الأن.
  5. فرك شرائح الليمون على الجلد لإزالة الخشونة وإستخدام منشفة لتجفيف القدمين بعد الانتهاء.
  6. استخدم اللوف لتنعيم الجلد الميت وخلط 2 ملعقة صغيرة من ” العسل ” و ” القشدة ” وتدلكي جيدًا علي القدمين وبعد ذلك أستخدمي المناشف الساخنه وستحصلين علي نتيجة رائعه.
باديكير القدمين
باديكير القدمين

ماهو الحل المناسب لتشققات كعب القدم؟

دائماً ما أصادف بإستمرار طلبات العلاج الطبيعي للكعب المتشقق ،لكن بصراحة يجب على المرء وخصوصاً أنتي أن تكوني منتظمه مع برنامج العناية بالقدم باستخدام” اللوف ” ، والحفاظ على رطوبة ونظافة الأقدام بشكل جيد في جميع الأوقات ، ومع ذلك إليكي علاج سهل وسريع للغاية:

  1. نظفي قدميكي جيدا بحجر الخفاف وفرشاة الأظافر حتي تصبح جاهزه.
  2. تدليك القدمين جيدا مع كريم ” الثقيلة ” أو” السمسم ” و “زيت خشب الصندل ” حتى يمتص الجلد معظمه.
  3. ذوبي ” شمعة ” في غلاية مزدوجة وعندما تبرد قليلاً ، قوم بوضعها على الكعب واتركهيا حتى تجف.

ملحوظه: من الأفضل أتباع هذا العلاج في الليل ، ثم ارتدي الجوارب القطنية واذهبي إلى النوم ، وفي الصباح قوم بإزالة الجوارب وقشري طبقة الشمع طبقيها يوميًا لمدة أسبوع وستجدين فرقًا كبيرًا في الشكل والمظهر.


كيف أتعامل مع أظافري المنكسره؟

لكل فتاه تعاني من ضعف الأظافر وتكسرها عليكي أتباع هذه الوصفه أتبعيها كروتين حتي تحصلي علي نتيجة جيدة:

  • أخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين بنصف كوب من الماء وأشربيه يومياً لمدة أسبوعين.
  • حافظي علي الأظافر قصيرة وناعمة الملمس لتقوية قاعدة الأظافر.
  • أتركي أظافركي تتنفس وقصي أظافر قدميكي وأتركيها قصيره.
  • قللي من أستخدام طلاء الأظافر حتي لا يصفر لون أظافرك وتضعف وتنكسر.

نصيحه سريعه: افركي شرائح الليمون على أظافر القدمين يوميًا واسمحي لهما بإمتصاص عصير الليمون ، وستجدينها تعود إلى لونها الطبيعي الصحي في وقت سريع.


ولكن ماذا أفعل لأعالج آلام القدمين بعد يوم شاق؟

إذا كان لديكي أقدام متعبة ومؤلمة وتعاني من مشكلة الدوالي ، فإن علاج القدم التالي سيساعدك للتخلص من هذه المشكله كل ماعليكي فعله هو:

  1.  خذي 2 لتر من” الماء المغلي ” وقومي بإضافة 2 كوب من” أوراق الصنوبر ” و 2 كوب من ” بتلات الورد ” و ” زيت النعناع “.
  2. قومي بتدليك القدمين ” بزيت الخروع ” ثم انقعهيم في هذا الخليط المريح لمدة ” 10 دقائق “.
  3. قوم بإضافة قطع ” الرخام ” أو ” الحصى الصغيرة ” في الحوض ، و قومي بلف الكعبين لأن عليهم للاسترخاء بسب تلك الأقدام المتعبة.
  4. جففي جيداَ بالمنشفة بعد الأنتهاء و أدهني كريم تدليك الليمون مفيد جداً لعلاج القدمين.

خلطة زيت جونسون لتبييض القدمين والابطين

كريم فيوسيدين اتش للاكزيما والحبوب والوجه

المصادر

guest
0 Comments
Inline Feedbacks
عرض التعليقات